يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع مساج الوجه ، و فوائد مساج الوجه ، و عيوب مساج الوجه ، و مساج الوجه جهاز، وفوائد جهاز مساج الوجه ، و أضرار جهاز مساج الوجه ، الكثير منا يعاني من مشاكل الوجه والبشرة، فتدليك الوجه يزيد من تدفق الدورة الدموية إلى أنسجة الوجه، مما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقا وشبابا، ويمكن أن يساعد مساج الوجه أيضا على رفع وشد البشرة، مما يقلل من ظهور الانتفاخ والتجاعيد ، وللتعرف على المزيد حول مساج الوجه وطريقة القيام به تابعوا معنا تجربتي مع مساج الوجه .

تجربتي مع مساج الوجه

لاشك ان المشاكل العديدة للبشرة من الأشياء التي تثير قلق المرأة وتخفي جمالها وأنوثتها، والقضاء على مشاكل التجاعيد والبثور من أهم ما تبحث عنه النساء للشعور بالجمال والشباب الدائم ، ولايتم ذلك الا بعمل مساج الوحه ، في التجربيتين التاليتين اليكم طريقتين لعمل مساج الوجه.

تجربتي مع مساج الوجه
تجربتي مع مساج الوجه
  • التجربة الاولى : طريقتي في اعتماد مساج الوجه هي كالتالي ، نظفي الوجه باستخدام الصابون والماء، حتى يتم إزالة أي أوساخ وزيت ومكياج لمنع تهيج الجلد، وافحصي الجلد جيدا بحثًا عن علامات للقروح المفتوحة أو حب الشباب أو الصدفية أو غيرها من الأمراض الجلدية التي قد تتهيّج أثناء التدليك. ثانيا: ضعي كريم تدليك مضاد للحساسية على أطراف أصابعك للسماح لأصابعك بالانزلاق بسلاسة على الوجه، واستخدمي غسول لأنه سيقلل الاحتكاك وتهيج الجلد ويزيد من فوائد تدليك الوجه. ثالثا: ابدئ بالتدليك من الجزء العلوي من الوجه وعلى الجبين واستخدمي أصابعك لتدليك بحركات دائرية. رابعا: بعد الانتهاء من المساج يتم مسح أي زيوت على الوجه باستخدام قطنة مبللة.
  • التجربة الثانية : اليكم الخطوات الصحيحة التي اعتمدها لعمل تدليك لبشرتك ، اغسلي يديكِ جيداً و ضعي القليل من كريم التدليك على أطراف أصابعك، ووزعي الكريم على بشرتك، و استعملي اصبع البنصر و الوسطى لعمل حركات ناعمة و قوية بعض الشيء مع الضغط الخفيف ، دللي بشرتك و قاومي ظهور تجاعيد الرقبة لتفادي ظهور تجاعيد الرقية و الترهل على الرقبة، قومي بعمل حركات متسلسلة إلى الأعلى ابتداء من عظام الرقبة حتى تصلي إلى قاعدة الذقن أو خطوط الفكين، و ذلك بإستعمال راحة يديكِ ، بعد أن دللتي بشرتك و رقبتك بمساج رقيق، جاء دور الذقن، لشد عضلات الذقن و تجنب الترهل في منطقة الذقن، ضعي إصبعك السبابة و الوسطى على ذقنك متوجهتان لأعلى، لتمسكي بهما الذقن، و قومي بزلق إصبعك على طول الذقن من جهه لأخرى، كرري هذه العملية عدة مرات في كل محيط الذقن .

قد يهمك :

فوائد مساج الوجه

قد يبدو مساج الوجه أمرًا ترفيهيًا أو غير ضروري، ولكن على غير المتوقع مساج الوجه له فوائد عديدة وفريدة لبشرتك قد تعادل منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن ، و من فوائد مساج مايلي.

