يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع مكواة الشعر ، و مكواة كيمي لفرد الشعر، و كيفية استخدام مكواة الشعر كيمي ، وعيوب مكواة الشعر كيمي ، و مميزات وعيوب مكواة الشعر سوكاني ، و أفضل أنواع مكواة الشعر، فكثيرات أصبحت مكواة الشعر بالنسبة لهن الوسيلة الأسرع في الحصول على مظهر جذاب لشعرهن، ولكن المشكلة تبقى في الاختيار بين أفضل أنواع مكواة الشعر، التي تناسبهن وتتوافق مع ميزانيتهن ، لذلك اخترنا لكم في المقال التالي مجموعة رائعة من انواع مكواة الشعر تابعوا معنا من خلال تجربتي مع مكواة الشعر .

تجربتي مع مكواة الشعر

تجربتي مع مكواة الشعر، يجب أن تفكري دائمًا في نوع شعرك عند اختيارك أي من أدوات تصفيف الشعر الساخنة، بالنسبة إلى مكواة الشعر، فهناك عدة أنواع، تختلف وفقًا لنوع المادة المصنعة منها المكواة، اليكم بعض التجارب مع انواع مكواة الشعر.

تجربتي مع مكواة الشعر
تجربتي مع مكواة الشعر
  • التجربة الاولى : كنت نازله من حوالى شهرين اعمل شوبنج كده على قدى فى بوتيك صغنون برده على قدى بعد ما خلصت طلباتى ببص لقيت المكواه اللى نفسى فيها من زمان بس بصراحه انا كنت مستغلياها ، بس بساله عن سعرها قالى ب50 جنيه قلتاه ايه قالى وفى كمان ب20 جنيه و10 جنيه قلت له ايه ايه قاللى وبرده فى الغالى قلتله خلينا فى الوسط مشى من اللى ب50 يا عم وقلتله ايه حكايه الاسعار الهابطه دى قالى دى انواع صينى بس برده فى منها ماركات انا قلت اجرب واخدت اللى ب50 جنيه طلعت تحفه واصيله بستحمل اولادى والللى بيعملوه فيها ربنا يكون فى عونها هى ملهاش غير سرعه واحده وهى قطعه واحده مفيهاش القطع اللى بنسمع عليها وه زى كده.
  • التجربة الثانية : مكواة السيراميك شريتها من شهرين الصراحه انا مرتاحه عليها..وريحتني من هم السشوار ووزنه الثقيل وصوته المزعج شريتها وانا إيدي على قلبي اخاف ما تناسب شعري (شعري مجعد وجاف وعنيد) ويوم اقول مجعد ما اقصد مجرد تمويجات لان بعض البنات تقول شعري مجعد وصعب تمشيطه وما ادري شو وهو اصلا في الحقيقه مموج تمويجات خفيفه يعني نفختين سشوار ويصير حلو فانا حابه اوضح وأكرر شعري مجعد (موب أفريقيه) أرحم عنهم بس اذا ما لميته يطلع كشه ولا أحلى الكشش بالانجليزي شعري كيرلي وتجعيدته قويه نوعا ما.
  • التجربة الثالثة : تصفيف أفضل مع حرارة أقلّ هذا أوّل ما شجّعني على استخدام مملس الشعر دايسون كورال. جهاز تمليس شعر ما أن تقع يديكِ عليه ستدركين أنّه لا يشبه غيره من الأدوات التي استخدمتها من قبل. هيكله متين، شكله “مستقبليّ”، تغلّفه حقيبة مخملية مقاومة للحرارة ويرافقه جهاز شحن مع قاعدة شحن وقاعدة بلاستيكية للفير… زحمة أغراض؟ لا ليس كما تظنين، ستعتادين بسرعة على الوضع. كل ما في الأمر هو أن كل ذلك سيمكّنكِ من شحن الجهاز (70 دقيقة) ثم استخدامه لاسيلكياً لمدّة 30 دقيقة… نعم كما قرأتِ لن تكوني مأسورة في الجلوس في مكان معيّن عند تمليس الشعر. إذا كنت بحاجة إلى تصفيف شعرك لفترةٍ أطول، كل ما عليك فعله هو تركيب الكبل لاستخدام الجهاز في وضع الشحن المختلط.

