يقدم لكم موقع إقرأ أجمل تعبير عن حبي لمدينتي ، و كلام جميل عن بلدتي ، و تعبير عن مدينتي بالعربي ، و تعبير عن تطوير مدينتك بالانجليزي ، و عبارات عن شوارع المدينة ، و عبارات عن جمال المكان ، في المدينة التي ولدنا فيها وولدت فيها أحلامنا، وتعرفنا على أصدقائنا وتلقينا فيها الدروس والعبر والقصص، جزء من روحنا، وكياننا لذلك فكل الانتماء لهذا المكان العظيم الذي شارك في تكويننا وترك فينا من جماله شيء ، و في المقال التالي تعرفوا معنا على أجمل تعبير عن حبي لمدينتي ، نتمنى أن ينال إعجابكم.

تعبير عن حبي لمدينتي

كل الأشخاص لديهم انتماء لمدن التي ولدوا وعاشوا فيها كونها ارضهم التي منحتهم الحب والعلم والأصدقاء ، إليكم أقوى تعبير عن حبي لمدينتي :

تعبير عن حبي لمدينتي
تعبير عن حبي لمدينتي
  • في مدينتي يصول الموت ويجول ينتقي فريسته بإتقان ، ففي مدينتي للخلقِِ خياران إما أن تكون حياً أو تكون إنسان الموت ليس كما الموت بل له أحاديث وأشعار ، تُزفُ أنباءه ليل نهار ، رائحته لا تفارق الأنوف وفي العام الواحد يصادق من الأرواح ألوف يتخذها رهانا للحرية وتمضى الألوف ولم تزل معقدة القضية ورغم كثرة الموت الشغوف لم تنحنِ العزائم الأبية .
  • في مدينتي صوت أذان وخمس صلوات فرض في بيوت الله يبتهلها الأنام . ومن بعد الخمسة يكملون خمسين صلاة أو يزيدون وكأن محمداً ـ عليه السلام ـ في رحلة المعراج لم يرجع ليخفف الفروض عن عباد الرحمن خمسون صلاة بلا ركوع ولا سجود بل تكبيرات إحرام يتخذُ الإمام قبلة تحتلها جثتاً تُلَفُ بالأعلام ومن خلفه المصلون عبادا أخيار والمصلى عليهم دون أن تمسهم الماء هم أطهار، لا نسميهم جثث بل شهداء أبرار .
  • في مدينتي السكان ليسوا ذكور ولا إناث بل في تصنيفهم كلهم ثوار. ليس هناك أسماء بل مواليدها يطلق عليهم جميعا اسم واحد “أحرار” زوجتك أرملة بعد عام ، والأم يومها مقسم إلى يومين في الصبح تمرُ بحانوتي المقبرة لتتلو على الأرواح الحية سورة ميسرة وفي المساء في حضرة السجان وحين ينعم عليها الزمن بابنٍ فهو فداءٌ للأوطان هو شبحٌ هو رعبٌ يهددُ أمن الظُّلام، يستن عزيمته ليقتل الهم الجاثم فوق صدره وما يُسمى للصهيونية كيان .
  • في مدينتي لا تنتظم الألوان وتختزل الطبيعة ألوانها في أربعة ..خضار الشجر وسواد الليل وبياض الأكفان وأحمر الدم يحتل كل بيت وكل مكان تمتزجُ أربعتها في مجدٍ يرفرفُ بفخرٍ فوق سارية تعتلي البيوت والمعاقل والأحلام .تعبير عن حبي لمدينتي
  • في مدينتي أوسمة تتوشحها المدينة بعزة . أصحاب الأوسمة فوق الأرض يحيون وتحت التراب عضو منهم في كفن يصنع العضو المكفن للروح و لباقي الجسد شرف ولا يختلف على شرفه اثنان . أوسمة لا يمحوها الدهر ولا تختزل ولا تُقْلَع مع زيٍّ عسكري مبتذل ، بل راسخة ثابتة كثبات لابسيها فأنت لا تستطيع أن تحدد هل هي تلبسهم أم هم لابسيها هم صنعوا مجدا في زمنٍ تُصنعُ النياشين برشوةٍ أو صفقةٍ أو نفاق سلطان لكن نياشين مدينتي بالحقِ صنعت و شرف النفس و الإنسان.

