موقع إقرأ يقدم لقرائه الاعزاء موضوع يتحدث عن تجربتي مع صابونة نوفوباك ، ونوفوباك للبشرة الدهنية، وافضل صابون لحب الشبابروالبقع، وصابون الكبريت، وصابون طبي مبيض للوجهن، وعموما يُفضّل تجنّب استخدام صابون الجسم العادي لتنظيف الوجه؛ وذلك لأنّ بشرة الوجه تتميّز بأنّها الأكثر حساسيّة في جلد الجسم، وقد يكون ألطف صابون جسم قوياً على الوجه، لذا يُنصح باختيار ألطف صابون متوفّر وقادر على إزالة الزّيوت والأوساخ، وإذا كانت البشرة حساسة أو جافّة يُمكن استخدام غسولٍ غير رغوي؛ إذ إنّ الغسولات الرّغوية تُسبّب الحساسيّة للبشرة على الرغم من إعطائها شعوراً بالانتعاش، ومن هنا تأتي أهمية استخدام صابونٍ مخصّصٍ لنوع البشرة…تابعوا معنا.

تجربتي مع صابونة نوفوباك

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع صابونة نوفوباك، وتعتبر صابونة نوفوباك صابونة لمعالجة مشاكل البشرة من الحبوب والبثور والروؤس السوداء ويمكن استعمالها عن طريق اولا غسل البشرة بالماء الفاتر وتجفيفه ووضع الصابونة على الوجه والفرك بلطف مع الرغوة وتركها على البشرة لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الدافئ ويفضل استخدام هذا النوع من الصابون في الليل واذا تم وضعها في النهار يجب تجنب وصول الشمس للبشرة.

تجربتي مع صابونة نوفوباك
  • صابون نوفوباك تعمل على معالجة الحبوب والبثور واحمرار البشرة وتعمل على تصغير مسامات الوجه وتوحيد لونه
  • وطريقة استعمالها هي تنظيف الوجه من المكياج ثم غسله بماء فاتر ثم قومي برغي الصابون بين يديكي ووضع هذه الرغوة على الوجه مع التدليك بحركات دائرية وتركها لمدة من الثواني فقط ثم قومي بغسل الوجه جيداً .
  • استعمال هذه الصابون يكون بالليل قبل النوم ولو أردتي استعمالها في الصباح عليكي باستعمالها عندما تتواجدين في البيت وبعيدة عن الشمس ولو أردتي الخروج عليكي بوضع كريم مرطب للوجه قبل الخروج من البيت .

قد يهمك:

نوفوباك للبشرة الدهنية

نوفوباك للبشرة الدهنية هذا النوع من الصابون مخصص للبشرة الدهنية، وينصح أصحاب البشرة الدهنية والتي تستلزم عناية خاصة باستعمال الصابون الطبي لاستخلاص العديد من فوائد الصابون الطبي ويقضي على البكتيريا لأنه معالج بالهيدالوجينيك المعتدل والذي به مركبات مضادة للبكتيريا و الجراثيم، وبذلك يقضي على مشاكل البشرة مثل حب الشباب.

تجربتي مع صابونة نوفوباك- نوفوباك للبشرة الدهنية
تجربتي مع صابونة نوفوباك- نوفوباك للبشرة الدهنية

إن أفضل أنواع الصابون بالنسبة للبشرات الدهنيّة هي تلك الخالية من الكحول ومن العناصر القاسية على البشرة. وأبرزها الصابون الدهني والصابون المصنوع من مكوّنات طبيعيّة. فكلما كان الصابون ناعماً يخفّ شعور البشرة بالتعرّض للاعتداء عند استعماله وتخفّ بالتالي إفرازاتها الزهميّة. ولذلك من الضروري الابتعاد عن أنواع الصابون التي تحتوي على المواد الكيميائيّة المنظّفة واستبدالها بأنواع الصابون التي تحتوي على عناصر مرطبة. ويُشكّل الصابون البلدي المعروف أيضاً باسم صابون الغار أو الصابون الحلبي خياراً مناسباً للعناية بالبشرة الدهنيّة على أن يتم اختياره بصيغة تحتوي على زيت الغار بنسبة تتراوح بين 35 و80%. إذ يتميّز هذا الزيت بخصائص منقّية للبشرة ومُساعدة على التئام ندباتها.

