يقدم موقع إقرأ لكم في هذه المقالة مجموعة من أفضل عبارات تعزية بوفاة خالتي، ورسائل تعزية بوفاة الاب، وتعزية بليغة، ورسالة عزاء مؤثرة، وبرقية تعزية، وعبارات تعزية مؤثرة، وبرقيات عزاء جاهزه، وإن واجب التعزية مهم لكل شخص ، فلابد من مشاطرة الناس في أحزانهم وفقدان احبتهم خاصة إن كان المفقود الوالد ، وفيما يلي نقدم لكم تعزية بوفاة خالتي تقدم للابناء…للمزيد تابعوا معنا في إقرأ.

تعزية بوفاة خالتي

تعزية بوفاة خالتي ، عندما يصلُ اليك خبر وفاة الخالة قد تُصاب بصدمةٍ كبيرة ولاتعلمُ كيف يُمكن التعبير عن الحُزن والالم، فيُمكنك الان ان تُشارك من تُحب تعزية بوفاة الخالة ليشعروا بمكانتها المُقدسة التي ذهبت وتركتها خالية.

تعزية بوفاة خالتي
تعزية بوفاة خالتي
  • ان العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا خالتي “الاسم” لمحزونون انا لله وانا اليه راجعون لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شي عنده بمقدار انتقلت الى رحمة الله خالتي رفيقة روحي فاللهم اغفرلها وارحمها وعافها واعف عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها.
  • الله يرحمك يا خالتي الرائعة صاحبة الوجه البشوش والروح الجميلة الطيبة كلنا على فراقك لمحزونون إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أعطى ولله ما أخذ.
  • انا لله وانا اليه راجعون إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى لسة كنت رايحة اشوفك والله يا خالتى يا حبيبتى ملحقتش اللهم أنزلها منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون الحمد لله على قضائه وقدره لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شي عنده الى أجل مسمى توفيت اليوم خالتي “الاسم” فاللهم ارحمها رحمة واسعة وأسكنها فسيح جناتك ووالدي وجميع موتى المسلمين.
  • تلقيت راضيا بقضاء الله وقدره خبر وفاة خالتي “الاسم” وعلى إثر هذا المصاب أتقدم بالتعازي لأولادها وبناتها ونسأل الله أن يتغمدها بواسع رحمته ولذويها الصبر والسلوان لله تعالى ما أخذ وله ما أعطى وكل شئ عنده بأجل مسمى.
  • انتقلت الى رحمة الله خالتي “الاسم” اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم أعذها من عذاب القبر وجفاف الأرض عن جنبيها اللهم ثبتها عند السؤال ياعزيز يامنان.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى تلقيت خبر وفاة خالتي “الاسم” رحمك الله وأسكنك فسيح جناته ولاتنسوها من دعائكم.

قد يهمك:

عبارات تعزية بوفاة خالتي

تعزية بوفاة خالتي : تُعتبرالخالة من اقرب الناس اليك فمن الجميل ان تكون اول من يُعزي بوفاتها والتعبير بكُل اسى وحُزن عن فُراقها والدعاء لها بكُل ماهو مُمكن، فاختر او اختاري من تعزية بوفاة الخالة مايُلامسُ شعور الفُراق.

