يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع علاج تكيس المبايض ، و تجارب تكيس المبايض والحمل ، و تجربتي مع التكيس والقسط الهندي ، و علاج تكيس المبايض والحمل ، و رجيم تكيس المبايض تجارب ، و تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش ، تعتبر تكيسات المبايض من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى تأخير عملية الإنجاب، وتكيس المبايض من الأمراض التي تختلف حدتها من امرأة إلى امرأة أخرى، ولذلك يجب علينا أن نبدأ في استشارة الطبيب أولاً حتى نتمكن من الوصول إلى الدواء المناسب لهذه الحالة، هذا ما نتناوله في مقالنا من خلال تجربتي مع علاج تكيس المبايض تابعوها معنا.

تجربتي مع علاج تكيس المبايض

تكيسات المبايض هي من أكثر الأمراض المنتشرة بين فئة كبيرة من النساء سواء قبل الزواج أو بعده، فهي مشكلة تحدث اضطرابات في الهرمونات مما يسبب أعراض متعددة منها زيادة الوزن والشعرانية وتأخر الحمل وغيرها من الأعراض، فيما يلي سنقدم بعض تجارب حية لسيدات علاج تكيس المبايض لا تفوتوها.

التجربة الاولى :

https://youtu.be/tP29IlLraw8?t=169

التجربة الثانية :

  • بعد الزواج “انتظمت الدورة ولكن لم يحدث حمل، فرجعت ثانية لتناول كلوميد مع حقن مينوجون، مما تسبب لي في زيادة الوزن بشدة، وبعدها نصحتني الطبيبة بالتخسيس، وبعد فترة أعطتني حبوب لمنع الحمل من أجل راحة الرحم لفترة شهرين أو ثلاثة، مما زاد الوزن أكثر.” “بعد ستة أشهر، قررت أن أقوم بالذهاب إلى طبيب آخر علمت من خلال الأصدقاء أنه متخصص في علاج مشاكل ما قبل الحمل، وقد قام الطبيب بعمل تحاليل دم، ثم شرح لي أن نسبة هرمون lh، ضعف نسبة هرمون fsh، بينما يجب أن تكون النسبة متساوية بين كلا الهرمونين.” تجربة الحمل “وأعطاني الطبيب هرمون من خلال حقن فوستيمون، وقال إن حبوب منع الحمل لم يكن لها أي داعي للاستخدام، وبعد شهرين انتظمت الدورة، ولكن لم يحدث حمل، فقام الطبيب بإعطائي دواء كلوميد، ونتجت بويضتان وبالفعل حدث الحمل، وكنت سعيدة جدًا”
  • “وبعد ثلاثة أشهر للأسف حدث إجهاض، ولكني لم أيأس، وكان عندي أمل من خلال تجربتي مع التكيس والحمل، أن هناك أمل كبير ولا توجد مشكلة حتى مع وجود التكيس، فلم يصف أياً من الأطباء حاجتي لإجراء جراحة.” “بعد شهرين من الإجهاض، قال الطبيب أن الرحم قد حصل على فترة راحة، ومن الممكن الرجوع لتناول كلوميد استعدادًا لحدوث الحمل، وبالفعل تناولته وبعد شهرين، حدث الحمل بالفعل، وأنا بالفعل أتابع الحمل، وقد وصلت إلى الشهر الرابع للحمل، وأرجو منكم الدعاء.” “هذه كانت تجربتي مع التكيس والحمل، اتمنى من جميع النساء ألا تفقد الأمل في الله سبحانه، فأحيانًا لا يحتاج التكيس إلى جراحات، ومع العلاجات لدى الأطباء المتخصصين، قد يصبح الحلم حقيقة.”

قد يهمك :

تجارب تكيس المبايض والحمل

تعانى الكثير من السيدات والفتيات من تكيس المبايض وهو ما قد يعوق الحمل، فاغلب التقارير الدولية أكد فيه أن متلازمة تكيس المبايض واحدة من المشاكل الرئيسية، التى تصيب نسبة كبيرة من النساء، وتعوق حملهن ، تعرفوا معنا على تجارب تكيس المبايض والحمل.

