يعرض لكم موقع إقرأ طريقة توصيل البطاقة المدنية الكويت ، و شركة خدمة توصيل البطاقة المدنية ، و دفع توصيل البطاقة المدنية الكويت ، و رقم شركة توصيل البطاقة المدنية ، و البطاقة المدنية موعد ، و تجديد البطاقة المدنية الكويت أون لاين ، و تجديد البطاقة المدنية للوافدين استعلام ، قدمت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالتعاون مع إحدى شركات التوصيل في دولة الكويت خدمة توصيل البطاقة المدنية حيث يعد خدمة التوصيل تسهيل للمواطنين والمقيمين في استلام البطاقة المدنية وايضا منع الازدحام في كافة فروع الهيئة ، وتعد خدمة توصيل البطاقة بشكل اون لاين ويكون الدفع عن طريق k-net لمعرفة التفاصيل عن توصيل البطاقة المدنية الكويت تابعوا معنا المقال.

توصيل البطاقة المدنية الكويت

تعاقدت الهيئة العامة للمعلومات المدنية منذ فترة مع شركة متخصصة في خدمات التوصيل، لتوصيل البطاقات المدنية المتكدسة داخل ماكينات البطاقات الذكية لمن يرغب من أصحاب البطاقات الجاهزة، ويمكن لكافة الراغبين في الحصول على البطاقة المدنية من خلال توصيلها إلى المنزل عبر اتباع الخطوات التالية :

توصيل البطاقة المدنية الكويت
توصيل البطاقة المدنية الكويت
  • الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة المعلومات المدنية مباشرة ” من هنا “.
  • النقر على خدمة توصيل البطاقة الظاهرة في الواجهة القيام بقرائة كافة الشروط والأحكام وثم الموافقة عليها.
  • الضغط على زر بدء الخدمة الإلكترونية ثم تعبئة كافة الحقول المتوفرة من قبل النظام.
  • ثم تسديد رسوم عملية التوصيل خلال قناة K-net.
  • يقوم المستفيد من الخدمة بالتهمل حتى الحصول على مكالمة هاتفية من شركة التوصيل.

قد يهمك :

شركة خدمة توصيل البطاقة المدنية

  • تمّ تأسيس الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة عام 1982م بموجب نظام المعلومات المدنية، وهي الهيئة التي تتولّى جميع اختصاصات إصدار البطاقات المدنيّة للمواطنين والوافدين في دولة الكويت بالإضافة إلى تسجيل كافّة الوقائع المدنيّة بما فيها حالات الولادة وحالات الوفاة والزواج والطلاق، وتعمل الهيئة على تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونيّة من خلال موقعها الرسميّ على شبكة الانترنت، وأبرزها: خدمة إيصال البطاقة المدنيّة إلى المنازل بعد تجديدها.
  • في اطار سعي الهيئة العامة للمعلومات المدنية الى تسهيل الخدمات التي تقدمها لفائدة المواطنين بدولة الكويت عمدت الهيئة الى اعتماد خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنزل بهدف تسهيل الحصول على البطاقة المدنية وكذا تخفيف الحركة في مكاتب التسليم.
  • وخصصت الهيئة بوابة خاصة لتوصيل البطاقة delivery.paci.gov.kw الى طرف رقم خاص بالخدمة وهو 22055660. أتاح موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، طلب خدمة توصيل البطاقة المدنية بشكل إلكتروني للمواطنين والمقيمين.
  • مع الإشارة لكيفية معرفة قيمة المستحقات المقررة، وضوابط استعمال الخدمة حتى يتم استلامها على العنوان الرسمي على حسب الإرشادات التي حددتها الهيئة لمقدمة الخدمة من الشركات الرائدة في هذا المجال، والتي تضم سماع الخطوات الاحترازية وعملية التأكد من وصول الخدمة لطالبها الفعلي في وقت وموعد ومكان الإستلام المتفق عليه.

دفع توصيل البطاقة المدنية الكويت

  • كما قلنا سابقا يقوم المواطنون والمقيمون بتسديد رسوم إيصال البطاقة المدنيّة في الكويت من خلال قناة كي نت للدفع.
  • تكلفة سعر توصيل البطاقه المدنيه الى باب منزلك بسعر ٢ دينارين واضافة ربع دينار اذا توفر بطاقة اخرى من نفس العنوان يتم إضافة ربع دينار كويتي.
  • كما يتمّ دفع 0.25 دينار عند الرغبة باستلام المزيد من البطاقات الإضافيّة من العنوان ذاته؛ حيث يستطيع المستفيد إضافة أربع 4 بطاقات مدنيّة ضمن الطلب الواحد.

