يقدم لكم موقع إقرأ طريقة تعلم سيو بلوجر ، و تحميل قوالب بلوجر جاهزة ، و مواقع بيع قوالب بلوجر ، و إضافة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر ، و زيادة زوار مدونة بلوجر ، بشكل مختصر وسريع السيو – SEO هو إختصار لكلمة (search engine optimization) وتعني تحسين محرك البحث، وهي تقنية تتيح لنا تحقيق جلب الزيارات لموقعك من نتائج البحث (SERP ، إليكم طرق تعلم سيو بلوجر .

تعلم سيو بلوجر

هنالك طريقتين تعلم سيو بلوجر :

تعلم سيو بلوجر
تعلم سيو بلوجر
  • السيو الداخلي – On-Page SEO يوفر تحسين محركات البحث على الصفحة أو السيو الداخلي إمكانية تحسين صفحات الويب من حيث تحسين تصنيفات محرك البحث لمدونة والحصول على زيارات من نتائج البحث بما في ذلك نشر محتوى مهم وعالي الجودة ، فإن تحسين محركات البحث على الصفحة يعني تحسين العناوين والمقتطفات (العنوان ، التعريف ، الهيدر) والصور والعديد من العوامل. من أهم أساليب السيو الداخلي هو تقديم محتوى عالي الجوده ومناسب للزوار ، واختيار كلمات مفتاحية جيدة ، ووضع الكلمات الرئيسية في الأماكن الصحيحة ، وإعطاء عنوان كامل في كل صفحة وما إلى ذلك. دعنا نعرف علي تصدر نتائج البحث فى جوجل بلوجر سيو.
  • السيو الخارجي – Off-page SEO يعمل السيو الخارجي – Off-Page Seo خارج الموقع والمدونة ، ويتضمن تحسين محركات البحث خارج الصفحة بناء الروابط وزيادة شعبية الرابط عن طريق تقديم أدلة مفتوحة ومحركات البحث وتبادل الروابط والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والجيست بوست وما إلى ذلك. كما نعلم جميعًا أن بلوجر ليس لديه العديد من الميزات مثل WordPress وهناك منافسات بين بلوجر و وردبريس ولكن أعتقد أن كلاهما من أفضل منصات التدوين لأن بلوجر هو الأفضل لإنشاء مدونة مجانية بينما وردبريس مستضاف ذاتيًا و أنت بحاجة إلى استضافة ويب لاستخدام أو تثبيت وردبريس. يمكنك جعل مدونتك أكثر سهولة لمحرك البحث وزيادة ظهور مدونتك.

قد يهمك :

تحميل قوالب بلوجر جاهزة

هناك العديد من قوالب بلوجر الجاهزة والمتجاوبة والسريعة التي يمكنك أن تقوم بتحميلها لإنشاء مدونات ومواقع بلوجر احترافية ، وفيما يلي سنعرض مجموعة من أفضل قوالب إحترافية جاهزة للتحميل لمدونات بلوجر والتي تتمتع بكثير من المزايا الرائعة :

  • قالب Hot mag هو أحد أفضل قوالب بلوجر جاهزة معربة وأنيقة والذي يمكن أن يستخدم في إنشاء مدونة أخبار أو ألعاب أو للسفر أو أفلام وغيرها من المجالات الاخرى هذا القالب مميز للغاية، حيث أنه يحتوى على مجموعة من الألوان الجذابة للمستخدمين ، لتحميل قالب Hot mag اضغط هنا.
  • قالب D zine هو واحد من قوالب بلوجر الخفيفة والأنيقة التي تستخدم تقريبا لكل أنواع المواقع والمدونات الإلكترونية فهو صمم لذلك قالب D zine Blogger هو قالب متعدد الأغراض يمكن استخدامه لمواقع الويب المختلفة فإذا كنت تريد إنشاء مدونة أو موقع إخباري أو صفحة تعريف شخصية أو أي فكرة موقع آخر فقالب D zine من افضل القوالب المناسبة لكل اختياراتك ع اختلافها ، لتحميل قالب D zine اضغط هنا.

