يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع مساج الجسم ، و تجربتي مع التدليك للتنحيف ، و مساج حرق الدهون ، و أضرار مساج التخسيس ، و ماهو الهابي اند ، و تجربتي مع مساج الوجه ، المساج هو العلاج السحري لكثير من الضغوط اليومية والحياتية، لأنه يؤدي الى استرخاء الجسم و يقلل التوتر ومن ثم يرفع القدرة على التواصل ، أثبت العلماء أن لها فوائد صحية عديدة على عضلات الجسم، ويتضمن التدليك فرك العضلات والأوتار والجلد والأربطة، وعلاوة على فوائده الصحية ومنها تقليل آلام أسفل الظهر في هذا المقال إليكم تجربتي مع مساج الجسم لاتفوتوها.

تجربتي مع مساج الجسم

يعد المساج من أكثر التجارب الطبية الطبيعية المريحة للجسم، ويستند المساج بشكل رئيسي على اللمس. إذا كنت تعاني من آلام وأوجاع بجسمك عندما تستيقظ من النوم أو عندما تقضي يوم عمل شاق فمن المؤكد أن جسمك يحتاج إلى تدليك أو مساج بطريقة صحيحة ، فتابعي معنا الفقرة التالية للتعرف على تجاب سيدات مع مساج الجسم.

تجربتي مع مساج الجسم
تجربتي مع مساج الجسم
  • التجربة الاولى : نصحتني خبيرة تجميل بضرورة إجراء مساج الوجه، لاني كنت أعاني من الشحوب، فكنت أقوم بالمساج عن طريق وضع زيت اللوز وتدليك الوجه جيدا”. “بشرتي دهنية، فجربت تدليك الوجه باستخدام زيت جنين القمح، وكانت نتيجته رائعة، وشعرت بالفرق في وجهي منذ أول مرة”. فوائد مساج الوجه: الحصول على مزاج أفضل، فمساج الوجه يقلل من القلق ويمكن أن يحسن المزاج السلبي. يمنع التجاعيد، لأن الاجهاد اليومي في كثير من الأحيان يؤدي إلى توتر في العضلات، ويمكن لمساج الوجه الروتيني الرقيق أن يساعد على استرخاء هذه العضلات المشدودة. تخفيف أعراض الحساسية، مثل احتقان الجيوب الأنفية. إزالة السموم من الجسم، لأن تدليك الوجه يحفز الأوعية اللمفاوية ويسهل القضاء على السم من منطقة الوجه، ويلعب الجهاز اللمفاوي دورًا رئيسيًا في الصحة.
  • التجربة الثانية : لا يتعارض المساج مع الريجيم او الرياضة اذا كانت متبعة نظاما معيناً بل يساعد على سرعة النتائج و النقطة الأهم : أنه لا يحتاج ريجيم أو رياضة فنتيجته ستظهر واضحة بعد اسبوعين من المتابعة و لكن يجب ان تستمري شهر او اكثر او حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة طريقة عمل المساج هناك زيوت خاصة بالصيدليات لعمل الماساج ولكني لم استعملها أنا استخدمت زيت الأطفال بيبي أويل ، ضعي الزيت على المكان التي تعتقدي أن به سليوليت . قومي بالضغط برؤوس الأصابع بشكل قوي وحاولي أن تتحسسي الكرات الدهنية تحت اصابعك ودلكي المكان جيداً لمدة 10 دقائق يومياً . دلكي المناطق في شقي جسمك يمينا ويسارا في نفس اليوم أو بالتناوب حتى لا تنحف جهة دون أخرى . ستشعرين بألم شديد في بداية الأمر ولمدة 4 – 5 أيام و سوف ينتهي الألم . و الألم يعني وجود نسبة عالية من السليوليت , وكذالك يعني أن تدليكك صحيح ويعني أنك ستلاحظين نتيجة هائلة.

قد يهمك :

