يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل ، و فوائد فول الصويا للحمل ، و هل فول الصويا يسبب العقم للنساء ، و تجربتي مع فول الصويا لتكبير الثدي ، و كيفية استخدام فول الصويا المطحون لزيادة الوزن ، و فول الصويا للتسمين الوجه ، فالفول الصويا من النباتات التي لها العديد من الفوائد العديدة وذلك بسبب احتوائها على نسبة مرتفعة من البروتين والألياف الغذائية التي تُساعد على الوقاية من بعض الأمراض وبالرغم من فوائدها العديدة إلا أن هُناك بعض الأضرار التي تُصاحب تناول فول الصويا لذلك سنسرد لكم تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل في السطور القادمة.

تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل

من خلال تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل ، سنشرح لك ما حدث لي أثناء الحمل أثناء تناول فول الصويا المطحون.

تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل
تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل
  • علمت أن هناك العديد من الفوائد الموجودة في فول الصويا المطحون التي تزيد من الخصوبة بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى وبالمثل كنت أرغب في الاستفادة من فوائده العديدة ، لذلك بدأت في تناوله أثناء الحمل ، لكن مع مرور الوقت لاحظت ألمًا غريبًا في منطقة البطن ، مصحوبًا بدوار وغثيان ، وتوقعت ذلك.
  • لأنني كنت أمارس الرياضة البدنية ، لذلك قررت أن آخذ قسطًا من الراحة لأتحسن. أثناء استراحي على السرير ، لاحظت أنني ما زلت أعاني من الألم أيضًا.
  • لذلك اضطررت إلى الذهاب إلى الطبيب المختص للحصول على تشخيص ومعرفة سبب ذلك الألم وهل الجنين بعيدًا حالة مستقرة أم لا بعد أن ذهبت إلى الطبيب وأجري الفحص والفحص.
  • أخبرني الطبيب أن حالة الجنين ليست مستقرة ، لأن هناك نسبة عالية من هرمون الاستروجين تزيد من حساسية الجنين ، مما يؤدي إلى عواقب على الجنين أثناء النمو أخبرته أنني أكلت فول الصويا المطحون ، وكان لديه تعبير مفاجئ على وجهه .
  • وأخبرني أن فول الصويا يتسبب في أضرار جسيمة للمرأة الحامل وصحة الجنين ، لما له من تأثير على هرمونات الجسم ، بالإضافة إلى أن مع ظهور مشاكل على الجنين تتعلق بالنمو ، وبالتالي لا يمكنني أن أنصح الحامل بتناول فول الصويا المطحون أثناء الحمل.

قد يهمك :

فوائد فول الصويا للحمل

يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من البروتين مما يجعله غذاء مفيد لدى الكثير من الأمهات والنساء الحوامل والنباتيين أيضاً، ويتم تصنيع حليب الصويا منه، ويتناوله بعض الأشخاص كبديل للحليب البقري، ومن فوائد الصويا للحامل :

فوائد فول الصويا للحمل
فوائد فول الصويا للحمل
  • مصدر للبروتين النباتي، حيث تحتاج الحامل إلى البروتين بشكل يومي، لذلك فإن فول الصويا يساعد على إمداد الجسم بنسبة كبيرة من البروتينات خاصة للسيدات اللاتي يعتمدون على البروتين النباتي.
  • يساعد على الحفاظ على النظام الهرموني في جسم الحامل، فهو يحتوي على هرمون الاستروچين والذي يحافظ على ثبات واستقرار الحمل.
  • يحتوي فول الصويا على اوميجا 3 مما يجعله مفيداً للحامل في الأشهر الأخيرة، تحتاج للحامل إلى الاوميجا 3 وهو يوجد في الأسماك، لذلك إذا كانت الحامل لا تأكل الأسماك يمكنها تناول فول الصويا.
  • حليب الصويا يعد بديلاً رائعاً للحليب العادي، فهو مناسب للسيدات اللاتي تعاني من حساسية اللاكتوز أو من لا يحببن طعم الحليب البقري، فلا بد للحامل أن تتناول الحليب يومياً وهذا ما يوفره حليب الصويا لجسم الحامل.
  • يوفر عدد كبير من الفيتامينات والمعادن مما يساعد على تغذية الجنين تغذية سليمة.
  • يعمل فول الصويا على وقاية الجنين ضد العيوب الخلقية حيث يحتوي على الفوليك أسيد وبعض المعادن مثل الزنك.
  • يخفض من ضغط الدم العالي للحوامل اللاتي قد يعانين من ارتفاع ضغط الدم، يمثل ارتفاع ضغط الدم على الحامل خطورة كبيرة حيث يؤدي إلى حدوث مشكلة تسمم الحمل.
  • تناول حبوب الصويا للحامل في نهاية الحمل يساعد على الوقاية من آلام الولادة الشديدة، حيث يخفف فول الصويا من التقلصات الرحمية والمغص ويسهل من فتح الرحم قبل الولادة ويقلل من آلام الطلق.

هل فول الصويا يسبب العقم للنساء

هل فول الصويا يسبب العقم للنساء
هل فول الصويا يسبب العقم للنساء
  • كشفت نتائج بعض الدراسات الحديثة أن هناك علاقة بين الإفراط في تناول فول الصويا وبين احتمالية الإصابة بالعقم، ويرجع ذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من هرمون الإستروجين، التي قد تؤدي زيادة نسبته إلى ضعف الحيوانات المنوية عند الرجال، مما يؤدي للعقم أو للمشاكل الكبيرة في الإنجاب.
  • اكتشف العلماء ان فول الصويا، المادة الغذائية الأكثر رواجا في العالم، بإمكانها أن تسبب عقم النساء. واكد علماء جامعة هارفرد الأمريكية، ان “إحدى المكونات الرئيسية لفول الصويا (جينيستين) Genistein هي عبارة عن هرمون استروجين طبيعي ويمكنه عمل اضطراب في دورة الطمث ( الدورة الشهرية)، أي يؤدي الى خلل في نمو البويضة”.

تجربتي مع فول الصويا لتكبير الثدي

تجربتي مع فول الصويا لتكبير الثدي
تجربتي مع فول الصويا لتكبير الثدي
  • منذ البلوغ ومرور السنين، أعاني من مشكلة مع صغر حجم الثدي بشكل ملحوظ، وهذه المشكلة سببت لي العديد من المشاكل النفسية والإحراج عند شراء الملابس، وقمت بالعديد من التجارب المختلفة لكي أتمكن من تكبير منطقة الثدي.، لكن تلك التجارب باءت بالفشل.
  • لم ييأس وواصلت البحث من أجل الحصول على تجربة فعالة لها تأثير سحري على تكبير الثدي. من خلال البحث استنتجت أن معظم التجارب التي نجحت في تكبير الثدي احتوت على فول الصويا ،لذلك بادرت بمحاولة استخدام فول الصويا، ولكن قبل البدء في تناوله، قمت بقياس منطقة الصدر وعرفت قياسه في تلك اللحظة وقمت بتسجيله في ورقة لمعرفة ما إذا كان هناك زيادة في حجمه أم لا بعد تناول فول الصويا، ثم ذهبت لشراء فول الصويا.
  • لقد بحثت في أهم وصفات فول الصويا ووجدت أنه يمكن دمجها مع أشياء كثيرة مثل الحليب والسيريلاك واستخدام فول الصويا المطحون. لم ألاحظ فرقًا واضحًا في البداية، لكنني أصررت على الاحتفاظ بها حتى تأتي بنتيجة فعالة، وبعد شهر وجدت أن وزني بدأ في الزيادة وتحديداً في منطقة الثدي.
  • عندما رأيت تلك النتيجة زاد أملي وحماسي في المثابرة في تجربتي مع فول الصويا لتكبير الثدي للوصول إلى النتيجة المرجوة، وبعد ذلك بعد ملاحظة تلك الزيادة لجأت إلى قياس منطقة الثدي مرة أخرى للتأكد من الزيادة والفرق.
  • وعندما قمت بقياسه ومقارنته بالحجم الذي سجلته سابقًا في الورقة قبل بدء التجربة، وجدت أنني اكتسبت حوالي 7 كجم ،في النهاية أود أن أنصح كل فتاة ترغب في زيادة الوزن وزيادة حجم الثدي بتجربة فول الصويا والاستمرار به لمدة تزيد عن 8 أسابيع من أجل الحصول على نتائج فعالة وساحرة.

كيفية استخدام فول الصويا المطحون لزيادة الوزن

قد يساعدك تناول فول الصويا على زيادة وزنك ؛ فهو يعد مصدرًا غنيا بالسعرات الحرارية ، إليكم كيفية استخدام فول الصويا المطحون لزيادة الوزن.

كيفية استخدام فول الصويا المطحون لزيادة الوزن
كيفية استخدام فول الصويا المطحون لزيادة الوزن
  • الطريقة الأولى : نحضر أولاً كمية معينة من فول الصويا هناك، ثم ننقعها في الماء للعمل، ثم نغسل فول الصويا، ثم نحضر وعاء ونضعه على نار هادئة. ثم نضيف كمية قليلة من الزيت النباتي حتى يبدأ فول الصويا بالتحول إلى اللون الأحمر. ثم نضيف كمية مناسبة من العسل لجعله لذيذ المذاق عند تناوله. لا يمكن لأي شخص يريد زيادة الوزن تحقيق هذا الهدف بنجاح، لأن الكثير من الناس يحاولون لكن لا يكتسبون الوزن. لكن نباتات فول الصويا تساعدنا في التخلص من نحافة الجسم.
  • الطريقة الثانية : نقوم بجلب كمية من حبوب فول الصويا ثم بعد ذلك نقوم بغسلها جيداً في الماء، ونضعها في مصفي ونتركها في الهواء حتى تتخلص من الماء نهائياً، وبعد ذلك نقوم بجلب وعاء ونسكب في حبوب فول الصويا ثم نقوم بتحميص ونتركه يبرد وبعد أن يبرد نقوم بطحنه، مع إضافة كمية من السكر علي حسب مذاقك ثم تناول منه في الصباح، وعند المساء سوف نحصل على نتيجة رائعة لزيادة وزن جسمك في أقل وقت ممكن.

فول الصويا للتسمين الوجه

فول الصويا للتسمين الوجه
فول الصويا للتسمين الوجه

فول الصويا للتسمين الوجه يمكن ذلك من خلال زيت الصويا ، إذ يحتوي زيت الصويا على مواد تشبه الهرمونات الأنثوية، وبالتالي فهذا الزيت يعمل على زيادة هرمون الاستروجين، الذي بدوره يؤثر على حجم الثديين والوجه والارداف، وبالتالي يزيد من حجم الوجه ولكن رغم فوائده المتعدّدة إلا أننا ننصحك بعدم تجربته أو تجربة أي شيء حتى ولو طبيعيًّا إلا تحت إشراف الطبيب حتى لا تسبب لنفسك أي مشكلات صحيّة خطيرة.