يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع هواتف شاومي ، و أفضل هاتف شاومي 2020 ، و أفضل كاميرا في هواتف شاومي قفل هاتف شاومي ، و شاومي الواي فاي ، و أعطال موبايل شاومي ، تعتبر شركة شاومي Xiaomi واحدة من أهم شركات صنع الهواتف الذكية في العالم ، وهي شركة تقنية صينية مقرها في بكين، تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تابلت. أنشأت الشركة في عام 2010، وبدأت ببيع أول إصداراتها في عام 2011. نقدم لكم في هذا المقال تجربتي مع هواتف شاومي لاتفوتوها.

تجربتي مع هواتف شاومي

شاومي تقدم الكثير من الهواتف كل سنة عبر سلاسل مميزة وكلها ناحجة، وسنحاول في هذه الفقرة التعرف على اهم تقييمات و اراء مستعملي هواتف شاومي الصينية تجدونها في تجربتي مع هواتف شاومي .

تجربتي مع هواتف شاومي
تجربتي مع هواتف شاومي
  • في تجربتي كان واحد من اوائل أجهزة شاومي التي اقوم بمراجعتها في بداية مسيرتي، وجدت انقطاع متكرر في شبكة ال WIFI، بمعني الهاتف يقوم بفصل الشبكة المتصل عليها تلقائيا ويبقي مدة دقيقة غير قادر البحث أو الاتصال بالشبكة، ويجب اغلاق وفتح الـ WIFI أكثر من مرة، و هذه المشكلة كانت متكررة بشكل مزعج واشتريته كذلك لأحد أقاربي واشتكي لي كثيرا من ضعف في الشبكة في اماكن بها شبكة ضعيفة خاصة داخل المباني في حين الهواتف الأخرى في نفس المكان تستطيع التقاط شبكة أفضل.أما عن شبكة المكالمات فبسبب وجودي الدائم في أماكن بها تغطية شبكة قوية، عادة لا الحظ هذه المشكلة ولكن كنت اتواجد من وقت لأخر بمكان به شبكة سيئة جدا كان الهاتف لا يستطيع الاتصال او تشغيل الانترنت في هذا المكان إطلاقا. بعد فترة غيرت هاتفي الشاومي لانتقل لتجربة هاتف من انفنكس وهو النوت ٥ ليصبح هاتفي الشخصي لمدة كبيرة.
  • تمكنت شركة شاومي من كسب ثقة عملائها عن طريق تقديم أفضل الخدمات الحديثة الخاصة في هواتفها الذكية وفي نفس الوقت اصلاح العيوب التي تظهر في اصدارات الهواتف السابقة بأسعار معقولة ومناسبة للجميع. من العيوب التي ظهرت في هواتف شاومي هي الميكروفون الضعيف أو تلف الأزرار أو الكاميرا الضعيفة وغيرها من العيوب التي تخلصت الشركة تماما منها في الاصدارات الحديثة.
  • هناك الكثير من التجارب التي قالها مستخدمي هواتف شاومي والتي تؤكد لعملائها كل ما يحتاجون اليه من خدمات في هواتفهم تناسب استخداماتهم ولكن قد تظهر تلك العيوب مع الاستخدام للهواتف ومن بينها هي مشاكل الشبكة والاتصال التي بدأت في الظهور في بعض اصدرات شاومي ولكن يمكن حلها عن طريق ضبط وضع الطيران أولا ثم استعادته مرة أخرى أو غلق وفتح الهاتف مرة أخرى.

قد يهمك :

أفضل هاتف شاومي 2020

أفضل هواتف شاومي 2020 التى تم الإعلان عنها تتضمن موبايلات من الفئة الرائدة والمتوسطة، والتى يجمع أغلبها في قوة المواصفات وصلابة التصميم. حاليا يتسارع نموا شاومي بشكل رهيب وقد تتمكن قريبا من إزاحة Apple او Huawei من المرتبة التانية او الثالثة، وذالك مع تزايد الإهتمام بها في العالم، وايضا تكامل المواصفات في الهواتف.

هاتف شاومي مي 9 برو – Xiaomi Mi 9 Pro

هاتف Xiaomi Mi 9 افضل هاتف شاومي 2020 في الفئة المتوسطة

هاتف Xiaomi Mi Note 10

هاتف Xiaomi Redmi Note 7 أفضل هاتف شاومي من عائلة Redmi

هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro

شاومي ريدمي كي 30 برو – Redmi K30 Pro

أفضل كاميرا في هواتف شاومي

افضل كاميرا موبايل شاومي سؤال يتردد كثيرا وللإجابة علي سؤال افضل كاميرا جوال شاومي ، في الفقرة التالية سنتعرف على افضل مميزات كاميرا في هواتف شاومي.

