يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع قشور الجوز للشعر ، و قشور الجوز لإزالة الشعر ، و فوائد قشر الجوز الأخضر للشعر ، و فوائد قشر الجوز الأخضر للاسنان ، و فوائد قشور الجوز للوجه ، و هل توجد أضرار لقشر الجوز؟ ، يعتبر الجوز ثمرة قابلة للأكل تنتمي لإحدى أشجار جنس الجوزيات، وهو نوع فاخر من المكسرات، كما أنّ له قيمة غذائية عالية فهو غني بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان كالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض أوميغا3، والألياف، والعناصر المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والفسفور، و في المقال التالي سنتعرف على تجربتي مع قشور الجوز للشعر ، فتابعونا.

تجربتي مع قشور الجوز للشعر

الجوز نوع فاخر من المكسرات ولها قيمة غذائية عالية كما أن قشر الجوز مفيد جدا لإحتوائه على عناصر هامة لجسم الإنسان فيمده بالبروتينات والأحماض الدهنية خاصة أوميجا3 وأهم المعادن الكالسيوم , الفسفور والحديد ، إليكم تجربتي مع قشور الجوز للشعر .

تجربتي مع قشور الجوز للشعر
تجربتي مع قشور الجوز للشعر
  • لجأت الكثير من السيدات السوريات إلى استخدام الجوز الموجود بكثرة في بلادنا كبديل عن الصبغة لمكوناته الطبيعية سانا المنوعة التقت السيدة إلهام البالغة من العمر 44 عاما التي تحدثت قائلة أنها تواظب منذ سنوات على صباغ شعرها بالجوز لأنه بالدرجة الاولى طبيعي ويقضي على الشيب كما أنه يغذي الشعر ويحافظ على جلدة الرأس.
  • وأضافت إلهام أن الجوز يستخدم بعدة أشكال وبوصفات مختلفة حيث يتم أخذ قشر الجوز الأخضر ويعصر ويفرش السائل الناتج عنه على الشعر بالكامل بطريقة الصباغ نفسها ويترك بعد ذلك على الرأس مدة ساعتين ثم يغسل لتحصل السيدة على لون جميل وطبيعي مع تأمين تغطية كاملة للشعر الأبيض.
  • وأوضحت أنه للحصول على اللمعة يتم غلي بعض أوراق الجوز الخضراء وتصفيتها ثم يوزع المغلي على كامل الشعر ويلف بمنشفة ويترك إلى حين جفافه وبذلك تحصل السيدة على شعر ناعم مع لمعة جميلة. وبينت إلهام أنه يمكن وضع قشر الجوزة الخضراء بعد طحنه مع كوب صغير من زيت الزيتون واستخدامه كحمام زيت لعدة مرات للحصول على شعر قوي وحيوي.
  • وقالت إلهام إن الجوز الأخضر مثل أي مادة غذائية يتم تفريزه لاستخدامه في فصل الشتاء ويمكن أخذ بضع جوزات عند الحاجة. وأشارت إلى أن صبغة الجوز ليست الوحيدة التي تستخدمها السوريات بل هناك من يستخدم مغلي الريحان مع إكليل الجبل لتغطية الشعر الأبيض.

قد يهمك :

قشور الجوز لإزالة الشعر

تشكو معظم النساء من الألم الكبير والعناء في إزالة الشعر الزائد من الجسم والذي يعود للظهور من جديد خلال وقت قصير، كما تلجأ النساء أيضًا للكثير من التقنيات الطبية المستخدمة للتخلص من الشعر نهائيًا والتي قد تكون بلا جدوى ، إليكم طريقة قشور الجوز لإزالة الشعر :

قشور الجوز لإزالة الشعر
قشور الجوز لإزالة الشعر
  • نجفف قشور الجوز ونحرقها لتكون رمادا. نخلط المزيج الرمادي بالماء للحصول على مادة كريمية او عجينة متماسكة يسهل تنفيذها على البشرة.
  • نترك المزيج مدة اثنتي عشرة ساعة قبل الاستعمال. نضع الخليط على المساحة المرغوب ازالة الشعر منها ثم نتركها مدة ثلاثين دقيقة قبل ان نغسلها بالماء.
  • ويمكن تنفيذ تلك الخلطة ثلاث مرات كل يوم للحصول على الحصيلة المرغوبة والتي تتمثل في ايقاف نمو الشعر تدريجيا.

فوائد قشر الجوز الأخضر للشعر

تعتبر الأوراق الصغيرة وقشور الجوز الخضراء مصدراً غنياً بالفيتامينات، والمعادن، والحديد، وبيتا كاروتين، وجميع هذه العناصر تساعد على تعزيز صحة فروة الرأس، وتقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف وغيرها من الفوائد التي تقدمها للشعر، ومنها :

فوائد قشر الجوز الأخضر للشعر
فوائد قشر الجوز الأخضر للشعر
  • تلوين الشعر و ترطيب الشعر، ومنحه الإشراق واللمعان.
  • علاج قشرة الرأس والتخلص من الفطريات، لاحتوائها على مضادات الاكسدة.
  • منع تساقط الشعر ، تعزيز نمو الشعر، لغناها بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر.
  • التخلص من تقصف الشعر ، يؤخّر من ظهور الشعر الأبيض.

