يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي موقع علي بابا ، و شحن علي بابا غالي ، و تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى العراق ، و تكلفة الشحن من موقع علي بابا المغرب ، و تكلفة الشحن من موقع علي بابا مصر، و عيوب موقع علي بابا ، يوجد العديد من المواقع الألكترونية و التى يمكنك الأعتماد عليها من أجل شراء المنتجات التى تريدها بالكميات و الجودة التى تريدها من أجل البيع فى بلدك و التربح منها و يعمل على بابا على توفير تلك الخدمة للطرفين المورد و المشترى مقابل الحصول على نسبة من عملية البيع و هو يوجد عليه الملايين من المنتجات المختلفة و لذلك هو يعد من أكبر المواقع العالمية و الأكثر شهرة فى دولة الصين ، لذلك سنتعرف في مقال اليوم موضوع تجربتي موقع علي بابا نتمنى ان ينال اعجابكم وتعم الفائدة.

تجربتي موقع علي بابا

سواء كنت تريد الشراء من موقع علي بابا بكميات صغيرة او كميات كبيرة ,فأن موقع علي بابا يعتبر الخيار الافضل دائما لجميع المستوردين عبر الانترنت وهو موقع متخصص للبيع بالجملة عبر الانترنت . وموقع علي بابا يعتبر الوجهة الرسمية لجميع تجار العالم , بالاضافة الى انه يربط بين الموردين و المشترين في جميع انحاء العالم ومن تجارب المستفيدين من الموقع ما يلي :

تجربتي موقع علي بابا
تجربتي موقع علي بابا
  • التجربة الاولى : اشتريت شاشة ملاحة للسيارة من موقع علي بابا لسيارتي ولسيارة زميلي في العمل والحمدلله وصلت بعد اربعة ايام بالضبط ،، والأجهزة طلعت مطابقة للمواصفات وللسيارات وشغالة زي الفل ،، المهم الملاحظ في موقع علي بابا ان هناك نصابين كثيرين ويتعاملون معك بأسمائهم الشخصية وليس بأسم الشركة ويكون حسابهم شخصي بحجة انهاء المعاملة بأسرع وقت وبحجج اخرى لكن هذولي نصابين وابعدو منهم وحاول انك تتعامل مع شركة وليس اشخاص وسطاء ودائما تتبع الشركة المعلنة وشوف لو عليهم تزكية او عليهم ملاحظات والنهاية العملية اشبه بالمغامرة لعدم وجود ضمان لفلوسك.
  • التجربة الثانية : أنا لن أشتري أي منتج من هذا الموقع مرة أخرى، فهي أكثر تجربة سيئة حظيت بها على الإطلاق، كما أنني لم استرد أموالي بالرغم من عدم استلامي المنتجات التي طلبتها” “هو موقع محبط للغاية به الكثير من البائعين المحتالين الذين يريدون العمل خارج النظام، يبدو أنهم لم يسمعوا أبدًا عن التصيّد الاحتيالي كما أنهم يستاءوا بشدة إذا حاولت حماية نفسك، ولكن مع ذلك إذا أمكنك الوصول إلى بائع حقيقي فإن كل شئ رائع ويعمل كما ينبغي”يُنصح بعدم إتمام أي صفقات شرائية خارج نطاق الموقع مع البائعين ويفضل التواصل معهم على رسائل الموقع حتى لا تتعرض للنصب والاحتيال،لا يتم تحويل أي مبالغ مالية إلى حساب بنكي شخصي للموردين بأي حال من الأحوال، ويمكنك إعلام المورد أنك سترسل له مندوبًا لاستلام المنتج فإذا اعترض فهو نحتال ويحاول فقط استدراجك، وبالطبع لا تشتري أي منتج أرخص كثيرًا من باقي الشركات، ويفضل التعامل مع الموردين الذين تزيد عضويتهم الذهبية عن سنتين لضمان جودة المنتجات المطلوبة وكفاءة وصولها، كما يمكنك طلب عينة من المنتج قبل شرائها لتضمن حقك في خدمة جيدة، بالطبع إذا رفض المورد ذلك فعليك عدم الشراء منه.
  • التجربة الثالثة : من خلال تجربتي الشخصية الموقع يعمل على توفير المعلومات المطلوبة للاعرف على الشركات بمنتهى السولة و مجانا على عكس الكثير من المواقع الأخرى و التى تعمل على دفع الأموال من أجل الحصول على تلك المعلومة. يعمل الموقع على توفير الكثير من المنتجات المختلفة داخل الأقسام فمن المحتمل وجود المنتج الذى تبحث عنه. كما ان الموقع يوفر لك بعض الخدمات مثل التعديل على المنتجات التى تريد الحصول عليها فربما تود أضافة علامتك التجارية أو ربما تريد شيئأ مخصوصا. و يمكنك أيضا العمل على أختيار الغلاف المناسب للمنتج . و يوفر لك الموقع ميزة التعامل المباشر مع الموردين و المصانع.