أفضل كاميرا في هواتف شاومي
أفضل كاميرا في هواتف شاومي
  • يمتاز هاتف شاومي الأحدث بكاميرته الخلفية الرئيسية التي تأتي بدقة 108 ميجابكسل مع حساس بقياس 1/1.33 بوصة، وفتحة عدسة كبيرة جدًا f/1.69. وبالإضافة إلى ذلك، يمتاز الهاتف ببنية عدسات من نوع 8P، ودعم تقنيات التثبيت البصري، والتثبيت الإلكتروني.
  • ويقدم الهاتف أيضًا كاميرا لتصوير العمق بدقة 12 ميجابكسل مع دعم التقريب البصري بمعدل 2x مع حساس 1/2.6 بوصة وفتحة عدسة f/2.0، كما يقدم كاميرا ثالثة للتصوير العميق الطويل بدقة 8 ميجابكسل، وهي تدعم التقريب الهجين بمعدل 10x، أما الكاميرا الرابعة فهي بدقة 20 ميجابكسل للتصوير الفائق العرض.
  • ويدعم بفضل المزايا البرمجية التقريب الرقمي بمعدل يتراوح بين 0.6x إلى 50x. كما يمتاز بدعم التصوير بتقنية (المدى الديناميكي العالي) HDR. ويمتاز بدعم التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.
  • يذكر أن مجموع 124 نقطة الذي حصل عليه الهاتف يشمل الكاميرا، ولكن هناك تفصيلات أخرى تتعلق بالقدرة على التقاط الصور وتسجيل الفيديو، وفيما يتعلق بالقدرة على التقاط الصور التي تختبر أشياء، مثل: التعرض للضوء، واللون، والتركيز التلقائي، والنسيج، والضجيج، والتقريب، وتأثير بوكيه، والتصوير العريض، فقد حصل الهاتف على 134 نقطة.
  • الكاميرا الخلفية رباعية 48MP +48MP +12MP +20MP والأمامية 20MP تدعم تصوير بتقنية 4K بسرعة 60fps و 4K بسرعة 24fps و FHD+ بسرعة 960fps و التقريب يصل 120X
  • واحد من اقوى هواتف شاومي الرائدة التى إستطاعت خلال العامين 2019 و 2020 أن تحقق شهرة عالمية مكنتها من إزاحة شركة ابل عن المرتبة الثالثة، لتصبح بذالك Xiaomi ثالث شركة في سوق الهواتف. الهاتف قوي مصنوع من خامات Gorilla Glass 6 وإطار من الالومنيوم. شاشة من نوع OLED بحجم 6.67 بوصة بمعدل تحديث 120Hz و HDR10+ وحماية Gorilla Glass 5.

قفل هاتف شاومي

قفل هاتف شاومي
قفل هاتف شاومي
  • من أصعب المواقف التي تواجه مستخدمي الهواتف المحموله هو سرقة الموبايل الخاص به وهذا الموقف من الممكن أن يتعرض له أي إنسان في أي وقت فهل من الممكن إستعادة الهاتف الذي تمت سرقته لذلك تم تصميم شاشة القفل في الأساس على هاتفك لمنع المتطفلين من إلقاء نظرة خاطفة على الرسائل النصية القصيرةأو على الحسابات على الشبكات الاجتماعية أو للاطلاع على الصور و ما الى ذلك…، ولكن يمكن أن تمنعك إجراءات الأمان نفسها في بعض الأحيان من قفل هاتفك الشخصي اذا نسيت كلمة المرور.
  • جميع هواتف شاومي Xiaomi الجديدة مزودة بقفل تحميل أداة الإقلاع، مما يمنعك من الوصول إليه (الحصول على حقوق المسؤول وتثبيت ما تريد عليه) أو تثبيت ذاكرة القراءة فقط المخصصة (الإصدارات المعدلة من MIUI على سبيل المثال).
  • في حالة نسيان رمز قفل الشاشة و اذا كانت تتذكر حساب الايمايل و كلمة المرور الخاص به الذي تستخدمه في الهاتف (ايمايل الموجود في البلاي ستور ) قم بربط الهاتف بالإنترنت. بعد إدخال كلمة مرور خاطئة خمس مرات. انتظر 30 ثانية ثم حاول كتابتها مرة أخرى. ستظهر لك في الزاوية اليسرى من واجهة الامامية “نسيت كلمة المرور”. أضغط فوقها. قم بأدخل كلمة مرور حسابك في Google و إلغاء قفل شاومي redmi note 9 pro وتتمثل الطريقة الثانية في فرمتة xiaomi Redmi note 9 pro عبر الريكوفري أو كما تعرف عبر الأزرار الهاتف .