تجارب تكيس المبايض والحمل
تجارب تكيس المبايض والحمل
  • شدد الاطباء على ضرورة عدم اكتساب النساء اللواتي يعانين من التكيس المزيد من الوزن لأنها تؤثر على عملية الحمل. وأوضح أنّ البدانة لا علاقة لها بالمبيض بل بالتكيس”.يتم معالجة تكيس المبايض من خلال: – في حال كانت تعاني السيدة الوزن الزائد، يجب عليها أن تخسر من وزنها. – تحريض الإباضة من استخدام الحبوب إلى الحقن وصولاً إلى الزرع. وعليه، أشار عازوري إلى أنّ “تكيس المبايض لم يعد عائقاً في علاج مشكلة الحمل، بل إنّ المشكلة الفعلية إذا كان مخزون البويضات عند المرأة ضعيفاً أو لا يوجد لديها إباضة”.
  • “كانت تجربتي مع تكيس المبايض مؤلمة جدا،حيث تطلب الوضع تدخل جراحي،ولكن بحمد الله تمكنت من الحمل بعدها،ورزقت بتوأم”
  • انا كان عندى تكيسات ع المبايض وكنت ماشيه على سيدوفاج وبعدين وقفته ومشيت ع جلوكوفاج 1000 عشان مفعوله اقوى والحمد لله التكيسات كانت بدأت تقل بس طبعا مختفتش يعنى ..لكنى اتزوجت ودلوقتى انا حامل الحمد لله ومن وجهه نظرى العلاج قبل الزواج اسهل بكثير من بعد الزواج ..انتى خليكى متابعه بس وماتيأسيش من رحمه ربنا وربنا يرزقك يارب ويرزق كل محتاج.
  • “أشعر بالقلق لأن الطبيب أخبرني أن التكيس حجمه صغير وقابل للعلاج،يرفض طبيبي الخاص إجراء أي تدخل جراحي،خاصة وأني لست متزوجة،أتمني أن ينتهي هذا الكابوس.”

تجربتي مع التكيس والقسط الهندي

القسط الهندى يعد واحدة من الأعشاب التى يتم أستخدامها فى مختلف المجالات حيث أنها تعمل على علاج العديد من المشاكل المختلفة الخاصة بالمعدة و الجهاز التنفسى و الحمل و غيرها أيضا من مشاكل البشرة و الشعر . و قد أنتشر زراعة القسط فى العديد من الأماكن المختلفة و ذلك نتيجة للعديد من الفوائد له و ذلك بعد أن كان مقتصرا أستخدامه فقط فى دولة الهند منذ العصور القديمة ، فيما يلي تجارب سيدات مع القسط الهندي للتكييس.

تجربتي مع التكيس والقسط الهندي
تجربتي مع التكيس والقسط الهندي
  • تقول سيدة عن تجربة “بعد حملي حدث لي تكيس المبايض وحملي لم يكتمل وتسبب لي في ألام نفسية شديدة وذهبت إلى دكتور لمعالجة تكيس المبايض ولكن الأدوية لم تأتي بأي فائدة واستخدام أيضا الخلطات والوصفات الطبيعية ولكنها ايضا لم تأتي بفائدة وقرأت عن القسط الهندي في علاج تكيس المبايض. وبالفعل استخدمت الوصفة الخاصة به، كنت أطحن القسط الهندي وانتظمت على تناوله قبل كل وجبه وفي أقل من ثلاثة أشهر قل تكيس المبايض واندهش الطبيب من مفعول القسط الهندي”.
  • من بين التجارب الناجحة التي استخدمت القسط الهندي للتكيس هي حالة سيدة كانت تعاني من تكيس المبايض مسببا لها تأخر في الحمل وتأخر في الدورة الشهرية مع زيادة الوزن وعلى الرغم من تناولها الأدوية الطبية إلا أن نتائجها كانت بطيئة جدا اضافة إلى الأعراض الجانبية لها، وقد نصحها احدى الصديقات باستخدام القسط الهندي قبل كل وجبة وخلال ثلاثة شهور من الاستخدام المنتظم نجحت في علاج تكيس المبايض وحملت بالفعل في طفلها الأول ولذلك تنصح كل من تعاني من التكيس بتناول مشروب القسط الهندي يوميا .
  • تروي سيدة أخرى تجربتها مع القسط الهندي في علاج تكيس المبايض قائلة: أنها عقب شهرين من إستخدامها القسط الهندي تم شفائها تمامًا من التكيس، وأوضحت أنها كانت تعاني من قبل أيضًا بمرض السمنة المفرطة وإضطرابات شديدة بالدورة الشهرية، ومنذ أن نصحني إحدى الصديقات بالقسط الهندي، وإنتهت هذه المشاكل الصحية لدي تمامًا.
  • تقول إحدى السيدات أيضًا بأن زوجة أخيها كانت تعاني من تأخر الإنجاب بسبب مشكلة تكيس المبايض، وحينما إنتظمت في تناول وصفة القسط الهندي لمدة أسبوعين، وبدأت النتائج تظهر حيث شفيت تمامًا من هذه المشكلة، وهى الأن في إنتظار مولودها الجديد.

