يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع ماسك الشوفان والزبادي ، و تجربتي مع الشوفان لحب الشباب ، و خلطة الزبادي والشوفان للتبييض ، و فوائد الشوفان مع الزبادي والعسل ، و خلطة الشوفان والنشا للوجه ، و أضرار الشوفان للوجه ، لا يمكن أن يمضي أسبوع دون أن أستعين بالشوفان كماسك لبشرتي، للترطيب، للتنظيف، للتقشير مكون يمكنه القيام بجميع هذه المهام التي تلزم البشرة لتبدو أكثر من صحة ، الشوفان جزء من روتين العناية الأسبوعي ببشرتي، أستخدمه كمكون أساسي في ماسكات متنوعة المواد والمهام ، و في المقال التالي تابعوا معنا تجربتي مع ماسك الشوفان والزبادي .

تجربتي مع ماسك الشوفان والزبادي

كانت تجارب ماسك الشوفان والزبادي ممتازة ورائعة لذلك قررت أن نشارك بعضها معكم في النقاط التالية :

تجربتي مع ماسك الشوفان والزبادي
تجربتي مع ماسك الشوفان والزبادي
  • التجربة الاولى : أود أن أنقل لكم تجربة شخصية خضتها منذ أسبوعين، حيث قمت بتطبيق إحدى وصفات التجميل من أحد المنتديات الخاصة بالمرأة ومن الجدير بالذكر أن نوع بشرتي هو مختلطة، وعلى ما يبدو أن هذه الوصفة لا تناسبني، ولكن قد تكون مناسبة للآخرين أو لأنواع أخرى من البشرة ، تضمنت هذه الوصفة المكونات ملعقتين شوفان + ملعقتين حليب بودرة +ملعقتين نشا + ماء ورد + وعصير ليمونة واحدة.
  • في البداية طبقت هذه الوصفة على الجسم، وقد حصلت على نتائج مذهلة ونضارة لكن تأثير ذلك على الوجه كان عدم ، ودون فائدة تذكر بل الأسوأ أنها أثرت بشكل سلبي، فقد ظهرت لي بقع أسفل الجلد حمراء جداً، عدا عن حكة في الوجه ليس ذلك فحسب بل أيضا ظهرت حبوب بارزة في الوجه، بالإضافة إلى إصابتها بالجفاف.
  • التجربة الثانية : تروي هذه التجربة إحدى الفتيات قائلة كنت أرغب في إجراء تقشير لوجهي ولكن كنت خائفة من تطبيق ماسك يحتوي على مواد كيميائية تضر بشرتي. نصحتني إحدى صديقاتي المقربات بتجربة ماسك الشوفان والزبادي لما له من فعالية في عملية التقشير قررت بالفعل تطبيق الماسك المكون من الزبادي والشوفان الناعم والعسل على بشرتي ثم غسله بالماء الدافئ لاحظت مع المداومة على تطبيق الماسك نعومة بشرتي وتقشيرها وإضفاء حيوية وتفتيح عليها.

قد يهمك :

تجربتي مع الشوفان لحب الشباب

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة فيما يلي :

تجربتي مع الشوفان لحب الشباب
تجربتي مع الشوفان لحب الشباب
  • التجربة الاولى : قبل مدة كنت اتصفح هالقسم وشفت خلطة اعجبتني وكثير يمدحها مابي احط لكم لا رابط ولا شيء بس بقول مكوناتها لن ممكن مانسابتني علشان تكونو بالصورة انا بشرتي مختلطه استخدمت هالخلطه عبارة عن ملعقتين حليب بودرة + ملعقتين شوفان + ملعقتين نشا + ماء ورد + وعصرة ليمونه استخدمتها اول استخدام لجسمي كلها حسيت في نضارة في الجسم بس وجهي عدم بمعنى هالكلمة عدم طلع لي بقع تحت الجلد حمراء جداً + حكة وحبوب بارزه وجفاف في بشرتي وهذي تجربتي مع هالخلطه
  • التجربة الثانية : ماسك الشوفان والزبادي والنشا يعيد للبشرة نضارتها وحيويتها في فترة قصيرة فهو يعمل على تخلص البشرة من الشحوب ونوضح هذا الماسك في النقاط الآتية المكونات ١ ملعقة كبيرة نشا ١ ملعقة شوفان مطحونة كبيرة ، ملعقة زيت جوز هند كبيرة ، طريقة التحضير خلط كافة المكونات السابقة جيدًا ، غسل الوجه وتنظيفه ثم تدليك البشرة بالخليط السابق ، ترك الخليط على الوجه إلى أن يجف ثم غسله بالماء الدافئ جيدًا.