عبارات تعزية بوفاة خالتي
عبارات تعزية بوفاة خالتي
  • أتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أخي وصديقي وابن”الاسم” بوفاة خالتي عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم وغفر الله لميتكم واسكنه فسيح جناته.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون ببالغ من الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا يوم أمس خبر وفاة الخالة “الاسم” رحمها الله رحمة واسعة وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة، وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.
  • تعزية لأبناء وبنات خالتي الكرام في وفاة الغالية “الاسم” أحسن الله عزاء الجميع وجبر الله قلوب ذويها و محبيها.
  • بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المغفور لها خالتي” الاسم” وبهاذا المصاب الجلل اتقدم بتعازيا لجميع افراد عائلة وادعو الله ان يرحمها برحمتة ويغفر لها وان يلهم ذويها الصبر والسلوان.
  • اللهّم أرحم خالتي رحمه واسعه رحمه تجعل قبرها جنه ومكانها فردوس ونظرها وجهك ومسمعها كتابك ومشربها كوثر نبيك.
  • ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ وفاة الخالة “الاسم” أتقدم باسمي لأبنائها وبناتها بخالص العزاء ونسأل الله لها الرحمة والعفو والمغفرة والعتق من النار.
  • اللهُم ارحم خالتي بقدر ما تمنيت لها البقاء، اللهم أذقها من النعيم ما وعدت به المؤمنين، اللهُم ارحمها واجعلها في نعيم دائم غير منقطع.
  • اللهم ارحم خالتي رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنه مطمئنه يارب العالمين ربي لاتجعل ذكره منقطع وسخر لها الدعوات والصدقات حتى نلقاه يارب العالمين الله يرحمك ويجعل مثواك الجنه يارب.
  • اللهم أرحم ذلك الوجه النائم و الجسد الثابت,اللهم اسقي قبر خالتي برحمتك وعفوك وغفرانك.
  • اللهم أرحم خالتي بقدر ما أحببتها وتمنيت لها البقاء اللهم متعها بجنتك وأجعلها من المستبشرين بجنات النعيم.

رسائل تعزية بوفاة الاب

تعزية بوفاة خالتي : ما أجمل التعزية المعهداة منك عندما تكون طويلة فانت تُخفف عن أهل الميت الحُزن ولو بشكل غير مُلفت هنا نضع لكَ رسائل وعبارات تعزية ومواساة بشكل طويل وستجد التعازي القصير بالاسفل ايضاً لمن يُريدها.

رسائل تعزية بوفاة الاب
رسائل تعزية بوفاة الاب
  • اللهم ارحمه وثقل موازينه وتجاوز عنه وأفسح له مدخله وأنر له قبره واغفر له اللهم واجمع أهله به جمع المتقين واجمعهم به في عليين اللهم أجر أهله في مصيبتهم وصبرهم اللهم آمين.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون رحمة الله عليه ونسأل الله تعالى أن يبدله جيرانا خيرا من جيرانه وأن يفسح له في قبره ثبتكم الله يا أخي والهمكم الصبر فانما الصبر عند الصدمة الاولى واعلمي أن رحمة ربك واسعة وانهم هم السابقون ونحن اللاحقون عظم الله أجركم .
  • إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له اللهم ارحمه اللهم أكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغفر لنا وله واجعل ذريته من عمله الصالح الذي يبقى بعده.
  • رحم الله والدك وغفر له ما تقدم من ذنبه وحشره وإيانا فى زمرة الأنبياء والصالحين {وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون}.
  • رحم الله والدكم وعظم الله اجركم اسال الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته أوولد سالح يدعوا له فهنيأ له.
  • عظم الله أجركم وغفر لوالدكم أسأل الله العظيم ان يغفر له ويرحمه ويوسع له في قبره ويغسله بالماء والثلج والبرد وينقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم أبدله دار خير من داره وأهل خير من أهله.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون أسأل الله العظيم أن يغفر له ويتجاوز عنه ويثبته عند السؤال ويدخله جنات النعيم ، وأن يصبركم ويثبتكم ويجعلكم من المحتسبين.

تعزية بليغة

تعزية بوفاة خالتي : يجب أن يوجد الجميع بجوار أهل الميت فورا، وبمجرد اعلان الوفاة، والقيام بكل الاجراءات اللازمة، فتواجد الجميع بجوار أهل الميت يخفف من قوة الصدمة ويجعل هناك احتواء لما حدث واحتضان لأهل الميت يجعلهم يشعرون بالأمن والأمان، فى ظل حزنهم وصدمتهم الشديد والدعاء للميت.

