يعرض لكم موقع إقرأ طريقة تعليم الخياطة من الصفر ، و تعليم الخياطة من الصفر pdf ، و تعليم الخياطة من الصفر للمبتدئين ، و تعليم الخياطة في شهر ، و تعليم الخياطة والتفصيل مجانا ، و دورة خياطة عن بعد ، تعتبر الخياطة أحد أصعب المهن و الهوايات المعروفة ونجد أن البعض قد يتوجه إلي تعلم الخياطة و العمل بها من أجل كسب لقمة العيش أو من أجل تحسين الدخل ونجد أن أغلب من يفكروا في الخياطة هم النساء وذلك لأن الخياطة و التفصيل غالبا ما يكون عمل منزلي ، و للتعرف على طريقة تعليم الخياطة من الصفر ، تابعوا معنا المقال.

تعليم الخياطة من الصفر

تعليم الخياطة من الصفر يجب كتابة القياسات المختلفة للشخص الذي سوف يتم عمل موديل له وقبل أن نبدأ في كيفية عمل ذلك بشكل صحيح لابد أن يقف الزبون مستقيماً وأن لا يكون مرتدياً ملابس فضفاضة حتى تكون القياسات صحيحة والطريقة الصحيحة لأخذ المقاسات هى :

تعليم الخياطة من الصفر
تعليم الخياطة من الصفر
  • المحيط الخاص بالفخذين يتم بلف شريط القياس حول منطقة الفخذين، وهذا القياس خاص بتفصيل الجيبات.
  • المحيط الخاص بالرقبة ويتم بلف الشريط الخاص بالقياس حول منطقة الرقبة، وهذا القياس يستخدم عند تفصيل فستان ذو ياقة أو قمصان.
  • المحيط الخاص بالخصر يتم بنفس خطوات الصدر. العرض الخاص بالأكتاف يتم قياسه بالمسافة التي تكون بين الكتفين.
  • المحيط الخاص بالفخذ يتم من خلال لف شريط القياس حول الفخذ وهذا القياس يتم عند عمل البنطلونات.
  • طول الجيبة بدايته من منطقة الخصر حتى طول الجيبة المراد تفصيلها.
  • المحيط الخاص بالصدر ويتم عند لف الشريط الخاص بالقياس حول منطقة الصدر، ويتم العد من السنتي الأول حتى تمام إغلاق الشريط الخاص بالقياس ثم يتم تدوين القياس.
  • الطول وبدايته من الرقبة حتى الوصول إلى طول القطعة المراد تفصيلها.
  • الكُم يقاس محيط الكُم بثلاثة أرقام، المحيط الخاص بالكُم من الأعلى والمنطقة الخاصة بالمفصل وأيضاً الرسغ أما طول الكم فيبدأ من أول منطقة الكتف إلى طول الموديل المرغوب سواء كان نصف كُم أو كم كامل.

قد يهمك :

تعليم الخياطة من الصفر pdf

إن الخياطة ليست مجرد قطعة قماش ومجموعة من الخيوط، بل هي فن يهتم بالتفاصيل ليجعل من القماش قطعة ملابس جميلة يمكن ارتداؤها، ويعتمد تعلّم الخياطة والتفصيل بشكل أساسيّ على تعلّم أساسيات الخياطة وفيما يأتي توضيح لأساسيّات تعلم الخياطة من خلال النماذج التالية :

تعليم الخياطة من الصفر للمبتدئين

تحتاج تعلم الخياطة إلي الكثير من الأمور الهامة، أيضًا تحتاج الى دراسة وإلى الكثير من الخبرات حتى تتمكني من الخياطة بشكل احترافي، في هذه الفقرة سوف تتعرفين على أهم التفاصيل التي تساعدك على تعلم الخياطة :

تعليم الخياطة من الصفر للمبتدئين
تعليم الخياطة من الصفر للمبتدئين
  • يمكنك البدء على باترون جاهز تقومين بشرائه من السوق لتعلم كيفية تثبيته على القماش وكيفية القص.
  • يمكنك إحضار بعض من قطع القماش رخيصة الثمن أو بعض القطع الرخيصة، ثم قومي بتعلم الخياطة بها حتى تتمكني من الخياطة بخط مستقيم.
  • كذلك يمكنك في بداية الأمر القيام بعمل قطعة من الملابس بسيطة للغاية لطفلك. ثم بعد ذلك قومي بعمل قطعة أصعب قليلًا وهكذا حتى تتمكني من إتقان الخياطة جيدًا.
  • يمكنك الذهاب إلى أحد مراكز تعليم الخياطة لأخذ دورة تدريبية تمكنك من خياطة الملابس بشكل احترافي.
  • يمكنك البدء بالتعلم من الفيديوهات التي توجد في يوتيوب والقيام بتنفيذها على قطع من القماش صغيرة الحجم.

تعليم الخياطة في شهر

قديماً كانت الخياطة تورث من جيلٍ إلى جيل، فقد كانت الأمهات هنَّ المصدر الرئيس لتعلّم الخياطة وفنونها، أمّا في العصر الحالي فقد أصبح هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تعلّم أيّ شخص كيفية الخياطة، ومن هذه الطرق ما يأتي :

تعليم الخياطة في شهر
تعليم الخياطة في شهر
  • دروس مجانيّة عبر الإنترنت: هناك العديد من مواقع الإنترنت التي تحتوي على برامج تعليمية مجانيّة ودروس مكتوبة بالإضافة إلى مقاطع فيديو على اليوتيوب وغيرها.
  • التعلّم المباشر: إنّ تلقي الدروس في مراكز أو ورشات متخصصة مفيد جداً؛ لأنّه يوفر التفاعل بين المعلّم والمتعلم، بالإضافة إلى إمكانية طرح الأسئلة والحصول على القدر الكافي من المعلومات.
  • العائلة والأصدقاء: إنّ من المحتمل أن يكون أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء يجيد الخياطة ولديه القدرة على إعطاء الدروس والمساعدة في تعليم كيفية الخياطة.
  • الكتب: تعتبر الكتب من المصادر الرائعة والغنية بالمعلومات المفيدة حول تعلّم أساسيات الخياطة وكيفية استخدام ماكينة الخياطة والعناية بها، حيث توفر الكتب القدر الكافي من الخبرات والمعلومات التي تساعد على تعلم الخياطة.

