يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع قلاية ديلونجي بدون زيت ، و قلاية ديلونجي بي تك ، و الفرق بين قلاية ديلونجي وفيلبس ، و استخدامات القلاية بدون زيت ، و عيوب قلاية ديلونجي ، عند شراء قلاية هوائية سوف تحصل على العديد من المميزات الرائعة ومن اهم هذه المميزات هي الحصول على طعام صحي لك ولجميع أفراد عائلتك وهذه من اقوي مميزات القلاية وذلك بسبب أن القلاية تعمل من خلال سرعة دوران الهواء الساخن على جميع أجزاء الطعام ويقوم هذا الهواء بالطهي بشكل أحترافي لتحصل على طعام مقرمش من الخارج و طري من الداخل وهذا ما يبحث عنه الكثير ، وفيما يلي اخترنا لكم علامة ديلونجي تابعوها معنا في تجربتي مع قلاية ديلونجي بدون زيت .

تجربتي مع قلاية ديلونجي بدون زيت

قلاية ديلونجي من أهم العلامات التجارية الذي تقدم مزايا رائعة ومتنوعة للقلايات الهوائية وسوف نعرف داخل هذه الفقرة عن جميع مواصفات ومميزات في التجارب التالية.

تجربتي مع قلاية ديلونجي بدون زيت
تجربتي مع قلاية ديلونجي بدون زيت
  • التجربة الاولى : قلاية ديلونجي هالقلاية شريتها في رمضان من ساكو والحمد لله نفعتني مررره خصوصا اني ما احب الأكل المقلي والزيوت والقلاية هذه بديل ممتاز وتريحك مره كنت اسوي فيها السمبوسه وكان هذا الغرض الاساسي للشراء اكره شي لمن اقلي والله اخاف من الزيت اروح اخر المطبخ وارميها مع اني احط كمية قليلة جدا يعني بس تحمير بس برضو اخاف واحيانا اسويها في الفرن وارتاح وحاليااسوي البطاطا والدجاج والسمك والبرقر واشياء كثيره …. مره ريحتني الله يخليها لي ليش شريتي ديلونجي وماشريتي فليبس ولا تيفال ؟ عجبني حجمها كبير ماشاء الله وتاخذ كمية كبيره ثلاثه في واحد تطبخ – تخبز – تقلي تقدري تسوي كبسات وايدامات وبرضو تخبزي المعجنات وتقلي اي حاجه قراءت عنها كثييير وشفت كثير يمدحوها الاكل المجمد ماتحتاجي تضيفي زيت اما الاكل الفريش لازم زيت بس مقدار قليل وتجي معاها كتيب يوضحلك نوعية الاكل وكمية الزيت الي تحطيها وهذه الميزه موجوده في كل القلايات الحين لها معايه سته شهور والحمد لله الامور تمام بس فيها عيب واحد احيانا اذا طول الاكل ينشف خصوصا الفريش لازم تنتبهي وتتبعي نفس الطريقة الي في الكتيب ومع الايام بتحفظي كل نوع من الاكل كم يحتاج وقت وكم كمية الزيت المناسبة.
  • التجربة الثانية : حبيت اتكلم عن تجربتي بقلايه دلونجي بدون زيت ١,٧ كيلو صراحه اول ماجربتها ماحبيتها وشفت انها بطيئه مقارنه بفيلبس بس انا ماجربت فيلبس اشوف تجارب البنات بالحسابات بروستد حطيت عليه زيت و نجض بعد ٣٠ د ووروعه طلع و البطاطس المجمده نجضت بعد ٢٠ د وماحطيت معها ولا نقطه زيت و جربت البطاطس الطازجه استغرقت ٤٠ دقيقه بس لذذذيذه مقرمشه والصوره الثانيه السمبوسه استغرقت ١٥ دقيقه مسحتها بيض الله يسعدها علمتني هالطريقه طلعت طررريه و اذا تبغونها مقرمشه امسحوها بزيت و نفس الوقت و عملت سبرنغ رول نفس الوقت طلع لذيذ مقرمش من برى و طري من جوا و البصل استخدمته للكشري و الصيادية و استغرق ٢٠ دقيقه و حطيته عليه زيت بس شوي طلع رۈۋ‏وعـِھّ ومقرمش تبعا فيه ذراع يقلب البصل انا مااقلبه .. وسويت فيها توست للسلطه قطعته مربعات و حمرته طلع رۈۋ‏وعـِھّ رۈۋ‏وعـِھّ استغرق ٢٥ د و حطيت الذراع الي يحركه و استخدمه للشوربات بعد التوست المحمص.

