يقدم لكم موقع إقرأ كيفية حجز موعد الخارجية الكويتية ، و رابط حجـز موعد وزارة الخارجية ، و حجـز موعد الخارجية الكويتية صبحان ، و حجـز موعد وزارة الخارجية الكويتية الشويخ ، و مشكلة حجـز موعد الخارجية الكويتية ، و حجز موعد خدمة التصديقات الشؤون القنصلية ، من خلال رابط حجز موعد وزارة الخارجية الكويتية التصديقات يستطيع المواطنون الكويتيون إجراء خدمة التصديقات على الأوراق التي تتطلّب التصديق من وزارة الخارجية كجزء من أعمال القنصلية للخارجية، وهي الأعمال المهتمة بشؤون المواطنين في الداخل أو الخارج، وتسعى لتقديم تلك الخدمات لهم في أفضل صورة والاستعانة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من أجل تسهيل تلك الخدمات على المستفيدين.

حجز موعد الخارجية الكويتية

يمكن حجـز موعد الخارجية الكويتية اون لاين بكل سهولة عبر موعد وزارة الخارجية من خلال اتباع الخطوات التالية:

حجز موعد الخارجية الكويتية
حجـز موعد الخارجية الكويتية
  • الدخول الى موقع وزارة الخارجية الكويت من هنا ،
  • يجب تسجيل الدخول في موقع وزارة الداخلية .
  • الانتقال من التبويب الايمين الى حجز موعد خدمة تصديقات الشؤون القنصلية ، تقوم بتعبئة بياناتك الرقم المدني ، رقم الهاتف.
  • قم بتحديد الفرع . قم بتحديد المكتب الذي تريد مراجعته . قم باختيار وقت العمل صباحي او مسائي، ادخل تاريخ موعد حجز موعد وزارة الخارجية اكمل بقية اجراءات الحجز .

قد يهمك :

رابط حجـز موعد وزارة الخارجية

  • قامت وزارة الخارجية في دولة الكويت بتخصيص رابط إلكتروني من أجل التمكن من حجز المواعيد المسبقة لمراجعة مقرات ومكاتب الوزارة، من غير مخالفة مع الالتزام بكافة الاجرائات والتدابير الوقائية عند الحضور التي تهدف للحد من انتشار وباء كورونا المستجد على الأراضي الكويتية.
  • ويمكن الدخول إلى موقع وزارة الخارجية الكويتية حجز موعد التصديقات عبر القيام “بالضغط هنا” ومن ثم اتباع التعليمات التي سبق وقمنا بذكرها للقيام بحجز الموعد بنجاح.

حجز موعد الخارجية الكويتية صبحان

  • فرع صبحان هو أحد الفروع التي تتبع لمركز التصديقات في وزارة الخارجيّة، ويُقدّم هذا الفرع العديد من الخدمات القنصليّة للمواطنين الكرام داخل وخارج البلاد، وهي كالتالي:
  • خدمة التصديق بوزارة الخارجية الكويتية هي خدمة هامة تتطلب حضور المُراجع لمركز التصديق، حيث تقدم الخارجية الكويتية خدمة التصديق على الشهادات الدراسية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي للتأكد من صحة الشهادات ويطلب المراجع حجز موعد لتصديق الشهادات الدراسية.
  • كما يقوم الجميع بطلب حجز موعد للتصديق بوزارة الخارجية للتصديق على المستندات الرسمية والفواتير وشهادات المنشأ والوثائق الرسمية، هذا ويشهد موقع حجز موعد وزارة الخارجية إقبال كبير من المواطنين والمقيمين للحصول على باركود الزيارة.
  • استقبال جميع الشكاوي التي تتعلق بشؤون المواطنين الكويتيين في الخارج وتوجيه البعثة ذات الاختصاص للتعامل معها ومراقبة قضاياهم.
  • تجديد جوازات سفر الطلبة والمرضى ومرافقيهم المتواجدين في الخارج بالتعاون مع وزارة الداخلية. التعامل مع إشعارات موت المواطنين خارج الوطن والتنسيق مع البعثات الدبلوماسية الكويتية لنقل الجثامين بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  • التنسيق مع وزارة العدل فيما يخص التوكيلات الصادرة من بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج والتيقن من صحة التوكيلات وحصر الإرث للمواطنين. ارسال جميع التوكيلات الصادرة من قبل سفارتنا في الخارج الى وزارة العدل.

