يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع ماشاء الله لاقوة الا بالله ، و شفيت بلا حول ولا قوة إلا بالله ، و حديث عن قول ماشاء الله ، و فوائد ماشاء الله لاقوة إلا بالله ، و تجربتي مع الحوقلة للشفاء من الامراض ، و تجربتي مع الحوقلة للرزق ، قد يشوبك بعض الشك الحادث من مداخل الشيطان عليك في فضلها، وأثرها المجرب والفوري الذي يفرج همك ويفك كربك، ولكن هناك من لمس بركتها عندما واجه الموت والمرض الشديد، وزادت عليه تعقيدات الحياة ، لم يلجأ مسلم إلى الله بقول: “لاحول ولا قوة إلا بالله”، وعن تجارب ملايين البشر، إلا وقد زال غمه، فعندما تكون في ورطة والأبواب جميعها مغلقة، اذهب إلى “لا حول ولا قوة إلا بالله” ، لذا تابعوا معنا المقال للتعرف على تجربتي مع ماشاء الله لاقوة الا بالله .

تجربتي مع ماشاء الله لاقوة الا بالله

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: ((مَنْ قَالَ حِينَ يُصْبِحُ: مَا شَاءَ اللَّهُ لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ، أَشْهَدُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ؛ رُزِقَ خَيْرَ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَصُرِفَ عَنْهُ شَرُّهُ وَمَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ رُزِقَ خَيْرَ تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَصُرِفَ عَنْهُ شَرُّهَا)) ، و هذه تجربتي مع ماشاء الله لاقوة الا بالله أحكيها لكم في السطور التالية :

تجربتي مع ماشاء الله لاقوة الا بالله
تجربتي مع ماشاء الله لاقوة الا بالله
  • هذه تجربتي من 7 سنوات تقريبا وانا ابي امنيتي تتحقق وكل يوم ادعي ربي ولكن الله ماحقق مرادي وانا ما انقص من قيمة الدعاء لا والله لكن انا ماعملت بأسباب الدعاء اللي اهمها الإقلاع عن المعاصي والتوبة لله عز وجل المهم سبحان الله جا في بالي فكرة الإستغفار وقمت استغفر كثير لكن الإستغفار اللي كنت استغفرة كان عشان ربي يحقق امنيتي وكنت اكثر منه تقدرون تقولون إني ماكنت اركز بالمعنى بس همي العدد يكون كثير استمريت كذا فترة تقريبا 6 او 7 شهور وانا على هالحال.
  • وربي ماحقق مرادي مثل ما قلت قبل كذا تقريبا 7 سنوات على هالحال .. حتى ربي اراني رؤياا قبل اسبوعين وهو اني على طريق طويل يودي لمكة وكنت امشي فيه رايحة للحرم لكن وقفني اخوي بنص الطريق وقالي تعالي اطرقي هالباب قلت أي باب؟ قال باب اذا طرقتيه يوصلك لمكة على طول بدل هالطريق الطويل قلت له طيب وشو هالباب..؟ قال هذا باب ادم عليه السلام قمت فكيته وشفت الحرم المكي على طول قلت فعلا طريق مختصر.
  • وصحيت على طول انا شوي استغربت من الحلم وقلت لازم اشوف وش معنى باب ادم عليه السلام لما فسرت الحلم طلع ان باب ادم عليه السلام هو دعاء ادم اللي كان يدعوه عشان الله يتوب عليه اللي في قوله تعالى فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم قيل : إن هذه الكلمات مفسرة بقوله تعالى : ( قالا ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين)
  • عرفت بعدها أن ذنوبي هي الحائل في إجابة الدعاء صرت اعدل المنبه حق الجوال اخر الليل لمدة ساعة كاملة استغفر الله بهذا الدعاء واستغفر الله بصيغ اخرى بنية ربي يغفر ذنوبي كلها واللي تحجب اجابة الدعاء لين يدق المنبه ماعرف عدد الإستغفار اهم شي انه لمدة ساعة كاملة اخر الليل .ولما اخلص اصلي الوتر وأدعو بالسجود بكل شي من خيري الدنيا والأخرة وأن ربي يحقق مرادي على هالحال لكن قسم بربي أن مامر اسبوع إلا والفرج نزل علي سبحان الله شي عجيب اقسم بالله فالبداية ماصدقت نفسي.
  • لكن الله افرجها علي يارب لك الحمد ولك الشكر جربوها والله ماتندمون راح يتحقق كل شي تبونه بإذن الله تعالى بس اهم شي حسن الظن بالله وعدم الإستعجال هذي اهم شي لا تستعجلون واصلا مع هالتجربة بتحسون براحة نفسية عجيبة وبتتحسن احوالكم بإذن الله حبيت الكل يستفيد ولا تنسوني من دعوتكم الله يوفق الجميع يارب.