قد يهمك :

قلاية ديلونجي بي تك

قلاية ديلونجي بي تك
قلاية ديلونجي بي تك
  • قلاية ديلونجي يونج بدون زيت متعددة الاستخدام FH1130، بسيطة وعملية لاكل صحي. تطبخ مجموعة متنوعة من الاصناف، بما فى ذلك البطاطس واللحوم، باقل جهد واقل زيت. المجمدات لا تحتاج للزيت اطلاقا.
  • تأتى ديلونجى بلون ابيض كلاسيكي. استمتع بطعمك المفضل من القلي التقليدي بدون اضافة زيت. تتطلب 14 مم فقط من الزيت لاعداد بطاطس شيبسي، اما المجمدات فلا تحتاج الى زيت على الاطلاق.
  • توفر قلاية ديلونجي امكانية طبخ مجموعة كبيرة من الطعام بسهولة. يمكن عمل الشوربة، البيتزا، الارز والكيك بطريقة اسرع بفضل تقنية التسخين السريع من ديلونجي.
  • تتميز قلاية ديلونجي بتوزيع الحرارة حول الطعام لتسخين الطعام بداخل الوعاء من الاعلى والاسفل، ليقدم طعام لذيذ مقرمش من الخارج وطري من الداخل.
  • اضف المكونات بسهولة، باتباع اضافة كمية من الزيت لكل وصفة ثم ضبط الحرارة لأنتاج اطباق شهية. مع قلاية ديلونجي هتوفر وقت الطبخ والتنظيف.
  • مع وعاء قابل للازالة، بغطاء ومغرفة سهل التنظيف وامنين على غسالة الاطباق. ونافذة رؤية مريحة لمتابعه الطبخ.

الفرق بين قلاية ديلونجي وفيلبس

الفرق بين قلاية ديلونجي وفيلبس
الفرق بين قلاية ديلونجي وفيلبس
  • أهم ما يميز هذه القلاية أنها من إنتاج شركة فيليبس، فمن حيث جودة الخامات فهي جيدة جداً. يعد شكلها من الخارج من أفضل أشكال القلايات ولكن للأسف حجمها صغير. و ايضا المظهر اللامع من الخارج يصعب عملية تنظيفها. لا تحتوي على شاشة ديجيتال و تحتوي فقط علي بكره للتحكم في درجات الحرارة المختلفة ، أنيقة, يمكن وضعها في غسّالة الصّحون, سهلة الاستعمال, مزوّدة بتحكّم وذاكرة مسبقة عبر البرمجة بشاشة لمس ذكيّة. تطّبخ كلّ أجزاء الطعام بتساوٍ وفيها معيار للوقت حتّى 60 دقيقة. ملائمة لأربعة أشخاص.
  • اما قلاية ديلونجي علي الرغم من شكلها الخارجي التقليد جداً. إلى أن لاحظ فريق الريفيوز أن قلاية البطاطس ديلونجي تعتبر أفضل قلاية البطاطس بدون زيت. فبشكل عام يعتبر فوق الممتاز بالنسبة لمنافسيها. فأن سعتها كبيرة ما يقرب الـ 2 كيلو في عملية الطبخ الواحدة مع أنها موفرة بنسبة عالية في الكهرباء. وعلى الرغم من أن سطحها الخارجي مصنوع من البلاستيك إلا أنها لها درجة العزل عالية جداً. و يصعب توصيل الحرارة من الداخل إلى الخارج.
  • من خلال تجربتي وإذا كنت تبحثين عن مقلاة دون زيت كبيرة الحجم نسبيًا، أنصحك باقتناء القلاية دون زيت ديلونجي، 1.25 كجم، 1400 وات، أبيض – FH2101W التي تعمل على قلي وتحمير مختلف الأطعمة باستخدام تقنية الهواء الساخن دون الاعتماد على كميات كبيرة من الزيت.