فوائد قشر الجوز الأخضر للاسنان

تفيد قشور الجوز الخضراء المطحونة في تبييض الأسنان وزيادة بريقها، وفي تقوية اللثة ووقايتها من الالتهابات المتكررة ، وطريقة استخدام قشر الجوز الأخضر للاسنان ما يلي :

فوائد قشر الجوز الأخضر للاسنان
فوائد قشر الجوز الأخضر للاسنان
  • تعتبر الأسنان من مقومات جمال المرأة، وابتسامتها الجميلة ما هي إلا نتاج أسنان بيضاء وقوية، وأي نقص على هذين الشرطين يعطي تأثيرا سيئا على وجه المرأة، لهذا نجد أن غالبية النساء غير راضيات على اصفرار أسنانهن، إليك وصفة سهلة وسريعة لتبييض أسنانك دون الحاجة لمواد كيميائية.
  • المكونات: 40 غراما من قشور الجوز 250 مل من الماء.
  • الطريقة: ضعي في كاسرولة قشور الجوز مع الماء على نار هادئة مدة 15 دقيقة، ثم اتركي المزيج يبرد لبضع دقائق بعد تصفيته جيدا، وبعدها ضعي فرشاة أسنانك في الخليط مدة 10 دقائق ثم ابدئي عملية التنظيف لأسنانك لضمان نتيجة سريعة عليك استعمال الوصفة يوميا وستلاحظين الفرق بنفسك كما يستحسن وضع المزيج في قنينة ووضعها في مكان معتدل الحرارة، مع صنع أخرى جديدة كل يومين.

فوائد قشور الجوز للوجه

من فوائد قشور الجوز للوجه نجد أنه :

فوائد قشور الجوز للوجه
فوائد قشور الجوز للوجه
  • يؤخر مظاهر الشيخوخة : إن غنى الجوز بالفيتامين B يؤثّر إيجاباً على مزاجنا ويحارب السترس، وهذا ما ينعكس وقاية من التجاعيد كون ارتفاع معدّل السترس يزيد من مظاهر الشيخوخة المبكرة على بشرتنا. كما يلعب الفيتامين B بالإضافة إلى الفيتامين E دور مضاد طبيعي للأكسدة يحارب الجذيرات الحرّة المسؤولة بدورها عن تسريع آليّة شيخوخة البشرة.
  • يرطب البشرة : إذا كانت بشرتكِ جافة ننصحك بتدليكها بزيت الجوز لتغذيتها بالعمق وتعزيز نمو خلاياها بطريقة صحيّة.
  • يؤمن الحصول على بشرة مشرقة: للاستفادة من ميزات الجوز في مجال العناية بالبشرة، ننصحكن بهذا القناع السريع والسهل التحضير. يكفي وضع 4 حبّات من الجوز في الخلاّط وإضافة ملعقتين صغيرتين من الشعير، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من الكريما الطازجة، و4 نقاط من زيت الزيتون.
  • تابعوا الخلط حتى الحصول على عجينة ناعمة تطبقونها مباشرة على بشرة الوجه. اتركوا هذا القناع يجفّ بالكامل قبل شطفه بالماء الفاتر مع تدليك الوجه بحركات دائريّة. ويشكّل هذا القناع وسيلة فعّالة جداً لترطيب البشرة وتأخير ظهور التجاعيد.
  • يحارب الهالات الداكنة : ويعتبر تطبيق زيت الجوز الدافئ على الهالات الداكنة المحيطة بالعينين من أشهر الوصفات الطبيعية الفعّالة المستعملة في هذا المجال. فهو يؤمّن الراحة لمنطقة محيط العينين، كما يخلّصها من احتباس الماء المسبّب للجيوب ويخفّف من ظهور الهالات الداكنة عليها فتستعيد منطقة محيط العينين كل إشراقها.

هل توجد أضرار لقشر الجوز؟

توجد العديد من الأضرار أو الأعراض الجانبية التي قد يسببها استخدام قشر الجوز، ومن هذه الأضرار ما يأتي :

هل توجد أضرار لقشر الجوز؟
هل توجد أضرار لقشر الجوز؟
  • قد تتسبب المادة المسمية بالعفص، والتي تحتويها قشرة الجوز في خفض مستوى امتصاص الأدوية التي يتناولها الإنسان، ولكن لا يوجد دراسات كافية لإثبات ذلك.
  • قد تتسبب المادة أو المركب الكيميائي الذي تحتويه قشرة الجوز تحسّس الجلد والبشرة أو تهيّجهما، مما يؤدي إلى ظهور حبوب صغيرة حمراء اللون عليها.