يقدم لكم موقع إقرأ طريقة حجز موعد غرفة التجارة الكويت ، و وزارة التجارة والصناعة ، و منصة حياك غرفة التجارة ، و تجديد شهادة غرفة التجارة والصناعة الكويت ، و حجز موعد وزارة التجارة بالدمام ، و حجز موعد غرفة التجارة والصناعة مجمع الوزارات ، و حجز موعد الغرفة التجارية بالشرقية ، يمكننا حجز موعد غرفة التجارة والصناعة الكويت لنتمكن من زيارة أحد فروعها المنتشرة في مختلف أنحاء الكويت وإجراء المعاملات المطلوبة، وتعد خدمة حجز المواعيد واحدة من الخدمات الإلكترونيّة التي توفرها غرفة التجارة والصّناعة الكويتيّة، اليكم طريقة حجز موعد غرفة التجارة الكويت.

حجز موعد غرفة التجارة الكويت

تمّ إطلاق منصة حجز المواعيد الإلكترونية من قبل غرفة التجارة والصناعة ليحصل كافّة عملاء الغرفة على الباركود الذي يعد شرطاً لزيارة الغرفة في ظل الظروف الوبائيّة الحالية، وذلك للحد من الاكتظاظ وضمان الالتزام بضوابط وإرشادات التباعد الاجتماعي، ويمكننا حجز موعد لزيارة غرفة التجارة والصناعة كما يأتي :

حجز موعد غرفة التجارة الكويت
حجز موعد غرفة التجارة الكويت
  • الانتقال إلى موقع غرفة تجارة وصناعة الكويت من هنا بشكل مباشر ثم الضّغط على منصة حجز المواعيد المسبقة من واجهة الموقع.
  • النقر على خيار حجز جديد للانتقال إلى صفحة حجز المواعيد و كتابة الاسم ورقم الهاتف في الحقول المخصّصة لذلك ، إدخال عنوان البريد الإلكترونيّ ثمّ كتابة رقم البطاقة المدنيّة.
  • كتابة رقم العضويّة ثمّ التأكيد بأن المستخدم ليس برنامج روبوت.
  • متابعة التّعليمات التي تظهر على الشّاشة وتحديد الموعد المناسب و الاحتفاظ برمز الباركود أو رسالة تأكيد الحجز لإبرازها عند المراجعة.

قد يهمك :

وزارة التجارة والصناعة

  • تعتبر غرفة التجارة والصناعة بدولة الكويت من الغرف ذات الشخصيات المستقلة والقوية من حيث المادي أو المعنوي و تم تأسيس غرفة التجارة والصناعة في عام 1956 وتم تشكيل أول مجلس إدارة لها في عام 1959. يجب على جميع الشركات والمؤسسات التي لها علاقة بالتجارة الخارجية أو تشغيل العمالة الوافدة الانتساب إلى غرفة التجارة والصناعة.
  • تعتبر غرفة التجارة والصناعة هي التي تقوم بالدفاع عن العمال والصناع عن جميع الأعمال التي يقومون بها و تساهم وزارة التجارة والصناعة في إمداد الحكومة الكويتية بالكثير من للبيانات والمعلومات حول التجارة والصناعة في دولة الكويت وكل ما يتعلق.
  • تقوم غرفة التجارة والصناعة بداية المشاريع التي يتم تقديمها لها علاقة باقتصاد ومالية الدولة وتساعد في تعديلها حتى تناسب الدولة.

منصة حياك غرفة التجارة

  • أطلقت وزارة التجارة والصناعة خدمة حجز موعد عن طريق منصة “حياك”، التي يمكن من خلالها القيام بحجز موعد الذي يعد شرطًا رئيسيًا لمراجعة الغرفة.
  • ويمكن لعملاء الغرفة القيام بحجز الموعد من خلال موقع غرفة التجارة، وذلك للتمكن من زيارة ومراجعة أحد فروعها التي تنتشر في أنحاء الكويت المختلفة، والقيام بإجراء المعاملات المطلوبة.
  • كما تقدم غرفة التجارة والصناعة في دولة الكويت العديد من الخدمات الإلكترونية ومن بينها خدمة البحث عن المعارض،خدمة البحث عن المؤسسات والشركات، خدمة الدفع الإلكتروني.
  • وتهدف الغرفة إلى تنظيم مختلف المصالح التجارية والصناعية في الدولة، والدفاع عن هذه المصالح وترقيتها، ومن الخدمات التي يبحث عنها المواطنين خدمة حجز المواعيد إلكترونيًا.

تجديد شهادة غرفة التجارة والصناعة الكويت

  • أعلنت غرفة التجارة والصناعة الكويتية عن إمكانية أعضائها في تجديد العضوية السنوية الخاصة بهم عبر موقع الغرفة، مما يتيح لهم الحصول على شهادة التسجيل آليًا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي ” www.Kuwaitchamber.org.kw “كما يمكنهم تسديد جميع الاشتراكات، واستخراج الشهادة لتقديمها لكل الجهات الحكومية والخاصة التي تطلبها.
  • كما سمحت الغرفة للراغبين في الانضمام إليها بالحصول على التراخيص الالكترونية الجديدة الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة، والتي تكون حاملة لرقم الجهة المدنية، مما يخولهم الانتساب للغرفة والحصول على شهادة تسجيل سنوية، دون الحاجة للحضور الشخصي للفرد، ولكن يشترط على من يرد الانتساب.

حجز موعد وزارة التجارة بالدمام

  • يتم التسجيل من خلال الدخول على موقع الغرفة التجارية بالدمام والضغط على تسجيل الدخول ثم تسجيل جديد وكتابة البيانات المطلوبة ومنها، رقم الهوية ورقم الاشتراك ورقم السجل التجاري، ثم الضغط على التحقق من الاشتراك.
  • كما يتمكن التجار من الحصول على شهادات التصديق الإلكتروني من الغرفة التجارية بمنطقة الدمام من خلال موقع الغرفة على الإنترنت ويمكن اتباع هذه الخطوات للتصديق ومنها التوجه إلى موقع الغرفة التجارية بالدمام الإلكتروني و الانتقال إلى التصديق الإلكتروني من الخدمات الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول بحساب المستفيد وكتابة الاسم وكلمة السر ورمز التحقق. كتابة البيانات المطلوبة على الموقع وتقديم طلب التصديق.

حجز موعد غرفة التجارة والصناعة مجمع الوزارات

  • يمكن لأي مواطن كويتي مقيم في دولة الكويت حجز موعد في مختلف مؤسسات التابعة للدولة من خلال منصتها متي التي تقدم خدمة حجز المواعيد المسبقة و عبر خطوات بسيطة يكفي فقط توفر المواطن علي بعض البيانات كا رقم الهاتف والرقم المدني و البيرد الإلكتروني.
  • وقد سهلت منصة متى العديد من الإجراءات والخدمات التي كانت في الماضي تتعب المواطن الكويتي حيت بات الآن في إمكان أي مواطن كويتي الحصول علي موعد من خلال المنصة الإلكترونية متي عبر الخطوات التالية : علي المتقدم الدخول أولا الي المنصة الإلكترونية مباشرة من خلال الرابط التالي metaprodapp .
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة الرقم المدني و كلمة المرور و في حالة لم تكن تتوفر علي حساب داخل المنصة قم بتسجيل حساب جديد.
  • بعد القيام بفتح حساب جديد و إدخال المعلومات المطلوبة قم الان باختيار المجمع الوزاري تم قم باختيار المبنى و القسم تم قم بتحديد تاريخ الموعد و أنقر علي أيقونة حجز.