فوائد مساج الوجه
فوائد مساج الوجه
  • تقليل الانتفاخ قد يحدث الانتفاخ نتيجة تجمع السوائل في مناطق معينة من الوجه خاصةً حول العينين. ويعد تقليل الانتفاخ أحد فوائد مساج الوجه، إذ إن المساج يساعد على توزيع هذه السوائل مما يقلل من مظهر الانتفاخ بشكل مؤقت.
  • شد البشرة يمكن اللجوء إلى تدليك الوجه للتحسين من مظهر البشرة والتقليل من التجاعيد، إذ إنه من فوائد مساج الوجه أنه يساعد على شد البشرة والتقليل من ارتخائها عن طريق زيادة مستوى البروتينات الجلدية التي تقدم مفعولًا مقاومًا للشيخوخة.
  • تقليل الانتفاخات خاصّةً في المنطقة أسفل العينين، حيث تعطي هذه الانتفاخات انطباعاً بتقدّم صاحبها في السن. تحسين لون البشرة ومنحها النضارة والحيويّة والإشراق. تخليص البشرة من الأتربة الموجودة داخل المسام التى تعتبر المسبّب الأوّل لتكوّن الحبوب والرؤوس السوداء. التخلّص من الإجهاد الذي يظهر على الوجه نتيجة الإرهاق من مختلف الأعمال التي يتم القيام بها خلال النهار.
  • تجديد حيوية البشرة يساعد مساج الوجه على استعادة حيوية البشرة من خلال زيادة سمك عضلات الوجه، وتقليل إجهاد البشرة، وتعزيز استرخائها.
  • إن تدليك بشرة الوجه ولو مرة واحدة أسبوعيًا يساعد وبشكل كبير فى تنشيط الدورة الدموية وزيادة توارد الدم إلى الجلد، مما يساعد على زيادة إمداد البشرة بما تحتاجه من الأكسجين والغذاء، بالإضافة إلى تقوية عضلات الوجه والذى يساعد بدوره فى شد الجلد والتقليل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  • التقليل من ضغط الجيوب قد يساعد مساج الوجه على التقليل من الضغط داخل الجيوب في حال كان الضغط والاحتقان غير ناتجًا عن الالتهاب، ويتم ذلك من خلال تعزيز تدفق الدم وتسهيل ترشيح المخاط والتخفيف من الام الرأس.

عيوب مساج الوجه

عيوب مساج الوجه
عيوب مساج الوجه
  • مساج الوجه هو علاج بدأ في منتصف الثمانينيات، وقد شهره الأخصائي جورو سيوكو ، المعلم الفرنسي الشهير للعناية بالبشرة وكذلك ياكوف جيرشكوفيتش ، الذي سوق لهذه التقنية خلال الندوات التدريبية في جميع أنحاء العالم. وفقًا لها ، قام أخصائي تجميل آخر ونفسها بتحديث التدليك ليكون أكثر استهدافًا للذقن والفك.
  • لايوجد عيوب ظاهرة لمساج الوجه لكن استخدام الثلج اثناء المساج قد يسبب وضع الثلج على البشرة حدوث احمرارٍ فيها أحياناً، وهذا الاحمرار يزول بعد خمس دقائق من وضعه، ولا يُنصح بوضعه أكثر من خمس دقائق على البشرة.ذ
  • و قد يؤدي وضع الثلج على البشرة لوقتٍ طويل إلى حدوث انفجار في الشرايين الدمويّة الصغيرة تحت الجلد، خاصّة تلك الموجودة في محيط منطقة العينين، وذلك لأنّ وضع الثلج لفترة طويلة من شأنه أن يُحدِث صدمةً لهذه الشعيرات الصغيرة، ومن الجدير بالذكر أنّ علاجها قد يتطلّب وقتاً طويلاً، لذلك لا يجب أن يوضع الثلج على البشرة لوقت طويل، كما من الضروريّ وضع مكعبات الثلج داخل قطعة قماش، ثم وضعها على البشرة؛ لتجنّب وضعها على البشرة مباشرة.

مساج الوجه جهاز

مساج الوجه جهاز 1
مساج الوجه جهاز 1

جهاز تدليك إلكتروني لتنظيف الوجه اذ توفر الفرشاة الصوتية القابلة لإعادة الشحن 7000 نبضة في الدقيقة لتقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة بلطف، وتقلل من حب الشباب والعيوب، حتى تتمكن من الحصول على بشرة أكثر نعومة وشبابًا. افتحي المسام: أضيفي منظفًا إلى فرشاتك الصوتية الوردية واستمتعي بالتنظيف العميق في 60 ثانية. مع 2000 نقطة لمس فائقة النعومة تزيل الأوساخ والزيوت والرؤوس السوداء والماكياج أكثر من الفرشاة اليدوية. اما كيفية الاستخدام: قومي بتدليك وجهك قليلا، ضعي غسول البشرة المفضل لديكِ إما على البشرة أو على الفرشاة. قومي بتشغيل الفرشاة وحركيها برفق على بشرتك بحركات دائرية متكررة لمدة دقيقة. قومي بشطف وجهك ثم جففيه برفق. ضعي كريم مرطّب أو أي منتج عناية بالبشرة حسب رغبتك.