قد يهمك :

شفيت بلا حول ولا قوة إلا بالله

دلنا نبينا صلوات الله وسلامه عليه أن ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله من أعظم الأذكار. كما وأن فيها التوكل والاقرار بواحدنيّه الله تعالى، وقال الحبيّب. بينما تقول ( لا حول ولا قوة إلا بالله كنز من كنوز الجنة ) وذلك لما فيّها من تفويّض لكافة الأمور لله تعالى. والتي تجعل العبد مستسلماً لله عز وجل كونه يعلم أن أموره كلها بيده.

شفيت بلا حول ولا قوة إلا بالله
شفيت بلا حول ولا قوة إلا بالله
  • لا حول ولا قوة إلا بالله أداة عظيمة لفك الكرب وإزالة الغم والشعور باللطف والأمان والسعادة، فالله لا يرد يد رفعت له فوضته ووكلته في أمره، ومن أجمل القصص التي وردت في الحوقلةتقول سيدة مسنة أنها مرت بضيقة مالية كبيرة، ولم يكن هناك من يساعدها أبداً لا بزورها أحد، كما كان لا يوجد لديها العلاج ولا الدواء الذي تحتاجه، ولكنها كانت تظن بالله خير وظلت السيدة تردد لا حول ولا قوة إلا بالله، وتقسم السيدة أن لم يمر يومها إلا وقد أتاها رزق لا تعلم عنه شيء وأشبعها وداواها، فكان فضل الله عليها عظيم.
  • ذهب رجل يدعى عوف بن مالك الأشجعي للرسول صلى الله عليه وسلم وهو يقول يا سول الله إن ابني مالك ذهب ليغزو في سبيل الله ولم يرجع فماذا أفعل، وكان يظهر على الرجل القلق الشديد بشأن ابنه، حيث عاد الجيش كله إلا ولده، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم” يا عوف أكثر انت وزوجتك من قول لا حول ولا قوة إلا بالله)، فذهب الرجل إلى زوجته فقالت له الزوجة ماذا أعطاك الرسول يا عوف، فقال لها أوصاني أنا وأنتِ بقول لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • فقالت المرأة المؤمنة الصابرة التي غاب ابنها الوحيد لقد صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام، وجلسا الرجل وزوجته يقولوا لا حول ولا قوة إلا بالله، حتى اقبل عليهم الليل، فسمع الرجل وزوجته طرق الباب، فقام عف يفتح الباب ليجد ابنه مالك قد عاد، ومعه العديد من الأغنام التي حصل عليها من الغنائم، ولكن والده أصر أن يعرف ماذا حدث فقال مالك يا أبي أخذني القوم وقيدوني بالحديد وشدوا وثاقي، فلما جاء الليل حاولت الهرب فلم استطع من ضيق القيود الحديد التي قيدوني بها، وثقله في يدي وقدمي وفجأة شعرت بحلقات الحديد تتسع شيئاً فشئ حتى خرجت منها وححلت يدي وقدمي وجئت إليكم بالغنائم الذي أخذتها من المشركين.

حديث عن قول ماشاء الله

عن حذيفة بن اليمان – رضي الله عنهما- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «لا تقولوا: ما شاء الله وشاء فلان، ولكن قولوا: ما شاء الله ثم شاء فلان».