استخدامات القلاية بدون زيت

استخدامات القلاية بدون زيت
استخدامات القلاية بدون زيت
  • القلاية الهوائية لها استخدامات عديدة، لا تقتصر على القلي والتحمير، بل يمكن استخدامها كذلك في الخَبز، إليكِ بعض هذه الاستخدامات: البطاطس المقلية: تحمير البطاطس أشهر استخدامات القلاية، يمكنكِ استخدامها في قلي البطاطس الطازجة بملعقة صغيرة زيت، أو البطاطس المجمدة دون زيت تمامًا.
  • نظرًا لأن العائلات التي لديها هذا النوع من المقالي يمكنها تناول البطاطس المقلية والدجاج المقلي وشرائح اللحم دون القلق بشأن الأمراض المستقبلية، ومع نجاح مفهوم المقلاة الهوائية ظهرت العديد من العلامات التجارية، لذا فإن القلاية الهوائية لها أنواع وأحجام متعددة.
  • الدجاج المقلي المقرمش: تُستخدم المقلاة الهوائية في تحمير الدجاج سواء كان صدورًا أو أوراكًا أو أجنحة، ولكن كل جزء له درجة حرارة معينة، ووقت محدد.
  • شرائح اللحم: يمكن استخدامها لتشويح شرائح اللحمة، أو قلي البوفتيك.
  • الباذنجان المقلي: ضعي على الباذنجان ملعقة زيت واستمتعي بطعمه الجميل بعد القلي. الطعمية: يمكن تحضيرها داخل القلاية الهوائية بعد وضعها في قوالب مثل قوالب الكب كيك.
  • اللوز، وكثير من طبخاتنا تحتاج اللوز المقلي للتزيين، ولهذا أستخدم القلاية كثيرآ لهذا الغرض وهي تريحني، وتقلي اللوز بشكل رائع، أوقية واحدة من اللوز تحتاج الى ملعقة ونصف فقط من الزيت. قليت الدجاج والسمك، وبصراحة طعمه طيب ولا يحتاج وقتآ طويلا فمثلا فخد الدجاج يحتاج الى عشرين دقيقة للطهي.
  • الخبز المقلي لإعداد الفتوش والفتات الأخرى، فيوفر الوقت والجهد. وبعد فترة من تناول الخبز المقلي بهذه الطريقة جربت الخبز المقلي بالطريقة التقليدية فكان كثير الزيوت لدرجة أني كرهت طعمه. وهكذا عرفت مقدار صحة الأغذية التي تعد في هذه المقلاة مقارنة بالقلي الغميق.
  • وغيرها من الأطعمة التي يتم قليها في تلك الهواية تكون مقلية بشكل أفضل من الأخرى التقليدية حيث تعطي الطعم المقرمش الجميل.

عيوب قلاية ديلونجي

عيوب قلاية ديلونجي
عيوب قلاية ديلونجي
  • من عيوب قلاية ديلونجي شكاوى العديد من العملاء من صعوبة التعامل معها وأنها تتطلب مجهود مضاعف كذلك تفحص الكتيب الخاص بها باستمرار لفهم ميكانيزم عملها، بشكل خاص مع كبار السن حيث كانوا الفئة الأكثر تضررًا.
  • ذات صوت مرتفع كما جاء من بين عيوب قلاية ديلونجي أنها ذات صوت عال نسبيًا ما تسبب إزعاج واضح في الوسط المحيط.
  • المادة المصنع منها قلاية ديلونجي هي البلاستيك ما يجعلها عرضة للكسر وتتطلب مجهود أكبر في حمايتها وعدم سقوطها على الأرض.
  • عدم توفر زر إيقاف تلقائي لا تمتلك بعض موديلات قلاية ديلونجي زر الإيقاف التلقائي بعد إنتهاء تحضير الوجبة
  • ويأتي ضمن عيوب قلاية ديلونجي شكوى بعض المستخدمين السابقين من بطئ عملية تجهيز الطعام التي تستغرق وقت أطول من اللازم.
  • تسمية درجات الحرارة (1-2-3-4) مع عدم توضيح درجة الحرارة المقابلة لكل درجة، قد لا يعطيك درجة الطهي المثالية، ويعد هذا من أقوى عيوب قلاية ديلونجي بدون زيت.
  • تستغرق وقتًا طويلًا في الطهي، فعلى سبيل المثال، قلي البطاطس يستغرق في المُعتاد 30 دقيقة، ولكنه يستغرق خلالها 43 دقيقة.
  • لا تحتوي على درجات حرارة مئوية، عليك إتباع تعليمات الكتيب فيما يتعلق بدرجات الحرارة المناسبة لكل نوع طعام. غطاء غير شفاف لا يسمح بمتابعة عملية الطهي، دون الكشف عن الطعام. لا تحتوي على إمكانية ضبط الوقت.
  • بعض التوقيتات المُقدّرة لقلي كل نوع طعام غير دقيقة، فأحيانًا يستغرق وقت أطول أو أقصر.