تلخيص قصص قصيرة لجحا – كثير منا يعرف جحا وزوجته وحماره وخصوصا جحا وحماره وسمع الكثير من القصص والطرائف عن جحا مع حماره ومع الناس الذين هم حوله ولا تعرفون ما هي قصة جحا الحقيقية والي اين ينتمي وهل هو شخصية حقيقية ام خيالية .

فى بداية الأمر جحا يعتبر من أكثير الشخصيات الفكاهية المشهورة فى الوطن العربي وترجع أصول هذه الشخصية الي العصر العثماني اي بمعني اوضح شخصية ترجع الي الأدب التركي القديم حيث انها شخصية فكاهية خيالية ادبية.

اشتهرت بالمواقف المضحكة والجميلة والطريفة جدا وخصوصاً مع حماره وتسمي هذه المواقف الطريفة التي يكون بطلها جحا بـ “نوادر جحا” حيث تتم شخصية بالشخصية البلهاء العفوية المضحكة ويقال انها شخصية حقيقية.

ولكن المواقف والقصص مؤلفة وغير حقيقية بالمرة فقط هي عبارة عن قصص مؤلفة طريفة , وأحببنا ان نقدم لكم اليوم مجموعة من النكت المضحكة والطريفة عن جحا مكتوبة.

تلخيص قصص قصيرة لجحا

جحا والبخيل اختصم رجل

تلخيص قصص قصيرة لجحا

 جحا والبخيل اختصم رجلان إلى جحا حيث ادعى أحدهما- وكان رجلا بخيلا- على صاحبه انه اكل خبزه على رائحة شوائه..وطالب الرجل بثمن الشواء الذي لم يأكله.سال جحا البخيل: وكم ثمن الشواء الذي تريده من الرجل؟ ربع دينار. طلب جحا من الرجل دينارا.. ورنه على الارض ثم اعاده الى صاحبه قائلا للبخيل:ان رنين المال..ثمن كاف لرائحة الشواء.

جحا وبائع اللبن الغش

تلخيص قصص قصيرة لجحا

 جحا وبائع اللبن الغشاش جحا: اريد كيلو لبن..بائع اللبن:لكني ارى معك وعائين يا جحا؟..جحا: لكى تضع اللبن في وعاء والماء في اناء اخر.

قصص مضحكة

ماتت امرأة جحا 

ماتت امرأة جحا فلم يأسف عليها كثيرا ، وبعد مدة مات حماره فظهرت عليه علائم الغم و الحزن . فقال له بعض أصدقائه : عجـباَ منك ، ماتت امرأتك من قبل ولم تحزن عليها هذا الحزن الذي حزنته على موت الحمـار. فأجابهم : عندما توفيت امرأتي حضر الجيران وقالوا لا تحـزن فسـوف نجد لك أحسن منها ، وعاهدوني على ذلك ، ولكن عندما مات الحمار لم يأت أحد يسليني بمثل هذه السلوى … أفلا يجدر بي أن يشـتد حزني !!؟