تجربتي مع التدليك للتنحيف

تجربتي مع التدليك للتنحيف
تجربتي مع التدليك للتنحيف
  • التجربة الاولى : أمي عندها الغدة الخامله ومع اﻷسف وزنها مررره زاد ولمده 5 سنين تقريبا وهي تسوي رجيم ما تركت شي والله إلا وسوتو بس والله مانحفت إلين إتعرفنا ع المساج الصيني ونحفت والله ما يقارب 25 كيلو وأنا والله نحفت 12 كيلو صراحه مرره أنصحكم فيه إذا تعرفون وحده تسويه وثقه جربوه وأنا اللي أعرفها في الطائف إذا تبغوني دليتكم عليهاوالله إنها تجربتي.
  • التجربة الثانية : سويت تحليل الدهون بالجسم طلعت نسبتها 45% اشبقى على 50% ماظل مكان ولا ظلت وحده الا وجربت مساجها وقطيت فلوس بالهبل وخذيت كورسات لي الستار كلها خرابيط ما استفدت منهم احس بس تدليك مو مساج تخسيس صج او صح بالمعنى الادق لين طحت على صينيه اتهبل حدها عجيبه من اول جلسه تخيلوا عندي كان باقيلي جلستين من الي قبلها بعد ما جربتها ما اشتهي حتى ادق على الي قبلها طاف كملت معاها وايد ارتحت معاها صج هذي تخصص طبعا اهيا دكتوره مو بس تسوي مساج جطل مثل الي خبركم واغلب المساجات الي تسويها علاجيه النتايج معاي كانت تهبل ضعفت 3 كيلو في 10 جلسات مع انها تقول شويه وايد شويه غيري تقول ينزل اقل شي 5 كيلو بعد 10 جلسات بس انا ادري ليش من الدهوووون الشي الاحلى والاحلى والاحلى ان السيلولايت الي بفخوذي رحوا فص ملح وذاب.
  • التجربة الثالثة : انا من اسبوع وشوي بديت جلسات مساج تنحيف عشان اشد جسمي في البداية تسويلج حمام بخار وبعدين تلف الجسم بنايلون وتيب كريم تنحيف وزيت تبدأ عملية التعذيب ) بس سكت وتحملت الم فظيييييييع خاصة بين الفخدين وبعدين وتنهي الجلسة ويبدأ الجسم يستوي ازرق ثاني جلسة بكيت وتالم اكثر اليوم كانت ثالث جلسة ياسلام بديت احس ان الدهون تحركت وماقام المساج يعور مثل قبل الصراحة حاسة بفايدة.

مساج حرق الدهون

مساج حرق الدهون
مساج حرق الدهون
  • لا شك في أن الحصول على بطن مسطح وحرق الدهون وإزالة الكرش هي أمور تشكل هاجساً لدى عدد كبير جداً من النساء.
  • فالتدليك المتكرر لمناطق تجمع الدهون كالبطن و الفخذين يساعد في اختزالها إذا ما استخدم في عمل هذا التدليك أحد الدهانات أو الزيوت أو الصابون المحتوى على مواد تساعد في حرق الدهون و يمكنها أن تمتص من خلال الجلد كما أن حركات التدليك في حد ذاتها تساعد في تحقيق هذا الغرض، و تنشيط الدورة الدموية الموضعية مما يساعد في إزاحة الدهون المخزنة عن المنطقة و وصولها إلى تيار الدم لتحويلها لأحماض دهنية حرة.
  • تقوى كذلك عضلات البطن و تمنحها المرونة الكافية. و فضلاً عن ذلك فان منطقة البطن هي منطقة مركزية تتوسط الجسم و تقع بها نقط انعكاس تؤثر على باقي الجسم.. فمن خلال تنشيط مواضع الانعكاس بالبطن تنشط بالتالي بعض الوظائف العضوية بالإضافة لتنشيط حركة الأمعاء و مقاومة الإمساك و الانتفاخ، و تنشيط وظائف الكبد، و المساعدة على الاسترخاء وجه عام.
  • وللحصول على أفضل النتائج ، قم بإجراء هذه التقنية مرتين في اليوم ، قبل الإفطار وقبل النوم مباشرة. لأداء الطب الصيني تدليك البطن: استلق على ظهرك على سطح ثابت. قم بتدفئة يديك عن طريق فركهما معًا حتى يشعروا بالحرارة. ضع إحدى يديك بشكل مسطح على زر بطنك.
  • ابدئي في الفرك في دوائر صغيرة حول زر بطنك ، مع توسيع الدوائر تدريجيًا باستخدام ضغط قوي. يجب أن تستغرق كل دائرة 1-2 ثانية. ركز على الحرارة التي تتراكم في منطقة البطن أثناء التدليك. نفذ لمدة دقيقتين ، حوالي 40-50 دائرة. تأكد من إبقاء معدتك دافئة أثناء التمرين.

أضرار مساج التخسيس

أضرار مساج التخسيس
أضرار مساج التخسيس
  • قد يستخدم المساج للتنحيف و هذا من فوائد المساج الكثيرة التي تساهم في تحسين صحة الجسم على جميع المستويات، والسر في ذلك يعود الى قدرة المساج على تنشيط الدورة الدموية بالتالي زيادة حرق الدهون، بجانب دورة الكبير في جعلك تحافظ على اتباع بقية حلول السمنة مثل النظام الغذائي الصحي و ممارسة الرياضة ، لكن ماذا يمكن القول عن أضرار مساج التخسيس.
  • تتضمّن جلسات التخسيس مجموعةً من التقنيات غير الجراحية، لذلك قد تسبب بعض الاضرار ، قد تبدو بشرتكِ أقل نعومةً في المناطق المستهدفة. يتعرّض نسبة قليلة من مستخدمين التقنية تقدر بـ1%، خاصةً المنحدرين من أصل إسباني لتضخّم الدهون المتناقض، إذ يزداد عدد الخلايا الدهنية بدلًا من انخفاضها في المنطقة المستهدفة، ويحدث ذلك في الرجال بخطورة تقدر بـ3 أضعاف النساء. في حالات نادرة، أنتِ معرضة لخطر طفيف يتعلق بالآلام العصبية، التي تتراوح ما بين الخفيفة إلى المتوسطة.
  • يمنع التعرّض للمساج في كلّ من الحالات الآتية: الإصابة في منطقة العمود الفقري، سواء كانت عبارة عن التهاب، أو فكّ في المفاصل، أو سرطان. تمزّق العضلات. دوالي الساقين. جلطات الأوردة وأمراض القلب. ارتفاع درجة حرارة الجسم. الصرع. ضيق التنفّس. النزيف الداخلي في القلب، أو المخ، أو المثانة، أو الرئتين.