قد يهمك :

مكواة كيمي لفرد الشعر

مكواة كيمي لفرد الشعر
مكواة كيمي لفرد الشعر
  • مكواة فرد الشعر الاحترافية KM-329 من كيمي – مصفف الشعر (متعدد الألوان) تمنحك مكواة فرد الشعر هذه من كيمي شعراً أملساً ومستقيماً مثل صالونات التجميل دون الحاجة إلى وضعه في المجفف، حيث تمتص الرطوبة من خصلات شعرك. استخدمي عصا فرد الشعر هذه بدلاً من ذلك، وصففي شعرك من الشعر الرطب إلى الجاف، ثم خشن الشعر إلى الشعر المستقيم في غضون دقائق قليلة.
  • تشغيل سريع: لن تحتاج إلى توصيل جهاز التمليس هذا بمواسير التشغيل لساعات أو دقائق قبل استخدامه، لأنه سيكون وقت تسخين سريع لا يحتاج إلى 30 ثانية فقط. تشغيل مخصوص يمكنك تشغيل هذا الجهاز بأربعة مستويات مختلفة من درجات الحرارة.
  • يضمن السلك الدوار الطويل المرونة بالإضافة إلى الراحة والراحة أثناء استخدام هذا الجهاز. السلامة هناك مؤشر LED يشير إلى ما إذا كان الجهاز قيد التشغيل أو الإيقاف. كما يغلق الجهاز تلقائيًا عندما يتم تسخين الألواح إلى درجة الحرارة المطلوبة.
  • المزايا: ألواح من السيراميك استهلاك الطاقة: 40 وات نطاق درجة الحرارة: 160 – 220 درجة مئوية وقت التسخين: 30 ثانية المواصفات: مجموعة المبيعات، مكواة فرد الشعر، دليل مثالي للنساء أو الرجال قوة مصدر طاقة متردد متطلبات قوة تيار متردد 220 درجة مئوية ألواح عائمة 50 هرتز نعم إيقاف تلقائي عدد إعدادات درجة الحرارة 4 ألواح مقاس 38 (عرض) × 90 مم نوع مؤشر LED.

كيفية استخدام مكواة الشعر كيمي

كيفية استخدام مكواة الشعر كيمي
كيفية استخدام مكواة الشعر كيمي

يمكن استعمال مكواة الشعر كيمي لكي الشعر وتخليصه من التجاعيد والخشونة التي تُصيبه، حيث أن مكواة الشعر تتكون من حديد مسطح يعمل على فرد الشعر من خلال استعمال درجات الحرارة المختلفة، التي تؤثر على الشعر فتفرده، ويمكن استخدام مكواة الشعر لفرد الشعر عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اهم شي قبل الكوي اغسلي شعرك بشامبو مناسب حسب نوع مسامية الشعر حقك؛ لتنظيفه من اي زيوت او أوساخ، ويمكنك عمل ماسك او وضع بلسم لجعله رطبا قليلا ثم شطفه جيدا.
  • طريقة كوي الشعر احذري تماما من استخدام أداة الكيّ للشعر المبلول الا اذا كانت مخصصة لذلك؛ لذلك جففيه بمنشفة جافة لطيفة من الجذور باتجاه الاطراف، ثم قومي بتمشيط شعرك بمشط خشبي ذو اسنان واسعة لفك العقد دون تقصيف الشعر.
  • استخدمي واقي حراري حامي للشعر من الحراره قبل كيّه؛ منشان حمايته من أي تلف أثناء التصفيف. كيفية استعمال سيراميك الشعر قسّمي شعرك إلى خُصل صغيرة منشان تقدري تصففي الشعر كله بالتساوي و ماتنسي اي شعر بدون تصفيف.
  • اوصلي المكواة بطريقة آمنة بالكهرباء واختاري درجة الحرارة المناسبة لشعرك حسب نوعه ولكن لا تزيد عن 365 درجة، فالشعر يحترق بنفس درجة حرارة الورق.
  • للشعر العادي بتختارين درجة حرارة من 130 إلى 160. للشعر الغير ناعم و كثير متجعد بتحتاجين درجة حرارة تصل إلى 230 فأكثر. لكن اذا شعرك مصبوغ رح تحتاجين درجة حرارة ما بين 160 إلى 200 درجة.