تعزية بليغة
تعزية بليغة
  • بكل حزن وأسى تلقيت خبر موت “اسم المتوفي” إنا لله وإنا اليه راجعون يالله يا رحيم ادخله فسيح جناتك في الفردوس الأعلى وان يكون مع الأنبياء والصادقين أحسن الله عزائكم، وعظم الله أجركم، وصبركم على مصيبتكم، وجعلها الله في ميزان حسناتكم إن لله ما أخذ و له ما أعطى.
  • لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا بقلوب مليئة بالإيمان بالله عز وجل وراضية بقضائه وقدره نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لكم جميعا ونشاطركم الأحزان في وفاة صديقنا “اسم المتوفي” رحمه الله وعظم الله أجركم وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • اتقدم بخالص العزاء والمواساة للأخ العزيز “الاسم” في وفاة “اسم المتوفية” سائلين المولى عزوجل أن يرحمها بواسع رحمته وأن يغفر لها ويتجاوز عنها وان يلهمكم الصبر والسلوان لله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار، وانا لله وانا إليه، راجعون عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم.
  • لاحول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار، الله ياجركم في مصابكم ويخلف لكم خيرا منها، رحم الله ميتكم وجبر كسركم وأفرغ عليكم أجرا وصبر.
  • الله يجيركم في مصيبتكم ويخلف لكم خيرا منها والله يعوضكم خير ويجزل لكم المثوبة ويربط على قلوبكم ويصبركم وان كان مصابكم في وفاة عزيز فنقول احسن الله عزاكم وعظم الله اجركم و ان لله ما اخذ وله ما اعطى وكل شيء عنده باجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا.
  • رحم الله المفقود وجبر قلب الفاقد وأسكنه الله واسع الجنان لله ما أخذ ولله ما أعطى عظم الله أجركم وجبر مصابكم وألهمكم الصبر والسلوان

رسالة عزاء مؤثرة

تعزية بوفاة خالتي : نضعُ لك في هذه الفقرة الانواع المُختلفة من رسالة تعزية مؤثرة تُناسب جميع الحالات المُختلفة التي يُمكن صياغة الرسالة بشكلٍ خاص ووضع اللمسات الجميلة في خانات الاسم التي ستجدُها في مُعظم الرسائل.

رسالة عزاء مؤثرة
رسالة عزاء مؤثرة
  • عظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه واسكنه فسيح جناتك وابدله بخير ما اخلفه في دنياه.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى “صفه لشخص او صله قرابه” الحبيبة “الاسم” عظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم الله يرحم “اسم الفقيد أو صله قرابته بمن اعزي” ويغفرله ويسكنه فسيح جناته ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ويلهمكم الصبر والسلوان.
  • اتقدم بأحر التعازي والمواساة للغالي والعزيز على “اسم الفقيد” عظم الله أجركم وأحسن الله عزاكم رحم الله ميتكم وغفرله وجعل قبره روضة من رياض الجنه واسكنه فسيح جناته.
  • بعد مسيرة عامرة بالبذل والعطاء والتضحيات إنتقل إلي رحمة الله “اسم الفقيد” ألف رحمة ونور على قبره وخالص التعازي وصادق المواساة لأسرته.
  • انالله وأنا اليه راجعون بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره علمنا بوفاة “اسم الفقيد” اسأل الله له الرحمه والمغفرة كان رجلا فاضلا محبا للخير صادق التعازي والمواساة لابنائه.
  • خالص التعازي لأسرة “اسم العائله” في وفاة “اسم الفقيد” رحم الله الفقيد كان رجلا طيب وشخصية مميزة رجل دولة ووطن يحب خدمة الناس.
  • انا الله وان اليه راجعون نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأ هل و لاقارب المتوفى راجيا من المولى عز وجل ان يملأ قبره بالرضى والنور والفسحة والسرور اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون اتقدم بخالص التعازي ل “الاسم” في وفاة “اسم الفقيد” رحمه الله وغفرله ولكافة أبناء العمومة أسئل الله أن يثبته عند السؤال ويتجاوز عنه برحمته الواسعة ويجعل قبره روضة من رياض الجنة يارب العالمين.