افضل صابون لحب الشباب والبقع

ان الصابون ليس بالضرورة ضارًا لحب الشباب ، لكن النوع الخاطئ من الصابون أو المطهر يمكن أن يهيج الجلد ، مما يجعل حب الشباب أسوأ أو يجعل من الصعب استخدام أدوية حب الشباب المناسبة وكثير منها يجف”. “منظف جيد لحب الشباب سيزيل الزيوت السطحية والماكياج بالكامل دون تهيج.”والان اليكم افضل صابون لحب الشباب.

افضل صابون لحب الشباب والبقع
افضل صابون لحب الشباب والبقع
  • سيباميد صابون لحب الشباب والبقع : يكافح صابون سيباميد حب الشباب والرؤوس السوداء؛ كما أنه، يحتوي على الأحماض الأمينية، المرطبات، و الفيتامينات الأساسية للحفاظ على نظافة البشرة.
  • صابون دوف للبشرة الحساسة: إذا كانت بشرتك حساسة ومعرضة للإصابة بحب الشباب بكثرة، فإنت بحاجة إلى اختيار صابون تنظيف ملائم لبشرتك؛ حيث يعّد صابون دوف الأفضل في القائمة، وذلك لاحتوائه على حمض اللوريك الفعال في القضاء على البكتريا المسببة لحب الشباب.
  • سيتافيل صابون لعلاج حب الشباب والبقع: يحتوي صابون سيتافيل على تركيبة تنظيف عميقة تزيل الأوساخ، والزيوت دون إحداث تهيّج للبشرة؛ كما أنه مناسب للوجه والجسم.
  • صابون شيا مويستشر الأفريقي الأسود: يعتبر الصابون الأفريقي مصدر قوة، لخواصه المضادة للجراثيم بشكل طبيعي؛ فهو مصنوع من مكونات نباتية، لذلك يزيل الشوائب، ويفتح المسام دون أن يسبب أي تهيّج. كما يحتوي على زبدة الشيا، وهي أحد أكثر المكونات المغذية، بالإضافة إلى الصبار، الشوفان، والأفوكادو.
  • صابونة بايوديرم BIODERMA : تحتوي صابونة بايوديرم على على مادة الجلسرين وخلاصة مادة الشيا. تعمل هذه الصابون على تجديد الخلايا. تناسب البشرة الجافة حيث تعمل على تغذية البشرة بالعناصر والفيتامينات اللازمة لترطيبها. تساعد على قتل البكتيريا والجراثيم الموجودة في الجلد والبشرة وذلك بفضل تركيبها الغني بزيت الزنك.
  • صابونة Eucerin تعد من أفضل الأنواع المناسبة للبشرة الحساسة. تحمي البشرة الحساسة من التعرض للجفاف أو التشقق. تعمل على تأخير ظهور علامات التقدم في السن المبكرة مثل التجاعيد والخطوط البيضاء. تحافظ على نسبة الدهون الموجودة في البشرة والتي يتم إفرازها كي تساعد على مرونة الجلد والبشرة.

صابون الكبريت

يتم صناعة صابون الكبريت عادة بتركيز لا يزيد عن 10% من الكبريت، بينما تدخل مكونات أخرى في نسبة ال 90% المتبقية، مثل المعطرات الضرورية للتغطية على رائحة الكبريت المزعجة.

