تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم – وضع جوجل المظلم هو تصميم بديل لمتصفح الويب الذي يستبدل واجهته الرمادية والبيضاء المعتادة بظلال الأسود والفحم. إنه خيار شائع ، ولكن لماذا يهم ذلك كثيرًا ، وكيف يمكنك تنشيطه؟

هناك عدة أسباب لاختيار الوضع المظلم في جوجل . على الأجهزة المحمولة ، ربما يكون العامل الأكبر هو عمر البطارية. تستهلك شاشة هاتفك الكثير من الطاقة ، وفي عام 2018 ، أكدت جوجل نفسها أن التطبيقات ذات الواجهات الداكنة تستخدم الطاقة أقل بكثير من نظيراتها البيضاء الساطعة.

يعني اختيار الوضع الداكن أيضًا تعرضك لضوء أزرق أقل ، مما قد يؤثر على قدرتك على النوم. قلة النوم لا تجعلك تشعر بالتعب والغضب فحسب ، بل ترتبط أيضًا بالسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

أخيرًا ، يبدو رائعًا. إن لغة التصميم متعدد الأبعاد من جوجل وآخر تحديث على Facebook مشرق للغاية وأبيض ، ويؤدي التبديل إلى الوضع المظلم إلى حدوث تغيير منعش.

إذا كانت هذه الأسباب كافية لإغرائك ، فإليك كيفية التبديل إلى الوضع المظلم في جوجل لنظام التشغيل للكمبيوتر و للاندرويد و للايفون.

على عكس بعض المتصفحات (مثل Firefox و Vivaldi) لا يوجد مربع بسيط للتأشير أو التبديل للنقر ، ويتم تنشيط الوضع المظلم في جوجل بطريقة مختلفة لكل نظام تشغيل.

لهذا السبب قمنا بتجميع هذا الدليل ، والذي سيشرح كيفية تمكين الوضع المظلم لمتصفح جوجل لنظام التشغيل للكمبيوتر أو للايفون أو الاندرويد.

سنوضح لك أيضًا كيف يمكن استخدام جوجل في “فرض” الوضع المظلم على مواقع الويب التي لا تدعمه رسميًا ، مما يحول تجربتك الكاملة عبر الإنترنت.

تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم للكمبيوتر

1. أدخل قائمة “الإعدادات” ، واختر “تخصيص” ، وانقر فوق “الألوان” ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى المفتاح المسمى “اختيار وضع التطبيق الافتراضي”.

2. غيّر هذا إلى “داكن” وستتغير جميع التطبيقات ذات الوضع المظلم الأصلي ، بما في ذلك كروم . ليست هناك حاجة لإعادة تشغيل المتصفح.

الوضع الليلي في جوجل كروم للكمبيوتر macOS

1. افتح “تفضيلات النظام” ، وانقر فوق “عام” ، وحدد “المظهر”.

2. حدد خيار “الظلام”. كما هو الحال مع Windows ، ستتغير جميع التطبيقات ذات الوضع المظلم الأصلي تلقائيًا بدون أي إدخال إضافي منك.

الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد

1. لا يزال الوضع المظلم ميزة تجريبية في كروم لنظام الاندرويد، لذا ضع في اعتبارك أن بعض عناصر التصميم قد تبدو غريبة بعض الشيء. لتنشيطه ، أدخل علامات chrome: // في شريط عنوان المتصفح.

2. اضغط على مربع “أعلام البحث” وأدخل عمل الظلام. ستجد خيارين هنا: “الوضع المظلم لمحتويات الويب لنظام الاندرويد” و “الوضع المظلم لواجهة مستخدم الاندرويد كروم “. إذا قمت بتنشيط الخيار الأول ، فسيكتشف كروم ما إذا كان مطورو الموقع قد أنشأوا إصدارًا داكنًا وحددوه تلقائيًا. إذا لم تتوفر نسخة داكنة ، فسوف يقوم المتصفح بعكس ألوان الموقع. تنشيط الخيار الثاني يعني أن واجهة المتصفح نفسها ستصبح مظلمة.

3. انقر على القائمة المنسدلة تحت كل خيار من هذه الخيارات وقم بتغيير الإعداد إلى “نشط” ، ثم أعد تشغيل كروم .

4. الآن افتح قائمة الإعدادات ، انقر على “المظاهر” وحدد “الظلام”. إذا لم تتمكن من رؤية خيار المظاهر ، فأعد تشغيل كروم مرة أخرى ويجب أن يظهر.

الوضع الليلي قوقل كروم للايفون

لم تصدر جوجل وضعًا داكنًا لمتصفح كروم على نظام iOS ، لكنها تعمل حاليًا وقد تصبح متاحة مع التحديث الرئيسي التالي للمتصفح. سنقوم بتحديث هذه المقالة بإرشادات حول تنشيطها عند وصولها.

في الوقت الحالي ، يمكنك استخدام ميزة Invert لتحقيق تأثير مماثل.

1. افتح “الإعدادات” وحدد “عام> إمكانية الوصول> أماكن العرض”.

2. قم بتبديل “Classic Invert” لعكس ألوان كل شيء على شاشة جهازك ، أو “Smart invert” لترك الصور وحدها ولكن عكس كل شيء آخر.

فرض الوضع المظلم على مواقع الويب باستخدام كروم

تحتوي بعض مواقع الويب على أوضاع مظلمة خاصة بها ، والتي سيتم تنشيطها تلقائيًا عند استخدام الوضع المظلم في كروم .

بالنسبة لأولئك الذين لا يفعلون ذلك ، يمكن للمتصفح “فرض” الوضع المظلم عن طريق عكس ألوان معينة.

لم يتم تنفيذ الميزة بالكامل حتى الآن ، لذلك لن تجدها في القائمة الرئيسية ، ولكن يمكنك تجربتها من خلال زيارة chrome: // flags / # enable-force-dark وقلب المفتاح إلى “ممكّن”.

تقنيات منوعة

الآن ، إذا كنت تستخدم كروم في الوضع المظلم ، يجب أن تتغير جميع مواقع الويب تلقائيًا لتتناسب. الميزة ليست مثالية بعد ، لذلك قد تبدو بعض المواقع غريبة بعض الشيء ، ولكنها تعمل بشكل جيد بشكل عام.