يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع مرض بيروني ، و مراحل مرض بيروني ، و تمارين لعلاج مرض بيروني ، و هل مرض بيروني خطير ، و فيتامين E لعلاج مرض بيروني ، و مرض بيروني وعلاجه بالاعشاب ، مرض بيروني هو عبارة عن نمو غير طبيعي للنسيج الندبي الليفي بداخل القضيب وهو ما يسفر عن انتصاب مؤلم ومنحي، حيث يتغير شكل وحجم القضيب من حالة لأخرى ، إليكم في المقال التالي تجربتي مع مرض بيروني .

تجربتي مع مرض بيروني

مرض بيروني يسبب ضغوطا نفسية ومشاعر بالقلق والضيق، لأنه يمكن أن يمنع صاحبه من ممارسة العلاقة الجنسية أو يمكن أن يسفر عن خلل في الانتصاب، وقد تصل مضاعفاته إلى التسبب بالعجز الجنسي ، فيما يلي تجربتي مع مرض بيروني .

تجربتي مع مرض بيروني
تجربتي مع مرض بيروني
  • انا اعاني من مرض بيروني تليف القضيب واعوجاج راجعت الاطباء اعطوني فتامين E لمدة ستة اشهر بدون تحسن راجعت اخصائي المسالك البوليه فقال لي :
  • هناك العديد من الأدوية التي تستخدم لعلاج مرض بيروني. وتختلف درجة استجابة المريض للعلاج من شخص لأخر. وذلك لأسباب غير معروفة. التغير في مطاطية أنسجة القضيب الناتجة عن الالتهابات التي تحدث في مرض بيروني يمكن أن يتم علاجها.
  • لكن هناك بعض الحالات التي يكون المرض فيها في مراحل متقدمة جدا وتكون نسيج ليفي قوي لا يجدي استعمال الأدوية معها فالعلاج يكون فعال في المراحل الأولى للمرض فقط.
  • وذلك تقريبا في خلال الستة أشهر الأولى للمرض. اما في المراحل المتقدمة فيمكن اللجوء الى العمل الجراحي.

قد يهمك :

مراحل مرض بيروني

مراحل مرض بيروني :

  • المرحلة الالتهابية (الحادة) : يتميز بانحناء القضيب التدريجي ، المرتبط أو غير المصحوب بألم أثناء الانتصاب ولوحة أو عقدة تحت الجلد ، محسوسة أم لا هذه المرحلة عابرة (عادة 6 أشهر).
  • في هذا الوقت من مرض بيروني ، يعتبر العلاج الدوائي بالعقاقير المضادة للالتهابات والمسكنات (العرضية) جزءًا من النهج السريري. يمكن أيضًا وصف الأدوية المضادة للأكسدة والفيتامينات لتحسين الانحناء.
  • المرحلة المزمنة : عندما يكون التليف موجودًا بالفعل ، كان هناك شفاء بالفعل في هذه المرحلة ، يكون تشوه القضيب محددًا ومستقرًا بالفعل.
  • في هذه المرحلة من مرض بيروني ، لم يعد الدواء هو النهج المشار إليه. عادة ما تساعد الجراحة المريض الذي يعاني من صعوبة في الإيلاج.

تمارين لعلاج مرض بيروني

المشكلة الكبيرة في التفكير في استخدام تمارين بيروني يدويًا هي أن المريض يمكن أن يمارس ضغطًا خاطئًا ويزيد المشكلة سوءًا ، إليكم طريقة تمارين لعلاج مرض بيروني :

  • القضيب تمتد رقم 1 تبدأ من خلال استيعاب القضيب الخاص بك فقط وراء حشفة، أو الرأس، وسحبه مباشرة من جسمك. عقد هذا تمتد لمدة 15 ثانية، ثم العودة إلى موقف استرخاء. اتبع هذا التمدد عن طريق استيعاب القضيب الخاص بك وتمتد إلى أعلى وأسفل، إلى اليمين وإلى اليسار، وعقد كل تمتد لمدة 15 ثانية.
  • بعد الانتهاء من هذه التمديدات، تدليك القضيب الخاص بك إلى الانتصاب والاستيلاء على قاعدة منه مع الإبهام والسبابة لتشكيل دائرة مماثلة ل “موافق” علامة. تطبيق ضغط ثابت و “الحليب” القضيب الخاص بك مع يدك من القاعدة إلى حشفة 10 مرات كرر حسب توجيهات الطبيب.
  • تزييت القضيب الخاص بك مع زيوت التشحيم والتدليك حتى هو شبه إريكت. فهم القضيب الخاص بك في قاعدة مع الإبهام والسبابة كما لو كنت تشكيل “موافق” علامة تطبيق الضغط المعتدل على القضيب الخاص بك مع أصابعك تبدأ انزلاق أصابعك أسفل رمح القضيب الخاص بك مع الحفاظ على ما يكفي من الضغط لرؤية رئيس القضيب تنتفخ مع الدم.
  • كما تحصل بالقرب من رأس القضيب الخاص بك مع يدك الأولى، فهم قاعدة مع الإبهام والسبابة من يدك المعاكس والبدء في الانزلاق نحو نحو حشفة. مواصلة هذا الاقتراح باستخدام كلتا اليدين يجب إجراء 100 التكرار من هذا التمرين في البداية والعمل ببطء ما يصل إلى 200 التكرار وقف هذا التمرين إذا كنت تشعر بالحاجة إلى القذف.>
  • للحصول على هذا الإصدار من ممارسة القضيب تمتد، فهم القضيب الرخو الخاص بك مع يدك على رأس القضيب مع ما يكفي من الضغط الذي يمكنك عقد عضويتك ولكن لا تزال تسمح تدفق الدم. سحب إلى الخارج بحزم حتى يتم امتدت إلى أقصى حد ممكن، وعقد هذا تمتد لمدة تصل إلى خمس دقائق الاسترخاء تمتد لمدة دقيقة واحدة، ثم كرر، وهذه المرة بعد تمتد عن طريق سحب القضيب الخاص بك أعلى وأسفل وإلى اليسار واليمين. كرر العملية برمتها أربع مرات.

