يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين ، و عجائب لا إله إلا الله الملك الحق المبين ، و فوائد لا إله إلا الله للرزق ، و لا إله إلا الله الملك الحق المبين 1000 مرة ، و لا إله إلا الله الملك الحق المبين عن أهل البيت ، و لا إله إلا الله الملك الحق المبين الدرر السنية ، و لا إله إلا الله الملك الحق المبين في المنام ، فالمعروف أن كثرة الذكر والإستغفار له العديد من الفوائد بالنسبة للمسلم فهي تساعده على التخلص من ذنوبه والتقرب إلى الله بالإضافة إلى أن الإستغفار يساعد في كشف الغمة والتخلص من الكرب ولهذا كله سوف نحدثكم اليوم بالتفصيل عن تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين .

تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين

هناك الكثير من تلك التجارب التي نقلت عن الآخرين حول تكرار هذه الأذكار، لاسيما أن الذكر هو من العباداتِ الدينية التي قد حثنا عليها الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، وفي هذا السياق نضع لكم تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين ، وهي :

تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين
تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين
  • التجربة الاولى : تلعثمت حياتي بالكثير من المشاكل والهموم اللامتناهية والتي من الصعب جدا الخروج منها لوحدي او برفقة غيري، حيث انني حاولت كثيرا بل مرارا وتكرارا ولكن الامر لن يجدي نفعا على الإطلاق، وبالرغم من هذا لم اياس من رحمة الله، فقد تمسكت بالله جل علاه وتقربت منه بالشكل الكبير والتزمت بالفرائض التابعة له والنوافل والدعاء ليلا وقراءة القران الكريم، إضافة الى قول لا اله الا الله 1000 مرة ف اليوم، والحمد لله انا اليوم خالية من الهموم تماما بل استمتع بالحياة السعيدة.
  • التجربة الثانية : تعبت كثيرا وسئمت من هذه الحياة، الى ان وصلت لمرحة الياس من الله جل علاه، ولم اعد قادرة على التحمل، واوشكت ان اصل الى مرحلة الكفر من سوء حظي وقلة رزقي فيها، ولكن بفضل الله وفضل صديقتي التي ارشدتني لقول الاذكار وتكرار لا اله الا الله على مدار اليوم اكثر من 100 مرة، لم يكن وضعي هكذا على الاطلاق، فقد تيسرت اموري وتسهلت ورزقت بمصدر عمل حلال وراتبه الشهر مرتفع جدا، إضافة الى الاخبار السعيدة التي تتوافد الي في كل يوم.

قد يهمك :

عجائب لا إله إلا الله الملك الحق المبين

من خلال تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين والبحث عن فضل هذا القول قد تعرفت على التالي :

  • يعد قول لا إله إلا الله أثقل ما يمكن وضعه في المزان فهذا القول كفيل بإدخال العبد الجنة، وحين يقولها العبد تصعد فوق إلى السماء لتخترقها وتصل لرب العرش العظيم. كما أن قولها يحمي العبد المسلم من شر الشيطان الرجيم ومكائده وتحرم جسده على النار يوم القيامة.
  • كما قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ، في يَومٍ مِئَةَ مَرَّةٍ؛ كانَتْ له عَدْلَ عَشْرِ رِقابٍ، وكُتِبَتْ له مِئَةُ حَسَنَةٍ، ومُحِيَتْ عنْه مِئَةُ سَيِّئَةٍ، وكانَتْ له حِرْزًا مِنَ الشَّيْطانِ يَومَهُ ذلكَ حتَّى يُمْسِيَ، ولَمْ يَأْتِ أحَدٌ بأَفْضَلَ ممَّا جاءَ به، إلَّا أحَدٌ عَمِلَ أكْثَرَ مِن ذلكَ”.
  • كان لدي صديقة عزيزة جدا ومقربة لي بالعمل وكانت دائما حزينة ومتوترة كما أنها تأخرت في الزواج قليلا وكانت حياتها تعتبر غريبة فقد كانت دائما مريضة وفجأة عرفت أنها أخذت أجازة من العمل دون سبب وأغلقت هواتفها دون أن تخبر أحد.
  • وأختفت تماما وكلما بحثت عنها لم أجدها في منزلها حتى عرفت بأنها ذهبت لزيارة أحد أقاربها وبعد مرور حوالي شهرين عادت للعمل ولكنها كانت شخص أخر كانت دائما نشيطة وسعيدة كما أنها تمت خطبتها وقدمت لي دعوة لحضور حفل زفافها وعندما سألتها عن سبب ذلك التغير قالت لي السر في تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين.
  • فقد كنت أعاني من أثار السحر بسبب أحدهم وعندما إلتزمت بقول لا إله إلا الله وحده له الملك وهو على كل شئ قدير، كما أنني كنت دائما أقول لا إله إلا الله الملك الحق المبين إلى أن تم إبطال مفعول السحر وتخلصت من كل ما يرهقني ويخيفني فقد كانت حقا تجربتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين تجربة أكثر من رائعة.