مواقع بيع قوالب بلوجر

من الافضل عندما تصبح مدونتك معرفة وان تكون مصدر دخل جيد لك ان تقوم بأستثمار جزء من ارباحك فى شراء قالب بلوجر مدفوع يوفر لك المزيد من المزايا الاحترافية وسنتعرف اليوم على افضل مواقع بيع قوالب بلوجر :

  • قالب متجر الكتروني بلوجر Sora Shop Blogger Template قالب بلوجر Sora Shop Blogger Template ،هو قالب مختص بالتجارة الإلكترونية لمنصة blogger ، وهو قالب مهيأ بالكامل لهذا الغرض مع عناصر واجهة مستخدم وعناصر عالية الجودة ، ويتم تحميل هذا القالب ومعه العديد من الخيارات والميزات تم تجهيز Sora Shop بالعديد من الأدوات التي ستساعدك على نشر مدونتك بشكل أكثر احترافية وتسهيل فى اكتساب جمهور مستهدف ، لتحميل قالب متجر الكتروني بلوجر اضغط هنا.
  • قالب بلوجر سورا ستور Sora Store Blogger Template قالب بلوجر Sora Store هو قالب سريع الاستجابة قابل للتخصيص بالكامل ومناسب لأي نوع من متاجر التجارة الإلكترونية على أي جهاز. المميزات لهذا القالب أنة سريع الاستجابة ، ومناسب للسيو ومهيأ له ، به صفحة 404 مخصصة ، مجهز للإعلانات ، صديق للجوال ، سريع التصفح ، يدعم العملات المتعددة ، التجارة الإلكترونية ، التخطيط النظيف ، التسوق ، 4 أعمده لعرض أكبر عدد من المنتجات ، أزرار المشاركة الاجتماعية والمزيد أكتشفه بنفسك ، لتحميل قالب بلوجر سورا ستور اضغط هنا.

إضافة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر

هناك طريقتان مختلفتان يمكنك من خلالها إضافة سياسة الخصوصية إلى مدونتك في Blogger.

  • الطريقة الأولى (إضافة صفحة سياسة الخصوصية) ستجعل سياسة الخصوصية الخاصة بك متوفرة على صفحة في مدونتك ، يعد هذا خيارًا جيدًا ، إذا لم تستضيف سياسة الخصوصية الخاصة بك في موقع ويب منفصل أو على عنوان URL معين على سبيل المثال ، عند إضافة صفحة سياسة الخصوصية إلى مدونتك . سيبدو عنوان URL الخاص بسياسة الخصوصية كما يلي : https://YOURBLOGNAME.blogspot.com/p/privacypolicy.html
  • الخيار الثاني (إضافة عنوان URL لسياسة الخصوصية) هو عندما تكون لديك سياسة الخصوصية الخاصة بك مستضافة بالفعل على موقع ويب منفصل وله عنوان URL مخصص ، في هذه الحالة ، سيظهر عنوان URL الخاص بسياسة الخصوصية على Blogger على أنه عنوان URL الخاص بسياسة الخصوصية. من أاجل أنشاء أ فضل موقع لتحرير إتفاقية الإستخدام لموقعك أو مدونتك على بلوجر أو ووردبريس مجانا

زيادة زوار مدونة بلوجر

يمكن زيادة زوار مدونة بلوجر من خلال الطرق التالية :

  • تفعيل خدمة الإشعارات لموقعك تعد إضافة أداة إعلام للزوار على موقع الويب الخاص بك من أفضل الطرق للحفاظ على حركة المرور إلى مدونتك ، ويمكنك استخدامها في معظم مواقع الويب والمدونات ، يمنحك One Signal التحكم الكامل في عرض مربعات الإشعارات ، مثل وقت الظهور ومرات الظهور ومكان التواجد.
  • إختيار العناوين الجذابة لتصدر أعلى نتائج البحث يعد عنوان المقالة أحد الأشياء التي تزيد من ظهور موقع الويب الخاص بك ، لأنه بدون عنوان جذاب ، لن يأتي الزوار إلى مدونتك. على سبيل المثال ، المواقع الشهيرة مثل المدونات الاحترافية ومدونات الكبرى لها ما يصل إلى عشرين عنوانًا ، وأخيرًا اختر عنوانًا جيدًا ومناسبًا للموضوع ، لذلك عند الكتابة عن أي موضوع ، تأكد من اختيار عنوان جذاب لجذب الجمهور والزيارة موقع الويب الخاص بك.
  • إنشاء حملات إعلانية لموقعك يعد إنشاء حملة إعلانية على منصة إعلانية إحدى الطرق التي يربح بها مالكو مواقع الويب الأموال ، خاصة أولئك الذين يشاركون في موازنة AdSense ، حيث تقوم بإنشاء موقع ويب يحتوي على كلمات رئيسية مستهدفة والكثير من النقرات للحصول على حركة المرور من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة.
  • مشاركة رابط موقعك في على الويب يربح العديد من مالكي مواقع الويب أموالاً طائلة عن طريق نشر روابط لمقالاتهم على مواقع عامة على الإنترنت وبناء روابط خارجية ، خاصةً إذا وجدت موقعًا يضع رابطًا لمدونتك في سمة do follow ، أو يمكنك نشر مدونتك في المنتديات ، فهذه هي أهم المواقع لنشر روابط المدونة :Answer just answer Ask