شاومي الواي فاي

شاومي الواي فاي
شاومي الواي فاي
  • يمتلك مقوي اشارة الواي فاي2 من شاومي هوائيات PCB عاليات الأداء. يزود مقوي الواي فاي شاومي اتصال سريع ومستقر لعدد من الاجهزة يصل الى 16 جهاز،فمع جهاز شاومي مقوي الواي فاي سيتوفر لديك اتصال سريع في كل زاوية من انحاء بيتك.
  • يساعدك هذا المقوي على اختيار اشارات الواي فاي الافضل اتوماتيكيا. شغل جهاز تقوية الواي فاي الخاص بك وتمتع بساعات من الاتصال غير المنقطعة بالواي فاي. صمم الجهاز بشكل بسيط وصغير بحيث يأخذ مساحة صغيرة جدا في منزلك.
  • لكن عند تصفحي لموقع التواصل الاجتماعي وجدت بعض المنشورات و الأشخال الذين يشتكون من مشكل تقطع الوايفاي عند الاتصال بعد من الهواتف الخاصة ب Redmi من شاومي، و بعد ايام وجدت منشور لطريقة حل مشكل انقطاعه و تقطع الوايفاي بهواتف ردمي أمثال ردمي نوت 8 و هواتف الريدمي بصفة عامة و كل من يواجه مشكل انقطاع اتصال الوايفاي عن هاتفه بعد الاتصال. بدون اطالة تابع الشرح الخاص بحل و اصلاح المشكل.
  • في حالة واجهتك هذه المسشكلة ، توجه الى اعدادات الروتر بالدخول الى : 192.168.1.1 اتجه نحو : Interface setup ثم Wireless ثم Acces Point Setting (حسب الروتر لديك) هنا يجب اختيار B N فقط كما هو مبين في الصورة أسفله.
  • ثم “save” (حفظ الاعدادات). بعد ذلك وجب اعادة معطيات و اعدادات الويفي الى الاصل “Réinitialisation” أو “Reset” أو “إعادة تعيين” من اعدادات الوايفاي من الهاتف كما هو مبين في الصورة أسفله.

أعطال موبايل شاومي

علي الرغم من ان الجهاز يباع بشكل مستمر في جميع انحاء العالم ، لكنه يأتي مع أحد العيوب الرئيسية من هذه العيوب ما يلي.

تجربتي مع هواتف شاومي - أعطال موبايل شاومي
أعطال موبايل شاومي
  • فرض اعادة التشغيل القسري وهو عبارة عن عملية محاكاة لإزالة البطارية وينجح غالبا إذا كانت المشكلة ناتجة عن تعطل البرامج الثابتة ،وهي طريقة فعالة مع أي هاتف يعمل بنظام التشغيل Android مع بطاريات غير قابلة للإزالة.
  • يقوم بإعادة تشغيل نفسه بشكل عشوائي وفى أوقات وحالات مختلفة ، فمثلاً بعد أن تقوم بتشغيل تطبيق ما يُغلق الهاتف تلقائياً ، أو بعد توصيل الهاتف بالشاحن ثم بمجرد نزع الكابل يتم إيقاف الهاتف ، أوعند تشغيل ملف فيديو وغيرها من الحالات التي تؤدي إلى أن يقوم الهاتف بالإيقاف ثم إعادة العمل مرة أخرى من تلقاء نفسه هناك بعض الأسباب التي تؤدي لحدوث ذلك.
  • اشحن هاتفك وقم بإعادة التشغيل القسري قد لاينجح الحل الاول اذا كانت بطارية جهازك تعاني من مشكلة مثل استنزاف البطارية وعدم مقدرتها على الاحتفاظ بالشحن.
  • تجمد هاتف شاومي مي 8 MI تحدث عادة هذه المشكلة اثناء اجراء المكالمات وتوقف الهاتف فجاة او اثناء تشغيل الالعاب وسخونة الهاتف لذلك تؤدي هذه الحالات الى تجمد الهاتف وما عليك سوى اعادة تشغيل الهاتف من جديد
  • ستخدم شاومي شاشات جيدة جداً ولكن يشتكي بعض المستخدمين من مشكلة تظهر في بعض أجهزة شاومي المحددة وهي ريدمي نوت 4 وريدمي نوت 5 والمشكلة هي مشكلة التطبيع أو احتراق الشاشة , ورغم أن هذه المشكلة ليست منتشرة بكثرة الا أننا يجب أن نذكرها , هذا وتقوم شركة شاومي بالعادة باستبدال الأجهزة التي تظهر عليها هذه المشكلة أو استبدال شاشاتها اذا كانت لا تزال ضمن فترة الضمان .