فوائد لا إله إلا الله للرزق

ان لقول لا اله الا الله الكثير من الفوائد التي تعود بالنفع على الفرد المسلم فأما ان تكون بحجة الرزق الحلال واما ان تكون بنية التوفيق من الله والأخرى والغالبية هي التخلص من الهموم والكرب اليت تراكمت على الشخص في الفترات الأخيرة، وكان من ابزر التجارب ما يلي :

  • انا رجل ابلغ من العمر خمسة واربعون عاما، قضيت عمري ساعيا في انجاز المهام التعليمية والعملية، وكنت سعيدا جدا في حياتي مع اولادي وزوجتي ولكن الامر لم يبقى على حاله ابدا، ففي فترة ما تراكمت عليا الديون والهموم وقلة الراحة والطمأنينة.
  • إضافة الى الامراض التي أصيبت اولادي بالشكل الوخيم للغاية، فأصبحت اتخبط من مكان لأخر دون جدوى، وبفضل الله وهدايته قد تقربت اليه وتمسكت بعصمته والتزمت بفرائضه وبقيت على الدعاء مستمر إضافة لقول لا اله الا الله طوال القوت وهذا ما جعلني اتخلص من كل ما اعاني منه.

لا إله إلا الله الملك الحق المبين 1000 مرة

دارت الكثير من الحوارات بين المسلمين والشيوخ حول مدى صحة من قال لا اله الا الله الملك الحق المبين 100 مرة في اليوم، والتي اتم الجمع على ان يكون الرد والوقل اعتمادا للأدلة التي أخذت من لسان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على النحو التالي:

  • السائل : حديث يذكر عن علي رضي الله عنه ( من قال: لا إله إلا الله الملك الحق المبين في كل يوم مائة مرة ، كان له أمان من الفقر ومن وحشة القبر ففيه الغنى استقرع به باب الجنة ) ؟
  • الشيخ : هذا ضعيف لا يصح .
  • السائل : قال صلى الله عليه وسلم: ( ألا أدلّك على باب من أبواب الجنة ، قلت: بلى , قال: لا حول ولا قوة إلا بالله ) .

لا إله إلا الله الملك الحق المبين عن أهل البيت

  • لا بأس بأن يدعو المسلم ربه بأي دعاء ولو كان غير مأثور، ولو كان أيضا مأثورا لم يثبت سنده بشرط أن لا يتضمن الدعاء أمرا محرما؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ما من أحد يدعو بدعاء إلا آتاه الله ما سأل أو كف عنه من السوء مثله، ما لم يدع بإثم أو قطعية رحم .
  • رواه الترمذي، ولقوله صلى الله عليه وسلم في الدعاء بعد التشهد : ثم يتخير بعد من الدعاء ما شاء . رواه أحمد ومسلم واللفظ لأحمد، وعند البخاري: ثم يتخير من الدعاء أعجبه إليه فيدعو . وانظري الفتوى رقم : 76851 ، ولكن ما نسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم من الأدعية لا يجوز إسناده إليه ولا اعتقاد ما فيه من الثواب إلا بعد ثبوتها عنه صلى الله عليه وسلم ، والدعاء الذي ذكرته الأخت السائلة رواه الخطيب في تاريخه وغيره: وقال عنه الألباني في السلسلة الضعيفة: منكر .
  • ولكن هذا لا يعني عدم جواز قول الإنسان : لا إله إلا الله الملك الحق المبين . بل هذا ذكر مبارك إن شاء الله تعالى، ولذا قال ابن عبد البر في التمهيد بعد أن بين ضعف الحديث وأنه لا يرويه عن مالك من يوثق به ولا هو معروف في حديثه قال : وهو حديث حسن ترجى بركته إن شاء الله .
  • ولا شك أن الدعاء بالأدعية الواردة في كتاب الله تعالى والثابتة في السنة النبوية فيه خير الدنيا والآخرة وهي أدعية شاملة جامعة لما فيه صلاح العبد في دينه ودنياه وآخرته، فالدعاء بها أولى من الدعاء بأدعية غير ثابتة، لا سيما لمن لم تكن عنده القدرة على معرفة ما لا يجوز من الدعاء ، وانظري الفتوى رقم : 3570 ، في بيان بعض الأدعية المأثورة في الكتاب والسنة .

لا إله إلا الله الملك الحق المبين الدرر السنية

  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين الدرر السنية هو حديث منكر وغير صحيح ولا يجوز تناقله بين الناس على أنه مروي عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد روي الحديث بعدة صيغ، وعن طريق عدد من الرواة ومنهم علي بن أبي طالب قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من قالَ في اليومِ مئةَ مرةٍ لا إلهَ إلا اللهُ الملكُ الحقُّ المبينُ كان له أمانٌ من الفقرِ).
  • وهذا الحديث هو حديث مرفوع ولم يصح ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد ورد عن السخاوي، في كتاب الأجوبة المرضية، كذلك روي الحديث عن علي بن أبي طالب عن طريق الذهني في كتاب تلخيص العلل المتناهية وقيل أنه موضوع أيضًا.

لا إله إلا الله الملك الحق المبين في المنام

  • تذكر كافة الكتب القديمة في تفسير حلم قول لا إله إلا الله أنها علامة على درجة تقرب الرائي من المولى (عز وجل)، وفي حالة نطق الرائي لجملة لا إله إلا الله في الحلم فتدل على انفراج من الهم الذي يشعر به وأنه يحاول السعي في فك ضيقته بطرق ترضي الله (تعالى)، وإذا كان الحالم سمع شخص ما يلفظ لا إله إلا الله في منامه فيبشره بالخير الوفير الذي سوف يحصل عليه دون أن يدري.
  • حين يقول المرء في منامه لا إله إلا الله وشعر بسعادة عامة فيشير إلى انقضاء فترة اليأس التي كان يعيشها وأنه سيتمكن من الوصول إلى ما يريده، وإن كان الفرد مكروبًا وسمع قول لا إله إلا الله في حلمه فتؤول إلى الخلاص من الهموم التي كانت تثقل كاهله وأنه سيبلغ ما يهدف إليه بكل الوسائل الممكنة، بالإضافة إلى علو شأنه في المستقبل.