يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال تدريبات على html ، و في ماذا تستخدم لغة HTML ، و كيف تعمل لغة HTML ، و إيجابيات وسلبيات لغة الـ HTML ، و كم من الوقت يستغرق تعلم HTML ، اتش تي ام ال HTML هو اختصار لــ hypertext Markup LanguageH وتعني لغة ترميز النص التشعبي. لغة HTML تتكون من الوسوم والأوامر التي يستخدمها مصممو الويب لإنشاء مواقع الويب. .

تدريبات على html

تعتبر لغة HTML أحد الأدوات الأساسية الثلاثة في إنشاء صفحات الويب: توفر لغة HTML الهيكل أو الطريقة التي سيظهر بها النص والصور وما إلى ذلك على موقع الويب. تعيّن CSS (أوراق الأنماط المتتالية) الخصائص المرئية لهذه العناصر ، مثل الألوان والتنسيق والتخطيط. وفي الوقت نفسه ، تجعل Javascript هذه العناصر تتصرف بطرق معينة اعتمادًا على إجراء المستخدم. على سبيل المثال ، يمكن أن يزيد حجم خط النص عندما يقوم المستخدمون بتمرير الماوس أو النقر فوق زر في الصفحة.

لكتابة HTML ، ستحتاج إلى محرر نصوص ، مثل Notepad أو Brackets أو Atom. يتأكد محررو HTML من أن ترميزك نظيف وفعال. إنها تساعد في تقليل الأخطاء عن طريق إدراج العلامات تلقائيًا (الإكمال التلقائي) والعناصر الشائعة الأخرى أو من خلال تصحيح الأخطاء. فيما يلي تدريبات على html.

تدريبات على html

في ماذا تستخدم لغة HTML

الــ HTML هي اللغة الافتراضية لمواقع الويب والمستندات المستندة إلى الويب. يساعد المتصفح في فهم هيكل وأسلوب المستند أو الملفات لعرضها عبر الإنترنت. يسمح لصفحات الويب الخاصة بك باستضافة الصوت ومقاطع الفيديو وجداول البيانات والتطبيقات الأخرى. كما أنه يسهل التنقل داخل صفحات الويب أو بين مواقع الويب من خلال النص التشعبي.

علاوة على ذلك ، يمكن لصانعي مواقع الويب استخدام HTML لتصميم نماذج لطلب المنتجات أو إجراء الحجوزات أو البحث عن المعلومات. لذلك ، تعد HTML لبنة البناء الأساسية لبناء علامتك التجارية وتشغيل موقع للتجارة الإلكترونية أو نشاط تجاري قائم على الاشتراك عبر الإنترنت.

كيف تعمل لغة HTML

HTML عبارة عن ملف نصي يحتوي على قواعد بناء جملة وملف وتسمية محددة تُظهر للكمبيوتر وخادم الويب أنه بتنسيق HTML ويجب قراءته على هذا النحو. من خلال تطبيق اصطلاحات HTML هذه على ملف نصي في أي محرر نصوص تقريبًا ، يمكن للمستخدم كتابة وتصميم صفحة ويب أساسية ، ثم تحميلها على الإنترنت.

أبسط اصطلاحات HTML هو تضمين إعلان نوع المستند في بداية الملف النصي. يأتي هذا دائمًا أولاً في المستند ، لأنه الجزء الذي يخبر الكمبيوتر بشكل أكيد أن هذا ملف HTML. عادةً ما يبدو عنوان المستند كالتالي: . يجب أن يكتب دائمًا بهذه الطريقة ، دون أي محتوى بداخله أو تفتيته. لن يتعرف الكمبيوتر على أي محتوى يأتي قبل هذا الإعلان على أنه HTML.

لا تُستخدم أنواع Doctypes مع HTML فقط ، بل يمكن تطبيقها على إنشاء أي مستند يستخدم SGML (لغة التوصيف المعيارية العامة). SGML هو معيار لتحديد لغة ترميز معينة يتم استخدامها. HTML هي واحدة من عدة لغات ترميزية تنطبق عليها إعلانات SGML و DOCType.

الشرط الأساسي الآخر لإنشاء ملف HTML هو حفظه بامتداد ملف html. في حين أن إعلان DOCTYPE يرسل إشارات HTML إلى الكمبيوتر من داخل الملف ، فإن امتداد الملف يرسل HTML إلى الكمبيوتر من خارج الملف. من خلال الحصول على كليهما ، يمكن للكمبيوتر معرفة أنه ملف HTML سواء أكان يقرأ الملف أم لا. يصبح هذا مهمًا بشكل خاص عند تحميل الملفات على الويب ، لأن خادم الويب يحتاج إلى معرفة ما يجب فعله بالملفات قبل أن يتمكن من إرسالها إلى جهاز كمبيوتر عميل لقراءة المحتويات الداخلية.

بعد كتابة المستند وحفظه كملف HTML ، يمكن للمستخدم تنفيذ جميع الأدوات النحوية الأخرى لـ HTML لتخصيص صفحة ويب. بمجرد الانتهاء ، من المحتمل أن يكون لديهم العديد من ملفات HTML المقابلة لصفحات مختلفة من موقع الويب. من المهم أن يقوم المستخدم بتحميل هذه الملفات في نفس التسلسل الهرمي الذي حفظها فيه ، حيث تشير كل صفحة إلى مسارات الملفات المحددة للصفحات الأخرى ، مما يتيح الروابط بينها. سيؤدي تحميلها بترتيب مختلف إلى انقطاع الروابط وفقدان الصفحات ، لأن مسارات الملفات المحددة لن تتطابق مع الصفحات.

قد يهمك:

إيجابيات وسلبيات لغة الـ HTML

تشمل مزايا استخدام HTML ما يلي:

  • يتم اعتماده على نطاق واسع مع توفر كمية كبيرة من الموارد.
  • يتم تشغيله أصلاً على كل متصفح.
  • سهل التعلم نسبيًا.
  • لديه شفرة مصدر نظيفة ومتسقة.
  • مفتوح المصدر ومجاني الاستخدام.
  • يمكن أن تتكامل مع لغات البرمجة الخلفية الأخرى مثل PHP.

بعض السلبيات التي يجب مراعاتها هي:

  • ليس لديه وظائف ديناميكية للغاية ويستخدم بشكل أساسي لصفحات الويب الثابتة.
  • يجب إنشاء جميع المكونات بشكل منفصل حتى لو كانت تستخدم عناصر متشابهة.
  • يمكن أن يكون سلوك المتصفح غير متوقع. على سبيل المثال ، قد لا تتوافق المتصفحات القديمة مع الميزات الأحدث.

كم من الوقت يستغرق تعلم HTML

يوصي معظم المبرمجين ب 2-4 ساعات يوميًا للقادمين الجدد لبدء تعلم HTML. يمكن لمعظم المبرمجين الجدد تعلم أساسيات HTML في غضون أسبوع أو أسبوعين. ومع ذلك ، فإن الممارسة اليومية ضرورية لإتقان اللغة وفهم إمكاناتها الكاملة.