يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع وضع العسل على السرة ، و فوائد وضع العسل في السرة للرحم ، و فوائد وضع العسل على السرة للرجال ، و أضرار العسل على السرة ، و فوائد العسل على السرة للتنحيف ، و تجربتي مع عسل الغابة السوداء ، يعد العسل من العناصر الطبيعية الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة التي تساعد في القضاء على آلام الجسم المختلفة التي يصعب تحملها، كذا وأنه يساعد في تحسين الحالة النفسية؛ ومن ثم التغلب على مشاعر القلق التي تمنع النوم العميق لفترة طويلة، وفي سياق الحديث عن العسل نهتم في المقال التالي بتسليط الضوء على تجربتي مع وضع العسل على السرة .

تجربتي مع وضع العسل على السرة

العسل من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها للتغلب على الكثير من مشكلات الجسم، ولذلك لجأ إليه العديد من الأشخاص وتتضح تجاربهم فيما يلي :

تجربتي مع وضع العسل على السرة
تجربتي مع وضع العسل على السرة
  • أكدت امرأة أخرى ظلت تعاني من ألم شديد في المعدة لفترة طويلة حتى مع تناول المسكنات الطبية، ولكن استخدامها العسل ساعدها في تخفيف ذلك الألم بشكل تدريجي وملحوظ.
  • ذكرت سيدة كانت تعاني من ألم شديد في الجهاز التنفسي خاصة أثناء النوم، ونصحها أحد الأقارب بوضع العسل على السرة وبالفعل حصلت على نتيجة رائعة في فترة زمنية قصيرة.
  • ذكر شاب يبلغ من العمر 27 عامًا، وكان يعاني من الأرق واضطرابات النوم؛ ولذلك نصحه أحد الأصدقاء بوصه ملعقة من العسل على السرة قبل النوم وبالفعل تخلص من هذه المشكلة.

قد يهمك :

فوائد وضع العسل في السرة للرحم

بعد التعرف على تجربتي مع وضع العسل على السرة لابد من التعرف على فوائد وضع العسل في السرة للرحم وهي كالآتي :

فوائد وضع العسل في السرة للرحم
فوائد وضع العسل في السرة للرحم
  • بعض السيدات التي تعاني من نقص في الخصوبة نتيجة تكون اكياس على المبايض أو الرحم ينصحون بتناول ملعقة من عسل النحل الاصلي الممزوج بحبوب اللقاح من أجل زيادة الخصوبة لديهم وزيادة فرص الإنجاب.
  • أيضًا يتم تناول نفس المزيج المكون من العسل وحبوب اللقاح من قبل الرجال من أجل زيادة الرغبة الجنسبة وتقوية الإنتصاب وتحفيز الخصيتين على إنتاج حيوانات منوية نشيطة وسريعة.

فوائد وضع العسل على السرة للرجال

على الرغم من فوائد وضع العسل على السرة للرجال توجد الكثير من فوائد وضع العسل على السرة والتي نقدمها بالتفصيل، وهي :

فوائد وضع العسل على السرة للرجال
فوائد وضع العسل على السرة للرجال
  • يعد العسل من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة في علاج مشاكل الضعف الجنسي لتحسين القدرة الجنسية والإنجابية للمرأة وهو يحتاج إلى استخدامه بشكل جيد لنجاح استخدامه في العلاج، كما أنه يعتبر مقويًا جيدًا للخصوبة عند الرجال والسيدات، لأن تناوله يزيد من فرص الحمل.
  • وبإمكان الرجال والنساء خلط عسل النحل مع غذاء الملكات مع حبوب اللقاح وتناوله على الريق يوميًا لزيادة الخصوبة عند كليهما وهو يزيد من الإباضة خصوصًا عند تناول حبوب اللقاح معه، من خلال إضافتها إلى العسل وتناولها كل يوم للمساعدة على الحمل وزيادة عملية الإخصاب وتقوية البويضة للمرأة.

أضرار العسل على السرة

الجدير بذكره أن الفوائد له كثيرة كما أسلفنا في السابق، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه هناك بعض من الأضرار التي عرفت ويجب على الأفراد أن يكونوا على دراية بها، وبناء على ذلك يكون بحث الكثير من الأفراد حول أضرار العسل على السرة، وفي هذه السطور سوف نتعرف على تلك الأضرار بشكل مفصل، وهي :

أضرار العسل على السرة
أضرار العسل على السرة
  • لا ينصح أن يتم استعمال العسل لأولئك الأفراد الذين لديهم أمراض الحساسية المختلفة ضد حبوب اللقاح حيث أنه قد يتسبب في الزيادة من هذه الأعراض إلى حد المضاعفات.
  • كذلك يجب أن يتم الانتباه أن لا يتم استعماله على السر في حال كانت المرأة حامل وذلك كونه يؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على صحة الجنين.
  • بالإضافة إلى ذلك لا ينصح أن يتم استعمال العسل على السرة للأطفال الذين لم يتعدون سنة من الولادة. والسبب في ذلك أنه قد يؤدي إلى حدوث العديد من الالتهابات في هذه المنطقة.