برقية تعزية

تعزية بوفاة خالتي : برقية تعزية، إنّ مفهوم التّعزية من المفاهيم الإسلاميّة الصحيحة والمشروعة، وهي تهدف لمواساة المسلم أخيه ودعوته للصّبر والسلوان، وقد عزّى الرسول أصحابه وعزّى الصّحابة بعضهم بعضًا، ويجوز التّعزية بأيّ وسيلةٍ كانت، سواءً بالطّريق أو المسجد أو حتى الهاتف، أو بأيّ وسيلة أخرى، ومن الوسائل التي استخدمها الأدباء في التّعازي هي الرّسائل.

برقية تعزية
برقية تعزية
  • اللهم ابدلها أهلًا خيرًا من أهلها و دارًا خيرًا من دارها، وادخلها الجنة وأعذها من عذاب الناروعذاب القبر، اللهم عاملها بما أنت أهله ولا تعاملها بما هي أهله، اللهم اللهم إن كانت محسنة فزد من حسناتها واجزها عن الإحسان إحسانا، وإن كان مسيئةً فتجاوز عن سيئاتها واجزها عن الإساءة عفوًا وغفرانًا، اللهم ادخلها الجنة من غير سابقة عذاب ولا مناقشة حساب، اللهم بيّض وجهها يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهم يمنها كتابها وثبت قدمها يوم تزل فيها الأقدام وحاسبها حساباً يسيراً، يا من هو أرحم بعباده من الأم بولدها ويامن هو أرحم بهم من أنفسهم ،واكتبها عندك يا أرحم الراحمين من الصّالحين والصّديقين والشّهداء والأبرار والأخيار، يالله اكتب أهل الفقيدة عندك من الصابرين وجازهم جزاء الصابرين، لا نملك إلا أن نقول رحم الله أمك واسكنها فسيح جناته ونوّر لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها، وألهمكم جميل الصّبر والسلوان، اللهم ارحم غربتها، إنا لله وإنا إليه راجعون أحسن الله عزاءكم وعظم الله أجركم بفقيدتكم.
  • عظم الله أجرك وأحسن عزائك أسال الله تعالى أن يتغمد والدك بواسع رحمته ومغفرته، وأن يربط على قلبك ويلهمك الصبر والسلوان، ويتقبله من عباده الصالحين، إنا لله وإنا إليه راجعون، صديقي الغالي الحبيب عظم الله أجرك رحم الله والدك، وادخله فسيح جناته يارب،إن الحزن الذي فيك كبير، و لا يمكن لأحد أن يشعر بالألم إلا صاحبه، لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، إنا لله وإنا إليه راجعون، لقد تبلغنا خبر وفاة والدك بالكثير من الحزن والأسى، راجين المولى أن يغفر له ويرحمه ويوسع له في قبره، وطالبين منه أن يلهمكم الصبر والسلوان، إنه هو الغفور الرحيم، عظم الله أجركم مع خالص التعازي، صديقي – اسم من فقد الميت- عظّم الله أجرك وأحسن عزائك ورحم الله والدك واسكنه فسيح جناته، يا صديقي العزيز ونخل عليكم صبره، اللهم اغفر لوالد – الاسم – وأدخله جنانك برحمتك يا أكرم الأكرمين، عظم الله أجرك، ورحمنا الله إذا صرنا إلى ماصار إليه، ورحم والدك ووالدينا والمسلمين أجمعين، عظم الله أجرك يا صديقتي ورحم الله والدكم وأسكنه فسيح جناته.

عبارات تعزية مؤثرة

تعزية بوفاة خالتي : عبارات تعزية مؤثرة ، إن من اجمل الاخلاق والصفات التي يحملُها الفرد المُسلم هي مايُشارك الناس الاحزان والافراح، فعندما يفقدُ الناس احبابهم دون عودة يُمكن مُشاركة عبارات تعزية مؤثرة مُناسبة لكافة الفئات والاعمار.

