تفسير رؤية حلم الحمام – تفسير رؤية الحمام والحمامة فى الحلم عبر موقع اقرأ، استكمالا لسلسلة تفسير الدلالات التي تتعلق برؤية الطيور فى الحلم وبعد أن ذكرنا فى عدة مواضيع سابقة تفسير رؤية أنواع من الطيور كرؤية الديك فى الحلم ورؤية الدجاج ورؤية الإوز، ودلالات أخرى تتمثل برؤية الطيور فى الحلم مثل رؤية الصقور ورؤية طائر العقاب وهم من الطيور الجارحة ،فسوف نتناول اليوم عرض تفسير شامل لكل الدلالات التي تتعلق بها فى المنام.

تفسير حلم الحمام الأبيض يطير

  • إذا رأيت أن الحمامة تطير منك بلا رجوع دل ذلك على طلاق زوجتك أو وفاتها.
  • إذا رأيت أن الحمامة تقف على رأس شخص مريض دل ذلك على وفاة هذا الشخص.

تفسير رؤية طيور الحمام في المنام للعزباء

الفتاة العزباء التي ترى في منامها الحمام الأبيض فهي بشرى سارة لها بقرب موعد زواجها، بينما رؤية عش الحمام فقد تدل هذه الرؤية على زواجها من رجل يحبها وتحبه كثيرا وسوف تعيش معه حياه سعيدة، وأما إذا رأت الحمام الأسود فقد تدل هذه الرؤية فقد تدل هذه الرؤية على تعرضها للكثير من الهموم والمشاكل والمصاعب.

رؤية الحمام الزغلول في المنام

  • الحمام رمز للسلام في المنام ومن يرى حمامه بيضاء فهذا دليل على الهدوء الاستقرار النفسي الذي سينعم به طيلة الفترة القادمة، كما أنها تدل على تدين الرائي وحفاظه على تعاليم وقواعد دينه.
  • يقول بعض الفقهاء أن رؤية الرجل للحمامة دليل على دخول إمرأة جميلة فى حياته سيحبها وتحبه.
  • سماع المتزوجة لصوت هديل الحمام في المنام دليل على عتاب زوجها لها.
  • رؤية وقوف الحمام على جدران النوافذ أو فوق سطح المنزل دليل على عودة المسافر إلى أرضه.
  • أما الحمام الميت في المنام فهو هم وغم سيصيب الرائي.
  • رؤية الحالم أنه يمتلك أعداد كثيرة من الحمام تدل على توليه لرئاسة دولة.

الحمام الأبيض فى الحلم

تعتبر رؤية الحمام الابيض في الحلم دلالة على الأمان والسلامة بشكل عام وبالأخص فى الحصول على الرزق ،ويبشر رؤية الحمام الأبيض بالأخبار السعيدة وهو بشارة على زواج الفتاة العزباء.

رؤية الحمام الابيض مذبوحا دلالة على الخلافات والخصومة ،ورؤية عش الحمام دلالة على الوفاق والألفة ،أما رؤية بيض الحمام الأبيض دلالة على الحصول على المال الوفير.

وسماع صوت الحمام فى الحلم دلالة على الحزن والفراق والأخبار السيئة ،ورؤية ريش الحمام فى المنام دلالة على الزواج ،وصيد الحمام الابيض في المنام دلالة على وبشارة بالنجاح ،ورؤية وضع الحمام الأبيض في قفص دلالة على السجن أو محاكمة الرائى ،والله أعلم.

قد يهمك : تفسير الأحلام

تفسير رؤية الحمام الأسود فى الحلم

أما عن رؤية الحمام الأسود فى الحلم فهو دلالة على الخلافات والصراعات وينذر بأقامة الحروب أو سيادة الظلم والقتل والخراب ،وهو دلالة على الأخبار السيئة الحزينة والهموم ،وينذر بالطلاق فى حلم الرجل المتزوج أو المرأة المتزوجة.

أما رؤية الفتاة العزباء للحمام الأسود فى منامها فهو دلالة على قيام شخص متهور وغير مسؤول بالسعي الارتباط بها والزواج منها ،أما رؤية ذبح الحمام الأسود فى الحلم دلالة على النفاق والصداقة المزيفة والرياء.

ورؤية عش الحمام الأسود فى الحلم دلالة على الدمار والخراب ،ورؤية اكل لحم الحمام الأسود فى الحلم دلالة على ارتكاب الفواحش والمعاصي ،كذلك رؤية بيض الحمام الأسود دلالة على الذنوب والمعاصي.

وصوت الحمام الأسود دلالة وإنذار البؤس واليأس ،وريش الحمام الأسود دلالة على خيانة الزوج لزوجته والعكس ،وصيد الحمام الأسود دلالة على ارتكاب الجرائم ،وحبس الحمام الأسود فى قفص دلاله على الآسر أو الغربة ،والله أعلم.

الحمام الرمادى فى الحلم

أما رؤية الحمام الرمادى فى المنام فهى دلالة على الرزق الوفير وتبشر بإنجاب الولد الذكر فى منام المرأة الحامل ،و بشارة بالحمل للمتزوجة حديثا ،ودلالة على الزواج للفتاة العزباء أو الارتباط العاطفي القريب أو الخطبة.

وأكل لحم الحمام الرمادى فى الحلم دلالة على الرزق الحلال الطيب المبارك فيه ،وذبح الحمام الرمادى فى الحلم دلالة على القطيعة وانقطاع صلة رحم ،ورؤية عش الحمام الرمادي دلالة على الاستقرار الأسرى والتوازن فيما بينها.

