يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع غسل الشعر بالماء فقط ، و فوائد غسل الشعر مرة في الأسبوع ، و هل غسل الشعر بالماء فقط مفيد ، و غسل الشعر بالماء فقط بعد الزيت ، و غسل الشعر يومياً يطول الشعر ، و أضرار عدم غسل الشعر لمدة أسبوع ، حيث تعاني الكثير من السيدات والفتيات من مشكلات عديدة في الشعر مثل تلف الشعر وتساقطه ويسبب لهن هذا الأمر شعورا بالإزعاج والضيق فضلا عن قلة الثقة بالنفس فتابعوا لتتعرفوا على خلاصة تجربتي مع غسل الشعر بالماء فقط ، فتابعونا.

تجربتي مع غسل الشعر بالماء فقط

تجربتي مع غسل الشعر بالماء فقط هي من أفضل التجارب التي مررت بها في حياتي ، لأنها مفيدة لجميع الفتيات اللواتي يعانين من مشاكل كثيرة وشعر مشدود.

تجربتي مع غسل الشعر بالماء فقط
تجربتي مع غسل الشعر بالماء فقط
  • بدأ شعري بالعديد من المشكلات الصحية في شعري ، فعندما غسلت شعري بالشامبو بدأت في إفراز الكثير من الزيت عبر الغدد الدهنية ، الأمر الذي كان يمثل صراعًا بالنسبة لي بعد ذلك بدأت ألاحظ أن هناك العديد من المشاكل التي تؤثر على صحة الشعر ، مثل قشرة الرأس والحكة.
  • مع مرور الأيام ، سئمت وبدأت في البحث عن منتجات أخرى من ماركات مختلفة ، وعلى الرغم من أنها كلها مكونات طبيعية ، إلا أن التأثير كان كما كان من قبل ، لذلك لا شيء جديد هناك.
  • لم يكن هناك اختلاف كبير في الأسبوعين الأولين ، فبعد أسبوعين ، كان الأمر مختلفًا تمامًا ، وبدأت مشاكل الشعر في الانخفاض بشكل ملحوظ ، وبدأت فروة الرأس في التكيف مع طريقة الشامبو الجديدة بعد غسل شعري بالماء فقط لمدة اسبوعين بدأت اغسل شعري بشامبو منزلي الصنع يحتوي الشامبو على مواد طبيعية فقط ولا يحتوي على اي كيماويات.
  • بدأ شعري يفرز كمية أقل من الزيت ، وبعد أربعة أيام استخدمت الخليط التالي لغسل شعري: (بيكربونات الصوديوم والماء) قمت بخلطها مع بعضها البعض لتشكيل شبه معجون ، ثم دهنها على الشعر لإكمال الشعر. ثم دلكي فروة الرأس جيداً واتركيها على الشعر لعدة دقائق.
  • بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافئ ويجف الشعر جيداً. يساعد هذا الخليط على تنظيف الإفرازات الدهنية الموجودة في فروة الرأس والشعر. بدأت ألاحظ أن فروة رأسي تفتقر إلى إفراز الدهون وأصبح شعري أكثر صحة ، لذلك واصلت غسل شعري بمزيج من الماء وصودا الخبز فقط حتى أصبح شعري لامعًا وقويًا وصحيًا.
  • خلال تلك الفترة توقفت تمامًا عن استخدام مختلف الكريمات والزيوت الموضعية على شعري ، وبدأت في صنع مزيج طبيعي يرطب الشعر بعمق ، ويتكون من ملعقة من خل التفاح في كوب كبير من الماء ، وتم مزجهما مع بعضهم البعض. ثم ضعيها في بخاخ وضعيها على الشعر بتدليك الشعر وفروة الرأس مما يساعد على ترطيب وتهدئة بصيلات الشعر.
  • يفضل استخدام مشط مسنن لتمشيط شعرك لأنه يساعد على إزالة الزيت المتراكم في الشعر ولا ينصح باستخدامه على الشعر أثناء الاستحمام حيث يتسبب في تقصف الأطراف وتلف الشعر.
  • بناءً على تجربتي في غسل الشعر بالماء فقط ، أقترح أن تبدأ هذه التجربة كل فتاة تعاني من مشاكل شعر متعددة ، خاصة تلك التي لديها شعر دهني ، وسوف تتفاجأ بنتائجها الرائعة ، لكن يجب أن تتحلى بالصبر.

قد يهمك :

فوائد غسل الشعر مرة في الأسبوع

فوائد غسل الشعر مرة في الأسبوع، إن بصيلات الشعر الكثيفة تمتص الزيوت بشكل أفصل من تلك الناعمة جداً، وبالتالي لا تظهر هذه الزيوت بشكل واضح على الخصلات.