خلطة الزبادي والشوفان للتبييض

يعمل ماسك الشوفان والزبادي على ترطيب البشرة وتخفيف التهيجات التي تنتج عن حب الشباب، حيث يساعد الشوفان البشرة على الاحتفاظ بأي رطوبة تضاف إليها فعند دمجه مع مكونات ترطيب البشرة مثل الزبادي، يمكن للبشرة أن تأخذ مظهراً أكثر إشراقاً ويخفف من أي شوائب كالحبوب وعلاماتها.

خلطة الزبادي والشوفان للتبييض
خلطة الزبادي والشوفان للتبييض
  • يمكنك صنع ماسك سهل وسريع باستخدام الشوفان والزبادي أو الشوفان وحده لمعالجة حب الشباب، عبر طهي حصة واحدة من دقيق الشوفان.
  • اتركه يبرد قبل إضافة حصة من الزبادي وخلطهما جيداً ثم طبقيه على بشرتك اشطفيه بعد 10-15 دقيقة. هذا وحده رائع لعلاج الالتهاب والاحمرار.
  • يمكنك أيضاً مزج 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع 1 ملعقة صغيرة عسل و 1/4 كوب ماء دافئ وملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ضعي هذا القناع برفق في حركات دائرية.
  • لا تدعه يجلس لأكثر من 5 دقائق وأخيراً يمكنك خلط ربع كوب من دقيق الشوفان مع 2-3 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي وملعقة كبيرة من العسل اتركيه لمدة 10-15 دقيقة.

فوائد الشوفان مع الزبادي والعسل

يحتوي كلا من الزبادي والشوفان والعسل على خصائص طبيعية وفوائد طبيعية للوجه والبشرة بشكل عام، وعند خلط الشوفان مع الزبادي تندمج هذه الفوائد لتشكل فوائد عامة مهمة جدا للبشرة ومنها:

فوائد الشوفان مع الزبادي والعسل
فوائد الشوفان مع الزبادي والعسل
  • يطهر البشرة ويُقشرها بفعاليّة، ويخلصها من الأوساخ والزيوت الزائدة العالقة بمسامات البشرة العميقة، حيث يمكن مزج ملعقة صغيرة من اللبن مع ملعقة صغيرة من الشوفان، وملعقة صغيرة من العسل، ثمّ توزيع المزيج على البشرة مع التدليك بأطراف الأصابع، ثمّ تركه لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء الدافئ.
  • وبعدها رش البشرة بالماء البارد لإغلاق مسامات البشرة، كما يمكن أيضاً استعماله بطريقة أخرى عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الشوفان، وتوزيع المزيج على الوجه مع التدليك بحركات دائريّة، ثمّ تركه لمدة 5 إلى 10 دقائق وغسله بالماء الدافئ.

خلطة الشوفان والنشا للوجه

يمكن تحضير عدة ماسكات باستخدام الشوفان والنشا والحليب وليس جميعها معًا، وذلك بحسب الآتي :

خلطة الشوفان والنشا للوجه
خلطة الشوفان والنشا للوجه
  • ماسك الشوفان والنشا يُساعد هذا الماسك على تقشير الطبقة الخارجية للبشرة بفعل الشوفان، والنشا يمنح البشرة البريق واللمعان.
  • المكونات تتضمن: 1 ملعقة كبيرة من النشا ، 1 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون ، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • طريقة التحضير والاستخدام تتم باتباع الخطوات الآتية اخلط المكونات جميعها، ثم قم بتدليك البشرة النظيفة بالماسك بضع دقائق، واتركه حتى يجف ، اشطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

أضرار الشوفان للوجه

قد يتسبب استخدام الشوفان أحيانًا ببعض الأضرار للبشرة، لذا لتجنب أضرار الشوفان المحتملة للبشرة يفضل مراعاة واتباع الإرشادات الاتية :

أضرار الشوفان للوجه
أضرار الشوفان للوجه
  • يجب التوقف عن استخدام الشوفان للبشرة الحساسة ولأي نوع اخر من البشرة إذا تسبب استخدام الشوفان بظهور هذه الأعراض على البشرة: احمرار، وتهيج، وتفاقم بعض المشكلات الجلدية، مثل: الأكزيما.
  • لا ينصح باستخدام الشوفان للبشرة الحساسة والجافة إذا كان الشخص مصابًا بالأكزيما في بعض الحالات.
  • يفضل أن يستعمل الأشخاص المصابون بحساسية الغلوتين الشوفان بحذر، فمن الممكن أن يتسبب الشوفان بتهيج البشرة لديهم.