تعليم الخياطة والتفصيل مجانا

تعلم مهنة الخياطة أمر ليس بالسهل أبدا كما نعلم جميعا لا يوجد أمر سهل علي الإطلاق حيث أن المتعلم أو المبتدئ في تعلم الخياطة يحتاج إلي توافر بعض المهارات و الخبرة الطويلة التي تزداد مع طول فترة عمله لذلك من خلال هذا الموضوع سنقدم لك أفضل تعليم الخياطة والتفصيل مجانا :

تعليم الخياطة والتفصيل مجانا
تعليم الخياطة والتفصيل مجانا
  • موقع Sewing Support يعد موقع دعم سوين من أفضل مواقع تعليم الخياطة بشكل مجاني، وذلك من خلال إحدى عشر درس على الموقع، حيث أنه بعد انتهاء مستخدمي الموقع من مشاهدة تلك الفيديوهات، سوف يكون قادر حينها على تفصيل وتخييط العديد من الملابس، وبأشكال مميزة، وحصرية للغاية، وبكل سهولة ويسر، حيث أن الموقع يتعامل مع مستخدميه في تعليم الخياطة والتفصيل من نقطة الصفر إلى النهاية.
  • موقع So Sew Easy يعد موقع سو أيز من مواقع تعليم الخياطة بشكل مجاني، وكيفية تصميم الملابس، وتخييط أي منهم عند تمزقه، وليس هذا فقط بل وتقديم العديد من النصائح لمستخدميه لكي تساعدهم في تعليم الخياطة بشكل أسرع وأسهل، وكذلك كيفية اختيار الأدوات التي يتم استخدامها في الخياطة بكل عناية ودقة.
  • موقع The Spruce Crafts يعد ذلك الموقع من مواقع تعليم الخياطة المجانية التي تتسم بالعديد من المميزات، والتي من أهمها تصميم الموقع المميز والأنيق، والذي يجعل المستخدم يرغب في تصفح جميع أقسامه، ويتسم كذلك باحتوائه على العديد من الدروس المختلفة، في الخياطة والحياكة والتفصيل، فيمكنك من خلال ذلك الموقع فتح مشروع خاص بك حيث أن الموقع يساعد مستخدميه في تعليم الحرف اليدوية، بطرق مختلفة وبأشكال متنوعة مثل التطريز، وإبر الكروشيه.
  • وغير ذلك العديد مثل قسم DIY PROJECTS المتخصص في عرض أفكار اصنعها لنفسك، كما يتسم بسهولة الشرح، وعدم استغراقها المزيد من الوقت، كما أن المواقع يبدأ في تعليم الخياطة كأنك لم تعرفها من قبل، فهو يقوم بعرض كيفية التنفيذ خطوة خطوة، موضحا ذلك بصور واضحة وذات جودة عالية، ويمكنك قبل البدء في التعليم من ذلك الموقع الاطلاع على كافة آراء مستخدمي الموقع من قبل، وعن تجربتهم في تعليم الخياطة منه.

دورة خياطة عن بعد

كورس التفصيل و الخياطة هو كورس مجاني موجه لكل الأشخاص المهتمين بمجالات الاشغال المنزلية سوف تتعلم من الصفر للإحتراف بشكل بسيط دون تعقيد خلال دراستك لهذه الدورة الممتازة ، تعرفوا معنا على أهم دورات خياطة عن بعد :

دورة خياطة عن بعد
دورة خياطة عن بعد
  • دورة تعليم الخياطة والتفصيل من البداية الى الاحتراف المُقدمة من موقع مشاريع صغيرة تُقدم تلك الدورة شروحات واضحة للخياطة والتفصيل من الألف إلى الياء للمبتدئين، بدايةً من شرح جميع أدوات الخياطة والتفصيل وأسمائها وحتى تفصيل وتصميم الأزياء. يمكنك الدخول للدورة من هنا.
  • دورة دروس الخياطة والتفصيل المُقدمة من موقع ندرس تتكون الدورة من عدد12 درس منهم تسعة دروس في رسم الباترون وخياطة فستان طبقات، من ثم خياطة جلابيات مغربية وكيف يتم أخذ المقاسات، وبعدها سيتم شرح درس تصميم تنورة الكسرات بالإضافة إلى خياطة الملابس سوف يتم شرح كيفية عمل غطاء إبريق الشاي، ومن ثم في نهاية الدورة ستتعلمين تفصيل وخياطة الجلابيات، وسوف يتم منحك شهادة إتمام الدورة. يمكنك الدخول للدورة من هنا.
  • أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف: تقدم أكاديمية نفيسة دورة تنفيذ وتصميم الأزياء، والتي تقدم أساسيات الخياطة من الألف إلى الياء. مدة الدورة التدريبية: 320 ساعة. عدد الساعات التدريبية: 4 أشهر. عنوان الأكاديمية: الصفا، جدة 23452، المملكة العربية السعودية. رقم التواصل: +966126783032.