عبارات تعزية مؤثرة
عبارات تعزية مؤثرة
  • رحم الله أناس فرحت بهم الدنيا حين زينوها، واستقبلتهم الأرض بالبشرى من الرحمن، نسأل الله أن يجعل قبره نزلاً فسيحًا من الجنة يسكنها إلى حين الموعد الأكبر.
  • عظم الله أجركم وغفر لمتوفاكم ونطلب من الله أن يسامحه ويتجاوز عن سيئاته ويبدلها حسنات ويتغمده برحمته الواسعة.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مؤمنة ومطمئنة وراضية بقضاء الله وقدره انتقلت “الاسم” إلى رحمة الله اللهم ارحمها واغفر لها وأجمعنا بها في فسيح جناتك ووالدي والمسلمين يارب.
  • عظم الله اجركم بوفاة “الاسم” نسأل الله الرحمة والمغفرة ويلهم أهله الصبر والسلوان أنا لله وأنا إليه راجعون عظم الله اجرك واحسن الله عزاك في مصابك وغفر الله له الله يثبته عند السؤال.
  • اللهم عامله بما أنت أهله، أنت أهل الفضل وأهل المغفرة ولا تعامله بما هو أهله.
  • عظم الله اجرك بوفاة غاليك انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له.
  • البقاء والدوام لله، أوصيكم بالصبر والاحتساب والدعاء للمتوفى نسأل الله أن يجعل قبره روضةً من رياض الجنة.
  • نعبر عن بالغ حزننا، وأسفنا لمصابكم الأليم بوفاة فقيدكم تغمد الله الفقيد بواسع رحمته.
  • ذهب بلا وداع يليق بذلك اللقاء رفل بثيابه تاركا العيون البواكي ألا يارب اجعل بدار القرار لقائنا نتذاكر بها تلك الأيام الخوالي عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم وغفر الله لميتكم واسكنه فسيح جناته يارب.
  • عظم الله اجرك يا “الاسم” و اجرنا جميعا بوفاة “الاسم” صاحب الايادي البيضاء و الفزعة و المواقف الطيبة و القلب النظيف رحمه الله تغشاه.

برقيات عزاء جاهزه

تعزية بوفاة خالتي : برقيات عزاء جاهزه ، من الجميل أن تجد كُل ما تبحثُ عنةُ لمُشاركة العزاء والمواساة لاهل الميت من القائمة التي وضعناها لك بشكلٍ جديد ومُناسبة جداً، في برقيات عزاء جاهزة تتكللُ بالدعاء للميت والصبر لأهلةِ وذويه.

برقيات عزاء جاهزه
برقيات عزاء جاهزه
  • إنا لله وإنا إليه راجعون ، أتقدم بخالص التعازي لـ ”الاسم“ في وفاة ” اسم الفقيد“ ، رحمه الله وغفر له ولكافة أبناء العمومة ، أسأل الله أن يثبته عند السؤال ويتجاوز عنه برحمته الواسعة ، ويجعل قبره روضة من رياض الجنة يا رب العالمين .
  • نحتسب عند الله تعالى الشخص العظيم ” الإسم “، ونتقدم لعائلته بأحر التعازي ، سائلين الله له الرحمة والقبول ، فقد كان رجلاً شديد الإلتزام بدينه ووطنه وقضيته خلوقاً معطاءً إلى أبعد الحدود .
  • الله يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته ، أحر التعازي لأسرته وذويه ، سيرة عطرة لرجل مخلص في كل المناصب التي تقلدها ، كان رجلاً يتمتع بالخلق العالي ونقاء السريرة ، رحمة الله تغشاك يا ” الإسم “ .
  • غفر الله له وأسكنه فسيح جناته ، وجعل قبره روضة من رياض الجنة ، اللهم ارفقه بالأنبياء ، وأنزله منازل الشهداء والصديقين ، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين ، خالص التعازي لذويه ، رزقهم الله الصبر والسلوان .
  • لا حول ولا قوة إلا بالله ، اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه ، واجعل مثواه في جنات النعيم ، خالص التعازي لأسرته وأصدقاءه والوسط ” مهنه الفقيد“ ، كان رجلاً في قمة الأخلاق ولا تفارقه الإبتسامة .
  • رحم الله ” الاسم“ ، صُدمت لسماع وفاته ورحيله ، كان رجلاً مرجعياً في البلاد ، وله دورٌ كبيرٌ في مجالات عدة ، خالص التعازي والمواساة لكافة أولاده و بناته وأهله وذويه ، ونسأل الله أن يسكنه فسيح الجنان و أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة .