يعرض لكم موقع إقرأ خدمة توصيل البطاقة المدنية الكويت ، و رقم خدمـة توصيل البطاقة المدنية ، و تجديد البطاقة المدنية للوافدين استعلام ، و الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني ، و شركة خدمـة توصيل البطاقة المدنية ، و مخالفات بطـاقة المدنية ، لقد أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الآونة الأخيرة عن واحدة من أهم خدماتها، وهي خدمة توصيل البطاقة المدنية حيث تعمل هذه الخدمة على راحة المواطنين الكويتيين، وغيرهم من الجنسيات الأخرى المقيمة بدولة الكويت بغرض الإقامة أو العمل، وتعد خدمة توصيل البطاقة المدنية من الخدمات الإلكترونية التي تمكن المواطنين من أبناء الدولة من الاستعلام عن البطاقة ، تعرفوا معنا في المقال التالي عن خدمة توصيل البطاقة المدنية الكويت.

خدمة توصيل البطاقة المدنية الكويت

تمّ تقديم خدمة إيصال البطـاقة المدنيّة إلى المنازل من قبل هيئة المعلومات المدنيّة لحرصها على جهود المواطنين والوافدين بالإضافة إلى المحافظة على أوقاتهم، وفيما يأتي طريقة تقديم خدمة توصيل البطـاقة المدنية الكويت :

خدمة توصيل البطاقة المدنية الكويت
خدمة توصيل البطاقـة المدنية الكويت
  • يتم الدخول إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية المخصص لخدمة توصيل البطاقة المدنية من هنا.
  • تقوم بقراء كافة شروط الخدمة و يتم تعبئة بيانات طلب توصيل بطاقتك المدنية سوف تنتقل إلى شاشة الدفع الإلكتروني k-net .
  • أدفع دينارين كويتي سوف يتم توصيلها بشكل آمن الى باب المنزل ، ومغلق عليه شعار مندوب التوصيل .

قد يهمك :

رقم خدمة توصيل البطـاقة المدنية

  • رقم شركة توصيل البطاقة المدنية الذي يبحث عنه العديد من المواطنين بدولة الكويت من كويتيين ومقيمين، فبعد ان اتاحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت خدمة توصيل البطاقة الى البيت.
  • يحتاج الان المستفيد من هذه الخدمة الاستعلام عن تاريخ التوصل بالطباقة ويتم ذلك اما عبر الموقع الإلكتروني او عن طريق رقم الهاتف: رقم شركة توصيل البطاقة المدنية 22055660.

تجديد البطاقة المدنية للوافدين استعلام

تجديد البطاقة المدنية للوافدين استعلام يمكن إجراء هذه الخدمة عبر الإنترنت عبر رابط تجديد بطاقة الهوية باتباع الخطوات التالية :

  • يجب إدخال هذا الموقع من خلال هذا الرابط ثم اختر خدمة تجديد بطاقة الهوية للوافدين من قائمة الخدمات ستقوم بعد ذلك بإدخال الرقم المدني والرقم التسلسلي وستظهر قائمة مع بعض التعليمات لاتباعها ثم انقر فوق الزر متابعة ثم أدخل رقم هاتفك ثم انقر فوق الزر (اضغط لإرسال الرمز).
  • أدخل الرمز في الحقل المخصص لذلك ، ثم انقر فوق الزر متابعة بعد ذلك ، ستصل إلى هاتفك رسالة تحتوي على الرمز ، قم بنسخه ووضعه في المساحة المخصصة له ، ثم انقر فوق الزر (انقر لتأكيد الرمز والمتابعة) ثم تحقق من رقم هاتفك ، ثم أدخل بريدك الإلكتروني.
  • إذا تم طلب فصيلة دمك ، فيجب عليك تحميل نسخة من فصيلة الدم المختومة قم بتحميل صورة ملف التعريف الخاصة بك ، ثم انقر فوق “متابعة” أخيرًا ، تحقق من صحة البيانات التي أدخلتها ، ثم أرسل الطلب واطبعه. يمكن الحصول على البطاقة الجديدة من الموقع الإلكتروني الرئيسي للسلطة المدنية الكويتية.

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني

يمكن من خلال الخطوات التالية القيام في الاستعلام عن التفاصيل الخاصة بالبطاقة المدنية من خلال الرقم المدني كالآتي:

  • الدخول مباشرةً إلى الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية من هنا ، الانتقال إلى تبويب (الخدمات الإلكترونية).
  • الضغط على (حالة البطاقة). ثمّ كتابة الرّقم المدنيّ في الحقل المخصص لها و كتابة رمز التّحقق المرئي الموجود في الصّورة ثمّ الضّغط على أيقونة (استعلام).
  • وبعد ذلك سيتولى النظام عرض حالة طلب تجديد البطاقة.

شركة خدمة توصيل البطاقة المدنية

في اطار سعي الهيئة العامة للمعلومات المدنية الى تسهيل الخدمات التي تقدمها لفائدة المواطنين بدولة الكويت ، عمدت الهيئة الى اعتماد خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنزل بهدف تسهيل الحصول على البطاقة المدنية وكذا تخفيف الحركة في مكاتب التسليم.

  • يتم التواصل مع الأفراد بعد تقديم طلب خدمة التوصيل على رقم الهاتف المطلوب من خلال مركز الاتصالات لشركة التوصيل تلتزم شركة التوصيل بإيصال البطاقة المدنيّة الجديدة إلى العنوان الذي تمّت إضافته عند تقديم الطلب يتم التوصيل خلال يومي عمل من تاريخ استلام الشركة للبطاقة المدنيّة الجديدة الجديد من المقر الرئيسي لهيئة المعلومات المدنيّة.
  • يتم إلغاء طلب إيصال البطاقة المدنيّة بمجرد تقديم أي طلب تغيير آخر يتعلق بالبطاقة، ويتوجب التقدّم بطلب توصيل جديد ودفع رسوم التوصيل مرة أخرى في هذه الحالة. يتمّ دفع رسوم التوصيل عند تقديم الطلب لمرّة واحدة، وهي رسوم غير مستردة.
  • تعتمد سرعة التوصيل على العميل وإجراءات الترتيب مع فريق التوصيل، ويتأثّر موعد التوصيل بشكل سلبيّ إذا لم تتمكّن الشركة من التواصل مع العميل، ولا تتحمل شركة التوصيل المسؤولية في هذه الحالة. تقبل طلبات تسليم البطاقات المدنية من المنزل للبطاقات الجاهزة دون غيرها.
  • وللراغبين في تفعيل هذه الخدمة بجب الانتباه الى بعض الاساسيات المهمة وهي سداد الرسوم الخاصة بخدمة توصيل البطاقة للبيت. تسليم البطاقة المدنية القديمة لمنذوب التوصيل فور التوصل بالبطاقة الجديدة. تقديم اوراق تثبت ملكية البطاقة المدنية في حال غياب البطاقة القديمة.

مخالفات بطاقة المدنية

  • قدرت الهيئة العامة للمعلومات المدنية قيمة غرامة التأخر في دفع الرسوم الخاصة بالبطاقة المدنية بعشرين دينار كويتي ، اذ سيتعين على كل مخالف لاصدار البطاقة المدنية في وقتها المحدد دفع هذه الغرامة المالية كاملة.
  • قد سبق واشارت الهيئة الى انها وفرت العديد من الخدمات المهمة على البوابة الخاصة بها ورقم الجوال تسهيلا على المواطنين انجاز كل ما يخص البطاقة من خدمات في اي وقت ومن اي مكان تفاديا لحدوث مثل هذه المخالفات.