يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع ماء الرئة ، و هل الماء على الرئة خطير ؟ ، و هل ماء الرئة يسبب الوفاة؟ ، و التخلص من ماء الرئة ، و علاج الماء على الرئة عند كبار السن ، و علاج ماء الرئة بالعسل ، كانت من التجارب التي ظهر تأثيرها على حياتي بشكل عام، حيث كنت أعاني من أعراض هذا المرض المختلفة بالإضافة إلى الإرهاق والتعب المستمر ، لا يوجد سن محدد للإصابة بالماء على الرئة، حيث يمكن أن تجتمع الأسباب لتؤدي إلى حدوث الأمر لدى الأطفال والكبار، ويتم علاجه بالأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها، لذا سوف أرويها لكم في المقال التالي.

تجربتي مع ماء الرئة

تجربتي مع ماء الرئة كانت تجربة قوية أثرت في حياتي ، وهذا أحد الموضوعات التي يبحث عنها الكثير منا للتعرف على أهم تجربة ، لذلك أود أن نخبركم اليوم بعض التجارب مع ماء الرئة.

تجربتي مع ماء الرئة
تجربتي مع ماء الرئة

التجربة الاولى :

خلال تجربتي مع ماء الرئة ، قرأت عن تجارب بعض النساء معها ، حيث قالت: أكدت الطبيبة أن هناك نسبة كبيرة من السوائل في الجسم تسبب في تراكم الماء على الرئة ، وأصبحت قلقة. وخائف ، لكن الدكتور طمأنني ، ووصف الطبيب العديد من التعليمات المميزة التي تساعد في إزالة هذه السوائل بسرعة ، كما وصف لي المورفين ، بالإضافة إلى التهوية الجيدة في مساحة المعيشة ، وكنت آخذ الكثير من الأكسجين للعمل على تنظيم ضربات القلب مرة أخرى ، والتزمت بتعليمات الطبيب لتجاوز الأزمة دون اللجوء إلى أي تدخل جراحي ، لم يكن من الآمن للطبيب المعالج إدخال القسطرة من خلال التدخل الجراحي ، حتى يتمكن من إخراج الماء من الرئة ، واستغرقت العملية قرابة الساعة تحت التخدير الموضعي ، وبدأت الأعراض تختفي يومًا بعد يوم. أنا بصحة جيدة ، ولا أعاني من ضيق في التنفس أو وخز متقطع في الصدر ، واستمر السعال لفترة بعد العملية ، لكن الأعراض اختفت مع التئام الجرح.

التجربة الثانية :

أقدم لكم تجربتي مع ماء الرئة ورحلتي مع الإصابة بمياه على الرئة في فترة من العمر، وتتلخص فيما يلي، حيث كنت أعاني في عمر الثلاثين من وجود صعوبة بالغة في التنفس خاصة أثناء النوم ليلاً، وكان الصداع النصفي يزورني بشكل كبير بين فترة والأخرى. قررت أن أزور الطبيب المعالج للاطمئنان على صحتي، ولكن الطبيب طلب العديد من التحاليل، وقررت أن أتناول الأدوية التي وصفها الطبيب دون الانتظار لإجراء التحاليل. بدأت أشعر بتحسن، ولكن عاودني الألم مرة أخرى، لكن مع وجود وخز في الصدر بشكل شديد، وكنت أشعر بأنني لا أستطيع أن أتنفس بشكل جيد في الساعات الأولى من الصباح، بالإضافة إلى عدم قدرتي على صعود السلم. أصبحت الأعراض تزداد حدة يوماً بعد يوم، وقررت الذهاب مرة أخرى للطبيب بعض إجراء الفحص المعملي، وكان تشخيص الطبيب في غير المتوقع.