علاج تكيس المبايض والحمل

تعد النساء المصابات بمتلازمة تكيُس المبايض أكثر عرضة لخطر الإصابة ببعض المشكلات أو المضاعفات أثناء الحمل، كما يمكن أن تزيد الحالات الشائعة والمرتبطة بتكيُّس المبايض مثل ارتفاع مستوى الأندروجين، ومتلازمة الأيض أو متلازمة التمثيل الغذائي فماهو علاج تكيس المبايض والحمل؟

علاج تكيس المبايض والحمل
علاج تكيس المبايض والحمل
  • ترتبط مشكلة تكيس المبايض بمقاومة الجسم للإنسولين والذي ينتج عنه زيادة في هرمون الإنسولين داخل جسم الإنسان وبالتالي خلل في هرمونات المرأة والذي يؤدي بدوره إلى مشاكل في عملية الإباضة يقوم الأطباء بوصف دواء الميتفورمين والذي يعمل بدوره على تقليل نسبة الإنسلوين في الجسم وبالتالي تحفيز عملية الإباضة. كما هناك عدة أدوية مثل كلوميفين وليتروزل والتي تعمل على تحفيز عملية الإباضة.
  • إن لم تنجح عملية خسارة الوزن وتناول الأدوية في تحفيز عملية الإباضة وحدوث الحمل هناك بعض الطرق الأخرى مثل إجراء عملية جراحية لحفر المبيض باستخدام الحرارة أو الليزر والتي أظهرت فعاليتها في زيادة نسب حدوث الحمل.
  • أحد الطرق الأخرى هي إجراء عملية التلقيح الصناعي في المختبر.
  • كما ينصح بعض الأطباء باستخدام الأعشاب والمكملات الغذائية، كما ينصح بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د على وجه الخصوص.
  • التدليك فهذه الإصابة من شأنها أن تسبب توتر العضلات في المنطقة وشدها، لكن تدليك المنطقة السفلى من البطن والفخذ والمعدة قد يساعد في التخلص من هذا الشد العضلي.
  • فقدان الوزن في حال كنت تعانين من الوزن الزائد والإصابة بتكيس المبايض، فإن فقدان هذا الوزن يعد من الطرق الضرورية لعلاج الإصابة.
  • الحرارة تعمل الحرارة على زيادة تدفق الدم وبالتالي التقليل من الألم حاول وضع مصدر حراري على معدتك أو المنطقة السفلى من البطن لمدة 20 دقيقة تأكد من أن هذا المصدر مغطى بطبقة تحمي جلدك من الحروق.
  • الحقيقة يمكن أن تواجه النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض صعوبة في إنجاب طفل بسبب التبويض غير المنتظم والاختلالات الهرمونية، ولكن مع العلاج المناسب والتوجيه من متخصصي الخصوبة يمكن أن يصبح ذلك ممكنًا هناك العديد من علاجات الخصوبة والأدوية وحتى تقنيات المساعدة على الإنجاب مثل التلقيح الاصطناعي التي يمكن أن تساعد النساء المصابات بتكيسات المبيض في الحمل.

رجيم تكيس المبايض تجارب

يوجد العديد من الأنظمة الغذائية التي تساعد على تقليل الوزن وعلاج تكيس المبايض عن تجربة، وهذه النماذج من الرجيم أو النظام الغذائي التي نعرضها فضل العديد من الأطباء القيام بها لحفاظها على سلامة المرآة دون حدوث أي آثار جانبية أو مضاعفات .