عيوب مكواة الشعر كيمي

عيوب مكواة الشعر كيمي
عيوب مكواة الشعر كيمي
  • مكواة الشعر وسيلة جيدة للتألق داخل منزلك أيضا، فمن وقت لآخر تكونين في حاجة إلى التجديد والتغيير من مظهرك، حتى وإن كان ذلك في البيت، ولذلك لا تعتبري اقتناء مكواة الشعر أمر يخص غير المحجبات فقط، أو المهتمات بشعرهن، ولكنها وسيلة كل سيدة لتبدو كما تحب ، لكن هل لهذه المكواة عيوب.
  • يجب التأكد قبل الشراء أن المكواة تتيح تغيير وتعديل في درجات الحرارة، بالطبع، درجات الحرارة العالية تعطي أفضل النتائج، ولكن قد يكون ذلك غير مناسب لطبيعة شعرك.
  • من المهم أن تضعي السعر والإمكانيات في مقارنة، حتى تتمكنين من شراء مكواة الشعر المناسبة والتي يمكنك الاحتفاظ بها لفترة أطول فإذا لجأتِ إلى المكواة رخيصة الثمن، قد تجدين نفسك تحصلين على نتيجة سيئة تضر بشعرك، لذلك يجب وضع الإمكانيات والسعر في متوسط معين حتى لا تضطرين إلى شراء مكواة جديدة كل بضعة أشهر، ويكون شعرك وقتها في حالة سيئة.
  • كثير من خبراء الشعر لا ينصحون باستخدام المكواة بشكل دائم أيًا كان نوعها تجنبًا للتأثير الضار الناتج عن تعريض الشعر لحرارة بشكل مستمر، ومع هذا فمنتجات فيليبس تأخذ هذه النقطة في الاعتبار بوضع درجات حرارة متعددة ومتفاوتة.
  • إذا لم يتم ضبط الحرارة بشكل صحيح مع طبيعة شعرك يتعرّض الشعر للتقصف، لكن منتجات فيليبس تتميز بوجود مانيوال يشرح خطوات الاستخدام مع نوع الشعر حتى لا تتعرضي لهذا الأمر. لا يوجد مع المكواة قفازات لحماية اليدين في حالة الحوادث وأتمنى أن تراعي الشركة هذا الأمر في الإصدارات القادمة.
  • كما ان عدم توخي الحذر عند استخدام مكواة الشعر قد يؤدي عدم الحرص عند استخدام المكواة إلى حدوث حروق في فروة الرأس أو الأذن أو الوجه، لهذا يجب أن تحمي قبضتك على المكواة وشعرك جيدًا وبطريقة صحيحة حتى لا تتعرضي لأي إصابة. فرد أجزاء كبيرة من الشعر في وقت واحد عند فرد أجزاء كبيرة من الشعر معًا لن تحصلي على نتيجة جيدة، لهذا ينبغي عليكِ تقسيم شعرك إلى خصلات صغيرة، ثم البدء بفردها باستخدام مكواة الشعر.