فوائد العسل على السرة للتنحيف

علميا لا توجد أية أبحاثٍ تثبت فائدة وضع العسل على السرة، كما قد انتشرت وصفاتٌ تستخدم العسل كمكون رئيسي بهدف إنقاص الوزن.

فوائد العسل على السرة للتنحيف
فوائد العسل على السرة للتنحيف
  • يحتوي العسل على العديد من الفوائد للجسم وخصوصا إذا تم و وضعه على السرة، وذلك عن طريق وضع قطرة من ‏العسل على السرة بشكل مباشر قبل النوم، ثم وضع قطعة من القماش أو اللاصق فوقها حتى لا تتسخ الملابس ولا ‏يتلوث العسل.
  • يتم استخدام هذه الطريقة يوميا ولمدة شهرين، وذلك لجني العديد من الفوائد للتنحيف حيث يحتوي ‏العسل على كمية كبيرة من السكريات الطبيعية التي تعزز عمليات الأيض وتنشطها في الجسم فيتمكن ذلك الجسم ‏من حرق الدهون أثناء النوم، مما يساعد في التنحيف وإنقاص الوزن سريعا.‏

تجربتي مع عسل الغابة السوداء

يعتبر عسل الغابة السواء واحدًا من أكثر أنواع العسل النحل الطبيعي شهرة، وذلك يرجع إلى ما يحتويه هذا العسل من العديد من العناصر والمواد المفيدة التي يحتاجها جسم الإنسان، وقد أشتهر عسل الغابة السوداء منذ القدم بلونه الغامق عن جميع أنواع العسل الأخرى، و فيما يلي سوف نتعرف على تجارب الناس مع عسل الغابة السوداء :

تجربتي مع عسل الغابة السوداء
تجربتي مع عسل الغابة السوداء
  • التجربة الاولى : تقول صاحبة التجربة أنها كثيراً ما تحب تغيير نكهة الطعام، وبحثت عن بعض البدائل وشيء جديد للطعام فوجدت أمامها عسل الغابة السوداء. ولم تتردد وقامت باستعماله مباشرة في تتبيل الدجاج وكانت طريقة التتبيلة بهذه المكونات نصف ملعقة صغيرة من القرفة، نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج، ملعقة صغيرة من الخردل، ملعقة صغيرة من عسل الغابة السوداء بعدها قامت بتتبيل الدجاج ثم شويه على النار، ووجدت أن الطعام لا يقاوم بعد استعمال عسل الغابة السوداء ضمن المكونات. وأصبح هذا العسل مكون أساسي في كل الوصفات الخاصة بها فيما بعد خاصة في المشويات.
  • التجربة الثانية : يقول صاحب هذه التجربة أنه قام باستعمال عسل الغابة السوداء حين كان يشعر بانخفاض في القوة الحركية ورغم أنه بحث عن أي بديل عن الأدوية بغرض استعادة النشاط والصحة، لم يجد أمامه إلا عسل الغابة السوداء فقام باستعماله بهذه الطريقة: احتساء كوب شاي قرفة كل يوم وتحليته بملعقة كبيرة من عسل الغابة السوداء ولاحظ مع الوقت بعد الاستمرار في المشروب لمدة عشرة أيام أن العظام والصحة تحسنت كثيراً وأصبحت أفضل.
  • التجربة الثالثة : تقول صاحبة التجربة أنها كانت تستخدم العسل الأبيض العادي في الوصفات من أجل العناية بالبشرة وكان جيد بالفعل وليس هناك مشكلة لكن بعد تجربة عسل الغابة السوداء لم تستعمل غيره، ويمكن وضع ملعقة صغيرة من البن المطحون على هذا العسل ومزج الخليط بشكل جيد ثم تدليك البشرة به وتركه عدة دقائق لكي يجف بشكل كامل وبعدها كما تقول صاحبة التجربة قامت بفسل وجهها جيداً بالماء الفاتر ثم تجفيفه بمنشفة قطنية ووضع بعض القطرات من زيت جوز الهند على البشرة وأوضحت الفتاة مدى رضاها عن تجربة عسل الغابة السوداء على البشرة. لأنها تحسنت بالفعل وزادت فيها النضارة بشكل كبير، ولم تحتاج إلى أي مرطبات أخرى بعد ذلك.