رجيم تكيس المبايض تجارب
رجيم تكيس المبايض تجارب
  • النموذج الاول : الإفطار: بيض مقلي بالكركم. الشوفان مع التوت والحليب خالي الدسم (ويعد الشوفان من الأغذية ذات المعامل الجلايسيمي المنخفض). فول بالطماطم وزيت الزيتون، مع خبز مصنع من الحبوب الكاملة. الغداء: شوربة عدس مع دجاج، ويمكنك تدعيمها بالخضروات، مثل الطماطم والجزر والبطاطس والكرفس. سلمون مع أرز القرنبيط والخضروات (وتكمن الخدعة هنا في استبدال الأرز ذي المعامل الجلايسيمي المرتفع بالقرنبيط، الذي يساعدك على التحكم في نسبة الإنسولين). جمبري بالخضروات والكاري مع أرز القرنبيط، استعملي الفلفل الرومي مع البسلة والجزر، وأضيفي الكاري مع ملعقة كبيرة من الكركم لمزيد من الفائدة.
  • النموذج الثاني : نظام غذائى لإنقاص الوزن وأشار إلى أن هناك نظاما غذائيا لإنقاص الوزن مناسب لجميع الأشخاص، وهو: الفطار 2 بيضة مسلوق + كوب لبن + سلطة خضراء. 5 ملاعق فول بالليمون والخل + سلطة خضراء. 2 شريحة توست بنى + 5 ملاعق جبنة قريش أو جبنة لايت + سلطة خضراء. الغداء صدر فرخة مشوية أو مسلوق منزوعة الجلد + رغيف سن + سلطة خضراء. 2 سمك مشوى فى حدود نصف كيلو + رغيف سن + طبق سلطة خضراء. 100 جرام لحم حمراء خالية من الدهون + سلطة خضراء. العشاء كوب زبادى لايت + 4 بقصمات أو 2 توست. كوب لبن ونصف كوب كورن فليكس دايت. بيضة وتوتست دايت. طبق شوربة خضار.
  • النموذج الثالث : حبيت افيدكم و جزاكم الله كل خير ادعوا لي بالذرية الصالحة لان دعاء الاخ لاخيه مستجاب و الله يرزقني و اياكم جميعا و تقر عيونا بشوفت عيالنا ان شاء الله الاشياء التي يمكن تناولها الاكلات البحرية بقدر الامكان -الفواكه و الخضروات – العسل – تمر -منتجات الالبان – البقوليات – الخبز الاسمر -الارز الاسمر الاشياء التي يجب تجنبها – اللحوم – دجاج و البيض -المايونيز -ايسكريم و الشوكولاته – السكريات -البطاطس المقلية و المقالي بشكل عام – الارز و المعكرونة -الخبز الابيض -الشاي و القهوة – المشروبات الغازية.

تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش

البردقوش هي عشبة عطرية ذات صلة بالأوريغانو، وتستخدم في مجموعة واسعة من المأكولات، وله نكهة فاكهية تستخدم عادة في خلطات عشب فرنسية وإيطالية، وفي النقانق والصلصات من شمال أوروبا ، اليكم تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش اضافة الى فوائدها.

تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش
تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش
  • تجربتي كانت كالتالي ، في البدايه خفت وترددت لان في تجارب تقول اثر على الغده وسبب خمول بالاخير قررت اخذه وصرت اشرب كوب الصباح وباليل وكنت احس مكان الغده شي مشدود ماني عارفه المهم بعد شهر راجعت الدكتوره والنتيجه التكيس خف والهرمونات شبه منتظمه بس طلع كيس على المبيض والسبب البردقوش او بمعنى اصح افررررراطي فاستخدامه ..وعرفت ان اي شي يزيد عن حده مو زين وغلطنا يابنات الحماس الزايد نشرب كوبين وهذا افررراط وهو الي يسبب خمول للغده اعتقد ويسبب كيس المهم عرفت انه مفيد ومفيد جدا باذن الله لاكن متى؟؟ اذا اخذناه باعتدال يعني مقدار بياله شاهي يوميا تكفى نص ملعقه بردقوش وصبي ماء مغلي واتركيها وبعدين اصفيها ببياله شاي واشربيها على معده شبه خاليه من اول يوم دوره وحتى اليوم 13 وحطي فبالك ان في وحده ممكن خلال شهر تتعدل هوموناتها وفي وحده شهرين وفي ثلاث كل وحده وحسب شده التكيس عندها يعني لاتتوقعين العلاج سحر بيوم وليله.
  • تشتهر عشبة البردقوش في الطّبّ التّقليديّ بقدرتها في إعادة التّوازن الهرمونيّ للمرأة، وتنظيم الدّورة الشّهريّة، وتُبيّن الدّراسات أنّ البردقوش مفيد للمظهر الهرمونيّ للنّساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض لأنّه يحسِّن من حساسيّة الأنسولين، ويقلّل من مستويات الأندروجين الكظريّة (ديهيدرو ايبي اندروستيرون سلفات).
  • وتشير الأبحاث أنّ شرب شاي أوراق البردقوش قد يحسّن بعض العلامات الكيميائيّة لمتلازمة تكيس المبايض لكنّه لا يُحسّن الأعراض الجانبيّة، مثل زيادة الوزن أو ارتفاع سكّر الدّم أو مستويات بعض الهرمونات، أي أنّه يُعالج الحالة فقط. علاج تكيس المبايض بالبردقوش مُثبت في الكثير من الدّراسات، لكنّه وحده لا يكفي إذا كانت الحالة متقدّمة، كما أنّه قد لا يتناسب مع كلّ الحالات لأنّ الفروق الفرديّة تلعب دورًا كبيرًا في استجابات الجسم تجاه الأدوية والأعشاب، ويمكن لتغيير نمط الحياة والنّظام الغذائيّ أن يُقلّل من فرص الإصابة بتكيس المبايض، مثل الابتعاد عن الكافيين.