حجز موعد وزارة الخارجية الكويتية الشويخ

يمكن خطوات حجز موعد وزارة الخارجية الكويتية الشويخ اون لاين عن طريق اتباع ما يلي من الخطوات :

  • الانتقال الى خدمة حجز موعد وزارة الخارجية الكويت عبر الرابط من هنا. تسجيل دخول الى حسابك عن طريق ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور النقر على ايقونة خدمة حجز موعد تصديقات الشؤون القنصلية.
  • كتابة الرقم المدني في الخانة المناسبة لذلك كتابة رقم الهاتف في الخانة المناسبة لذلك. تحديد بيانات الموعد : تحديد فرع الشويخ. تحديد مكتب الاقرب لك تحديد الفترة الصباحية او المسائية.
  • اختيار تاريخ انجاز المعاملة. كتابة باقي البيانات المطلوبة. ستتوصل بباركود خاص على البريد الالكتروني الخاص بك مع تفاصيل الموعد بعد تاكيد الحجز، وتجب الاشارة الى ضرورة اخد الباركود معك حتى يتم تسليمه لموظف الاستقبال بتاريخ انجاز المعاملة حتى يسمح لك بالدخول.

مشكلة حجز موعد الخارجية الكويتية

  • تقدم وزارة الخارجية قسم التصديقات حجز موعد من أجل التوثيق، حيث تقوم الوزارة بعمل هذه الخطوة من أجل عدد من الأسباب هي: توثيق الشهادات الأصلية فقط أما الشهادات المزورة يتم رفضها يتم التصديق على شهادات الجامعات المعترف بها في الدول العربية أو المعترف بها على مستوى العالم، أما الجامعات التي لم يتم الاعتراف بها لا تقبلها القنصلية الكويتية.
  • يعمل هذا الإجراء على أخذ الخبرات والأشخاص الجيدين فقط إلى دولة الكويت، وهذا ما يوفر فرصة عمل مناسبة للشخص الذي يجيد عمله كما أن دولة الكويت تعمل هذه الخطوة لكي تحفظ مؤسساتها وشركاتها من التعامل مع أي شخص خريج جامعة غير معتمدة أو لديه شهادات غير موثقة.
  • في حالة كانت مشكلة حجز موعد الخارجية الكويتية يمكنك التواصل بشكل مباشر مع وزارة الخارجية الكويتية وذلك عن طريق زيارة الفرع الرئيسي للوزارة في الكويت محافظة العاصمة / القبلة – شارع الخليج العربي، قرب قصر السيف. كما يمكنك الاتصال الآن على +965-22225555 أو على +965-22224444 أو يمكنك التواصل بشكل إلكتروني مباشر عبر هذا الرابط.
  • وذلك عن طريق تسجيل الاسم بالكامل، ثم رقم النقال، والبريد الإلكتروني وتختار الدولة التي تحتاج إلى الخدمة فيها ثم تقم باختيار المدينة المحددة وتقم باختيار موضوع الرسالة سواء كانت اعتراض، أو وصف حالة وعليك كتابة التفاصيل بالكامل، وتأكد أنه سيتم الرد عليك في أقرب فرصة ممكنة، وذلك بعد مراجعة البيانات والتأكد من صحتها.

حجز موعد خدمة التصديقات الشؤون القنصلية

  • يحتاج كل مواطن الى حجز موعد مسبق بوزارة الخارجية في حال رغبته في مصادقة بعض الاوراق او الشهادات او بعض الوثائق الرسمية ، ويتم ذلك عبر رابط حجز موعد وزارة الخارجية قسم التصديقات من هنا.
  • خدمة التصديقات خدمة من الخدمات القنصلية الهامة للوافدين في الكويت وللمواطنين، حيث تقوم وزارة الخارجية بالتصديق على الشهادات الدراسية والوثائق والمستندات الرسمية والفواتير، وغيرها بالتواصل مع الجهات المعنية في جميع الدول، رابط حجز موعد التصديقات بوزارة الخارجية الكويتية هو: https://www.mofa.gov.kw/ar/ يجب ان يحتفظ المراجع بصورة باركود وزارة الخارجية على هاتفه النقال لتقديمه للموظف المختص في موعد وتاريخ المراجعة.