قد يهمك :

هل الماء على الرئة خطير ؟

اذا، بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه انواع ماء الرشة واسبابه، واجبناك في موضوع سابق على سؤال متى تكون رائحة الفم انذار خطر؛ نجيبك في ما يلي على سؤال هل الماء على الرئة خطير؟

هل الماء على الرئة خطير ؟
هل الماء على الرئة خطير ؟
  • في الواقع، يقول الاطباء ان الجواب يختلف باختلاف كل حالة مشيرين الى ان الماء على الرئة قد يترافق مع اعراض خطيرة تستوجب تدخلا طبيا مباشرا وابرزها ارتفاع درجة الحرارة والاصابة بالحمى.
  • الشعور بالم كبير في الصدر ، المعاناة من صعوبة وصيق في التنفس ، السعال الشديد المصحوب بالدم.
  • الاصابة بالتهابات ثانوية تسبب تسمم الدم ، الشعور بالم حاد في المفاصل ، الشعور باجهاد في منطقة القفص الصدري ، اضطراب في ضربات القلب ، و تورم الجسم.

هل ماء الرئة يسبب الوفاة؟

هل ماء الرئة يسبب الوفاة؟
هل ماء الرئة يسبب الوفاة؟

الإجابة على هذا السؤال باختصار هي نعم، إذ من الممكن أن يسبب ماء الرئة في بعض الحالات الوفاة، ولكن كيف من الممكن أن يحدث ذلك تحديدًا؟ قبل أن نجيب على هذا السؤال علينا أن ننوه أولًا لوجود حالتين مختلفتين من الممكن أن يحصل فيهما تراكم للماء في منطقة الرئة، وهما: الانصباب الجنبي ، الوذمة الرئوية.

التخلص من ماء الرئة

يركز علاج ماء الرئة على التعامل مع المسبب الرئيسي للمشكلة إلى جانب تحسين وظيفة الجهاز التنفسي، ويتضمّن العلاج بشكلٍ عام توفير الأكسجين والأدوية الإضافيّة لعلاج الحالة، وفيما يأتي توضيح لذلك.

التخلص من ماء الرئة
التخلص من ماء الرئة
  • فحوصات ضرورية تشخيص الحالة يتطلب إجراء بعض الفحوصات الطبية، على رأسها أشعة على الصدر، بالإضافة إلى الموجات الصوتية على القلب ووظائف الكلى والكبد وأشعة مقطعية لتحديد السبب الرئيسي لتجمع الماء حول الرئة، وفقا لما ذكره محمد، الذي أضاف أنه يتم سحب عينة تحت الموجات الصوتية لتحليلها، وفي بعض الحالات يستدعي الأمر اللجوء لمنضار الصدر لأخذ عينة من الغشاء البلوري وفحصها.
  • التعامل طبيا علاج تجمع المياه على الرئة يتطلب معرفة السبب الرئيسي له أولا ثم علاجه، إذا كان المريض يعاني من صعوبة في التنفس أو ألم شديد يتم سحب الماء سواء بالطرق العادية أو من خلال تركيب أنبوبة تستمر حتى يتم سحب الماء بالكامل، وفقا لمحمد.
  • و في حالة تجمع الماء بشكل متكرر وسريع، يتم حقن مواد معينة لمنع تجمعه مرة أخرى، خاصة في حالة عدم القدرة على معالجة السبب الرئيسي. وفقا لمغازي، العلاج يختلف من حالة لأخرى باختلاف السبب، فمثلا إذا كان المريض يعاني من ضعف عضلة القلب لابد من علاجه أولا، لكن أغلب الحالات تحتاج إلى سحب الماء الموجود على الرئة فضلا عن تناول مدرات البول.