صابون الكبريت
صابون الكبريت
  • تفيد بشكل كبير في علاج الحبوب وتقشيرها، وتعالج حب الشباب وتقضي عليه وتزيل آثاره وتمنعه من التكوّن، ونتائج استخدامها سريعة حيث تظهر بعد أسبوع تقريباً من استخدامها.
  • تزيل النمش من الوجه بشكل فعال ونهائي. مطهرة ومعقمة للبشرة فهي تزيل الدهون الموجودة على البشرة، وتحارب البكتيريا والفيروسات وتزيل الأوساخ. تقشر الخلايا الميتة في البشرة.
  • مفيدة جداً في الحصول على بشرة ناعمة ونقية من الشوائب.
  • تفتح الأماكن الداكنة في البشرة وتوحد لونها.
  • تعالج الأمراض الجلدية فهي تعالج الأكزيما والصدفية والبقع المختلفة. تفتح لون الأكواع والكعبين، حيث تقوم صابون الكبريت بإزالة طبقات الكيراتين المتكونة على الأكواع والكعبين.
  • تحارب الحكة والجراثيم وتقضي على الفطريات.
  • تفيد في الحصول على جلد رطب وناعم بدرجة عالية جداً.
  • تعالج قشرة الرأس.
  • يستفاد منها في تفتيح الأماكن الحساسة بالجسم.
  • تنشط صابون الكبريت البشرة وتفتح مساماتها.
  • يستخدم أيضاً إضافة لعلاج بشرة الوجه في علاج بشرة الرقبة والظهر والبطن.
  • تمنح البشرة درجة عالية من الترطيب. تسنفر البشرة وتقشرها.

صابون طبي مبيض للوجه

صابون طبي مبيض للوجه، لا يمكن أن نجزم أن هناك نوع صابون طبي مبيض للوجه يمكن ان يكون أفضل من غيره، ولكن بشكل عام هناك بعض المميزات التي يمكن أن يختص بها صابون دون غيره سواء كان صابون طبي أو صابون طبيعي يمكن أن يناسب بشرتك ويعد الخيار الأفضل بالنسبة لكي.

صابون طبي مبيض للوجه
صابون طبي مبيض للوجه
  • Pure Glutathione Whitening Bleaching Soap – Natural Skin Lightening: إذا كنتِ ترغبين في الحصول على صابونة تفتيح البشرة المثالية، فهذه الصابونة هي ما تبحثين عنه. تحتوي هذه الصابونة على العديد من المكونات التي أثبتت فاعليتها المذهلة على الشعر، وتشمل هذه الصابونة فيتامينات هامة منها، فيتامين C، فيتامين B3، الجليسرين، الجلوتاثيون، زيت جوز الهند، زيت النواة، زيت الفجل، وحليب الأرز. وهذا يعني بأن هذا المزيج يتمتع بمكونات قوية للغاية، وأنه يمكنكِ أن تتوقعي أفضل النتائج فقط من استخدام الصابونة بانتظام.
  • Diana Stalder Papaya Kojic Acid Whitening Soap: نظراً لأن هذا الصابون غني بحمض الكوجيك أسيد وإنزيم الباباين، فإنه يعد صابوناً فعالاً جداً لتبييض الوجه والبشرة في فترة قصيرة ، كما أنه سيمنحكِ بشرة ناعمة كالأطفال، ويعيد بشرتك لنضارتها وشبابها ، يعد هذا الصابون منتج مثالي للأشخاص الذين يعانون من البقع، حب الشباب، الندبات، الكلف، فرط التصبغ، والنمش. يستطيع هذا الصابون أن يقضي على الخلايا الميتة، ويترك البشرة ناعمة وأصغر سناً وأكثر إشراقاً من ذي قبل. هذه الصابونة تعمل على تفتيح الجسم بالكامل ، فيمكنك استخدامها على أي جزءٍ داكنٍ في جسمك، وستحصلين على نتيجة مذهلة للغاية في وقتٍ مثالي، ودون الحاجة للجوء لمنتجاتٍ باهظة الثمن وغير فعالة في النهاية.
  • Vaadi Herbals Sandalwood Oil Bar Soap: من المميزات الرائعة لهذه الصابونة، هي أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة، الدهنية، الجافة، العادية، والمختلطة. تتكون هذه الصابونة من مزيج مفيد وفريد من العناصر الطبيعية المغذية للبشرة والتي تعمل على تفتيح لون الوجه وتبيض الوجه والبشرة والجسم بطريقة رائعة ومناسبة لجميع الناس.