يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال تدريبات على الحروف ، و تـدريبات على الحروف العربية pdf ، و ملزمة تدريبات على الحروف ، و تمارين حروف الهجاء للاطفال pdf ، و تـدريبات على أشكال الحروف ، و تمارين تعليم الكتابة للاطفال pdf ، نستعرض لكم اليوم تـدريبـات على الحروف العربية للاطفال، الجدير بالذكر ان هذه التدريبات لا غنى عنها لرياض الاطفال والحضانات.

تدريبات على الحروف

نقدم لكم تـدريبات وتمارين على الحروف العربية للأطفال مميزة، مجموعة اوراق عمل تحتوي على العديد من التأدريبات المختلفة على الحروف الهجائية لا غنى عنها لرياض الأطفال .. تابع معنا هذا المقال

تدريبات على الحروف 1
تدريبات على الحروف 1
تدريبات على الحروف 2
تدريبات على الحروف 2
تدريبات على الحروف 3
تدريبات على الحروف 3
تدريبات على الحروف 4
تـدريبات على الحروف 4

تدريبات على الحروف العربية pdf

نستعرض لكم اليوم كراسة تـدريبات مميزة على حروف اللغة العربية للاطفال، الجدير بالذكر أن هذه الكراسة تحتوي على العديد من التـدريبات المختلفة على الحروف الهجائية حيث ان هذه الكراسة لا غنى عنها لرياض الاطفال والحضانات.

لتحميل تـدريبات على الحـروف العربية pdf من هنا

ملزمة تدريبـات على الحروف

فيما يلي سأقدم لكم ملزمة الحروف الهجائية منقطة pdf صممناها بناءا على طلب أحد زوارنا , أعتقد أنها سيفيدكم كثيرا لأنها صممت بعناية و بها عدة مميزات كما يلي.

  • تتوفر الكراسة على جميع الحروف العربية الهجائية ٢٨ منقطة من الألف إلى الياء.
  • تتوفر الكراسة على اسطر تحاكي أسطر الدفتر وهدا لكي يتعلم الطفل شروط كتابة الحروف.
  • تتوفر كل صفحة منها على الحروف الهجائية في مختلف المواقع بالكلمة (أول الكلمة / وسط الكلمة / آخر الكلمة) مرفقة بأمثلة ليتعرف الطفل على كيفية ترابط الحروف لتكوين الكلمات.
  • تتوفر أيضا على رسومات جاهزة لتلوين تخص الأمثلة المقدمة , بحيث يتمكن الطفل من تكوين ذاكرة مصورة عندما يقرأ الكلمة و يشاهد صورتها , و بهذا الشكل سيتمكن الطفل من حفظ الحروف إضافة إلى بعض الكلمات.

لتحميل ملزمة تدريبات على الحـروف من هنا

تمارين حروف الهجاء للاطفال pdf

سنقدم لكم أوراق عمل بها تمارين حروف الهجاء للاطفال pdf جاهزة للطباعة, ستمكنكم هته الأوراق من تمرين أطفالكم على كتابة الحروف الهجائية العربية في مختلف مواقعها و دلك لأننا وضعنا كل حرف في ثلاث مواقع مختلفة (أول الكلمة و وسطها و أخرها).

لتحميل تمارين حروف الهجاء للاطفال pdf من هنا

قد يهمك:

تدريبات على أشكال الحروف

فيما يلي سنعرض لكم مجموعة تـدريبات على أشكال الحروف:

تدريبات على أشكال الحروف 1
تـدريبات على أشكال الحروف 1
تدريبات على أشكال الحروف 2
تـدريبات على أشكال الحروف 2
تدريبات على أشكال الحروف 3
تـدريبات على أشكال الحروف 3
تدريبات على أشكال الحروف 4
تـدريبات على أشكال الحروف 4
تدريبات على أشكال الحروف 5
تـدريبات على أشكال الحروف 5

تمارين تعليم الكتابة للاطفال pdf

سأقدم لكم ملزمة تـدريبات تعلم كتابة الحـروف العربية بالتنقيط pdf بها جل الحروف العربية الهجائية 28 منقطة و بالأسطر , و هدا لتمكين الطفل من كتابة الحروف مع احترام الأسطر , كما أن هده الكراسة تتوفر على مختلف أماكن الحروف بالكلمة أي في أولها و وسطها و أخرها إضافة إلى الشكل الطبيعي للحرف.

لتحميل تمارين تعليم الكتابة للاطفال pdf من هنا