تفسير حلم العيد في المنام ..عيد الفطر وعيد الأضحى في المنام لابن سيرين – تفسير حلم العيد في المنام ودلالات الخير والشر في حلم العيد في المنام، تفسير حلم عيد الفطر المبارك في المنام، ماذا قال ابن سيرين والنابلسي في رؤية عيد الأضحى في المنام؟ العيد ومظاهر احتفاله في المنام.

تفسير حلم العيد في المنام ..عيد الفطر وعيد الأضحى في المنام لابن سيرين

تفسير حلم العيد

العيد بالنسبة للمسلمين عيدين وهما عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، وكلاهما لهما طقوس معينة ولهم أيام معينة للصيام، ويختلف كل واحد منهم عن الآخر في معناه ووقت مجيئه وسبب مجيئه.

فعيد الفطر يعتبر فرحة للمسلمين للإفطار قبل صلاة العيد التي تعتبر من أهم مظاهر أعياد المسلمين وهو الذهاب إلى المساجد والساحات للصلاة، وهو يلي شهر رمضان المبارك الذي يتقرب فيه العبد من ربه  طوال 30 يومًا في الشهر الذي أنزل فيه القرآن؛ ليختم أيامه بعيد الإفطار والفرحة بإتمام الصيام.

أما عيد الأضحى فيتم فيه الأضحية ابتغاء وجه الله ولذهاب الغموم والهموم والأحزان، يتم فيه سيل الدماء للعجول والخرفان وغيرهم مما أحل الله ذبحه، ورؤية عيد الأضحى في المنام له دلالات معينة أهمها فك الكرب وانتهاء المشاكل والتخلص من الأحزان.

وكل عيد له معنى مختلف لاختلاف سبب مجيئه وظروف مجيئه، ولكن بشكل عام العيد فرحة وخير وبركة على الرائي أو الرائية؛ لأنه بركة وفرحة وجعله الله – عز وجل – نعمة لعباده ليتذكروه دومًا ليس فقط في الصيام والصلاة، وإنما أيضًا في اللعب والمرح وارتداء الملابس الجديدة؛ لأن الحياة عبادة لله – سبحانه وتعالى – وسعي وتعمير الأرض.

ما قيل في تفسير حلم العيد في المنام لابن سيرين

  • العيد في المنام فأل خير على المستقبل المشرق الذي سينتظره الرائي أو الرائية في حياتهم بفضل الله تعالى.
  • العيد قد يدل على الرزق للفقير والغنى للمحتاج، وقضاء الدين.
  • ومظاهر الاحتفال فأل خير ودلالة على فرحة الرائية لتحقيق ما يتمنى.
  • وربما تدل رؤية العيد في المنام على حاجة الرائي للفرحة والخروج من المشاكل التي عتّمت حياته.
  • العيد في المنام قد يدل على انتهاء مرحلة من التعب والشقاء وتتويجها بوسام وشيء مفيد سيحصل عليه الرائي.
  • فالعيد للطالب دليل على اجتيازه مرحلة دراسية والتحاقه بمرحلة أخرى وربما تدل الرؤية على تخرجه وحصوله على المؤهل الذي تمناه.
  • وممن يرى العيد وكان تاجر دلت الرؤية على حصوله على أرباح لم يتوقعها وسيكون هذا الموسم نقلة له في العمل وفي ظروفه المادية.
  • والعيد بالنسبة للمريض شفاء ومعجزة إلهية في دفع المرض عنه.
  • والعيد للمديون سداد لدينه، والعيد للمسجون فرج وحرية قريبة بفضل الله تعالى.
  • ومن يشعر بالكرب والشقاء دلت الرؤية على انتهاء الكرب وانفراج حاله؛ لأن العيد في حياتنا يأتي بالخير وينهي المشاكل ويتصالح المتخاصمين.
  • والعيد في المنام يدل على تقرب المؤمن من ربه وصلاحه وهدايته؛ خاصةً إن رأى في المنام أنه يقوم بمناسك العمرة في أيام العيد سواء عيد الفطر أو عيد الأضحى.
  • وعيد الفطر دليل على السعادة والفرحة التي ستغير حياة الرائي وليس بشرط أن يكون شقي وفقير؛ لأن عيد الفطر يأتي بعد رمضان والاثنين خير وبركة.

تفسير حلم العيد للعزباء

العزباء سواء الفتاة البكر أو المطلقة أو الأرملة التي ترى في المنام العيد فالرؤية هنا فأل خير وبشرى حسنة؛ لتحقيق ما تتمنى وما ترغب به سواء زواج أو وظيفة أو تعليم أو سفر- أو غيره، والعيد بالنسبة للمطلقة والأرملة فرحة تنتظرها قادمة لها بفضل الله تعالى.

ومن ترى في المنام عيد الأضحى فالرؤية دليل على انفراج قربها وقيل عقد قرانها وزفافها، وعيد الفطر دليل على الحصول على شيء بعد تعب وشقاء؛ لأن عيد الفطر يأتي بعد صيام واجتهاد ويأتي بفرحة عارمة وفطور، فمن الممكن أن يعبر عن عفة الفتاة وصيامها عن العشق الحرام وزواجها قريبًا بفضل الله تعالى.

تفسير حلم العيد للحامل

الحامل التي ترى في المنام العيد فهذا يدل على اقتراب موعد ولادتها وتيسر ولادتها، وقيل أن العيد للحامل هو رزقها بما تتمنى، فإن كانت تتمنى مولود ذكر حصلت على ولد وإن كانت تتمنى مولودة أنثى جائتها فتاة جميلة والله أعلم.

والحامل التي ترى العيد في المنام وتكون سعيدة فهنا تدل على فرحتها بقدوم مولودها، أما إن كانت غير سعيدة بقدوم العيد فالرؤية تدل على أنها قلقة وخائفة بشأن الولادة فلتتقرب من ربها وسوف تمر ولادتها بسلام إن شاء الله تعالى.

قد يهمك : تفسير الأحلام

تفسير حلم العيد للمتزوجة

المتزوجة التي ترى أن شخص يهنئها بقدوم العيد فالرؤية بشرى سارة للرائية وتدل على أنها ستحصل على فرحة قريبة وخبر سار، وربما تدل الرؤية على أن المشاكل والأزمات التي تمر بها الرائية سوف تنتهي وتحصل على ما تريد.

وعيد الأضحى للمتزوجة فأل خير للتي لا تنجب وبشرى على حملها وولادتها إن شاء الله تعالى، وعيد الفطر للمتزوجة فأل حسن للرائية وفرحة بعد صبر، وحل لمشاكلها الأسرية والزوجية بعد صبر ورضا وقناعة والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم العيد في المنام ..عيد الفطر وعيد الأضحى في المنام لابن سيرين

Mktbtk.com