هل مرض بيروني خطير

  • يشعر معظم الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض بالقلق والخوف، ظناً منهم أن هذا المرض، مثل السرطان، سيؤثر على الأنسجة الموجودة تحت القضيب أو ينتشر إلى أنسجة أخرى في الجسم وهذا الاعتقاد خاطئ لأن هذا المرض ليس سرطانياً ولا يشمل أنسجة أخرى في الجسم كما أنه لا ينتقل عن طريق الجماع.
  • في بداية المرض، قد يشعر الشخص بألم يختفي بشكل تدريجي، وبالنسبة للانحناء، فقد يصبح القضيب معتاداً عليه بمرور الوقت، ولكن اذا تطور هذا الانحناء، فقد يؤدي لمشاكل للرجل أثناء الجماع أو يزيد من خطر كسر القضيب أثناء الجماع، وفي الحالات الشديدة يجعل ممارسة الجنس أمراً صعباً أو شبه مستحيل.

فيتامين E لعلاج مرض بيروني

  • تم وَصف فيتامين e لعلاج مرض بيروني لأوّل مرة في عام 1948 وقد شاع وصفه لهذا الغرض نتيجةً لتوافره وتكلفته المُنخَفِضة أيضا ولِمعرفة المَزيد عن إمكانية استخدام فيتامين e لعلاج مرض بيروني ؛ سنستعِين بإحدى الدّراسَات التي نشِرت في عام 2007.
  • لم تظهر وجود تحسُّن ملحوظ على صعيد الألَم، الانحِناء أو حَجم اللويحة عند استخدَام هذا الفيتَامين بين المرضَى الذين يعانُون من داء بيرونِي، إذا ما تمت مقارنة هذه النّتائج مع من تمّت معالجتهم باستخدَام الدّواء الغفل (الدواء الوهمِي).
  • وعلى الرّغم من عدم وجود أدلّة كافية لإثبات فعالية فيتامين E في علاج تليف القضيب (علاج بيروني). إلّا أنّه ما زال يستَخدَم في كثير من الأحيان بالتّزامُن مع العلاجَات الأخرَى، أملاً بأن يلعَب دوراً تآزرياً معهَا.

مرض بيروني وعلاجه بالاعشاب

على الرغم من ضعف الأدلة حول فعالية هذه الأعشاب، إلا أنها تستخدم في بعض الأحيان :

  • غوتو كولا تساعد في تقليل تشكل الأنسجة الليفية تحت الجلد وعلاج تقوس القضيب، ومتوفرة على شكل مرهم أو كبسولات، وتشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة مثل الصداع والدوار واضطراب المعدة والغثيان، ويمكن أن تتفاعل مع بعض أدوية السكري؛ لذلك يجب باستشارة أخصائي قبل استخدامها.
  • من المفيد التحدث مع شريك الحياة عن وضعك الصحي، حتى يفهم ما تمر به ويقدم لك الدعم، واستشر الطبيب مباشرة عند إحساسك بالألم في القضيب، كما ينصح بعدم استخدام أي علاج قبل استشارة الطبيب.
  • زيت الخروع يوضع بشكل طبيعي على القضيب خاصة على الأنسجة المتندبة واللويحات، ويعمل على تنعيم الأنسجة الصلبة يستغرق العلاج حوالي 12 أسبوعاً للتحسن وتقويم القضيب.
  • وقد تختلف النتيجة من فرد لآخر. تأكد من شراء زيت الخروع من ماركة جيدة قم بتدليك كمية صغيرة من الزيت على المنطقة المصابة، ثم ضع ضمادة قطنية عليها ضع الزيت كل ليلة في وقت النوم للحصول على أفضل النتائج.