يعرض لكم موقع إقرأ حبوب منع الحمل مارفيلون ، و حبوب منع الحمل مارفيلون تنحف ، و متى ينتهي مفعول حبوب مارفيلون ، و حبوب منع الحمل مارفيلون والرضاعة ، و حبوب مارفيلون كم تعطي مناعه ، و حبوب منع الحمل مارفيلون والدوره ، الأمومة هي أفضل شعور يمكن أن تشعر به المرأة ولكن مع ظروف الحياة الصعبة وتعب الأمهات في تربية وتنشئة الأولاد التربية الصحيحة تلجأ بعض الأمهات إلى إتباع بعض الوسائل لمنع الحمل أو ما يعرف بتنظيم الأسرة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على حبوب مارفيلون كحبوب منع الحمل و معلومات اخرى عن هذه الحبوب تابعونا.

حبوب منع الحمل مارفيلون

حبوب مارفيلون أحد أبرز أنواع وسائل منع الحمل الهرمونية وهي عبارة عن أقراص تحتوي على عنصرين نشطين هما ethinyl estradiol و désogestrel وهي الشكل الإصطناعي من هرموني الإستروجين والبروجستيرون ، للتعرف على المزيد عن هذه الحبوب تابعوا معنا المقال.

حبوب منع الحمل مارفيلون
حبوب منع الحمل مارفيلون
  • مارفيلون 21 كل قرص أبيض مستدير يحتوي على ديسوغيستريل 0.15 ملغ وإستراديول 0.03 ملغ. أما المكونات غير الطبية: ثاني أكسيد السيليكون الغرواني، هيدروكسي بروبيل ميثيل سيليولوز، اللاكتوز، بولي إيثيلين جلايكول، البوفيدون، النشا، حامض دهني، التلك، ثاني أكسيد التيتانيوم، وفيتامين E.
  • مارفيلون 28 كل قرص أبيض مستدير يحتوي على ديسوغيستريل 0.15 ملغ وإستراديول 0.03 ملغ. المكونات غير الطبية: ثاني أكسيد السيليكون الغرواني، هيدروكسي بروبيل ميثيل سيليولوز، اللاكتوز، بولي إيثيلين جلايكول، البوفيدون، النشا، حامض دهني، التلك، ثاني أكسيد التيتانيوم، وفيتامين E. كل قرص أخضر مستدير يحتوي على المكونات التالية غير العضوية: هيدروكسي بروبيل ميثيل سيلولوز، إنديجوتين الأزرق، أكسيد الحديد، اللاكتوز، ستيرات المغنيسيوم، البولي إيثيلين جلايكول، النشا، ثاني أكسيد التيتانيوم، التلك.
  • تعتبر حبوب مارفيلون واحدة من أفضل أنواع وسائل منع الحمل التي تؤثر على الهرمونات بالجسم، ومن فوائدها: لا تسبب انقطاع الدورة الشهرية ، التقليل من ألم الحيض ، ضبط مستوى الهرمونات بالجسم ومنع الحمل.
  • هناك بعض الطرق التي يجب أتباعها ومعرفتها قبل تناول حبوب منع الحمل مارفيلون وذلك للاستفادة من فوائدها وتجنب الآثار الجانبية لها، يتم أخذ حبة كل يوم في نفس الميعاد وذلك لمدة واحد وعشرون يوم متتالي ثم أخذ استراحة من تناول هذه الحبوب لمدة سبعة أيام قبل العودة لتناولها مرة أخرى.
  • إذا كانت المرأة تعاني من أي مرض مزمن وخاصة سرطان الثدي فيجب عليها استشارة الطبيب المختص قبل تناول هذه الحبوب حتى لا تصاب بجلطة او يسبب الوفاة، وإذا كانت تعاني من مرض الخثار الوريدي العميق ومرض ارتفاع في ضغط الدم وأمراض الكلى والكبد ومرض الانضمام الرئوي.
  • إذا كانت المرأة تعاني من أي مرض من هذه الأمراض فيجب عليها عدم تناول حبوب مارفيلون لمنع الحمل وذلك لأنها تسبب حدوث بعض المضاعفات الأخرى، ومرضى السكر لا يمكن لهم تناول هذه الحبوب ويجب عدم تناولها إذا كانت المرأة ترضع طبيعي.

