يقدم لكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على تجربتي مع منقوع التين المجفف ، و تجربتي مع منقوع التين للامساك، و تجربتي مع التين المجفف للتنحيف، و تجربتي مع التين وَالزَّيْتُونِ للحمل، و فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لفيتامين د، و خلطة التين للعظام، و فيتامينات التين المجفف، و هل التين المجفف مع زيت الزيتون يزيد الوزن، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن تجربتي مع منقوع التين المجفف على موسوعة إقرأ.

تجربتي مع منقوع التين المجفف

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجربتي مع منقوع التين المجفف:

تجربتي مع منقوع التين المجفف
تجربتي مع منقوع التين المجفف
  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول: “سأذكر لكم تجربتي لتستفيدوا منها كما استفدت منها عملت تحليل فيتامين دال وطلع معي نقص وصف لي الطبيب حبة كل أسبوع ، بعدها طلب حبة كل شهر أخذت علبة او علبتين لاأذكر ، بعدها سمعت عن وصفة منقوع التين المجفف لعلاج نقص فيتامين دال ، وبحثت بالنت ووجدت المعلومة صحيحة … قررت أن أترك الحبوب وأنفذ الوصفة وبفضل الله ومنته بعد عدة أشهر أصبح عندي فيتامين دال طبيعي ، كيف لا … وقد ذكر التين بالقرءان الكريم ( والتين والزيتون ….. ) وإليكم الطريقة : ينقع حبة تين بماء فاتر بعد تقطيعه لقطعتين أو ثلاثة من المغرب ، والفجر على الريق تأكلي التين وتشربي الماء وصفة سهلة وشافية بإذن الله”.

تجربتي مع منقوع التين للامساك

نعرض عليكم في هذه الفقرة تجربتي مع منقوع التين للامساك:

  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول:” انا حصلي الامساك بعد ولادتي واستمر معاي لفترة لدرجة اصابني الشرخ :(طبعا ماخليت مستشفى وكل الادوية تعطي مفعول زمني ويرجع ثاني لحد ماقريت في المنتدى لاحدى الاخوات مشكورة علاج الامساك وهو(التين المجفف)طريقته تنقعين 3-4 حبات في كوب ماء مغلي (لنتبهي لاتغلين التين ) ليله كاملة ثم اشربي المنقوع واكلي التين والله مفعوله كثيرحلو انا استمريت شهر عليه مع زيت الزيتون والعسل والحمدلله جربو الطريقة وقدامكم العافية باختصار طريقتي لمدةشهرهي : 1-على الريق ملعقة عسل مع ملعقة زيت زيتون- الاسبوع الاول فقط, 2-بعد الافطار اشربي التين المنقوع، 3-كثري من شرب الماء” .

قد يهمك:

تجربتي مع التين المجفف للتنحيف

أعاني من مشاكل الوزن الثقيل والوزن الزائد ، وهناك الكثير من الدهون الزائدة في أجزاء متناثرة من الجسم ، مما يجعلني أشعر بعدم الارتياح والألم.

  • أتجنب التجمعات العائلية أو التجمعات مع الأصدقاء ، وعمومًا أتجنب الخروج تقريبًا ؛ هذا لأنني تعرضت للعديد من المواقف المحرجة وكلمات التنمر المختلفة.
  • بدأت بمقابلة طبيب لإنقاص الوزن بطريقة صحية ، فقد وصف الكثير من الأدوية الكيماوية التي كان لها تأثير سلبي على صحتي ، وظهرت الآثار الجانبية للأدوية من خلال العديد من العلامات والتأثيرات المختلفة ، مثل وقت النوم ، المزمن. الإسهال والشعور بالضعف.
  • هذا جعلني أشعر بالإحباط واليأس ، فتوقفت عن تناول هذه الأدوية وبدأت في البحث عن أدوية بديلة ، واكتشفت أهم الوصفات التي يمكن أن تساعد بشكل كبير في تقليل الوزن الزائد.
  • خلال الرحلة البحثية اكتشفت العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن ، ومن بين هذه الأطعمة لفت انتباهي التين المجفف ؛ لأن العديد من التجارب أفادت بقدرته الممتازة على التخلص من الوزن الزائد بطريقة قوية وفعالة.
  • بدأت في البحث عن الفوائد الصحية لأكل التين المجفف وعرفت أهم طريقة لتحضير واستخدام التين المجفف في المنزل ، وبالفعل قررت أن أجرب وأبدأ في تحضير التين المجفف في المنزل.
  • بدأت أتناول التين المجفف كل يوم واستمر ذلك لمدة شهر تقريبًا ، ووجدت أن وزني انخفض بسرعة وبشكل واضح ، كما تم علاج العديد من مشاكل الجسم الأخرى. أشعر بالنشاط والراحة على الرغم من إيقاف جميع الأطعمة غير الصحية والأطعمة المقلية والنشويات.
  • لذلك ، من خلال تجربتي في استخدام التين المجفف لإنقاص الوزن ، أوصي كل من يريد إنقاص وزنه بشكل فعال في وقت قصير وبطريقة قوية بتناول التين المجفف كل يوم ؛ من أجل الحصول على أفضل النتائج السريعة والفعالة .