قد يهمك :

كلام جميل عن بلدتي

الوطن هو المكان الذي يحتضن الإنسان منذ مولده، حيث ينشأ على أرضه ويأكل من خيراته، ومهما ابتعد الإنسان عن موطنه يظل له مكانة خاصة في قلبه، فيولد حب الوطن مع الإنسان، كما حثّ الدين الإسلامي على حب الوطن والوفاء له، وسنقدم في هذه الفقرة كلام جميل عن بلدتي .

  • عندما تكون مسجوناً في وطنك، أفضل من أن تكون حراً في الغربة إنّ الوطن لا يحتمل المزيد من الخراب، فحافظوا عليه.
  • إمّا أن نعيش في وطننا، وإما أنّ نموت. إنّ الوطن هو الأسرة التي ننعم بدفئها، فليس هناك معنى للوطن دون أن يكون هناك حب.
  • عندما تجد رزقك، فهذا هو وطنك إنّ الوطن هو عبارة عن شجرة مثمرة، فأنها تنمو بالتضحيات، ونسقيها بالعرق والدم.
  • ليس هناك أرض أكثر عروبة من الوطن. إنّ الكريم يحن إلى وطنه، مثلما يحن الطير إلى وكره.
  • إنّ الوطن هو أقرب الأماكن إلى القلب، فإن الوطن فيه الأهل، والأصدقاء، والأحباب.
  • حب الوطن ليس فيه ادعاء، بل إنّ حب الوطن من المفترض أن نبذل فيه كلّ غالٍ ونفيس.
  • عندما نفقد حياتنا في سبيل الوطن، فأننا بذلك نكون قد امتلكنا الكثير. لا يجب علينا أن نشعر بالغربة في أوطاننا، ولكن من الطبيعي أن نشعر بالغربة في الغربة.
  • إنّ دين الفرد هو وطنه، فإذا تردد الله أكبر في أي مكان، فهو دينك إنّ الوطن ليس له مكان، بل أن جميع الأماكن هي وطننا.

تعبير عن مدينتي بالعربي

إليكم نموذج تعبير عن مدينتي بالعربي دمشق :

  • دمشـقُ يا مدينة الياسمين والتاريخ ، يا مدينةً سكنت في قلوبنا ووجداننا ، تتميز دمشق بمناخ قاري يتنوع من جاف الي شبة جاف والسبب في ذلك المناخ يرجع الي وجود سلاسل جبال لبنان الشرقية والتي تعمل كحاجز يمنع تأثيرات البحر المتوسط من الوصول للمدينة الي جانب تأثرها بمناخ البادية وذلك بسبب إنفتاحها من الشرق والجنوب الشرقي علي بادية الشام ،متوسط درجات الحرارة هو 18 درجة مئوية.
  • ولكنها تتجاوز الأربعين درجة مئوية في فصل الصيف وتنخفض كثيرا في الشتاء حتي تصل الي سبعة درجة مئوية ويمكن أن تنخفض لما تحت الصفر مئوية وهو ما يؤثر كثيرا علي المزروعات نتيجة لتساقط الثلوج تتأثر الزراعة في دمشق بالمناخ والأمطار وذلك جعل من الصعب الأعتماد علي دمشق في الزراعة لأن معدل تساقط الأمطار سنويا لا يتجاوز 200 ملم.
  • تهب علي دمشق نوعان من الرياح وهما الرياح الغربية والجنوبية الغربية والتي تكون مصاحبة لدرجة رطوبة عالية ،والرياح الشرقية التي تأتي من البادية والتي عادة ما تهب في فصل الصيف وتكون محملة بالغبار والأتربة والتي تتسبب في إرتفاع درجة الحرارة أحب الأشياء إلى القلب و أقربها إلى الفؤاد هي مدينتي حمص هي مسقط رأسي ومكان إجتماع الاحباب.
  • تتميز حمص بالصناعات اليدوية كصناعة الحلي العباءات و كم نفتخر بقلعة الحصن وقصر الزهراوي ، مدينتي هي رمز العزة والكرامة و كما قال الشاعر: اغفي في عيوني و اسكني الحدقة إلا لمدينتي الفؤاد ما خفق. من واجبنا أن نحميها من كل شر و عدوان و نساهم في تقدمها و ازدهارها و محاربة الفساد فيها و المحافظة على ممتلكاتها العامة.