قد يهمك :

شحن علي بابا غالي

تكلفة الشحن تشكل مشكلة كبيرة بالنسبة للعديد من المشترين , واغلبية طرق الشحن للكميات الصغيرة مكلفة جدآ ,و اختيار الطريقة الصحيحة للشحن تعتبر خطوة مهمة في عملية الاستيراد من علي بابا , ولكن دعنا نتحدث قليلآ عن تكلفة شحن علي بابا.

شحن علي بابا غالي - تجربتي موقع علي بابا
شحن علي بابا غالي – تجربتي موقع علي بابا
  • من طرق الشحن انه يتم الشحن السريع في حالة الكمية القليلة أو العينة، والشحن البحري في حالة الكميات الكبيرة التي تتطلب حاويات كاملة وشحن جوي إذا كانت كمية متوسطة، وفي بعض الأحيان يوجد شحن مجاني من قبل البائع على حسب الكمية والتكلفة، وفي كل وسيلة شحن مدة الوصول المتوقعة بحسب البلد وتكلفة الشحن تختلف كذلك من بلد لاخر.
  • طرق الدفع على موقع علي بابا اما Escrow: إذا كانت هذة هى المرة الأولى لك من حيث التعامل مع موقع علي بابا فيفضل إستخدام هذة الطريقة للدفع أول مرة حيث يتم الدفع داخل الموقع وبوساطتة.
  • TT Telegraphic Transfer: وليس للموقع علاقة بهذة الطريقة حيث تتم خارجة عن طريق البنك.
  • L/C letter Of Credit: وتتم هذة الطريقة خارج الموقع أيضاً من خلال إعتماد مستندى عن طريق البنك.

تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى العراق

تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى العراق :

  • تقوم شركة البريد السريع بتسليم الطلب إلى عنوان العميل، سواء كان عنوان منزل العميل أو موقع عمل العميل. أو التواصل مع العميل لاستلام الطلب من خلال أحد مكاتب شركة النقل في العراق.
  • من تاريخ الشحن من الصين، تستغرق العملية برمتها عادةً من 5 إلى 10 أيام، اعتمادًا على عدة عوامل، بما في ذلك سرعة المرور عبر الجمارك الصينية والعراقية والضغط على شركة النقل. سيتم تزويد العميل برقم البوليصة (رقم التتبع) لتتبع مسار الشحن، وعادة ما تستغرق هذه العملية يومين قبل أن يتم عرض البيانات على موقع شركة النقل.
  • في حالة الرغبة بأن نقوم بعملية البحث عن المصنع المناسب وتقديم عرض أسعار سيكون هناك رسوم خدمة “بحث وعرض أسعار” بحيث نقوم بالتواصل مع عدد من المصانع المعتمدة وتقديم لك عرض أسعار من أفضل مصنعين أو موردين. رسوم المنتج تختلف من منتج إلى الخ, وسيتم تحديدها بناء على نوع الطلبات. علما أن الرسوم غير مستردة في حالة عدم الطلب, و يتم خصمها من قيمة العمولة في حالة إتمام الطلب.
  • يجب أيضًا أن تتحقق مما إذا كان السعر الموضح غير شامل لكلفة الشحن. يعني هذا أن البائع يدفع التكاليف المرتبطة بنقل البضائع إلى ميناء التحميل ويدفع المشتري التكاليف المرتبطة بنقلها عبر المحيط إلى وجهتها النهائية.
  • اسأله”هل السعر الموضح وهو 2-3 دولار للوحدة دون كلفة الشحن إلى السفينة؟ هل يمكنك إعطائي تسعيرة أدق في حالة شحن 400 وحدة إلى الإسكندرية في مصر؟” لاحظ أن جميع الأسعار وتكاليف الشحن تحدد بالدولار على علي بابا و يمكنك التواصل مع أقرب مصرف لك أو موظف صرافة لمعرفة أدق سعر للتحويل، كما يمكنك استخدام أداة تحويل على الإنترنت مثل:

تكلفة الشحن من موقع علي بابا السعودية

فيما يخص تكلفة الشحن من موقع علي بابا السعودية تجدون الاجوبة في الفقرة التالية :