رقم شركة توصيل البطاقة المدنية

رقم شركة توصيل البطاقة المدنية الذي يبحث عنه العديد من المواطنين بدولة الكويت من كويتيين ومقيمين، فبعد ان اتاحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت خدمة توصيل البطاقة الى البيت، يحتاج الان المستفيد من هذه الخدمة الاستعلام عن تاريخ التوصل بالطباقة ويتم ذلك عن طريق رقم شركة توصيل البطاقة المدنية التالي 22055660.

البطاقة المدنية موعد

حجز مواعيد البطاقة المدنية هي أحد الخدمات المقدمة من طرف الهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت والمقدمة للمواطنين والمواطنات من كويتين ومقيمين بالبلد.

  • عمدت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الى اعتماد خدمة حجز موعد مسبق لتنظيم الحركة داخل مكاتب الهيئة، كما انها هذه الخدمة سهلت على المواطنين تحديد مواعيد تتناسب وجداول اشغالهم، حيث يتم الحجز بشكل رقمي من ثم التوجه مباشرة بتاريخ الموعد لاستلام البطاقة المدنية.
  • يمكنك الإستعلام وحجز البطاقة المدنية في الكويت وذلك عبر الموقع الرسمي المخصص للهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت paci gov kw .
  • خطوات حجز موعد البطاقة المدنية الكويت الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة المخصص لحجز موعد البطاقة المدنية paci.gov.kw ثم أفتح ايقونة حجز موعد .
  • إدخال البيانات المطلوبة والخدمة المراده بعد ان تنتهي من الحصول على اذن موعد يمكنك حفظ تذكرة الحجز على هاتفك .

تجديد البطاقة المدنية الكويت أون لاين

يمكنك موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية والذي من خلاله تستطيع تجديد البطاقة المدنية وتغيير العنوان أو الصورة الشخصية ، للكويتي ولغير الكويتي الوافد أون لاين ، ويمكن أيضا دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية .

  • تتيح هذه الخدمة إمكانية تجديد البطاقات للكويتيين فقط ممن انتهت مدة صلاحية بطاقاتهم يتم التجديد عن طريق الهاتف والإنترنت أو بحضور أحد الوالدين لمن هم أقل من (18) عامًا يتم التجديد بالمراجعة الشخصية أو عن طريق حضور أحد الوالدين أو عن طريق الهاتف أو الإنترنت لمن تجاوز (18) عامًا أو أكثر
  • إذا كنت قد بلغت (18)عامًا، يمكنك إما التوجه شخصيًا إلى مبنى الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكائن بالزهراء الدور الأرضي مكتب المواطنين وإحضار المستندات المطلوبة أو الاستعانة بأحد الوالدين لتنفيذ الخدمة أو التجديد عن طريق الهاتف أو الإنترنت.
  • إذا كنت أقل من (18) عامًا، يمكنك التجديد عن طريق حضور أحد الوالدين أو الهاتف أو الإنترنت مع ضرورة توفير صورة شخصية لمن أتم 10 أعوامٍ فأكثر قم بتعبئة نموذج الخدمة سدد الرسوم المستحقة استلم البطاقة الجديدة من مقر الهيئة الرئيسي، الزهراء، مبني المراجعين، الدور الأول، صالة الاستلام.

تجديد البطاقة المدنية للوافدين استعلام

يمكن إلى المواطنين والوافدين الكويتيين إجراء تجديد البطاقة المدنية الخاصه بهم بعد التأكد من مدى صلاحيتها، بأتباع الخطوات السابقة الذكر في المقال لكن هناك طرق اخرى منها :

  • يمكن إجراء هذه الخدمة عن طريق الاتصال بالرقم 889988 ثم اختيار أحد خيارات الرد التلقائي (1) إذا كنت ترغب في متابعة المكالمة باللغة العربية. وإذا كنت تريد أن تكتمل المكالمة باللغة الإنجليزية ، فأنت بحاجة إلى النقر فوق الرقم (2) وتحديد (1) الرقم من القائمة من الخيارات ، ثم سيُطلب منك إدخال الرقم المدني ، ثم الانتظار حتى تتم مراجعة الطلب.
  • و الطريقة الاخرى يجب أن يكون المتقدم للخدمة حاضراً شخصياً في المقر الرسمي بالزهراء مبنى المفتشين في صالة الاستقبال بالدور الأرضي للمبنى ، وبعد ذلك يتم تسليم البطاقة الجديدة إليك. . يجب إحضار المستندات اللازمة وتقديمها للجهة مع بطاقة الهوية القديمة واتباع الإجراءات لإتمام الخدمة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا