يقدم لكم موقع اقرأ اليوم مقال جديد تحت عنوان تجربتي مع قطع منتجات الحليب ، و من جربت قطع منتجات الحليب ، و نتائج التوقف عن تناول منتجات الحليب ، و أشياء تحدث بالجسم عند التوقف عن تناول الألبان ، و نصائح لمساعدتك على التوقف عن تناول مشتقات الألبان ، و أضرار منتجات الحليب ، لكل السيدات اللواتي يبحث عن معلومات عن ماذا يحدث عنذ قطع منتجات الحليب ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه لتعرف على كل ما أنت في حاجة إليه ، تابعوا معنا :

 تجربتي مع قطع منتجات الحليب

يسعدنا أن نقدم لكي سيدتي في مستهل مقالنا على اقرأ مجموعة من التجارب التي توضع لنا فعالية قطع منتجات الحليب على البشرة و الصحة بصفة عامة ، تعرفوا عليها الآن :

  • تقول سيدة في تجربتها مع قطع منتجات الحليب : منذ بضع سنوات  تخلّيتُ عن تناول كافّة أنواع الأجبان لأكتفي فقط بتناول الزبادي. لم أعد أذكر السبب الرئيسيّ وراء تطبيق هذه الخطوة، لكن كل ما في الأمر أنّها تحوّلت إلى لايف ستايل يلازم حياتي اليومية. النتيجة؟!
  • بشرتي أصبحت أنقى، وخالية من الشوائب. ودعت البثور نهائياً. تحسّنت عمليّة الهضم في جسمي، ممّا أشعرني بالراحة وخلّصني من أي انتفاخ.
  • أمّا خلال الشهر الفائت، حاولتُ أن أتوقّف عن تناول كافّة مشتقّات الحليب بما في ذلك اللبن الذي أعتبره واحداً من الوجبات الخفيفة المفضّلة لديّ. تمكّنتُ من المحافظة على هذا الروتين لمدّة أسبوعين فقط، لأخرق هذه التجربة في اليوم الـ17 وأعيد الزبادي إلى حميتي الغذائيّة. لم أستطع أن أستغني عن هذه الوجبة المنعشة الغنيّة بالبروبيوتك، التي لطالما شعرتُ أنّها تساعد جسمي على التخلّص من السموم وتحسّن عمليّة الأيض. فمن منّا لا يعرف منافع اللبن الجمّة بفضل احتوائه ليس فقط على الكالسيوم والبروتين، وإنّما على العديد من المعادن والفيتامينات مثل الريبوفلافين وفيتامين B6، وفيتامين B12.
  • صحيح أنّني متى تخلّيتُ عن الأجبان، شعرت أنّ بشرتي أصبحت أكثر نقاءً، ولكنني متى توقّفت عن تناول الزبادي عادت بعض الشوائب لتجتاح وجهي من جديد. سرعان ما وضعت لها حداً واستعدت نضارة وجهي عندما قرّرت أن أتوقّف عن هذه التجربة بعد مرور أسبوعين فقط.
  • استنتجت أن كل مشتقات الحليب أثّرت على بشرتي سلباً والتخلّي عنها حرّر وجهي من الشوائب، باستثناء الزبادي. لكن رغم ذلك، فالأمر لا يعني أنه لا يمكن الاستفادة من الحليب من خلال تطبيقه على البشرة مباشرةً بدون تناوله أو إدخاله في خلطات طبيعية للعناية بالبشرة.

قد يهمك :

من جربت قطع منتجات الحليب

كل السيدات اللواتي يبحثن عن تجارب تتحدث عن قطع منتجات الحليب قدما في هذه الفقرة برصد العديد من التجارب ، وهي كالتالي :

  •  طول عمري اعاني من حب الشباب وليا فتره طويله مره عندي بلغم الله يكرمكم علماً اني مو مدخنه ولافي مدخنين في البيت كنت دايماً ابحث عن الاسباب ولا لقيت سبب وطبياً ماكان في اي مبرر لمن سمعت عن مقاطعه الالبان وانها تزيد المخاط في الجسم قررت اقطعها وقطعتها لمده 4 شهور وفعلاً اختفى الحمدلله ماشالله ولقيت صفاء في البشره سواء من حب الشباب او الاثار وانتفاخ البطن راحه بشكل عام وشي ملحوظ مو تغير بسيطفي البدايه تحسي انك تبغي الاجبان خصوصاً الفطور وثاني شي وقتها بتلاحظو انه كل أكلنا يحتوي ع الاجبان والالبان 
  • كي غياب الاجبان بالحمص والمهروسات وفي كثير انواع هنا تدوينه لصديقتي المدونه هتان الحليب في كثر أنواع حليب الشوفان، الارز، الصويا، الكاجو، جوز الهند واللوز كثر يعتدرون بالغلا انا اسويهم في البيت الصويا عليه تحفظات لانه يزيد هرمون الانوثه ويساعد على تكبير بعض المناطق
  • استخدمه عادي مع النسكافيه حبيت الكاجوو واللوز مع المشروبات ماتعطي نكهه ولا تغير طعم الموكا او المشروب ولاتعطي نكهه زي جوز الهند
  • الحلو والعجائن كلها بأنواع الحليب النباتيه والنتيجه مرضيه جداً والطعم مايفرق كثير استخدمت فيها حليب جوز الهند وماله نكهه زي المشروبات فحبيته لطبخ أكثر وجربي لين تعرفي ايش الي تحبي أكثر حسب ذوقك
  • كيف قدرت اخد هذا القرار ع صعوبته والي حاول بيعرف انه يبغاله قرار صادق لمن بحث عن الموضوع لقيت كثير اشياء تحزن مابجيب صور في التدوينه عشان ماتضايق البعض بس من ضمنها
  • الحلب بالالات وله كثير مضارول ماتولد يأخدو ولدها الحليب مو صافي يدخل في دم وصديد مافي تلقيح طبيعي البقره عمرها ماتشوف الثور والعمليه تتم بالالت والتلقيح الصناعي .
  • اخيراً لكل وحده فينا القرار ومن رأيي لاتحرم نفسك خوض هذي التجربه ان شالله تكون التدوينه فادتكم ولو بشي بسيط

نتائج التوقف عن تناول منتجات الحليب  

نورد لكم من خلال السطور التالية نتائج التوقف عن تناول منتجات الحليب ، تابعوا معنا :

  • ذهبت مشاكل المعدة :- تم تجميع مجموعة من الاشخاص الذين كانوا يتناولون منتجات ومشتقات الألبان وبعد اقناعهم بالتوقف عن تناول منتجات الألبان ، و وجد أن هؤلاء الاشخاص كانوا يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ ، وذلك كان بسبب تناول منتجا الحليب وبعد الاعتماد على نظام غذائي خالي من مشتقات الألبان ، تم ملاحظة أن المشاكل الموجودة بالجهاز الهضمي اختفت تماما .
  • تختفي الحساسية :- من خلال الدراسة التي قامت على مجموعة الأفراد الذين يتناولون مشتقات الألبان وجد أن بنسبة 50% من هؤلاء الأشخاص يعانون من مشاكل في الجنوب الأنفية ويعانون من الحساسية الغذائية ، ووجد أن أعراض الحساسية والتهابات الجيوب الأنفية اختفت تماما عندما توقفوا عن تناول مشتقات ومنتجات الألبان ، فبسؤال مجموعة منهم عن عودة الحساسية وجدنا انهم يعانون من الحساسية ولكن بشكل أخف وألطف من قبل ، فليست الحساسية شديدة كما هي عند تناول مشتقات الألبان .
  • خسارة بعض الوزن :- بعد ملاحظة مجموعة الأفراد الذين كانوا يتناولوا مشتقات الألبان وجد أن وزنهم في زيادة وارتفاع ، وعندما تم منعهم من تناول منتجات الألبان وجد أن اوزانهم في انخفاض ، فقد فاقد بعضهم حوالي 5 رطل دون اتباع أي نظام غذائي أو إجراء عمليات .

أشياء تحدث بالجسم عند التوقف عن تناول الألبان

على الرغم من أهميته وفوائده للصحة، يمتنع كثير من الأشخاص عن تناول منتجات الألبان المختلفة، مما يؤثر على وظائف أعضاء الجسم المختلفة.تعرف على أبرز الأشياء التي تحدث في الجسم في حالة عدم تناول مشتقات الألبان :