  • بالنسبة للطلبات الكبيرة، يمكن شحن الحاويات عن طريق البحر، ويستغرق الوصول إلى أحد الموانئ السعودية مدة طويلة لاستخدام هذا الخيار، يجب أن تتجاوز قيمة المنتج 50،000،000 ريال سعودي.
  • وتبدأ تكلفة النقل لكل حاوية من 10.000 ريال، ويشترط التسجيل التجاري لدى المستلم بحيث يكون المنتج المستورد من المنتجات المسجلة في نشاط الشركة.
  • بالإضافة إلى رسوم الموانئ والمخلصين الجمركيين ورسوم الموانئ وأي رسوم أخرى، يحتاج العملاء أيضًا إلى دفع رسوم جمركية للجمارك السعودية (عادةً ما تكون من 5٪ إلى 10٪) ، وكل ذلك سيؤثر على تكاليف الشحن.
  • بالنسبة للنقل الجوي للمنتجات التي يزيد وزنها عن 200 كجم ، يمكن شحنها جواً واستلامها من أقرب مطار للعميل ، وتبلغ تكلفة الشحن 1500 ريال (رسوم ثابتة، رسوم المستندات والمناولة)، ويتقاضى كل وكيل 30 ريالاً (على سبيل المثال 200 كجم) تكلفة النقل 7500 ريال
  • إذا كان وزن المنتج أقل من 200 كيلوجرام، لا ننصح بالنقل الجوي، لأن العميل يجب أن يتوجه إلى المطار أو المخلص الجمركي المعين لدخول البضائع، اعتمادًا على نوع المنتج، سيتم فرض تعريفة من حوالي 5٪ إلى 15٪.

تكلفة الشحن من موقع علي بابا مصر

تختلف كلفة الشحن بحسب الدولة وحجم الطلبية وطريقة الشحن، سنوضح في هذه الفقرة أسعار الشحن إلى مصر على حسب وزن الشحنة بشكل تقريبي، فهي تختلف باختلاف سعر الصرف:

  • السعر لأول نصف كيلو هي 414.06 جنيه مصري والسعر لكل نصف كيلو إضافي هو 163.13 جنيه مصري اما السعر لكل كيلو في حال زاد وزن الطلبية عن 21 كيلو هو 188.43 جنيه مصري.
  • أما في حال زاد وزن الطلبية عن 200 كيلو، فيتم شحنها جوياً، وتكون الكلفة لكل كيلو 125.42 جنيه مصري بالإضافة إلى رسم يقدر بحوالي 6.283.36 ريال سعودي.
  • أما الشحن عن طريق الحاويات البحرية فهو مخصص لمنتجات محددة وبسعر محدد لا يقل عن 209.146.36، بالإضافة إلى شرط وجود سجل تجاري، بهذه الطريقة من الشحن عليك الانتظار حوالي الشهر لتصل الشحنة بالإضافة لدفع رسوم جمارك تصل تقريباً إلى 10%.
  • وفي حالة الرغبة في عرض الأسعار قبل الشراء، يتم تقديم الخدمة مقابل رسوم معينة. مع العلم أنه في حالة عدم الشراء لم يتم استرداد رسوم الاستعلام.

عيوب موقع علي بابا

بالرغم من أهمية موقع علي بابا الا انه لا يخلو كغيره من المواقع على العيوب منها :

عيوب موقع علي بابا
عيوب موقع علي بابا
  • على بابا غالبا يستخدم للبحث عن الأسعار المنخفضة للمنتجات، ولذلك فانه ليس أفضل مكان لاختيار الموردين أصحاب المنتجات عالية الجودة.
  • العديد من الشركات تتداول على على بابا وتضيف تكاليف إضافية ووقت العرض يمكن للمرء التعرف عليها بسهولة من خلال المقارنة بين مجموعات من المنتجات على نطاق واسع.
  • يمكن أن يستغرق الحصول على منتجاتك وقتًا طويلاً : أحد أكبر العوائق هو الوقت الذي يستغرقه الحصول على منتجاتك. فأذا كان الشحن بحري فسوف يستغرق الوقت شهر لوصول منتجاتك.
  • لا يوجد ضمانات : في حال تم شحن البضاعة ومن ثم استلمتها , فأصبح من الصعب ارجاع البضاعة او الحصول على تعويض في حال كانت البضاعة غير جيدة , لذلك عليك اختيار المورد المناسب و من ثم عليك التفاوض معه و تحديد جميع متطلباتك بشكل صحيح .
  • قد يتم كسر المنتجات: عند شحن المنتجات من الصين الى بلدك فأنه قد يتم كسر بعض العناصر. قد تجد أيضًا بعض العناصر المعيبة . لذلك يجب اخذ الاحتياطات قدر الامكان .
  • قد لا تكون الجودة كما تظن : احترس من الصور. في بعض الأحيان قد لا يبدو ان المنتج مطابق للصور . و قد ينتهي بك الأمر مع عناصر أقل جودة مما كنت تتوقع. و من المهم أيضًا ملاحظة أنه في بعض الأحيان قد تكون الشحنة الثانية أو الثالثة أقل جودة من الشحنة الأولى .