تفسير حلم شرب الخمر، فشرب الخمر في الواقع يعد من المحرمات التي حرمها الله عز وجل، ولكننا سنرزق بها في الجنة إن شاء الله، أنما رؤية شرب الخمر في الحلم قد تدل على الخير، أو ربما تكون منذر أو تنبيه لوقوع شر، وقد أختلف المفسرون في تفسير رؤية الخمر المصنوع من العنب أو أنهار من خمر فاليوم من خلال موقعنا سوف نتناول تفسير رؤية الخمر في الحلم بالتفصيل، أستناداً على رأي كبار المفسرين ابن سيرين، النابلسي، ابن شاهين، فتابعوا معنا.

شرب الخمر في المنام

 قد تدل تفسير رؤية شرب الخمر في المنام إلى المال الحرام، والحصول عليه بغير تعب ومشقة.

 تفسير رؤية شرب الخمر في الحلم لابن سيرين 

وقد قال إن شرب الخمر في الحلم دون منافس في شربها تدل الرؤية على المال  الحرام، أما إذا كان هناك منافس في شربها، دلت الرؤية على المنازعة في الخصومة والكلام والله أعلم.

شرب الخمر في المنام للرجل 

تفسير حلم شرب الخمر للرجل العازب يخبرنا أمورا جيدة كثيرة فالخمر في منام الرجل الغير متزوج تشير إلى زواج قريب وإلى تمتعه بالعفة التي سيكافئ عليها بزواجه واستقراره وإن رأى الغير متزوج أنه يشرب الخمر حتى يسكر ويثمل دل ذلك على حبه الشديد وتعلقه بمحبوبته التي يفكر فيها كثيرا وفي ارتباطه بها في القريب العاجل . 

وقال العلامة ابن سيرين في خير رؤيا الخمر في المنام 

  •  شرب الخمر في المنام يدل إلى الشفاء للمريض، ورؤية الأعزب يشرب خمر تزوج، وإن كان فقير فسوف يرزق بمال ويغنى والله أعلم.
  •  وإن كان شارب الخمر في المنام من العلماء فسوف يزداد علمه. 
  • وإن شرب الخمر من العنب فسوف يرزق بمال حلال، وربما يأكل العنب في غير أوانه. 
  • ومن رأى في منامه كأن ميتاً يشرب الخمر، فإن المتوفي سيرزق بالحنة في الدارة الأخرة إن شاء الله، لأن الخمر من شراب أهل الجنة وتدل رؤية الخمر في المنام على الخير لمن أراده الزواج وذلك لاختلاطها أو أمتزاجها بالماء.

قد يهمك : تفسير الأحلام

رؤية شرب الخمر في المنام للنابلسي 

  • فرأي النابلسي لا يكون مختلفاً كثيراً عن رأي العلامة ابن سيرين، يقول النابلسي إن الخمر في المنام قد يدل على المال الحرام. وشرب الخمر في المنام يدل على المعصية والذنب والله أعلم، وربما دل على الرزق والخير الكثير، الرؤية تفسر على حسب قرب أو بعد الرأي من الله عز وجل. 
  • ورؤية شرب الخمر في الحلم بدون منافس دلت الرؤية على المال الحرام، أما رؤية شرب الخمر بمنافس تدل الرؤية على الخصام والكلام الكثير.
  •  ومن رأى في منامه أنه ناله أو أصابه نهراً من خمر دلت الرؤية على أن صاحب الحلم سيصيب فتنة في دنياه. وإذا رأى في منامه أنه يعصر خمراً دلت الرؤية على أنه سيخدم سلطان، وتحدث على يديه أمور جيدة.