مميزات وعيوب مكواة الشعر سوكاني

مميزات وعيوب مكواة الشعر سوكاني
مميزات وعيوب مكواة الشعر سوكاني
  • ألواح طويلة و قوية تسّهل فرد الشعر بسرعة أكبر درجة سخونة تصل إلى 230 مئوية للحصول على أفضل النتائج شعر لامع قفل غلق للمقبض لضمان تخزين سهل و آمن الاستخدام وقت إحماء سريع للبيبي ليس لوحة مطلية بالسيراميك 25x120MM زرار ON/ OFF.
  • بالإضافه لأزرار التحكم في درجة الحراره من 155 حتى 230 درجة. شاشة LED لتوفير أختيارات درجة الحراره الرقمية عامل الأمان يتم أغلاق الجهاز بعد ساعة واحده من عدم الأستخدام
  • قوية وناعمه على الشعر مصنوعه من السيراميك المطور بها عداد ديجيتال ل5 درجات تصلح لجميع انواع الشعر تنفع للشعر المصبوغ مزودة بشاشة LED التحكم فى درجة الحرارة ل230 درجة.
  • موديلاتها مختلفة متنوعة تخدم كل الاذواق و الاحتياجات اسعارها مناسبة مو كثير مكلفة و متاحة بكثير متاجر ليسهل عليكي الحصول عليها خفيفة الوزن و سهلة الاستخدام و التحرك لطول سلكها و مرونته.
  • كذلك لها بعض العيوب و المساؤي و اللي من اشهرها انها: مو تعطي نتائج سريعة مثل اشهر و افضل انواع فرشاة الشعر الكهربائية اقصى درجة حرارة بها تصل الى 750 لذا قد تتلف الشعر من تكرار الاستخدام غير مصنعة بالكامل من السيراميك فيمكن ان تتلف و تقصف الشعر على المدى البعيد.

أفضل أنواع مكواة الشعر

يمكن للعديد من النساء والفتيات والأطفال الحصول على أفضل أنواع مكواة الشعر ، بالإضافة إلى أفضل مجففات الشعر ومصففات الشعر عبر الإنترنت ، للحصول على أفضل أنواع تسريحات الشعر وتسريحات الشعر دون الذهاب إلى الصالون. يتم اختيار الأنواع الأكثر مبيعًا والشعبية كأعلى جودة للشعر لجميع أنواع الشعر الناعم والخشن والمجعد والطويل والقصير.

أفضل أنواع مكواة الشعر 1
أفضل أنواع مكواة الشعر 1

مكواة تلفيف الشعر جوسي ايبر مواصفات مكواة الشعر جوسي أفضل أجهزة تمليس الشعر وأفضل أجهزة تمليس الشعر الاحترافية. المكواة خفيفة للغاية ويمكن أن تصل إلى 720 جرام ، ومناسبة لجميع أنواع الشعر. هذه المكواة مناسبة لجميع أنواع الشعر الطويل والسميك لجميع النساء والأطفال. تستطيع المكواة تصويب الشعر وتسطيح الشعر بالكامل في وقت قصير. تتميز المكواة بخصائص سيراميك التورمالين الكوري ، والتي يمكنها تبديد الحرارة تمامًا مع تسخين خيوط الشعر بالكامل.

أفضل أنواع مكواة الشعر 2
أفضل أنواع مكواة الشعر 2

مكواة شعر من كونير الاسم التجاري لهذه المكواة هو INFINITIPRO BY CONAIR Tourmaline Ceramic Flat Iron، وهي مكواة مسطحة ومتعددة الاستخدامات، بها مقبض لا يسخن، واللوحات الموجودة في المكواة كبيرة يصل عرضها إلى بوصتين، وهو ما يمكنك من وضعها على أقسام كبيرة من الشعر في المرة الواحدة، كما أن ألواح السيراميك والتورمالين المصنع منها المكواة ستضيف إلى شعرك مزيدًا من اللمعان، ويمكنك الاختيار من بين خمسة مستويات حرارة مختلفة مع ضبط درجة الحرارة القصوى على 455 فهرنهايت.

أفضل أنواع مكواة الشعر 3
أفضل أنواع مكواة الشعر 3

مكواة الشعر من سيلفر بوليت كيراتين الاسم التجاري لهذه المكواة هو Silver Bullet Keratin 230 Ceramic Straightener، وهي مكواة فرد الشعر سيلفر بوليت كيراتين 230 سيراميك، مزودة بشريحة خاصة لمنحها القدرة على التسخين بسرعة في وقت قصير، وبها شاشة رقمية مدون بها درجة الحرارة.

أفضل أنواع مكواة الشعر 4
أفضل أنواع مكواة الشعر 4

مكواة الشعر من كلاود ناين الاسم التجاري لهذه المكواة هو Cloud Nine C9 Wide Iron، وتتميز هذه المكواة بأن لها ألواح عريضة، لذلك هي مثالية للشعر الطويل جدًا، أو الكثيف، أو المجعد، وتمكنك من تصفيف شعرك بشكل أسرع.