تجربتي مع التين وَالزَّيْتُونِ للحمل

نعرض عليكم في هذه الفقرة تجربتي مع التين وَالزَّيْتُونِ للحمل:

  • تحكي إحدى السيدات في منتدى عالم حواء:”اخواتي في منتدى حواء اليوم كنت في جلسه حريم وحده منهم قالتلي ان عندهم مدرسه كانت تعاني من العقم تسع سنوات وسبحان الله جلست تاكل مده شهر الصباح واحد تين مع سبع زيتون كل يوم وبعد شهر تقول كرهت التين والزيتون وراحت تكشف عند دكتورتها قالتلها انتي حامل لكن انا مستغربه ايش استخدمت لان التبيض عندك عدم قالتلها هذا الاعجاز من عند الله وتقول مفيد لدى الرجال والنساء”.

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لفيتامين د

لا تتوفر معلوماتٌ علميةٌ تشير إلى أنّ التين يُفيد في علاج نقص فيتامين د، كما أنّ الفواكه لا تُمثّل مصدراً لفيتامين د؛ باستثناء عصير البرتقال المُدعّم به.

  • وتجدر الإشارة إلى أنّ علاج نقص فيتامين د يكمن في تناول مكمّلاته؛ مثل: الإرغوكالسيفيرول (بالإنجليزيّة: Ergocalciferol)، أو الكالسيفيرول (بالإنجليزيّة: Calciferol).
  • كما يُمكن إعطاء فيتامين د على شكل حقنة، أو دواءٍ سائل، أو كبسولات، ويُناقش الطبيب الجرعة، وجدول العلاج اعتماداً على حالة المريض، وعُمره، ودرجة النقص في فيتامين د.

خلطة التين للعظام

إليك طريقة إعداد التين المجفف مع زيت الزيتون في المنزل:

  • قم بوضع 30 حبة من التين المجففة في وعاء.
  • قم بغمر التين بزيت الزيتون البكر بالكامل.
  • أغلق الوعاء بإحكام، واتركه مغلقًا لمدة 40 يومًا.
  • قم بفتح الوعاء بعد انقضاء الفترة المخصصة، وابدأ بتناول التين المجفف مع زيت الزيتون.

فيتامينات التين المجفف

تحتوي ثمار التين على مجموعة من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والحديد ، بالإضافة إلى فيتامينات أ ، ب 6 ، ج ، ك.

  • التين المجفف غني جدًا بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك.
  • يعمل البوتاسيوم على موازنة سوائل الجسم التي تنظم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
  • يفيد معدن الحديد الحيوي في تكوين خلايا الدم الحمراء وتدعيم الصحة العامة.
  • التين المجفف مصدر ممتاز للمركبات التي تحمي من الأكسدة ، وتشكل عامل رئيسي للأمراض المزمنة والشيخوخة. علاوة على خصائصه المضادة للميكروبات ، والتي يمكن أن تقوي المناعة الطبيعية وتساعد على منع التهابات الجلد. كما أن الزنك والحديد في التين المجفف يقللان من تساقط الشعر ويعززان نموه.

هل التين المجفف مع زيت الزيتون يزيد الوزن

  • تكمن أهمية التين المجفف مع زيت الزيتون في مادة الميثالونيدز، و هي المادة التي تعمل على مد الجسم بالطاقة و السعرات الحرارية و تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم و تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أن التين المجفف وزيت الزيتون يحتويان على نسبة عالية من الدهون التي تعمل على زيادة الوزن.