قد يهمك :

حبوب منع الحمل مارفيلون تنحف

يتساءل الكثير من السيدات عن حبوب منع الحمل تنحف بقوة حيث تريد المرأة أن تنقص من وزنها وفي نفس الوقت تمنع التبويض والحمل مرة أخرى عن طريق نوع واحد فقط من الأدوية. لكن هل يوجد أدوية تزيد الوزن كحبوب منع الحمل مارفيلون.

حبوب منع الحمل مارفيلون تنحف
حبوب منع الحمل مارفيلون تنحف
  • تحتوي حبوب منع الحمل على مواد فعالة محضرة صناعيًا تشبه هرمون البروجيسترون وهرمون الاستروجين، التي تعمل علي توقيف عملية الإخصاب الطبيعية وبالتالي عدم حدوث الحمل، أي أنه من النوع الثنائي المحتوى وبالقطع هذه الهرمونات تؤثر على الجسم وتكون نسبتها مرتفعة فتؤدي إلى احتباس السوائل بالجسم ومن ثَم الزيادة في الوزن أو انتفاخ الجسم وتؤدي إلى حدوث السمنة.
  • بالتالي يسبب الاستخدام الخاطيء لحبوب مارفيلون الإصابة بالنحافة، ويظهر على المرأة التي تتناول حبوب منع الحمل مارفيلون فقدان الوزن بشكل واضح، وذلك في حالة استخدامها للحبوب بشكل خاطىء، وفي تلك الحالة ينبغي استشارة الطبيب المختص.
  • و تجدر الاشارة ان هذا الدواء يستخدم هذا الدواء بطريقتين: قرصًا واحدًا يوميًا لمدة 21 يومًا، مع عدم تناول أي حبوب لمدة 7 أيام، ثم البدء الحزمة التالية، أو تناول قرصًا واحدًا يوميًا لمدة 21 يومًا، ثم تناول حبة “تذكير” يوميًا لمدة 7 أيام، ثم البدء في العبوة التالية.
  • قد يطلب منك طبيبك بدء تناول حبوب منع الحمل في يوم الأحد الأول بعد بدء الدورة الشهرية، أو في اليوم الأول من دورتك الشهرية، ويجب أن تؤخذ الحبوب في نفس الوقت تقريبًا كل يوم.

متى ينتهي مفعول حبوب مارفيلون

تتساءل السيدة التي ترغب في الحمل بعد تتناول حبوب مارفيلون المانعة للحمل متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون من الجسم وتخلصه من المادة الفعالة حتى يحدث حمل مرة أخرى.

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون
متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون
  • قد تصل مدة بقاء مفعول حبوب منع الحمل عند استخدامها لمدة شهر تقريبا. يتوقف تأثير الحبوب ومدة انتهائها على طبيعة جسم كل إمرأة ، من الممكن أن يحدث الحمل في غضون شهر بعد انتهاء تناول حبوب منع الحمل. وفي بعض الحالات تستمر مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون لمدة أطول. تأخذ الهرمونات بعد الوقت للعودة لطبيعتها بعد استعمال حبوب مارفيلون.
  • لا يبدأ مفعول حبوب منع الحمل في اللحظة الأولى من تناول القرص الأوّل، لأنّها ليست عمليّة فوريّة بل يجب المواظبة عليها بطريقةٍ دقيقة وبالتزامٍ عالٍ ، عند البدء بتناول حبوب منع الحمل، من الضّروري الانتظار لمدّة 7 أيّام إلى أن يسري مفعولها بشكلٍ مضمون، وبعد انقضاء هذه المدّة يُمكن التّعويل على هذه الحبوب في منع الحمل وممارسة العلاقة الزوجيّة من دون قلق قبل نهاية الأسبوع، في حال معرفة موعد الدّورة الشهريّة بشكلٍ دقيق.
  • بالتالي حبوب منع الحمل مارفيلون يتوقف مفعولها بعد شهر تقريبًا من المرة الأخيرة التي تم تناولها ثم بعدها يحدث الحمل في أقرب وقت ممكن بدون وجود المادة الفعالة لحبوب منع الحمل مارفيلون، حيث أن الحبوب تمنع البويضة من التلقيح.

