يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال تدريبات على grammar ، قواعد اللغة الإنجليزية تشبه إلى حد كبير الرياضيات. لا يمكنك حفظ القواعد والصيغ بسرعة .الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تعلم قواعد اللغة الإنجليزية وتذكرها وتطبيقها هي بالممارسة المستمرة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إكمال الكثير والكثير من التمارين.

تدريبات على grammar

تدريبات على grammar
تدريبات على grammar

قبل أن تبدأ في حل تمارين القواعد المذكورة أدناه ، قد يكون من المفيد أن تضع بعض الأشياء في الاعتبار.

  • تعرف على القواعد النحوية أولاً. قبل البدء في التمرين قواعد اللغة الإنجليزية للمبتدئين، تأكد من تغطية الموضوع جيدًا. اقرأ القواعد ، وانظر إلى الأمثلة وافهم لماذا وكيف يتم تطبيق القاعدة.
  • الرجوع إلى الأمثلة.  تشرح معظم الكتب أو مواقع القواعد النحوية موضوعًا مع الكثير من الأمثلة. راجع كل منها ، وإذا واجهتك مشكلة أثناء حل تمرين ، فحاول الرجوع إلى الأمثلة.
  • حاول إنشاء الأمثلة الخاصة بك. على محمل الجد ، هذه هي النصيحة الوحيدة التي كنت أتمنى أن أستخدمها جيدًا عندما كنت أصغر سناً. بمجرد أن تقرأ عن موضوع القواعد ، حاول إنشاء الأمثلة الخاصة بك بناءً على القواعد. على سبيل المثال ، إذا كنت قد تعلمت للتو عن أزمنة الأفعال ، فابتكار جمل المثال الخاصة بك لاختبار فهمك لها.
  • قم بعمل قائمة من الاستثناءات. مثل أي شيء آخر ، حتى القواعد النحوية لها استثناءات خاصة بها. احتفظ بمفكرة لتدوينها أثناء التعلم.
  • إذا كنت متعلمًا بنفسك ، فاختر تمارين القواعد باستخدام مفاتيح الإجابة. بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم معلم لإرشادهم ، قد يكون من المفيد بشكل خاص استخدام الكتب المدرسية والمواقع الإلكترونية والموارد التي تحتوي على مفاتيح إجابات فقط ، حتى تتمكن من التحقق من التمارين بنفسك وتتبع تقدمك.

تدريبات على grammar