حديث عن قول ماشاء الله
حديث عن قول ماشاء الله
  • ينهى – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- أن يُعطف اسم المخلوق على اسم الخالق بالواو بعد ذكر المشيئة ونحوها؛ لأن المعطوف بها يكون مساوياً للمعطوف عليه؛ لكونها إنما وُضعت لمطلق الجمع فلا تقتضي ترتيباً ولا تعقيباً؛ وتسوية المخلوق بالخالق شركٌ، ويُجوِّز -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- عطف المخلوق على الخالق بثُمّ؛ لأن المعطوف بها يكون متراخياً عن المعطوف عليه بمهلة فلا محذور؛ لكونه صار تابعاً.
  • قال ابن كثير: هذا تحضيض، وحث على ذلك، أي: هلا إذا أعجبتك حين دخلتها، ونظرت إليها، حمدت الله على ما أنعم به عليك، وأعطاك من المال والولد ما لم يعطه غيرك، وقلت: {ما شاء الله لا قوة إلا بالله}؛ ولهذا قال بعض السلف: من أعجبه شيء من حاله، أو ماله، أو ولده، أو ماله، فليقل: {ما شاء الله لا قوة إلا بالله} وهذا مأخوذ من هذه الآية الكريمة.
  • وقد روي فيه حديث مرفوع، أخرجه الحافظ أبو يعلى الموصلي في مسنده: حدثنا جراح بن مخلد، حدثنا عمر بن يونس، حدثنا عيسى بن عون، حدثنا عبد الملك بن زرارة، عن أنس -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما أنعم الله على عبد نعمة من أهل، أو مال، أو ولد، فيقول: {ما شاء الله لا قوة إلا بالله} فيرى فيه آفة دون الموت. وكان يتأول هذه الآية: {ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله}. اهـ.
  • وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: فإذا رأى الإنسان ما يعجبه، وخاف من حسد العين، فإنه يقول: ما شاء الله تبارك الله، حتى لا يصاب المشهود بالعين، وكذلك إذا رأى الإنسان ما يعجبه في ماله، فليقل: ما شاء الله لا قوة إلا بالله؛ لئلا يعجب بنفسه، وتزهو به نفسه في هذا المال الذي أعجبه، فإذا قال: ما شاء الله لا قوة إلا بالله، فقد وكل الأمر إلى أهله تبارك وتعالى. اهـ من “فتاوى نور على الدرب”.

فوائد ماشاء الله لاقوة إلا بالله

قال النبي صلى الله عليه وسلم “إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو من أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة فٍان العين حق “[صححه الألباني في ” الكلام الطيب ” بعض الناس إذا أعجبه شيء قال ” ما شاء الله لا قوة إلا بالله ” ! ويستدلون لذلك بالآية من سورة الكهف وبحديث ، إليكم فوائد ماشاء الله لاقوة إلا بالله :

فوائد ماشاء الله لاقوة إلا بالله
فوائد ماشاء الله لاقوة إلا بالله
  • من فوائد هذه الكلمة أنها تمنع الحسد من الشخص، فإن الحسد قوة شيطانية بداخل الإنسان؛ حيث يتمنى زوال ما يرى من نعمة على أخيه، وبهذه الكلمة يتذكر المسلم أن ما يراه هو مشيئة الله سبحانه وحده، وأن هذا التمني هو في الحقيقة اعتراض على قسمة الله عز وجل، فيترك هذا الخلق البغيض ويرضى بما قسم الله، ولا حرج أن يسأل الله أن يرزقه مثل رزق فلان دون أن يزول من رزقه شيء.
  • وهي كلمة قريبة المعنى من كلمة(لا حول ولا قوة إلا بالله) إلا أن هذه الكلمة تكثر في رؤية الخير على الآخرين، وقد أمر الله بها على لسان العبد الصالح الذي أمر صاحبه الذي كفر أن يقولها حتى لا تزول النعمة من عنده قال تعالى : (وَلَوْلا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ).

تجربتي مع الحوقلة للشفاء من الامراض

الحوقلة هي كلمة مختزلة لكلمة «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم»، وهي من أفضل ما يقال في الأذكار، وهي كنز من كنوز الجنة، كما بشرنا وأخبرنا رسولنا الكريم – صلى الله عليه وسلم – فهي تعمل على إزالة الهم، وقضاء الحوائج، وتعمل على زيادة الرزق، وسوف نوفر لكم فيما يلي بعض نماذج التجارب مع الحوقلة للشفاء من الامراض