حبوب مارفيلون والرضاعة

من الطبيعي أن تكون صحة طفلك وسلامته من أهم أولوياتك، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بتناول حبوب ‏منع الحمل خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية. ففي حين تتوقف بعض النساء عن تناول هذه الحبوب لكون ‏الرضاعة أحد أهم الموانع الطبيعية للحمل، يفضّل البعض الآخر الاستمرار في تناولها تجنّباً لحدوث أي ‏حمل.‏

حبوب منع الحمل مارفيلون والرضاعة
حبوب منع الحمل مارفيلون والرضاعة
  • إن حبوب Marvelon من الحبوب ذات الهرمونين، والتي تؤثر على كمية الحليب، بالإضافة إلى احتمال نزول الهرمونات في الحليب، وبالتالي لا يناسب الرضاعة الطبيعية، وهناك حبوب تسمى ميكرولوت، وهي حبوب ذات الهرمون الواحد، وتناسب الرضاعة الطبيعية، ويتم تناولها دون توقف، بخلاف الحبوب ذات الهرمونين، التي يتم التوقف في نهاية كل شريط 21 يوما؛ حتى تنزل الدورة، ثم يتم تناول الشريط التالي، وقد تنزل الدورة بشكل طبيعي، وقد لا تنزل على الإطلاق.
  • ومن مشاكل تلك الحبوب حدوث تنقيط دم، خصوصا في الشهور الثلاثة الأولى، من تناول تلك الحبوب، ثم يقل التنقيط، ويتوقف بعد ذلك، ويمكنك الاستمرار على تناول الحبوب ذات الهرمون الواحد، دون الانتقال إلى غيرها، خصوصا وأن الأعراض الجانبية بسببها أقل من الحبوب ذات الهرمونين؛ لعدم احتوائها على هرمون الإيستروجين.
  • تؤثّر على غذاء الطفل وإدرار الحليب لدى الأم، لأنّها يمكن أن تقلل من كمية الحليب المنتج، وتُحدث تغييراً على مذاق الحليب و قوامه، لذلك يجب على الأم أن لا تتناول هذه الحبوب إلا بعد أن تقوم بفطام الطفل من الرضاعة، أو أن تستخدم حبوب الحمل المصغرة أحادية الهرمون، أو طرق أخرى لمنع الحمل وتكون مناسبة أكثر للرضاعة الطبيعيّة، ويفضّل استشارة الطبيب.
  • تضر بالهرمونات الخاصّة بالجنين الأنثى، خاصةً إذا ما تم أخذها على فترةٍ طويلة. تؤثر على نفسية الأم والطفل، حيث لوحظ أن الأمهات اللواتي يستعملن الموانع يتصف أطفالهم بالعصبية، وأنّ العصبية لا تخفّ لدى الطفل إلا عندما تتوقف الأم عن تناول هذه الأدوية.

حبوب مارفيلون كم تعطي مناعه

يتساءل الكثير من النساء عن حبوب منع الحمل هل تعطي مناعة ام لها تاثير ايجابي او سلبي على الجسم. لذلك سوف نجيب على كل تلك التساؤلات في هذه الفقرة وهو حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه .

حبوب مارفيلون كم تعطي مناعه
حبوب مارفيلون كم تعطي مناعه
  • من المهم ان تعرفي ان حبوب مارفيلون هي عبارة عن اقراص تحتوي على عنصرين نشيطين هما ethinyl estradiol وdesogestrel وهما الشكل الاصطناعي من هرموني الاستروجين والبروجستيرون، تعمل حبوب مارفيلون على جعل الجسم يعتقد بأن ثمة اباضة ولكن في حقيقة الامر، تمنع حبوب مارفيلون البويضة من النضوج وتحريرها من المبيض شهريا.
  • اما وان كنت تتساءلين حبوب مارفيلون كم تعطي مناعه او ما مدى فعاليتها، تحتوي حبوب مارفيلون على 21 حبة، ويتم تناول حبة واحدة يوميا. بعد الانتهاء من العلبة، تتوقفين عن تناول الدواء لـ 7 ايام لتعاودي تناوله مجددا بعد انتهاء هذه المدة.
  • بالتالي في حالة قمت بتناول الحبوب بشكل صحيح ومنتظم تحصلين على مناعة قوية ضد الحمل لذا اتبعي نظام التقويم وسيري عليه بانتظام طيلة ال٢١ يوم ثم ارتاحي ٧ أيام وعودي مجددا لاستخدامه .
  • و يمكن ان تتعرفي اذا كانت هذه الحبوب تعطي مناعةعندما تتناول السيدة حبوب مارفيلون في اليوم الثاني من الدورة الشهرية، يبدأ الرحم في تكوين بطانة سميكة، كما تعمل حبوب مارفيلون على زيادة نسبة سماكة البويضة وجعلها غير قابلة للتلقيح، فكلما تناولت السيدة حبوب مارفيلون تعمل على زيادة سماكة البويضة.

حبوب مارفيلون والدوره

المواد الموجودة في حبوب مارفيلون تحتاج إليها السيدات بكثرة، في تنظيم دورة الطمث، والحمل، الا ان السؤال المطروح هو عن موعد الدورة الشهرية بعد تناول تلك الأقراص، حيث ان تلك الادوية تعمل على زيادة سماكة عنق الرحم، مما يعيق حركة الحيوانات المنوية، وتوقف الإباضة لذلك سوف نقدم لكم افي هذه الفقرة الإجابة عن سؤال متى تنزل الدورة بعد حبوب مارفيلون.

حبوب منع الحمل مارفيلون والدوره
حبوب منع الحمل مارفيلون والدوره
  • ليس هناك موعد معين محدد لنزول الدورة الشهرية بعد تناول حبوب مارفيلون لمنع الحمل، لأن الموضوع يتوقف على صحة المرأة ووزنها ومعدل الضغط لديها، بالإضافة إلى النفسية، ولأن النساء يختلفن كل الاختلاف في هذا، فإن موعد نزول الدورة الشهرية يختلف كذلك من مرأة إلى أخرى.
  • فربما تأخذ بعض النساء أسبوعين ثم تنزل الدورة الشهرية، وربما تأخذ أخريات فترة شهر، وربما يصل الوقت إلى ٣ أشهر حتى تنزل الدورة الشهرية، لذا لا تقلقين أن تأخرت الدورة الشهرية لأن مفعول الحبوب ربما ما زال مستمرا.
  • يتم تناول حبوب مارفيلون مع بداية دورتكِ الشهرية في اليوم الأول من الدورة الشهرية للحماية من الحمل. لن تحتاجي سيدتي إلى أي وسيلة إضافية لمنع الحمل إذا كانت دورتكِ الشهرية منتظمة. أما إذا كانت فترة دورتكِ الشهرية قصيرة، يمكنكِ البدء في تناول حبوب منع الحمل مارفيلون في وقت متأخر من اليوم الخامس للدورة الشهرية ويفضل التحدث إلى الطبيب للتعرف على ما إذا كنتِ بحاجة إلى وسيلة إضافية لمنع الحمل أم لا.
  • من الممكن أيضاً تناول حبوب منع الحمل في أي وقت من الدورة الشهرية الخاصة بكِ إذا تأكد الطبيب من أنكِ لست حاملاً ولكن إذا كنتِ بدأتِ بالفعل في تناول هذه الحبوب لمنع الحمل في أي وقت آخر في الدورة الشهرة الخاصة بكِ فلا بد من التأكد أنكِ محمية من الحمل.