تضييق المهبل هو أسلوب لتجديد العضو الجنسي للمرأة ، و ذلك لتجديد شبابها. تهدف هذه الجراحة إلى تضييق المهبل وتقوية عضلات العجان. من هي النساء المعنية؟ كيف تتم العملية؟ تكلفتها؟ هل هناك بدائل طبيعية؟ الأسئلة والأجوبة.

تضييق المهبل! إذا كان التعبير يمكن أن يفاجئ البعض، فالممارسة مطلوبة أكثر فأكثر. عملية رأب أو تضييق المهبل هي عملية جراحية تجميلية تهدف إلى تضييق فتحة المهبل وتقوية عضلات العجان (الشفتان)

لماذا نقوم بهذه الجراحة الجنسية؟

هناك العديد من الأسباب لاستخدام تضييق المهبل.

  • تجنب مشاكل سلس البول أو نزول الأعضاء الجنسية (هبوط) . مع التقدم في السن أو بعد الحمل المتكرر ، قد يكون المهبل متضخمًا للغاية وتضعف العجان أو الشفتان (مجموعة العضلات التي تدعم الأعضاء التناسلية على وجه الخصوص). الترهل المهبلي يعزز هذا النوع من القلق مثل تسرب البول أو هبوطه.
  • (إعادة) الحصول على المزيد من الأحاسيس الجنسية : إن فتح و ترهل الأعضاء التناسلية بشكل كبيرًا جدًا يمكن أن يتسبب أيضًا في عدم وجود أحاسيس أثناء الاتصال الجنسي. يتيح تضييقه للمرأة أن تشعر بشكل أفضل بجنس زوجها.

كيف تتم هذه العملية؟

يحدث هذا الإجراء غالبًا تحت التخدير العام ويستغرق عمومًا ساعة واحدة. يقوم الجراح بعمل شق عند مدخل المهبل ، مما يسمح بتشريح عضلات الشفتين. إعادة الدهون ينتهي بإعادة تشكيل جدار المهبل.

ما هي المخاطر؟ تشبه المخاطر تلك الخاصة بأي عملية جراحية: تلك المرتبطة بالتخدير (على وجه الخصوص ، في حالة التخدير العام) ، والالتهابات ، والمخاطر المحددة وفقًا للتاريخ الطبي لكل مريض. يجب بالطبع مناقشة هذا الأمر على أساس كل حالة على حدة مع الجراح قبل العملية.

و بعد ؟ لتخفيف الألم الفوري بعد العملية الجراحية ، يتم وصف مسكنات الألم البسيطة. يوصى بليلة صغيرة في العيادة.
بعد ذلك ، يستغرق الشفاء عشرة أيام ، أسبوعين بدون سدادة ، شهرًا بدون رياضة… وبدون ممارسة الجنس. الصبر أيضًا على النتائج المتعلقة بالحياة الجنسية : يتم تقديرها بعد الشهر الثالث بعد التدخل. لها جانب سلبي بسيط ، خاصةً للسببين الأخيرين.

كم تكلفة تضييق المهبل؟ من 5000 إلى 6000 دولار أمريكي. من الممكن الاستفادة من العلاج الجزئي في بعض الحالات (الاسترخاء المتتالي بسبب العديد من حالات الحمل).

ما يجب القيام به لتجنب جراحة المهبل؟

  • رياضة لتقوية عضلات المهبل. فكري في اليوغا ، التانتري ، تدليك يوني ! ستجدين الكثير من التقنيات لتقوية العضلات المهبلية وعضلات العجان ، كل ذلك دون عملية لتضييق المهبل!
  • حاربي هذا الهوس بمعايير الجمال (المهبلية) و حاولي تقبل نفسك بشكل أفضل.

سنرى في مقال لاحق أن هناك طرقًا أخرى لتضييق المهبل وبدائل عن الإجراءات الجراحية (الليزر). حتى ذلك الحين ، استمتعي بخصوصيتك!

معلومات عامة منوعة