يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع مساج ، و تجربتي مع المساج للتنحيف ، و تجربتي مع مساج الوجه ، وتجربتي مع جهاز مساج الوجه ، و تجربتي مع شد الوجه بالمساج ، تدليك الجسم من خلال الضغط عليه بحركات ثابتة أو متحركة أو غير منظمة أو منظمة سواءً بالاهتزاز أو الحركة، ويكون من خلال جهاز آلي أو باليدين، ويشمل المساج المناطق التالية: الأربطة، وعضلات الظهر، والعمود الفقري، والرقبة، والفخذين، والذراعين، والمفاصل، وغيرها ، في المقال التالي سنتعرف على بعض انواع المساج من خلال تجربتي مع مساج لاتفوتوها.

تجربتي مع مساج

هناك الكثير من انواع المساج، لكنها جميعا تجتمع في انواع رئيسية صنفناها إلى تسعة أنواع. وفي هذا المقال سنتعرف على أنواع المساج التسعة، فضلا عن مساج خاص بالاسترخاء وفي أشكال عديدة، وفقا لحاجة كل شخص ، اليكم تجربتين مع مساج رائعتين تابعوها معنا.

تجربتي مع مساج
تجربتي مع مساج
  • التجربة الاولى : طريقتي في عمل المساج هي ، هناك زيوت خاصة بالصيدليات لعمل الماساج ولكني لم استعملها أنا استخدمت زيت الأطفال بيبي أويل . ضعي الزيت على المكان التي تعتقدي أن به سليوليت . قومي بالضغط برؤوس الأصابع بشكل قوي وحاولي أن تتحسسي الكرات الدهنية تحت اصابعك ودلكي المكان جيداً لمدة 10 دقائق يومياً . دلكي المناطق في شقي جسمك يمينا ويسارا في نفس اليوم أو بالتناوب حتى لا تنحف جهة دون أخرى . ستشعرين بألم شديد في بداية الأمر ولمدة 4 – 5 أيام و سوف ينتهي الألم . و الألم يعني وجود نسبة عالية من السليوليت , وكذالك يعني أن تدليكك صحيح ويعني أنك ستلاحظين نتيجة هائلة . ملاحظة هامة : إن ما يذهب بالمساج لن يعود أبداً مالم يزد وزنك مع تمنياتي لكن بأجسام رشيقة وراحة بال ، النتيجة تكون واضحة بعد اسبوعين ولكن الاستمرار يعطيك نتائج افضل ( ممكن حسب كمية االسليوليت الموجودة في الجسم ) أنا لم أشتري زيت خاص للماساج ولكن استعملت زيت الأطفال ( جونسون ) لإني ما حبيت أشتري منتج تجاري يعمل على إذابة الماء فقط فالنتيجة تأتي من التدليك هذا حسب تجربتي الخاصة والنتيجة فوق الخيال.
  • التجربة الثانية : تجربتي كانت مع مساج الشعر، عند بدء مساج الشعر لابد من التركيز على مركز فروة الرأس، فنبدأ بخلط مجموعة من زيوت الشعر على سبيل المثال “زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز وجل الصبار”، ونأخذ معلقة من كل زيت، ونمزجها ونضع الخليط على فروة الرأس، ونبدأ مساج الشعر لمدة 4 أو 5 دقائق، ثم نقوم بغسل الشعر بشامبو خالٍ من المواد الكيميائية التي تضر الشعر كثيرًا، وتؤدي إلى تلف وتقصف الشعر، وتضعف فروة الرأس. وكانت النتيجة رائعة لأن مساج الشعر يحفز فروة الرأس، ويقوي بصيلات الشعر ويساعد على نمو شعر جديد، بالإضافة إلى أنه يحسن الدورة الدموية ويقلل من الإجهاد، ويساعد على الاسترخاء، ويحد من مشاكل الصداع والجيوب الأنفية. فالتجربة جميلة جدًا، وساعدتني أني أتغلب على مشاكل الشعر التي لا حد لها، لذلك أنصح كل الفتيات بتجربة مساج الشعر لأنها ستعود بالنفع على شعرك وعلينا البعد عن الصبغات ومستحضرات الكيمائية لأنها تتلف الشعر وتساهم في حصولك على شعر مقصف باهت، يتساقط مع مرور الوقت.