فوائد غسل الشعر مرة في الأسبوع
فوائد غسل الشعر مرة في الأسبوع
  • يمكنكِ الاكتفاء بغسل شعركِ مرّة أو مرّتين في الأسبوع فقط، وهذا الأمر يساعد في جعل فروة الرأس صحيّة أكثر، كون الزيوت تغذّي الخصلات وتزيد من كثافتها بفضل الفيتامينات والمعادن الموجودة بداخلها.
  • وأثناء الاستحمام لا يكفي غسل الشعر مرة واحدة بالشامبو بل يجب فعل هذا مرتين، ففي المرة الأولى يمكن تخليص الشعر وفروة الرأس من الأوساخ وبقايا الغبار المتراكمة وخلايا الجلد الميتة وآثار التلوث والجزيئات المختلفة ، وأما تطبيق الشامبو للمرة الثانية فيساعد على ترطيب الشعر وعلى منح القوة للألياف.

هل غسل الشعر بالماء فقط مفيد

يتساءل العديد من الأشخاص إذا ما كان غسل الشعر يوميًا يضر بالشعر، ولكن تختلف الإجابة على هذا السؤال اعتمادًا على عدة عوامل، مثل: كمية الزيوت التي يفرزها الشعر لكل إنسان.

هل غسل الشعر بالماء فقط مفيد
هل غسل الشعر بالماء فقط مفيد
  • وفقًا لدراسة للأكاديمية الأمريكية للأمراض هناك بعض الأشخاص من ذوي الشعر الدهني يقومون بغسل شعرهم يوميًا، ولا يعد هذا الأمر بالمضر حقًا بسبب قابلية فروة الرأس إلى إفراز الزيوت وترطيب الشعر بشكل طبيعي.
  • لكن يمكن القول أن غسل الشعر يوميًا يضر بالشعر للأشخاص ذوي الشعر الجاف وفروة الرأس الحساسة خصوصًا عند استخدام الشامبو؛ إذ يؤدي غسل الشعر يوميًا إلى منع إفراز الزيوت المهمة لترطيب فروة الرأس والشعر، ممّا يؤدي إلى جفاف، وتقصف، وتكسر، وتلف الشعر.

غسل الشعر بالماء فقط بعد الزيت

يمكنك غسل شعرك من الزيت باتباع هذه الطريقة السهلة، لكوننا نعلم أن الزيت مادة لزجة تبقى لوقت طويل إذا ما تم غسلها بشكلٍ جيد :

غسل الشعر بالماء فقط بعد الزيت
غسل الشعر بالماء فقط بعد الزيت
  • قومي أولاً بغسل شعرك بالماء الفاتر فقط مع الفرك لمدة خمسة دقائق، ثم قومي باضافة الشامبو الخاص لشعرك مع الفرك بشكلٍ دائريّ مع فرك الأطراف جيداً.
  • قومي بغسله مرة أخرى بماءٍ فاتر وكرري عملية وضع الشامبو.
  • لا تقومي باستخدام البلسم عند غسل شعرك من الزيت.
  • بعد خروجك من الاستحمام قومي بتشيف شعرك جيداً بالسشوار وستلاحظين زوال كل الزيت عن شعرك.

غسل الشعر يومياً يطول الشعر

غسل الشعر يومياً يطول الشعر
غسل الشعر يومياً يطول الشعر

إن عدم غسل الشعر لفترة طويلة هو عنصر آخر يسبب مشاكل الشعر، غسل الشعر كثيرا يمكن أن يكون ضارا، يدور الحديث عن حالة خاصة تؤدي إلى جفاف فروة الرأس. يعتقد البعض خطأ أن غسل الشعر بالماء الساخن يساعد في تنظيفه، إلا أنهم في الحقيقة يدفعون نحو تساقطه بهذه الطريقة.

أضرار عدم غسل الشعر لمدة أسبوع

توجد العديد من أضرار عدم غسل الشعر وسندرجها فيما يأتي :

أضرار عدم غسل الشعر لمدة أسبوع
أضرار عدم غسل الشعر لمدة أسبوع
  • يظهر شعركِ خفيفًا خاصةً إن كان شعركِ ناعمًا، فعدم غسل شعركِ يُسبب تراكم الزيوت عليه وسيلتصق ببعضه مما سيزيد من مظهره الخفيف.
  • يجذب شعركِ المتسخ الغبار والأوساخ مما يُسبب ظهور البقع على الشعر وبقايا الغبار أو الوبر من القبعات والوسائد، وقد تتراكم فتظهر مثل قشرة الشعر.
  • يسبب الشعر الدهني والمُتسّخ عند صبغه عدم تماسك اللون على شعركِ؛ إذ يجب أن يكون الشعر نظيفًا حتى تثبت الصبغة على شعركِ.
  • يسبب ظهور رائحة زيتية سيئة تشبه رائحة العفن من شعركِ. يُسبب ظهور قشرة الرأس ، يسبب ظهور الروائح السيئة.
  • يسبب تساقط الشعر خاصةً في حال ترك منتجات العنايّة بالشعر عليه دون غسله، وذلك بسبب تراكمها غير الصحي على فروة الرأس. يُسبب الحكّة في فروة رأسكِ.