تخضع لجراحة في فكها بسبب تعليق من أفراد عائلتها , بعدما شبهها أفراد عائلتها بشخص ذو ذقن بارز، قررت البريطانية صوفيا ميورز، البالغة من العمر 22 عاماً أن تتخذ إجراءاً تجميلياً لتعديل فكها السفلي.

وشهدت العملية قطع خط اللثة إلى شرائح وكسر فكها العلوي والسفلي، قبل إعادة تنظيمهما وتثبيتهما في مكانهما باستخدام الألواح والمسامير. وتُظهر الصور المروعة كيف تضاعف حجم وجه صوفيا أربع مرات بعد العملية.

كانت هناك مشاكل أخرى سببها ضعف صوفيا دفعتها إلى إجراء الجراحة، وحذرها طبيب تقويم الأسنان من أنها قد تؤثر على كل شيء من تنفسها إلى عملية الهضم. كما أنها كانت تعاني من فجوة ضخمة بعرض ثلاثة أصابع في فكها السفلي الداخلي أدت إلى صعوبات في المضغ بشكل صحيح أو الاحتفاظ بالطعام في فمها، أو التحدث دون لثغة.

وقالت صوفيا: “قبل العملية كان لدي أنف وذقن بارز ووجه حاد للغاية. وعلى الرغم من ذلك لم أختر إجراء الجراحة لأسباب تجميلية فحسب، بل كنت أفكر بالفوائد الطبية التي سأجنيها منها”

وأضافت”: قبل إجراء الجراحة، كان بإمكاني وضع ثلاثة من أصابعي في فمي، مما جعل الأكل مستحيلًا لأن أسناني كانت في وضع خاطئ. وقال لي الأطباء بأني سأفقد أسناني الأمامية إن لم أجري الجراحة بحلول بداية الثلاثينيات من عمري”

خضعت صوفيا لعملية جراحية في مستشفى ويليام هارفي في أشفورد في سبتمبر من العام الماضي، وعانت من تورم شديد في وجهها أجبرها على النوم في وضعية منتصبة لمدة أربعة أسابيع، قبل أن تبدأ بالتعافي شيئاً فشيئاً.

وتتطلع صوفيا إلى المشاركة في مسابقة ملكة الجمال البريطانية، والحصول على لقب عالمي في المستقبل. كما تريد العارضة مشاركة تحولها المذهل لإلهام الآخرين الذين يعانون من حالة مشابهة لحالتها، وفق ما نقل موقع “ميترو” الإلكتروني.