رؤيا طيران الحمام الرمادي دلالة على الأفراح والأخبار السارة ،ورؤية فراخ أو صغار الحمام الرمادى دلالة على الأنجاب وصلاح حال ودين الرائى إذا كان الفرخ ذكر أما إذا كان الفرخ أنثى فهو دلالة على الفرح والخير.

أما سماع صوت الحمام الرمادى فهو دلالة على النجاح والتوفيق ،ورؤية صيد الحمام الرمادي تنذر بارتكاب جريمة ،وحبس الحمام الرمادي دلاله على السجن والمحاكمة والغربة أو المرض الشديد ،والله أعلم.

تفسير رؤية الحمام الملون

تعد رؤية الحمام الملون فى الحلم دلالة على أيام قادمة مليئة بالسعادة والفرح والمناسبات السعيدة ،وهو بشارة فى حلم الفتاة العزباء بالزواج بمن ترغب ،وفى حلم المرأة المتزوجة دلالة على الود والحب والأحترام المتبادل بينها وبين زوجها.

كما يشير رؤية الحمام الملون فى حلم المرأة الحامل على ولادة توأم ،أما رؤية بيض أو ريش الحمام الملون أو فرخه وصغاره أو رؤية عشه أو سماع صوت الحمام الملون دلاله على الفرح والسرور والهناء.

ورؤيته فى حلم التاجر بشارة بالنجاح والتوفيق ،ورؤيته فى حلم الشاب حصول على عمل أو وظيفة ،وفى حلم الأعزب دلالة على السكون والاستقرار ،والله أعلم.

تفسير حلم الحمام الصغير

رؤية الحمام الصغير دلالة على الأخبار السعيدة ،وطيران الحمامة بشارة بالسفر ،وحط الحمامه الصغيرة على كتف الرائي دلالة على العمل أو الترقى فيه ،رؤية الأمساك بالحمام الصغير دلالة على المال ،وبيض الحمام الصغير على السرير دلالة على الزواج من فتاة بكر جميله ،والله أعلم.

أكل الحمام في الحلم

يعتبر أكل الحمام فى الحلم دلالة على الزواج فى حلم الرجل ،ودلالة على حمل المرأة ،وأكل الحمام أو أكل بيض الحمام دلالة على الربح والمال الكثير والمشاريع الكبيرة.

وأكل لحم الحمام فى حلم الفتاة العزباء دلالة على الزواج من رجل مقتدر وميسور الحال ،وأكل الحمام المشوى دلاله على الربا أو ترك الطاعات والفرائض ،والله أعلم.

الحمام المحشى فى الحلم

أما عن رؤية أكل الحمام المحشى فى الحلم فهو دلالة على فعل الخير الذى يقوم به الرؤى تجاه أشخاص آخرين ،ورؤية تقديم الحمام المحشى للرائى من شخص يعرفه فى الحلم دلالة على قيمة ومحبة ومعزة الرائى داخل هذا الشخص ،والله أعلم.

تفسير رؤية طيور الحمام في المنام

الحمامة في المنام كما يقول ابن سيرين تدل على الزوجة المخلصة التي لا ترضى غير زوجها، والحمامة امرأة صالحة محبوبة، وتدل طيور الحمام في المنام أيضاً على المراسيل والأخبار، وهديل الحمامة في المنام يدل على عتاب رجل لامرأة.
كذلك يقول الشيخ النابلسي أن الحمامة في المنام رسول أمين يحمل رسالة، والحمامة صديق أنيس صدوق، وزوجة محبَّة تحفظ الأسرار، كذلك يدل الحمام في المنام على الرجل الذي يتفرغ لإعالة أسرته ويكون كثير العيال، وفي حالات معينة تدل رؤية الحمام في المنام على الموت.

طير الحمام في الحلم بشرى خير  ورسالة صدق، والحمام في المنام أمنٌ وأمان ودليل إيمان، والحمام في الرؤيا حبٌّ وعتاب.

تفسير رؤية الحمام في المنام للحامل

  • قد ورد في الكثير من التفسيرات أنه إذا رأت المرأة الحامل في منامها الحمام، فهذا يدل على أن ولادتها ستكون سهلة غير متعسرة.
  • أما إذا رأت حمامة كبيرة الحجم، فهذا يدل على أنها سوف تضع مولود ذكر.
  • وإذا رأت في منامها حمامة صغيرة الحجم، فهذا يدل على أنها سوف تضع أنثى.

تفسير رؤية حلم الحمام المذبوح

لم يصل علماء تفسير الأحلام حتى الآن إلى تفسير مطلق عن رؤية الحمام المذبوح فهناك من يعتبرها بشري خيار واشارة الى قرب الزواج للعزباء وهناك مدرسة أخرى في التفسير ترى أن تلك الرؤية هي نذير شؤم على صاحبها وتشير المرض أو الفقر والله تعالى أعلى وذلك على حسب الحالة التي يتواجد عليها الرائي في المنام والله تعالى أعلم واعلم .

تفسير رؤية حلم الحمام الميت

لا يوجد اختلاف أو جدال في تفسير رؤية الحمام الميت في المنام فهي دائما ما تشير الى الغم والمرض واحيانا تشير إلى وفاة الزوجة او الام لان الحمام في الحلم هو عادة ما يكون دلالة على المرأة .