يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال تدريبات على برنامج الاكسل ، و أهمية وظائف برنامج Excel ، و تمارين Excel PDF ، و تمارين Excel للمبتدئين ، و تمارين اكسل مع الحل ، الإكسل هو أحد أشهر البرامج المستخدمة عالميًا، والأكثر استخدام في تصنيفه رغم وجود العديد من البرامج المشابهه وهذا نتيجة مرونته القوية والعالية. وهو يعتبر أحد برامج العمل بالجداول (Spreadsheet)، والأول عالميًا في هذا المجال.

تدريبات على برنامج الاكسل

شهدت السنوات العشر الماضية موجة من برامج البيانات الضخمة المبتكرة المصممة لتحليل البيانات ومعالجتها وتصورها. ومع ذلك ، بالنسبة للعاملين في مجال المعرفة المنتظمين ، يظل Microsoft Excel ، بعد 30 عامًا ، المنتج المفضل للأشخاص الذين يتطلعون إلى فهم البيانات. يؤكد ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، أن Excel لا يزال منتج Microsoft الوحيد الذي يتفوق على البقية وهو من مميزات ويندوز 10، ويدعم 750 مليون عامل معرفة في جميع أنحاء العالم كل يوم.

تدريبات على برنامج الاكسل

أهمية وظائف برنامج Excel

من بين برامج الكمبيوتر الموجودة ، يعد Microsoft Excel أحد أهم برامج الكمبيوتر نظرًا للدور الرئيسي الذي يلعبه في العديد من القطاعات. إنه برنامج جداول البيانات الأكثر استخدامًا في العديد من أنشطة الأعمال والفصول الدراسية وحتى تنظيم البيانات الشخصية. تم إصدار Excel لأول مرة في عام 1985. ومنذ ذلك الحين ، لعب دورًا حيويًا في إجراء العمليات الحسابية والحسابات القائمة على المعادلات ، والأنشطة الأخرى التي قد تتطلب حسابات رياضية. تبنت العديد من الشركات والمؤسسات الشخصية والمؤسسية استخدام برنامج Excel بسبب فائدته وقدرته على العمل كأساس مرئي للتطبيقات المختلفة. يمكن ملاحظة أهمية MS Excel في وحدات الأقسام المختلفة ، حيث يتم استخدامه على النحو التالي.

الرسوم البيانية

يلعب هذا البرنامج دورًا مهمًا للغاية في الرسوم البيانية حيث إنها تتمتع بالقدرة على إنتاج مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية المختلفة ، والتي يمكن استخدامها من قبل الإدارات المختلفة لتمثيل البيانات الإحصائية بطريقة أكثر وضوحًا. نظرًا لأن الصيغ والإجراءات مدمجة في الحزمة ، فمن السهل دائمًا توفير الوقت لإنشاء الرسوم البيانية. بخلاف برامج الرسوم البيانية الأخرى ، يعد Excel أكثر فعالية من حيث التكلفة لأنه يلعب العديد من الأدوار المختلفة ، ويمكن استخدامه للعديد من الأشياء المختلفة.

تنظيم البيانات

البيانات هي معلومات أولية وغير معالجة ، وتحتاج إلى تخزينها بطريقة منهجية ومنظمة.  يمنح Excel المستخدمين القدرة على إعداد الجداول ، حيث يمكنهم تنظيم بياناتهم وتوفير مفاتيح التحديث أيضًا. يشعر المسؤولون الذين لديهم دائمًا الكثير من المعلومات التي يجب تحديثها بانتظام بفوائد تنظيم البيانات باستخدام برنامج Excel. تساعد جداول Excel المسؤولين في مراقبة تقدم الإحصائيات الفردية والمجمعة مثل اتجاهات التقرير وتعقيدات المنتج.

البرمجة

عندما يتعلق الأمر بالبرمجة ، تكتشف أن MS Excel يدعم تقريبًا جميع تطبيقات لغة البرمجة المستخدمة في إنشاء وحدات الماكرو. هذا يجعل من السهل حل الوظائف المعقدة وبالتالي زيادة الكفاءة في البرمجة. أخيرًا ، تعد معرفة Microsoft Excel أمرًا حيويًا في معظم المؤسسات الحديثة لغرض الكفاءة. ترغب العديد من المنظمات في الاحتفاظ بسجلات منتظمة ومحدثة لمنتجاتها وبرامجها وأنشطتها. لذلك فإن الأفراد الذين يتقنون إنشاء وحدات ماكرو Excel أو ابتكارها يعتبرون أصولًا لمؤسسة معينة.

تمارين Excel PDF

يمكنم تحميل تمارين Excel PDF من هذا الرابط

تمارين Excel للمبتدئين

تجدون تمارين Excel للمبتدئين من خلال الدخول إلى هذا الرابط

قد يهمك :

تمارين اكسل مع الحل

فيما يلي تمارين اكسل مع الحل:

تمارين اكسل مع الحل