تعبير عن تطوير مدينتك بالانجليزي

مدينتي ليست فقط المكان الذي أعيش فيه بل جزء أساسي من هويتي فالجميع لديه ذكريات جميلة عن مدينتهم ويبقون دوما جزءا من حياة الشخص، فمدينتي بالنسبة لي هي المكان الذي قضيت فيه معظم طفولتي، كما إنه مكان أحب وأريد أن أكون طوال حياتي، إنه المكان الذي أنتمي إليه، وكان والدي لديه وظيفة قابلة للتحويل وبالتالي نحن دائما في حركة، ولقد قمنا بتغيير ما يصل إلى أربع مدن منذ الطفولة ، ولم أظن أبدا أنه سيكون هناك مدينة واحدة سأتمكن من الاتصال بها إلى أن انتقلت إلى مدينتي الجديدة، لقد مر عامان فقط منذا أن سكنا هذا المكان ولكننا نشعر وكأننا في المنزل بالفعل .
أحب كل شيء في هذا المكان من المنزل الذي استأجرناه للإقامة في مدرستي، ومن حي إلى الأسواق المحلية، ومن المعالم الجميلة إلى الطعام اللذيذ، فكل شيء هنا مذهل لكن أكثر ما يعجبني في هذه المدينة هو الناس، فالناس هنا حارون وودودون جدا، والجيران في الحي على استعداد دائم لتقديم المساعدة إلينا كلما كان أبانا خارج الجولات الرسمية .
تتميز المدينة عن غيرها من المستوطنات البشرية من خلال حجمها الكبير نسبيا، ولكن أيضا من خلال وظائفها ووضعها الرمزي الخاص والتي يمكن أن تمنحها سلطة مركزية، ويمكن أن يشير المصطلح أيضا إلى الشوارع والمباني الفعلية للمدينة أو إلى مجموعة من الناس الذين يسكنون هناك، ويمكن استخدامه بشكل عام ليعني المناطق الحضرية بدلا من المناطق الريفية .
وتستخدم مجموعة متنوعة من التعريفات وتحث على التعداد السكاني ، والكثافة السكانية ، وعدد المساكن ، والوظيفة الاقتصادية ، والبنية التحتية ، في التعدادات الوطنية لتصنيف السكان على أنهم حضريون، وتتراوح التعاريف السكانية الشائعة لمدينة ما بين 1500 و 50000 شخص .

My city is not just the place I live in but an essential part of my identity Everyone has fond memories of their city and they always remain a part of a person’s life, My city for me is a place where I have spent most of my childhood. It is a place I love and want to be in all my life. It is a place where I belong, My father has a transferable job and hence we are always on a move. We have changed as many as four cities since my childhood, I never thought that there would be any one city that I would really be able to call home until I moved to my city, It has been just two years that we have shifted to this place but it feels like home already .
I love everything about this place from the house we have rented for accommodation to my school, from my neighborhood to the local markets, from the beautiful monuments to the delectable food. Everything here is just amazing, But what I like the most about this city is the people here, The people here are very warm and friendly, Our neighborhood aunty is always ready to extend help to my mother whenever our father is out on official tours, Her kids are as friendly as her and I have found my best friend in her daughter, I have also made some really close friends in my school .
I also love the fact that there is so much to explore in this city. The never ending bazaars full of beautiful clothes and home décor items, the ancient monuments and the beautiful temples I just love everything about this city. Finally, there is a place I feel like calling my own. This is my city and I would love to live here forever .
A city is distinguished from other human settlements by its relatively great size, but also by its functions and its special symbolic status, which may be conferred by a central authority. The term can also refer either to the physical streets and buildings of the city or to the collection of people who dwell there, and can be used in a general sense to mean urban rather than rural territory , A variety of definitions, invoking population, population density, number of dwellings, economic function, and infrastructure, are used in national censuses to classify populations as urban. Common population definitions for a city range between 1,500 and 50,000 people .

عبارات عن شوارع المدينة

إن المقارنة بين المدينة والريف غير عادلة حيث أن كل واحد من هذه الأماكن ذات مواصفات خاصة به، ومن ضمن العبارات التي جاءت عن الريف والطبيعة ما يلي :

  • لا تحاول الخروج من الريف للمدينة فقد تتعثر في الطريق ولا تجد المعين.
  • في الأرياف يتشارك السكان كلًا من الإبتسامة والحزن مع بعضهم إن برد الشتاء مع هدوء الريف يعمل على إحياء الجروح القديمة.
  • إن أعظم المدن هي التي ينتشر بها العلم والحرية والمواساة.
  • جمال الغيوم في الريف من أجمل مايكون إن الطريق إلى المدينة شاق ولكن لا يمكن الرجعة منه.
  • للشعور بالراحة واستنشاق الهواء النقي فلا مكان تلجأ إليه سوى الريف.
  • يوجد فرق واضح بين المدينة العظيمة وبين الريف العامر بالسكان.
  • إذا كان كل شخص بالتنظيف حول منزل لأصبحت المدن نظيفة لمعرفة من أين تبدأ وما هي الخطوة القادمة عليك الذهاب إلى الريف للتفكير في كل شيء.
  • أنا في حاجة إلى طاقة المدينة والهدوء في الريف حتى أشعر بالرضى.
  • إن الحياة في المدينة الصاغبة بها الكثير من الملل حتى تتعرف على أي مدينة عليك أن تضيع في شوارعها.
  • إذا كنت تفتقد الأمان فعليك الذهاب إلى الأرياف.
  • لن تجد الحياة الصحية سوى في الأرياف بعيدً عن صخب السيارات والمصانع بالمدن.

عبارات عن جمال المكان

  • قليل من الماء ينقذك وكثير من الماء قد يغرقك فتعلم دائما أن تكتفي بما تملك.
  • في أي خطوة تخطوها في حياتك حاول أن تجعل العقل والقلب معا لأن في العقل إرادة وفي القلب ضمير.
  • جمال المكان بمن رافقك فيه ، وجمال الوقت بمن شاركك فيه.
  • الحياة كالطريق الملتف كل شيء تفعله سيعود إليك يوما ما لذا افعل كل ما هو جميل فهو مردود إليك.
  • يجب أن نعامل الحظ كما نعامل الصحة نتمتع به إذا توفر ونصبر عليه إذا ساء.
  • عندما تعيش مفكرًا في نفسك فقط ستعيش صغيرًا عندما تعيش تفكر في نفسك وغيرك ستعيش عظيمًا.
  • المشكلة ليست في الظروف التّي تحيط بنا المُشكلَة فِي قدرتنا على التأقلُم معها.
  • تظاهر بأنك بخير دائما مهما عصفت بك الحياة ، فالكتمان أجمل بكثير من شفقة الآخرين عليك.
  • لا يختار الإنسان لونه ولا اصله ولا مكان ولادته ولا جنسه، ومع ذلك يصر البعض على معاملته وفقا لهذه الأشياء فلنرتقي في تفكيرنا ومعاملتنا فكلنا ابن آدم وآدم من تراب.
  • لا تجعل الماضي يعيقك ، سيلهيك عن الأمور الجميلة في الحياة.
  • الحياة معركة البعض فيها يقود والبعض فيها يقاد فإن لم تستطع أن تكون سيدًا لنفسك فاعتزل البشر ولا تكن عبدًا للآخرين.
  • عندما تتعرض لصدمات في بداية حياتك تأكد أن عقلك سيصبح أكبر من سنك بكثير.
  • ستعيش مرة واحدة على هذه الارض إذا اخطأت اعتذر واذا فرحت عبر ، لا تكن معقدا والأهم لا تكره ولا تحسد ولا تحقد.