  • العظام ستصبح أضعف : يحتوي الحليب على كميات كبيرة من الكالسيوم والبروتين، بالإضافة إلى فيتامين د، وغيرها من المعادن الهامة لبناء عظام قوية.  وعلى الرغم من أن معظم بناء العظام يكون في مرحلة الطفولة والمراهقة، ولكن يضمن الحليب الحفاظ على قوتها عند تناوله في الكبر. ولا يعتبر الحليب هو المصدر الوحيد لفيتامين د، بل أن الشمس هي المصدر الأكثر فعالية أهمية للحصول عليه.
  • تأثيرات سلبية على ضغط الدم : أيضاً يعتبر الحليب من مصادر البوتاسيوم الجيدة، مما يساعد الجسم في مقاومة التأثيرات المحتملة من الصوديوم  على ضغط الدم. ولذلك فإن عدم الإهتمام بتناول الحليب يستدعي مراقبة مستوى ضغط الدم والتأكد من عدم إرتفاعه.
  • انخفاض فرص الإصابة بعدم تحمل اللاكتوز : يحدث عدم تحمل اللاكتوز، حينما لا تقوم الأمعاء بنتاج كميات كافية من انزيم اللاكتيز لهضم سكر الحليب “اللاكتوز”.
  • ويؤدي الإفراط في تناول الحليب إلى الإصابة بعدم تحمل اللاكتوز، والذي يسبب مشاكل كثيرة في المعدة والهضم.
  • حيث تظهر الأعراض بعد تناول الحليب ومشتقاته لدى بعض الأشخاص.
  • أيضاً ينتج الإنتفاخ الشديد عن عدم تحمل اللاكتوز، وبالتالي فيمكن أن يسبب الحليب حدوث انتفاخات واضطرابات في الهضم.
  • الحصول على بشرة خالية من العيوب : لأن الحليب يحتوي على مادة تقوم بتحفيز الغدد الزيتية بالبشرة، فإن الإكثار منه يزيد من إحتمالية ظهور البثور والحبوب في البشرة. وتزداد فرص الإصابة بهذه الحبوب عند تناول حليب البقر، حيث يتسبب في زيادة هرمونات النمو بالجسم. وبالتالي فإن تقليل تناول منتجات الحليب سيحد من مشكلات الجلد.
  • إنخفاض الوزن : يمكن لمنتجات الألبان أن تضيف كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وخاصةً عند تناولها في الحلويات مثل الايس كريم وغيره.

نصائح لمساعدتك على التوقف عن تناول مشتقات الألبان

نصائح لمساعدتك على التوقف عن تناول مشتقات الألبان
نصائح لمساعدتك على التوقف عن تناول مشتقات الألبان

نقدم لكم في هذه الفقرة من مقالنا مجموعة من النصائح لمساعدتك على التوقف عن تناول مشتقات الألبان :

  • ينصح في البداية أن تقوم بإحضار ورقة وقلم وتدوين كل مشتقات الألبان التي تتناولها بكثرة وكتابتهم جميعهم في ورقة بعد كتابته كل المشتقات التي تقوم بتناولها ستقوم بالبحث عن بديل لكل منتج بحيث يكون خالي من الدسم ويعطيك نفس القيمة.
  • عند ذهابك لأي مطعم عليك أن تحرص على اختيار الأطعمة الخالية من أي مشتقات الألبان .
  • حاول البدأ في هذا النظام بمفردك حتي لا يهبط من إرادتك وعندما تتغلب على هذه المشكله وتتمكن من التوقف يمكنك اشراك الآخرين في التجربة.

أضرار منتجات الحليب

يعتبر اللبن مشروبا مهما سواء للأطفال أو للبالغين نظراً لأنه غنى بالفيامينات والمعادن الهامة للجسم، لكن هناك العديد من الدراسات الحديثة وجدت أنه يمكن أن يسبب مشاكل عدة للجهاز الهضمى مع ارتفاع خطر السرطان وحتى الإسهال. لذلك في ختام مقالنا نطرح لكم على منصتنا اقرأ مجموعة من أضرار منتجات الحليب ، وهي كالتالي :

  • ظهور حب الشباب : من أضرار الحليب أيضًا أنه يسبب ظهور حب الشباب، حيث وجدت دراسة علاقة ذات دلالة إحصائية بين استهلاك الحليب وتفاقم حالة حب الشباب لدى المراهقين.
  • الكوليسترول : يمكن أن تحتوي كوب واحد من الحليب على ما يصل إلى 24 مجم من الكوليسترول الذي يضر بالقلب. 
  • سرطان المبيض : أظهرت دراسة سويدية أن النساء اللائي تناولن أربع أكواب أو أكثر من “منتجات” الألبان كل يوم كن أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض.
  • حساسية الحليب : يمكن أن تسبب الحساسية في اللبن ردود فعل قوية وخطيرة (عادة في الأطفال الصغار) ، مثل القيء أو الحساسية المفرطة.
  • المضادات الحيوية : يتم حقن الأبقار غالبًا بالمضادات الحيوية لإبقائها على قيد الحياة وإنتاج الحليب في ظروف المزارع القذرة في المصانع، وهذا يترتب عليه ارتفاع البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
  • الدهون المشبعة : الحليب كامل الدسم يحتوى على أكثر من 20% من الدهون المشبعة.
  • زيادة الوزن : أظهرت دراسة شملت أكثر من 12 ألف طفل أنه كلما زاد عدد الحليب الذي شربوه، زاد الوزن الذي اكتسبوه.