قد يهمك :

تجربتي مع المساج للتنحيف

تجربتي مع المساج للتنحيف
تجربتي مع المساج للتنحيف
  • التجربة الاولى : المساج للتنحيف لا يحتاج ريجيم أو رياضة فنتيجته ستظهر واضحة بعد اسبوعين من المتابعة و لكن يجب ان تستمري شهر او اكثر او حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة طريقة عمل المساج هناك زيوت خاصة بالصيدليات لعمل الماساج ولكني لم استعملها أنا استخدمت زيت الأطفال بيبي أويل . ضعي الزيت على المكان التي تعتقدي أن به سليوليت . 3 – قومي بالضغط برؤوس الأصابع بشكل قوي وحاولي أن تتحسسي الكرات الدهنية تحت اصابعك ودلكي المكان جيداً لمدة 10 دقائق يومياً . دلكي المناطق في شقي جسمك يمينا ويسارا في نفس اليوم أو بالتناوب حتى لا تنحف جهة دون أخرى . ستشعرين بألم شديد في بداية الأمر ولمدة 4 – 5 أيام و سوف ينتهي الألم . و الألم يعني وجود نسبة عالية من السليوليت , وكذالك يعني أن تدليكك صحيح ويعني أنك ستلاحظين نتيجة هائلة . ملاحظة هامة : إن ما يذهب بالمساج لن يعود أبداً مالم يزد وزنك
  • التجربة الثانية : انا من اسبوع وشوي بديت جلسات مساج تنحيف عشان اشد جسمي في البداية تسويلج حمام بخار وبعدين تلف الجسم بنايلون وتيب كريم تنحيف وزيت تبدأ عملية التعذيب )’: بس سكت وتحملت الم فظيييييييع خاصة بين الفخدين وبعدين وتنهي الجلسة ويبدأ الجسم يستوي ازرق ثاني جلسة بكيت وتالم اكثر اليوم كانت ثالث جلسة ياسلام بديت احس ان الدهون تحركت وماقام المساج يعور مثل قبل الصراحة حاسة بفايدة.

تجربتي مع مساج الوجه

تجربتي مع مساج الوجه
تجربتي مع مساج الوجه

فوائد مساج الوجه عديدة خاصة انه يساعد التدليك على تأخير علامات الشيخوخة والتخلص من التجاعيد، وهذه المشاكل العديدة من الأشياء التي تثير قلق المرأة وتخفي جمالها وأنوثتها، والقضاء على مشاكل التجاعيد والبثور من أهم ما تبحث عنه النساء للشعور بالجمال والشباب الدائم ، اليكم تجربتين رائعتين مع مساج الوجه.

  • التجربة الاولى : نصحتني خبيرة تجميل بضرورة إجراء مساج الوجه، لاني كنت أعاني من الشحوب، فكنت أقوم بالمساج عن طريق وضع زيت اللوز وتدليك الوجه جيدا ، بشرتي دهنية، فجربت تدليك الوجه باستخدام زيت جنين القمح، وكانت نتيجته رائعة، وشعرت بالفرق في وجهي منذ أول مرة ، نظفي الوجه باستخدام الصابون والماء، حتى يتم إزالة أي أوساخ وزيت ومكياج لمنع تهيج الجلد، وافحصي الجلد جيدا بحثًا عن علامات للقروح المفتوحة أو حب الشباب أو الصدفية أو غيرها من الأمراض الجلدية التي قد تتهيّج أثناء التدليك ، ضعي كريم تدليك مضاد للحساسية على أطراف أصابعك للسماح لأصابعك بالانزلاق بسلاسة على الوجه، واستخدمي غسول لأنه سيقلل الاحتكاك وتهيج الجلد ويزيد من فوائد تدليك الوجه ، ابدئ بالتدليك من الجزء العلوي من الوجه وعلى الجبين واستخدمي أصابعك لتدليك بحركات دائرية. بعد الانتهاء من المساج يتم مسح أي زيوت على الوجه باستخدام قطنة مبللة.
  • التجربة الثانية : انا من فترة وانا اقرأ عن فوائد تدليك الوجه في توريد البشرة و تنشيط البشرة الدموية و تقليل و تأخير ظهور التجاعيد بالاضافة للنضارة ، و بدأت اعمل مساج لبشرة وجهي بحركات دائرية و الصراحة كنت اتتبع حركات التدليك التي وجدتها في أحد المواقع و معظمها تعتمد على تحريك اصابع الوسطى و الخنصر بخفة لان بشرة الوجه حساسة وكمان عملت مساج للرقبة يعني لمدة ثلث ساعة وفي النهاية خليته 10 دقايق على وجهي و بعدين جبت منديل وحطيته على وجهي وعيوني فترة عشان يمتص الفائض من الزيت لان بشرتي دهنية و ما احب اصحى وانا غرقانة في الزيت ونمت على طول ولما صحيت الصباح طالعت في المراية ما لقيت دهون زايدة على وجهي كالعادة يعني بشرتي امتصت الزيت و استفادت منه وغسلت وجهي بالغسول وبعدها وجهي كان من جد كله نضارة و لونه مورد حسيت ان بشرتي متجددة.

تجربتي مع جهاز مساج الوجه

تلجأ الكثير من النساء إلى صالونات التجميل التي تقدم جلسات تدليك للوجه تحافظ على جماله وتألقه. وإذا كنت تفضلين إجراء عملية التدليك في المنزل، اليك في هذه الفقرة تجربة سيدة مع جهاز مساج الوجه نتمنى ان تستفيدي منها للحصول على بشرة خالية من الشحوب و التجاعيد.

تجربتي مع جهاز مساج الوجه

تجربتي مع شد الوجه بالمساج

تجربتي مع شد الوجه بالمساج
تجربتي مع شد الوجه بالمساج
  • شد الوجه بالمساج يقلل مساج الوجه من الإجهاد، مما يجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء، ويعتبر مساج الوجه عند الكثيرين هو شكل مرغوب فيه من الدلال، ولا يستحسن أن يدوم مساج الوجه لمدة أطول من 20 دقيقة لأن التدليك المطول قد يؤدي لتمديد عضلات الوجه وتهيج أنسجة الوجه الحساسة.
  • لتدليك منطقة الأنف قومي بزلق الأصابع نحو أسفل على طول جانبي الأنف ابتداء من تجويف العين الداخلي، استعملي اليد اليسرى لتدليك الجانب الأيمن للأنف، و اليد اليمنى لتدليك الجانب الأيسر . لتدليك محيط العينين إن تدليك منطقة محيط العينان يقاوم ظهور التجاعيد و الترهل حول العينين، لتبدو العينين أكثر جمالاً و أقل تعباً و لتخفيف الهالات السوداء و الإنتفاخ . اضغطي برفق مستعملة الإصبع الأوسط حول العينين و تحت عظمة الحاجب و تحت جبهه الحاجبين الداخلية و استمري في الضغط مع العد إلى 10 ثم قومي بتمرير الأصابع إلى أعلى الحاجبين متجهه للأسفل و حول تحت العينين، إلى أن تعودي إلى نقطة البداية، كرري ذلك 15 مرة و لكن برفق شديد و بحركات دائرية .
  • و لتجنب التجاعيد على الخدود و الجبين قومي بعمل حركات ضرب خفيفة ابتداء من رأس الأنف و بإتجاه الأذن و بحركة خفيفة لأعلى، كرري هذه الحركة مع الضغط على منطقة الخدود ثم قومي بالتدليك بحركة دائرية بداية من الذقن و حتى شحمة الأذن و مرري أصابعك على زوايا الفم و دلكيها إلى الأعلى و مرريها ثانية إلى المنخار حتى الصدغين مع الضغط .
  • وكنصيحة لا تقومي بعملية التدليك إذا كنت تعانين من مشكلة في الجهاز اللمفاوي مثل الحساسية أو في حال وجود جرح على بشرتك أو إذا كنت مصابة بالرشح أو الزكام. احرصي على تنظيف وجهك جيداً قبل أن تبدئي عملية التدليك. كذلك من الضروري أن تغسلي يديك بالماء والصابون أو بمنتج تعقيم. ومن المهم أن تستخدمي أثناء التدليك أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو. Anchor حاولي أن تكرري كل حركة تدليك من 3 إلى 4 مرات. والأفضل أن تفعلي ذلك يومياً في الموعد نفسه.