تجربتي مع الحوقلة للشفاء من الامراض
تجربتي مع الحوقلة للشفاء من الامراض
  • تعتبر تجربتي مع الحوقلة للشفاء من المرض واحدة من اجمل المفاتيح التي سخرها الله عز وجل للمرضى، حيث ياتي ترديد الحوقلة بقول لا حول ولا قوة إلا بالله بالتكرار واليقين بأن الله هو الشافي المعافي، وهو القادر على الشفاء من المرض الذي أصابنا، يتم ترديد لا حول ولا قوة الا بالله بعد كل صلاة يؤديها المسلم وخلال التقلب في النوم بالإضافة إلى بركتها في الإكثار منها خلال الثلث الأخير. تجربتي مع الحوقلة لا حول ولا قوة إلا بالله تعتبر الحوقلة لا حول ولا قوة الا بالله هي واحدة من الحلول التي تساعد على مغفرة الذنوب التي تكبدها الانسان في حياته، حيث انه الحوقلة تعتبر كنز من كنوز الجنة التي يتم ترديدها بكل يقين بان القوة لله عز وجل ولا يضاهيها قوة قول لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • هذه التجربة لطفل صغير مصاب بالصداع الشديد ولم يشفى منه على الرغم من المحاولات المستمرة، وقد توجه هذا الطفل للمستشفى لإجراء بعض الفحوصات للتعرف على المشكلة التي يواجهها، وفي هذه الأثناء لجأت أخته الكبرى إلى ترديد ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله مع الاستغفار أكثر من مائة مرة بنية شفاء أخيها، وقد كانت النتائج جيدة وظهرت الفحوصات خالية من المشكلات التي كانت تسبب لهم المخاوف، واقتصر العلاج على تناول الأطعمة الصحية والمداومة على تناول بعض المكملات الغذائية وبعد مرور فترة ما تحسنت أحواله.

تجربتي مع الحوقلة للرزق

تجربتي مع الحوقلة للرزق
تجربتي مع الحوقلة للرزق
  • إليكم تجربتي مع الحوقلة للرزق، فقد كنت أعاني من قلة الرزق، وقلة المال، فداومت على قول «لا حول ولا قوة إلا بالله»؛ فرزقني الله بالمال، وانفرج الكرب بفضل «لا حول ولا قوة إلا بالله». وحكت لي بعض الصديقات أنها كانت تعاني من كثرة الإجهاد المتكرر، وتريد أن يرزقها الله بطفل، وبعد محاولاتها الطبية المتكررة، وإنفاقها المال الكثير الذي لم يأتِ بفائدة فداومت على قول «لا حول ولا قوة إلا بالله»؛ فرزقها الله – سبحانه وتعالى – بطفل.
  • تقول تجربة أخرى كانت فتاة جامعية لا تصلي دائما ولا تكون ذكورية وتعاني دائما من الصدور وعدم الراحة ، والغريب أن هذه الفتاة كانت من عائلة جيدة النسب وظروف مالية ، وكانت محاطة بعدد كبير من الأصدقاء ، لكنها عانت من حزن دائم حتى نصحها أحد أصدقائها بضرورة الاستمرار في طلب المغفرة والاستغفار ، بقصد الاقتراب من الله تعالى ، وأن يهبهم الله روحًا كافية ويفتح لهم باب الاستغفار. صدر.
  • تقول الفتاة واصلت النصيحة حتى أصبحت شيئًا أساسيًا في يومي ، لذلك وجدت أنني أخبرتها قبل النوم وعندما استيقظت دون أن أنوي ذلك ، وبعد وقت قصير جدًا بدأت أشعر بشعور أفضل حتى وضعي تغيرت تماما وصرت سعيدة وسعيدة وقضيت وقتا طويلا. ووقت الدعاء والدعاء بيد الله تعالى. في الواقع ، لقد بدأت في دعوة العديد من النساء للصلاة بجدية والاستغفار والاقتراب من الله تعالى.
  • تجربة اخرى تقول أيضا كنت أعاني من أزمة مالية سيئة سببت لي الكثير من الخسائر ، وحدثت هذه الأزمة استعدادًا للزواج ، حيث تغيرت ظروف العمل معي إلى الأسوأ واحتجت إلى الكثير من المال لإتمام الزواج ، وهذه الحاجة جعلني أفكر في تأجيل هذه الخطوة حتى تتحسن أحوالي المادية حتى التقيت فضل والذكر يخفف الخوف ، وقد بدأت بالفعل في المثابرة على الحج والاستغفار بنية وفرة الحياة لإتمام الزواج. – اللجوء إلى ترديد هذه الأذكار آلاف المرات في اليوم ، بالإضافة إلى الالتزام بالصلاة وقراءة إجابة من القرآن الكريم.