ماهو الهابي اند

ماهو الهابي اند
ماهو الهابي اند
  • الهابي اند او تدليك النهاية السعيدة هو تدليك يبدأ بالتدليك المعتاد لكامل الجسم ولكنه ينتهي عادة بلوجوب او الهاند چوب.
  • المساج الهندي من الفنون العلاجية المميزة التي لها الكثير من الفوائد الجمالية والصحية والنفسية في آنٍ واحد. هو نوع من العلاجات الطبيعية التي تساعد الرجل على الإسترخاء والراحة والتخلص من التوتر النفسي والقلق الذهني وإزالة التشنجات العضلية.
  • كما يساعد على تدفق الدم في الجسم من خلال تنشيط الدورة الدموية، ويقلل من ظهور السيلوليت. الصداع والروماتيزم وآلام العمود الفقري وتجلط الدم… كلها أمراض يعالجها ما يطلق عليه “المساج الهندي”. تجربة هذا النوع من المساج توفر استرخاء الجسم وشفائه من الأمراض المختلفة.

تجربتي مع مساج الوجه

تجربتي مع مساج الوجه
تجربتي مع مساج الوجه
  • قد يستغرق تنحيف الوجه شهوراً مع تطبيق الأنظمة العادية في التخسيس، وربما يصبح جسدك نحيلاً بينما لا تلاحظ أي اختلاف على وجهك، لذلك يتم استخدام التدليك كوسيلة فعالة في التخلص من دهون الوجه، والتي تساعد في الحصول على وجه أصغر بمظهر شبابي أكثر.
  • من المهم ذِكر أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر، حيث يختلف شكل الوجه من شخص لآخر، فمثلاً ( قد لا ينجح أصحاب الفك الكبير في الحصول على وجه أصغر أبداً ) ، كما تختلف كمية الكولاجين التي تُنتج من خلايا الوجه حسب السن ، كما تؤثر العادات المختلفة كالتدخين والكحول وبعض الأدوية ، ولكن يبقى تدليك الوجه من العمليات الناجحة المهمة في التنحيف.
  • اما الخطوات الصحيحة التي اعتمدتها لعمل تدليك لبشرتك هي ، اغسلي يديكِ جيداً و ضعي القليل من كريم التدليك على أطراف أصابعك، ووزعي الكريم على بشرتك، و استعملي اصبع البنصر و الوسطى لعمل حركات ناعمة و قوية بعض الشيء مع الضغط الخفيف . دللي بشرتك و قاومي ظهور تجاعيد الرقبة لتفادي ظهور تجاعيد الرقية و الترهل على الرقبة، قومي بعمل حركات متسلسلة إلى الأعلى ابتداء من عظام الرقبة حتى تصلي إلى قاعدة الذقن أو خطوط الفكين، و ذلك بإستعمال راحة يديكِ .لتدليك محيط الفم و الشفتين دلكي محيط الفم بحركه دائرية بأطراف الأصابع، بحيث تتجه اليدين في اتجاه معاكس من منتصف الشفة العليا إلى الجهه الخارجية، كرري مساج محيط الفم 8 مرات .
  • لتدليك منطقة الأنف قومي بزلق الأصابع نحو أسفل على طول جانبي الأنف ابتداء من تجويف العين الداخلي، استعملي اليد اليسرى لتدليك الجانب الأيمن للأنف، و اليد اليمنى لتدليك الجانب الأيسر . لتدليك محيط العينين إن تدليك منطقة محيط العينان يقاوم ظهور التجاعيد و الترهل حول العينين، لتبدو العينين أكثر جمالاً و أقل تعباً و لتخفيف الهالات السوداء و الإنتفاخ . اضغطي برفق مستعملة الإصبع الأوسط حول العينين و تحت عظمة الحاجب و تحت جبهه الحاجبين الداخلية و استمري في الضغط مع العد إلى 10 ثم قومي بتمرير الأصابع إلى أعلى الحاجبين متجهه للأسفل و حول تحت العينين، إلى أن تعودي إلى نقطة البداية، كرري ذلك 15 مرة و لكن برفق شديد و بحركات دائرية .