يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع مكمل المغنيسيوم ، و تجربتي مع المغنيسيوم للشعر ، و تجربتي مع المغنيسيوم للضغط ، و تجربتي مع المغنيسيوم للقولون ، و فوائد المغنيسيوم للمعدة ، و أفضل وقت لتناول حبوب المغنيسيوم ، و أضرار حبوب المغنيسيوم ، كانت تجربة مميزة، حيث أن مكملات المغنيسيوم هي من العناصر التي قد يحتاج إليها البعض خاصة في حالة من يعانوا من نقص في عنصر المغنيسيوم في جسمهم، لذا في المقال التالي اليوم سوف نتعرف على تجربتي مع مكمل المغنيسيوم .

تجربتي مع مكمل المغنيسيوم

في حالة عدم اتخاذ العلاج المناسب لعلاج المغنيسيوم فإن ذلك يؤدي إلى إصابة الشخص بالعديد من الأضرار المختلفة، لأن المغنيسيوم هو واحد من المعادن الهامة التي يحتاج إليها الجسم، ومن خلال السطور التالية سيتم عرض بعض من التجارب المختلفة للأشخاص الذين كانوا يعانون من نقص المغنيسيوم وتم تماثلهم بالشفاء، ومن تلك التجارب ما يلي :

تجربتي مع مكمل المغنيسيوم
تجربتي مع مكمل المغنيسيوم
  • التجربة الاولى : عندما بدأت في تناول أقراص المغنيسيوم حبة واحدة في اليوم حتى تناولتها بانتظام ، لاحظت أن أعصابي تهدأ وأن الضوضاء الصادرة في المول لم تكن تفصلني على الإطلاق. استطعت أن أتحمل الأصوات وأنسجم معها، وخفف آلام الحيض بشكل كبير والعصبية السابقة أيضًا. لقد وجدت أيضًا أنه يساعدني على النوم بهدوء والاستيقاظ في الصباح.
  • التجربة الثانية : لقد كانت فترة صعبة في حياتي، فمنذ أن كنت طفلةً صغيرة كنت هادئة الطباع، لكن في مرحلةٍ ما من حياتي بدأت أشعر بحدوث تغيرات كبيرة في مزاجي، حيث لم أعد قادرة على تحمل أي أصوات كأصوات التلفاز أو أصوات الأطفال، وعند خروجي من المنزل أشعر بانهيار في أعصابي بسبب الضوضاء، أيضًا بدأت أشعر بأن عضلاتي يحدث لها تقلصات مفاجئة ومتكررة، كما أصبح الألم الناتج عن الدورة الشهرية أقل شدةً من كل مرة، بعد ذلك قمت بإجراء بعض التحاليل التي أثبتت وجود نقص في المغنيسيوم لدي، وبعد تناول مكملات المغنيسيوم شعرت بالتحسن، وزالت اضطرابات المزاج والحساسية للأصوات التي كنت أعاني منها، لذلك أنصح النساء التي يعانين من تلك الأعراض التي قمت بذكرها بالتوجه لفحص مستوى المغنيسيوم في الجسم.
  • التجربة الثالثة : تجربتي مع المغنيسيوم إذا كنت تعاني من تقلبات مزاجية، وعصبية مفرطة، وحساسية للأصوات، وبعض أو كل الأعراض التي ذكرتها في بداية المقال فقد يكون نقص المغنيسيوم أحد الأسباب المحتملة وليس بالضرورة السبب، من بين هذه المشاكل الرئيسية أو الوحيدة هناك العديد من الأسباب والعوامل الأخرى، من الضروري جدًا مراجعة الطبيب أو إجراء فحص دم أو فحص شعر للتحقق من مستويات المغنيسيوم في جسمك.

قد يهمك :

تجربتي مع المغنيسيوم للشعر

الشعر هو عنوان الجمال لدى الرجال، والنساء، وإنه لمن الضروري الاهتمام بمظهره. حيث أن كثير من الأشخاص يعانون من مشاكل الشعر التالف، والجاف بينما يبحث كل منهم عن الحلول المناسبة لعلاج الشعر كما وأن الغذاء الصحي أثر كبير في علاج الشعر ، بينما من أهم العناصر الغذائية المغنيسيوم، الذي يساعد في تقوية بصيلات الشعر.

تجربتي مع المغنيسيوم للشعر
تجربتي مع المغنيسيوم للشعر
  • التجربة الاولى : أكدت إحدى مستخدمات مكمل المغنيسيوم، على زيادة طول شعرها 2سم في الشهر وتوقف تساقط الشعر وبداية انباته في مناطق الفراغات وظهرت النتائج الأولية المغنيسيوم للشعر بعد الاستخدام اليومي لشهرين على التوالي.
  • التجربة الثانية : تقول إحدى السيدات عن تجربتها مع المغنيسيوم لعلاج الشعر: كنت أعاني من تساقط الشعر بشكل ملحوظ، لدرجة أن شعري كان يتساقط بصورة كبيرة. كما وأنها اتبعت العديد من الطرق. كما أنني ذهبت إلى الطبيب المختص بالتغذية، فنصحني بالاهتمام بتغذيتي. وتناولت المكملات الغذائية الغنية بالمغنيسيوم، فكانت النتيجة أني تخلصت من تساقط الشعر وبدأت أشعر بكثافته.

تجربتي مع المغنيسيوم للضغط

إن المغنيسيوم من العناصر ذات الفائدة في جسم الإنسان، والذي يساعد على خفض ضغط الدم. حيث أنه من العناصر التي تساهم في القضاء على ضغط الدم الانبساطي بينما وجد أنه يؤثر عكساً في الأشخاص الذين يتناولونه كوسيلة وقائية. أي أن لديهم مستوى ضغط الدم في المستوى الطبيعي كما وأنهم يتناولون هذا العنصر للوقاية، فينصحهم الأطباء بترك تناول هذا المكمل الغذائي. ومن التجارب التي تحدث عنها الأشخاص :

تجربتي مع المغنيسيوم للضغط
تجربتي مع المغنيسيوم للضغط
  • يقول شخص من مصابي أمراض ارتفاع ضغط الدم. لقد كنت أعاني من ضغط الدم المرتفع، والذي أثر سلباً علي فاتجهت إلى تناول المكملات الغذائية الغنية بالمغنيسيوم لضبط نسبة الضغط.
  • كما وأنه بالفعل كان لذلك أثر كبير في تنظيم مستوى الضغط لدي.
  • بينما أخر فيقول أنصح بعدم تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم إذا كان ضغط الدم لديك بالمعدل الطبيعي حيث أن ذلك سيكون له أثر سلبي في انخفاض المستوى العام عن المعدل الطبيعي.

تجربتي مع المغنيسيوم للقولون

تناولت العديد من الدراسات العلمية الأثر المهم لتوافر عنصر المغنيسيوم في جسم الإنسان في الحفاظ على القولون، ووقايته من الإصابة بالأمراض الخطيرة، والبعض يقول هذه تجربتي مع نقص المغنسيوم، لكن تبقى الدراسات العلمية مؤشرا هاما لأثر نقص الماغنسيوم على القولون، ومن هذه الدراسات :

تجربتي مع المغنيسيوم للقولون
تجربتي مع المغنيسيوم للقولون
  • أثبتت دراسة علمية أجرتها في جامعة مينيسوتا كلية الصحة العامة أن للأغذية الغنية بالمغنيسيوم تأثيرا فعالا في التقليل من الإصابة بأورام القولون الخبيثة.
  • أثبتت دراسة في السويد أن خطر الإصابة بأورام القولون يقل بنسبة 40% لدى النساء الذين كانوا يتناولون نسبة أكبر من المغنيسيوم من غيرهن.
  • توصل الباحثون إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تقلل كثيرا من خطر الإصابة بأورام القولون والمستقيم يؤدى نقص المغنيسيوم إلى ظهور الإمساك المزمن وتساعد الجرعات التنشيطية القولون على العمل بكفاءة عالية.

فوائد المغنيسيوم للمعدة

المعدة كذلك تستفيد من المغنسيوم بصورة واسعة للغاية، وإليك هنا فوائد المغنيسيوم للمعدة.

فوائد المغنيسيوم للمعدة
فوائد المغنيسيوم للمعدة
  • إن تناول المغنيسيوم عن طريق الفم مفيد كملين للإمساك ولإعداد الأمعاء للإجراءات الطبية
  • تناول المغنيسيوم عن طريق الفم كمضاد للحموضة يقلل من أعراض حرقة المعدة وعسر الهضم.
  • يقلل من عسر الهضم وحرقة المعدة وذلك لأنه يمتلك خصائص مضادة للحموضة.
  • يقلل من الإمساك خاصة لدى كبار السن ، يسهل حركة الأمعاء ويحسن من قوام البراز

أفضل وقت لتناول حبوب المغنيسيوم

أفضل وقت لتناول حبوب المغنيسيوم
أفضل وقت لتناول حبوب المغنيسيوم
  • بغض النظر عما إذا كنت تتناول المغنيسيوم لتحسين حالتك المزاجية أو تقليل القلق أو تحسين جودة النوم، فإن فوائد مكملات المغنيسيوم كلها مرتبطة باستخدامها على المدى الطويل، لذلك يمكن تناول مكملات المغنيسيوم في أي وقت من اليوم، طالما أنك قادر على تناولها باستمرار.
  • بالنسبة للبعض، قد يكون تناول المكملات الغذائية أول شيء في الصباح أسهل، بينما قد يجد البعض الآخر أن تناولها مع العشاء أو قبل النوم مباشرة يعمل بشكل جيد بالنسبة لهم، أهم شيء هو وضع جدول زمني والالتزام به لضمان حصولك على جرعتك اليومية.

أضرار حبوب المغنيسيوم

من خلال تجربتي مع حبوب المغنيسيوم لصحة الجسم، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم الأضرار الناتجة من تناول هذه الحبوب بالطريقة الخاطئة أو بشكل مفرط، وذلك من خلال اتباع ما يلي :

أضرار حبوب المغنيسيوم
أضرار حبوب المغنيسيوم
  • في حالة تناولها بكميات كبيرة، قد يتسبب في الإصابة بالغثيان الشديد أو الإسهال المزمن، كما أنه في بعض الأحيان قد يؤدي إلى الإصابة بتشنجات في الجسم.
  • في حالة تناولها بكميات كبيرة يمكن أن تتسبب في الإصابة بانخفاض شديد في مستويات ضغط الدم. كما أنها يمكن أن تتسبب في الإصابة بالإرهاق والتعب الشديد في الجسم.
  • أما في حالة تناولها بجرعات أكبر من المعدل المطلوب منها، يمكنها أن تتسبب في الإصابة بالوفاة المبكرة.
  • في بعض الأحيان قد تزيد حبوب المغنيسيوم من تصلب البراز، وعدم الحصول على نتائج فعالة في حالة علاج الإمساك.
  • في كثير من الأحيان قد تتفاعل مع العديد من الأدوية المختلفة والتي تتمثل فيما يلي: (مدرات البول، والأدوية التي تعالج أمراض القلب، وأدوية المضاد الحيوي).
  • كما أنه لا ينصح بتناولها للأشخاص الذين يعانون من أمراض السكر والكلى والقلب، واضطرابات المعدة والأمعاء، وذلك إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.