تمارين لزيادة الطول بعد البلوغ – زيادة الطول بعد تخطي مرحلة البلوغ أصبحت أمرًا ممكنًا وغير مستحيل حسب المعتقدات القديمة التي كانت سائدةً بين الأفراد، فقد أتاحت الثورة المعلوماتية والتكنولوجية بعض الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها زيادة طول المراهقين بمقدار لا يتجاوز الخمسة سنتيمترات.

تمارين رياضية تساهم في زيادة الطول

  • تمرين الحوض يهدف هذا التمرين إلى إطالة العضلات التي يتكون منها الظهر من خلال إرخائها، فعضلات الظهر المشدودة تزيد من معدل انحنائه، الأمر الذي يُظهر الفرد أكثر قصر.
  • تمارين البيلاتيس يشير هذا المصطلح إلى تمارين تمدد جماعية تؤدي معًا إلى نتائج فعّالة بشكل كبير من حيث الزيادة في الطول، فهذه المجموعات التدريبية تمنح الشخص الفرصة لمد جميع أجزاء جسده، الأمر الذي يمنحه فرصة أعلى للنمو.
  • تمارين اليوغا التأملية تشبه هذه التمارين النوع السابق إلى حد كبير، غير أنها تسهم أيضًا في تحفيز عمل المهام الداخلية للجسم كزيادة إفراز الهرمونات التي تساهم بدورها في تحفيز وتنشيط عمليات الهدم والبناء الخاصة بالفرد.
  • رياضة السباحة يُعتبر إتقان مهارة السباحة أولى الخطوات الفعلية نحو تحقيق زيادة في الطول للأفراد، ولذلك يوصي بها الكثير من الخبراء في هذا السياق، إذ إنّ ممارسة بعض تمارين التمدد الرياضية على سطح الماء من شأنها منح نتائج أكبر وأكثر سرعةً من التمارين الأخرى.
  • أوزان للكاحل يمكن استخدام أوزان زائدة ووضعها على الكاحل، الأمر الذي يساعد في تقوية الغضاريف الموجودة في الركبة، كما أنَّ الاستخدام المنتظم والمتكرر بهذه العملية يحقق نتائج أسرع وأكبر.

الإيجابيات المترتبة على ممارسة تمارين التمدد الرياضية

تتميز تدريبات التمدد عن التمارين الأخرى بأنها تتطلب مجهودًا جسديًا أقل، كما أنها تساهم في علاج انحناءات عظام وعضلات العمود الفقري، الأمر الذي يرفع من مستوى ليونة الجسد، وبالتالي ينشط عملية تمدد ونمو العظام المختلفة. ومن جهة أخرى، تُعتبر تمرينات التمدد إحدى التمرينات الأفضل في رفع نسبة الطول، إلى جانب أنها الأقل خطورةً.

تمارين لزيادة الطول بعد البلوغ : معلومات عامة منوعة