مساج الوجه جهاز 2
مساج الوجه جهاز 2

Kitsch Ice Roller يتم لف أسطوانة الوجه المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بلطف على سطح الجلد، مما يجعلها مثالية لتهدئة البشرة المتهيجة والانتفاخ الهادئ بعد وضعها في الثلاجة، ويعزز تدحرج الأسطوانة المبردة على الجلد الدورة الدموية، مما يمنحك بشرة أكثر إشراقا.تحتوي هذه الأداة على مرفقات قابلة للتبديل، مما يوفر تطهيراً عميقاً لطيفاً، كما تساعد على تخليص البشرة من الشوائب، وتسهل دخول الأمصال إلى الطبقات العميقة للجلد.ويعمل الاهتزاز اللطيف في هذا الجهاز على تعزيز الدورة الدموية وشد الجلد وتليين عضلات الوجه المرهقة. وهناك أداة أصغر مثالية لعلاج منطقة العين، وأداة للتدليك مصممة لتزلق على الانحناءات الطبيعية للجسم مثل الوجه والفك والرقبة.

فوائد جهاز مساج الوجه

فوائد جهاز مساج الوجه
فوائد جهاز مساج الوجه
  • من فوائد جهاز مساج الوجه تحسين الحالة النفسية بالإضافة إلى الفوائد التجميلية والجسدية للتدليك فإن تحسين الحالة النفسية هي أيضًا واحدة من فوائد مساج الوجه، إذ يعمل مساج الوجه على تحفيز الجهاز العصبي الودي مما يعمل على تحفيز الشعور بالاسترخاء والانتعاش.
  • تنعيم وترطيب الوجه: تستخدم بعض أنواع الزيوت الطبيعيّة بالإضافة إلى الكريمات والمستحضرات التجميلية المختلفة، والتي من شأنها التخلص من الجلد أو الخلايا الميتة الموجودة على الوجه، وذلك من خلال تقشيرها، وبالتالي سيلاحظ بأن ملمس الوجه قد أصبح ناعماً وشكله أصبح أكثر نضارة، هذا ويشار إلى أنّه يعالج الهالات السوداء والانتفاخ الذي يكون تحت العينين، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة.
  • تنظيف البشرة: حيث أوضح الخبراء والمختصون في مجال العناية بالبشرة أنّ المساج من شأنه إزالة الأوساخ من داخل المسامات، كالغبار أو الأتربة التي تتراكم على الوجه خلال اليوم، أو الزيوت الطبيعيّة التي تفرزها البشرة بشكل يومي، أو آثار المكياج والمستحضرات التجميلية، الأمر الذي من شأنه الوقاية من ظهور البثور أو حبوب الشباب أو الرؤوس السوداء، وغيرها من المشاكل الأخرى.
  • تعزيز الدورة الدموية، وتحسين الدورة الدموية في الوجه؛ مما يعني أنّ خلايا البشرة تحصل على كميات أكبر من الأكسجين والمواد الغذائية التي تُحمَل مع الدم، مما يجعل البشرة أكثر صحة وتوهّجًا. تجديد خلايا البشرة، إنّ تقدم العمر والتعرض للملوثات وأساليب الحياة السلبية قد تساهم جميعها في إنقاص حيوية البشرة، ويساعد مساج الوجه في تجديد شباب البشرة، ويستخدم المعالج أو خبير الوجه الكثير من الطرق والمنتجات والتكنولوجيا التي تساعد في تحسين خلايا البشرة.

أضرار جهاز مساج الوجه

أضرار جهاز مساج الوجه
أضرار جهاز مساج الوجه
  • بجانب فوائد مساج الوجه، هناك بعض الأعراض الجانبية التي يمكن أن يتسبب بها المساج، مثل:
  • الإصابة بالحمامى (Erythema) والتورم المائي في الوجه ، او الإصابة بالتهاب الجلد. ظهور طفح عدي الشكل (Acneiform eruption).
  • يمكن ان يؤثر سلبا على صحة الإنسان خصوصا مع الموجات الكهربائية التي يطلقها على الجسم والتي يمكن أن تعرضه لبعض الاضرار الجلدية أو العصبية لذلك يجب التنبيه إلى مدة استعمال الجهاز.
  • كما أن جهاز التدليك المنزلي يمكن أن يسبب بعض الاضرار للأعصاب في حال لم يتمكن الشخص من توجيهه بالطريقة الصحيحة لذلك يجب التنبيه الى طريقة استعماله و الانتباه الى عدم استعماله بطريقة عشوائية.
  • يجب أن يعمل جهاز التدليك المنزلي على منطقة واحدة فقط في حين أن المراكز المتخصصة تقوم بتدليك الجسم بالكامل مما يساعد في الحصول على فائدة مضاعفة لذلك يمكن أستعمال جهاز التدليك المنزلي للأغراض البسيطة ولا يمكن الاعتماد عليه للتدليك العلاجي الفيزيائي.