علاج الماء على الرئة عند كبار السن

تعتبر هذه الحالة الصحية خطيرة وتحتاج إلى علاج فوري وسريع، ففي البداية سيمدك الطبيب بالأكسجين اللازم لجسمك، ثم يعمل على تشخيص السبب وراء هذه الإصابة من أجل تحديد العلاج الأنسب لك. اعتمادًا على ذلك، سيصف لك الطبيب :

علاج الماء على الرئة عند كبار السن
علاج الماء على الرئة عند كبار السن
  • الأدوية الخافضة للضغط لمعالجة الماء على الرئة يتم تحديد نسبة الأدوية الخافضة للضغط حسب صعوبة الحالة عن طريق وصف مدرات البول أو المورفين إذا لزم الأمر ، لأن كل هذه الأدوية تعمل على تقليل الضغط الناتج عن السوائل الزائدة على القلب والرئة ، وهذا حل للتخلص من التهاب رئوي.
  • التدخل الجراحي التدخل الجراحي هو الحل الأخير للطبيب لفرض المريض ، ويحدث ذلك عن طريق شق في الصدر وإدخال أجهزة طبية معينة لسحب السوائل من الرئة ؛ حتى لا يتسبب الضغط الزائد للسوائل على الرئة في وفاة المريض ، وهذا تدخل جراحي لمعالجة الماء على الرئة عند كبار السن.
  • التدخل السريع بجعل الصدر تستخدم القسطرة القلبية عندما يتجمع الماء على الرئتين عند كبار السن ، وذلك في حالة عدم قدرة الطبيب على معالجة جميع مركبات مدرات البول وعلاجات موسعات الشعب الهوائية. وهنا يجب أن ينتقل الطبيب إلى مرحلة التدخل بوضع قسطرة.
  • أي أنبوب خارجي لسحب هذه السوائل من الرئة ، ويمكن إعطاء المورفين للمريض لتهدئة خوفه وقلقه النفسي في هذا الوقت. من أجل إنقاذ المريض من مقالتي نت تراكم هذه السوائل في الرئة والتدخل السريع ، يمكن للطبيب معالجة الماء على الرئة عند كبار السن.
  • العلاج بالأعشاب يرى بعض المتخصصين أن الوذمة الرئوية يمكن علاجها عن طريق تناول مزيج من 200 جرام من البردقوش مع 200 جرام من الملسا وهي عبارة عن ورقة برائحة الليمون. يتم غليها في الماء ثم شربها ثلاث مرات في اليوم باستخدام مركب طبي يوسع الشعب الهوائية. هذا نوع من العلاج بالأعشاب للمياه على رئتي كبار السن عند كبار السن.
  • استخدام بعض الأدوية يمكن استخدام الأدوية لمعالجة الماء على الرئتين عند كبار السن ، مثل أدوية القلب. تساعد أدوية القلب المريض على التحكم في معدل ضربات القلب مما يقلل الضغط على الأوعية الدموية. ومن ثم تقلل من معدل تراكم الماء في الرئة حتى يتم التخلص منها ، وتعد هذه الأدوية طريقة سريعة لعلاج تراكم الماء داخل الرئة.

علاج ماء الرئة بالعسل

عسل النحل لعلاج الرئة من المعروف أن عسل النحل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للبكتيريا ، ويساعد على تهدئة الأعصاب ، يمكن أيضًا تخفيف هذه الأعراض عن طريق إضافة عسل النحل إلى أي حساء أو أعشاب ، تعرف طريقة علاج ماء الرئة بالعسل من خلال الفقرة التالية :

علاج ماء الرئة بالعسل
علاج ماء الرئة بالعسل
  • إن العسل غني عن التعريف لما له من فوائد طبية مفيدة لصحة الإنسان؛ ولا سيما أنه يتمتع بخصائص مضادة للجراثيم والميكروبات.
  • وأيضًا بما يحتويه على العديد من الأنزيمات والمعادن التي تنشط وتعزز الجهاز المناعي لدى الإنسان، كما أن له دورًا هامًا في الشفاء من الالتهابات في الجسم وبالتالي التخلص والقضاء على الالتهاب الرئوي.
  • يكفي تناول ملعقة من العسل يوميًا للاستفادة منه ومن خصائصه ويفضل أن يتم تناوله على الريق، أو من الممكن مزج ملعقة منه مع القليل من الماء أو مع أي مشروب يرغبه المصاب كالحليب مثلًا.