جل الصبار وتأثير استخدامه للشعر

 تمتلك نبتة الصبار أوراقًا ذات أشواك لاذعة ومذاق مر، وفي هذه الأوراق نجد الجل الذي يستخدمه الجميع وفي مختلف أنحاء العالم لقيمته العلاجية الكبيرة.

ومن ضمن الاستخدامات العديدة لجل الصبار سنخص بالذكر في النقاط التالية استخدامه لعلاج مشاكل الشعر والعناصر التي يستفيد منها الشعر تحديدًا: 

علاج ضرر الشعر والتقصف

يحتوي جل الصبار على عناصر طبيعية شبيهة بتلك الموجودة في مادة الكيرياتين، التي تستخدم لعلاج الضرر الناتج عن التعرض للحرارة أثناء التصفيف والصبغات المصنعة والشمس وغيرها، ويشترك مع الكيراتين في وجود الأحماض الأمينية والأوكسجين.

 زيادة كثافة الشعر

ينمو الشعر بما مقداره 1 سنتيمتر شهريًا، وهو المعدل الطبيعي لنمو الشعر، إلا أن تساقطه بكثرة يجعله يبدو ضعيفًا وأقل كثافة، عند استخدام جل الصبار تساهم المعادن الموجودة فيه واللازمة لنمو الشعر كالزنك والنحاس على تقويته وعلاج الضعف الذي يؤدي إلى تساقطه بكثرة.

 علاج التهاب الجلد الدهني

وهو مرض جلدي مرتبط بفطريات الملاسيزية، يسبب تغير شكل الجلد ليصبح على هيئة قشور وردية وحمراء اللون، ويظهر في الأماكن الدهنية من الجلد كالوجه وفروة الرأس، فيقلل استخدام جل الصبار من الحكة الناتجة عن الإصابة بهذا المرض ومن مساحة المنطقة المصابة.

 تقوية جذور الشعر

يحفز استخدام جل الصبار الدورة الدموية وإيصال الأوكسجين إلى مسامات فروة الرأس مما يزيد من قدرتها على امتصاص المعادن والفيتامينات الموجودة فيه.