يقدم لكم موقع إقرأ أفضل خاتمة بحث جاهزة ، و خاتمة بحث أدبي ، و خاتمة بحث ديني ، و خاتمة بحث صحي ، و خاتمة بحث تاريخي ، و خاتمة بحث قانوني ، خاتمة بحث هي عنصر أساسي من العناصر التي يقوم عليها أي بحث، فخواتيم الأبحاث المختلفة هي الانطباع الأخير الذي يرتسم في ذهن قارئ البحث بعد أن ينتهي من قراءته، لذا يجب أن تكون الخاتمة مناسبة لما ورد في صُلب البحث ، وفي هذا المقال سوف نذكر أقوى نماذج خاتمة بحث جاهزة .

خاتمة بحث جاهزة

الخاتمة تعد بمثابة مراجعــة عامّــة للأفكــار التي وردت ضمن سطور البحــث، ولذلك وجب على الكاتب أن يصيغها بشكلٍ قويّ ويجب على الكاتب أو الباحث أن يراعي في الخاتمة موضوع أن تخلو من الأخطاء والتكرار والحشو الزائد ، و فيما يأتي أهم نماذج خاتمة بحث جاهزة :

خاتمة بحث جاهزة

النموذج الاول :

خاتمة البحث الثالثة لقد وصلنا لنهاية هذا البحث، وفي النهاية لا يسعني سوى أن أشكركم على حسن متابعتكم لهذا البحث، وأنا قد عرضت بهذا البحث رائي المتواضع ببركة الله تعالى وكرمه وتوفيقة، وقد أكرمني الله بأن أدلوا بدلوي تجاه هذا الموضوع (…..) ولعل الله تعالى قد وفقني في هذا البحث في هذا الموضوع، ولعل قلمي وفق في تقديم ما يدور بخلدي، وفي نهاية الأمر فإنني بشر أصيب وأخطئ، وإنني أتوجه إلى الله بالدعاء على توفيقي في تقديم هذا البحث وعلى حسن قراءتكم ومتابعتكم لهذا البحث، ونشكر لكم سعة صدركم ونرجو أن ينال البحث إعجابكم، والحمد لله الذي هدانا إلى هذا.

النموذج الثاني :

خاتمة البحث العاشرة وفي ختام الموضوع ومما سبق يتضح لنا أهمية هذا الموضوع، لهذا كان لزاماً أن تتوجه إليه كل الجهود والرعاية والاهتمام، ومن الدروس المستفادة التي نخرج بها من هذا الأمر (……….). ولان الموضوع هام نرجو أن يستفيد كل المهتمين بالبحث العلمي بهذا الموضوع، في أبحاثهم العلمية، وهذه المادة مفيدة للباحثين، وقد توصلت لبعض النتائج الهامة في التطور، وقد قمت بتلخيص نبذة عن البحث وهي (…..)، وبهذا أكون قد انتهيت من كتابة هذا البحث، وادعوا الله بالتوفيق لي ولكم بإذن الله تعالى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

النموذج الثالث :

خاتمة بحث أولى الحمد لله تعالى الذي وفقنا في تقديم هذا البحث، وها هي القطرات الأخيرة في مشوار هذا البحث، وقد كان البحث يتكلم عن (موضوع البحث…..)، وقد بذلنا كل الجهد والبذل لكي يخرج هذا البحث في هذا الشكل. ونرجو من الله أن تكون رحلة ممتعة وشيقة، وكذلك نرجو أن تكون قد أرتقت بدرجات العقل الفكر، حيث لم يكن هذا الجهد بالجهد اليسير، ونحن لا ندعى الكمال فإن الكمال لله عز وجل فقط، ونحن ق قدمنا كل الجهد لهذا البحث، فإن وفقنا فمن الله عز وجل وإن أخفقنا فمن أنفسنا، وكفانا نحن شرف المحاولة، واخيراً نرجو أن يكون هذا البحث قد نال إعجابكم. وصل اللهم وسلم وبارك تسليما كثيراً على معلمنا الأول وحبيبنا سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

قد يهمك :

خاتمة بحث أدبي

خاتمة بحث أدبي من الأمور التي يبحث عنها الطلاب خاصة الطلاب الجامعيين، نظراً لأن الخاتمة في أي بحث من العناصر الأساسية الواجب كتابتها وبشكل منظم وفي هذه الفقرة سنذكر لكم نماذج خاتمة بحث جاهزة عن البحث الأدبي.

النموذج الاول :

في نهاية هذا البحث الأدبي عملنا على الاهتمام بتوضيح كافة الأمور حول هذا الموضوع الأدبي الشيق و عملنا على توضيح بعض النقاط التي تفيد أنه مهم ، و مفيد جدًا في حياتنا لأنه يحرص على القيام بحل بعض المشاكل الأدبية المتواجدة في حياتنا ، و هناك بعض العناصر الموجودة داخل هذا البحث. تعمل على إعطاء إفادة كامل للباحثين من الذين سيقومون بقراءة هذا البحث كما أن النتائج التي حرص على القيام باستنتاجات، ستقوم بإفادة جميع المجالات التي ترتبط بهذا البحث تحديدًا كما يقوم هذا البحث بالعمل على إنارة جميع الطرق المعتمة التي سبق و أن عملت على توضيحها لكي تكون النور وقت الظلمة ، و هذا تم عن طريق وجود بعض التطبيقات التي تهيأ لنا استخدامات عديدة حول هذا الموضوع الأدبي لأنه قام بتلاشي جميع الانتقادات التي حدثت بسبب هذا الموضوع الأدبي في السابق.

النموذج الثاني :

قمت الآن بالانتهاء من البحث الأدبي الذي لفت نظري نحو حل هذه المشكلة التي قامت بإثارة الجدل في الآونة و قمت بالعمل على وضع الكثير من الحلول ، و هذا أدى إلى وجود الكثير من الحلول لهذا البحث الأدبي لذلك قامت هذه النتائج على فض مجال الشك الذي أدت إلى هذا الخلاف القائم بين المجتمع لذلك حرصت على القيام بهذا البحث حتى تعمل على توضيح التفسيرات الأدبية حول هذا الموضوع و عملنا على تكوين بعض المراجع الأساسية و المهمة لهذا الفرع. يجب أن نحرص على استخدام الكلمات الهامة في خاتمة البحث الأدبي الخاص بنا ، لكي يكون البحث شامل و متكامل.

النموذج الثالث :

وفي خاتمة بحثي الأدبي، لا يسعني إلا أن أشكر الله تعالى على هذا الفضل الكبير لما استطعت من تقديمه في بحثي المتواضع، كذلك لا يسعني إلى أن أشكركم على حسن قراءة البحث، وأتمنى أن يكون بحثي مفيد، وينفع الله تعالى به الأمة الإسلامية، وأذكركم وأذكر نفسي بأهمية الوقت في حياتنا، وينبغي عدم إهداره في الأشياء الغير مفيدة، فالوقت كالسيف إذا لم تقطعه قطعك، وإني الله بذلت مجهوداً كبيراً حتى استطعت أن أقدم لكم هذا البحث، فإذا كان قلمي قد وفق في كتابة البحث الأدبي (مع ذكر اسم البحث) فإن هذا التوفيق من عند الله تعالى، وما توفيقي إلا بالله رب العالمي.

خاتمة بحث ديني

نقدم فيما يأتي افضل نماذج خاتمة بحث جاهزة ديني ، بحيث تكون هذه الخاتمات للكثير من المواضيع الدينية التي يمكن كتابة أبحاث دينية عنها، علمًا أنَّ هذه الخاتمات تراعي العناصر الأساسية الثلاثة.

النموذج الاول :

قال تعالى في القرآن الكريم “مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ”، خلال إنهاء هذا البحث كُنت على يقين بأن الله لا يُضيع من أحسن عملاً نأمل بأن نكون قد أضفنا لكم المزيد من المعلومات الهامة والشيقة وأن نكون قد أضفنا لمستنا وتميزنا من خلال هذا البحث الديني، نوصيكم وأوصينا بالتقرب من الله أكثر والرجوع إليه والاستعانة به في كل الأوقات وإذا نأل البحث الديني أعجابكم فهذا توفيق من الله عز وجل ومن بعده لكم الفضل فيه واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم.

النموذج الثاني :

في ختام القول، بعد الحمد لله سبحانه وتعالى، والصلاة والسلام على نبيه محمد أشرف المرسلين، أحمد الله الذي وفقني وألهمني لكتابة هذا البحث، وأكرمني بنجاحه والانتهاء منه، فمن خلال البحث تناولت علم التفسير، وقد قمت فيه ببذل أقصى قدراتي التي منحني الله إياها لإخراج البحث في هذا الشكل. أتمنى أن يساعد البحث في تقديم الفائدة لجميع الباحثين والمهتمين بعلم التفسير، وأن يكون مرجع ذو فائدة لعموم المسلمين، وأسأل الله تعالى أن يوفقني وإياكم فيما نسأله فيه.

النموذج الثالث :

في نهاية بحثنا نحمد الله ونشكره ونثني عليه الخير كلّه، الحمد لله الذي وفّقنا لكتابة هذا البحث عن القرآن الكريم وفضله وتفصيلٍ في سوره وآياته الكريمة، فمن المعلوم أنّ القرآن الكريم كتاب الله وكلامه المنزل على رسوله الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- وهو مصدر التّشريع الإسلاميّ الأول، وإنّ الكثير من الفقهاء والعلماء قد قاموا بتقديم البحوث والدّراسات حول القرآن الكريم، لكنّ كلمات الله لا تنفد حتّى لو نفد البحر، وهو علمٌ واسع لا حصر له ومهما دخل العلماء فيه كان له مزيد، ولذلك أضفنا لجملة البحوث السّابقة هذا البحث الذي كان فيه الخلاصة المستخلصة والفائدة العليا بإذن الله، نسأل الله أن نكون موفّقين لما فيه خير وأن يعجبكم هذا البحث ويفيدكم، وصلّ اللهم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

خاتمة بحث صحي

خاتمة عن الاكل الصحي هي احد الفقرات المهمة في كل بحث عن الغداء الصحي واهميته على صحة الانسان، حيث تضم المقدمة افتتاحية مهمة على كل المحاور التي سيتم تناولها في العرض، بينما الخاتمة وهي اخر فقرة يتم القاؤها ، و في التالي بعض نماذج خاتمة بحث صحي :

النموذج الاول :

الصحة هي عماد المجتمع يجب علينا دائمًا ان لا تهملها وان نحافظ عليها قدر الامكان، وان نبتعد عن اي شيء يمكن ان يسبب أي ضرر لصحتنا، فالصحة شيء لا يعوض والأمراض في ايامنا هذه كثيرة ومتنوعة. فان لم نهتم بصحتنا سيصيبنا انواع كثيرة من الامراض التي قد نواجه مشكلة في مقاومته، ومن هنا نكون قد نهينا معكم مقالتنا عن بحث عن الصحة العامة ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم. ونكون قد أفدناكم بالمعلومات الكافية، لا تنسوا لايك وشير للمقال حتى تعم الفائدة على الجميع، وننتظر تعليقاتكم.

النموذج الثاني :

وفي نهاية بحث الغذاء وصحة اجسامنا، فإننا قد عرضنا في هذا البحث الشيق عن الغذاء واثرة على صحة الانسان سواء بالسلب او بالإيجاب، وقد عرضنا لتعريف الغذاء والنظام الغذائي، وتعريف التغذية الصحي لجسم الانسان، والتغذية السليمة لصحة الانسان وأثرها على صحته، وكذلك عرضنا لبعض من انواع الاغذية الضارة والسليمة لصحة الانسان، وكيف يؤثر الغذاء على صحة الانسان الجسدية والنفسية. واخيرا فأننا قد خرجنا من هذا البحث يحتاج الانسان بعد سن الخمسين الى الفيتامينات وهمها فيتامين د والكالسيوم والحديد، لهذا يجب ان يكون الغذاء في هذا السن يحتوي على كل هذه العناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان، كذلك اثبتت الدراسات ان الانسان عندما يفرط في تناول نوع معين من الاطعمة يولده لديه طاقة سلبية، وتتسبب في تعكير حالته المزاجية.

النموذج الثالث :

قدمنا لكم بحث متكامل عن أهمية الغذاء والتغذية الصحية للإنسان، وقدمنا أيضاً كل العناصر التي تحقق التوازن الغذائي الذي يحتاج إليه الإنسان في يومه حتى يتمتع بالنشاط والطاقة ولا تتأثر نفسيته بنقصان أي عنصر من العناصر الغذائية الهامة. نتمنى أن يكون قد وفقنا الله سبحانه وتعالى في تقديم البحث بما يعم عليكم بالفائدة الكاملة، ففضلاً وليس أمراً قوموا بنشر البحث حتى يصل لمن يحتاج إليه من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

خاتمة بحث تاريخي

من المؤكد أن الخاتمة جزء هام وأساسي من البحث، فلا يمكن تهميش دور الخاتمة أو التغافل عنها، إليكم بعض نماذج خاتمة البحث التاريخي.

النموذج الاول :

أختتم بحمد الله الذي شرفني بتقديم هذا البحث إليكم بشكله المتكامل ، وها أنا أحضر لكم آخر المقتطفات المتعلقة بموضوع البحث. أسأل الله تعالى أن يجعل قراءة البحث رحلة ممتعة لا يشوبها أي ضجر. آمل أيضًا أن تكون المعلومات المذكورة قد ساهمت أيضًا في تقدم أفكارك. وإن نجحت فهو كرم الله وإن فشلت معه فهو مني وصلاة الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

النموذج الثاني :

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا البحث الذي كشف الستار عن حقائق هامة ومعلومات حول (أفكار البحث كاملة بشكل مختصر)، كما ناقشنا خلال البحث النتائج التي وصلنا إليها تاريخياً وعلمياً. أتمنى لكم في الختام أن تحققوا الفائدة من هذا البحث، وأن تستمتعوا فيه، وأن يكون قد زاد معرفتكم بشكل واسع حول (الحقبة الزمنية/ حضارة__/ ….)، وصحّح لكم المفاهيم المغلوطة تجاهها. أبدي لكم جهوزيتي الكاملة للإجابة على أسئلتكم وتعليقاتكم ومناقشتها، شاكرة لكم حسن الاستماع.

النموذج الثالث :

نأتي معكم إلى خاتمة هذا البحث الذي لم يكن ليبلغ هذا الشكل إلا بعد معاناته في البحث في مراجع مختلفة ، واستغرق وقتا طويلا. أصبح البحث كاملاً بما يكفي للرجوع إليه ، للعثور على إجابات لجميع الأسئلة التي تتبادر إلى الذهن حول موضوع البحث. في كتابة هذا البحث اعتمدت على المراجع الصحيحة والدقيقة لتكون نتائجه بداية جيدة لأي بحث يشرح لك هذا الموضوع.

خاتمة بحث قانوني

فيما يلي سوف نعرض بعض نماذج مختلفة تصلح لأبحاث قانونية متعددة.

النموذج الاول :

بعد تحليلنا لمصادر القانون الإداري وإبراز دورها في إثراء قواعد ونظريات القانون بحيث توصلنا إلى: أولًا: ترتب مصادر القانون الإداري من حيث قوتها الإلزامية حسب الترتيب التالي إلى الدستور والمعاهدات والتشريع العضوي والتشريع العادي والتشريع الفرعي ومبادئ الشريعة الإسلامية والعرف ومبادئ القانون الطبيعي وقواعد العدالة، وبعد ذبك تم ترتب مصادر القانون الإداري من حيث أهميتها ودورها في تكوين قواعد القانون الإداري في بناء على الظروف العادية؛ كاللوائح المستقلة واللوائح التنفيذية والقرارات الإدارية والتشريعات العادية والتشريعات العضوية والدستور والمعاهدات والمبادئ العامة للقانون والعرف. أيضًا في في الظروف الاستثنائية تعتبر الأوامر والمراسيم التشريعية أهم مصادر القانون الإداري، وتوصلنا إلى المبادئ العامة للقانون والتي تعد من أهم مصادر القانون الإداري في فرنسا، لأنه قضائي النشأة، لكن مع تطوّر القانون الفرنسي، واعتبار القانون الأوروبي من أهم مصادر القانون الإداري الفرنسي، أصبح للتشريع دورًا بارزًا في تكوين قواعد القانون الإداري حاليًّا.

النموذج الثاني :

لقد استنبطنا من هذا البحث الجريمة هي في الأساس تنم عن مشكلة اجتماعية، بالإضافة إلى ذلك أنها تؤثر على صنع السياسات المتعلقة بقضايا الجريمة، والعدالة. أوضحنا الآثار السلبية المترتبة على انتشار الجريمة في إحدى المجتمعات، والتكاليف التي تتحملها الدولة نتيجة لذلك، ومدى استجابة بعض المجتمعات للجريمة. رصدنا كذلك السياسات الاجتماعية المتبعة، وعلاقتها بخفض تكاليف الجريمة، سواء كانت تكاليف مباشر، أو غير مباشرة. وجدنا أن المنع هو الطريقة التي تؤشر بشكل كبير على تقليل نسبة التكاليف، وخفضها إلى أدنى حد ممكن، وأشرنا إلى مدى أهمية الاستراتيجيات الأخرى المتعلقة بتكاليف الجريمة، والحد منها. يمثل هذا العمل أحد الوسائل اللازمة في تقييم، وفحص الممارسات المرتبطة بمنع الجريمة، وعلاقته بالعدالة الجنائية في الوقت الراهن. يمكننا عقد مقارنة بين كلًا التقديرات المتعلقة بالجريمة، وبين تكاليف سياسات بعينها مستخدمة في مجال العدالة الجنائية، وذلك للوصول إلى تقييم منصف للكفاءة العامة المرتبطة باستجابات العدالة الجنائية. تعد هذه المقارنة من المقارنات الضرورية خاصة في ظل زيادة معدل الإنفاق على القطاع الأمني، بالإضافة إلى الإنفاق على السجون، وذلك في أواخر القرن العشرين. بيّنا من خلال بحثنا هذا عن ضرورة تقدير تكاليف الجريمة، واحتلالها لدور رئيسي، وفعال في النهوض بالسياسات الاجتماعية المستخدمة في الحد من انتشار الجريمة.