موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تجدون فيها تجربتي مع شركات التوظيف ، وأفضل مواقع التوظيف في السعودية، ووظائف إلكترونية، ومواقع توظيف، ومواقع توظيف اون لاين، وموقع فرص عمل، ومكاتب التوظيف هي شركة تم التعاقد معها لتعيين موظفين لشركات أخرى ، قد تكون الشركة عامة أو تعمل على المستوى الشخصي ، أو قد تكون مؤسسة مملوكة للقطاع الخاص ، غالبًا ما تكون الوظائف المعروضة مؤقتة ، أو قائمة على الاتصال ، أو بدوام جزئي أو مؤقت للتعيين ، وستحتفظ الشركة عادةً بملف لكل موظف يشير إلى مهاراته وتاريخ عمله ، هذا يساعدهم على مطابقة الموظفين مع المهام الجديدة ، تستعين العديد من القطاعات بمصادر خارجية للتوظيف لشركات التوظيف ، ويمكن أن يساعد الشركات على تبسيط عملية التوظيف للوظائف المبتدئة والمتوسطة ، كما أنها توفر لكل من أصحاب العمل والموظفين مرونة لا توفرها المزيد من ترتيبات العمل الدائمة…تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع على وقع إقرأ.

تجربتي مع شركات التوظيف

نرصد لكم في مقالنا هذا تجارب مع التوظيف منها تجربتي مع شركات التوظيف ، وتعمل شركات التوظيف مع العديد من الشركات وتملأ العديد من الوظائف الشاغرة، بعض هذه الترتيبات غير حصرية، وهذا يعني أن الشركة قد تعمل أيضًا مع شركة توظيف أخرى أو تقوم بالتعيين بمفردها.

تجربتي مع شركات التوظيف
تجربتي مع شركات التوظيف
  • تجربة أولى:”هذي موضه قديمه لكن للحين ماشيه للاسف على الناس الي مثلك على نياتها شوفي يا انسه تالين انا مريت بتجارب كبيره مع هلشراكات انا وكثير من اصدقاي وبناتهم وقسم بربي اننا وصلنا الى مرحله ترجي لهم هو ياخذ منك 1000 ريال وياخذ من الثاني 1000 ريال وياخذ من الثالث والرابع الرجال كذا صك له خمسين الف بخمسين مشترك بلحظه وحده وكثير من الشركات تسوي كذا والعن مثل شركة حصاد المستقبل انا لي سنين معهم وشركات كثيره مره عرفتها وصادقت موظيفنها وقسم بربي صارو اصدقاي وبيننا طلعات لمقاهي اخر شي هم قالو لي من وين ندبر لهم وظايف يعني انت بعقلك تبينا نوظفهم على اي اساس عشان مبلغ رمزي ليه حنا الي فاتحين شركة توظيف وانتي اصلا فكري فيها لو انتي فرضا صاحبة شركه راح تفتحين انتي التقديم وراح انتي تسوين كل شي شدخل هلشركه توظف في شركتك”.
  • وأحد الأفراد يحكي لنا عن تجربته في أحد المنتديات:”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم ساشارككم احد اكبر اسراري في الحصول على وظيفة .. انها تجربتي الشخصية الكثير من الناس يقومون بارسال السيرة الذاتية الخاصة بهم عبر ايميلات الشركات ولكن دون فائدة تخيلوا اني لدي عروض توظيف من اكثر من 5 شركات حتى الان مع اني في وظيفة حاليا ساشرح لكم بالتفصيل ما هذا السر القوي الذي يجعل الشركات تتهافت على ارسال عروضهم التوظيفية اليا (التنظيم) نعم التنظيم كأي شخص يريد الحصول على وظيفة محترمة وبمرتب عالي وفي استعجال كبير يقوم بعمل السيرة الذاتية الخاصة به بشكلها التقليلدي ولكن دون فائدة ولكن الان وبعد مرور اكثر من 7 سنوات اقسم بالله تعلمت السر الذي يمر من أمام اعيننا دون ان نراه او نعيره اهتمامنا وقفت وقفة مع نفسي وتأملت هل الخطأ في ام الخطأ في الشركات ما الذي يجعلهم لا يرسلون في طلبي للعمل معهم لابد من وجود خطأ ما بحثت في سيرتي الذاتية وقلت لنفسي كثيرا من المعلومات تصل الى 4 صفحات اشرح فيها امكاناتي ومواهبي وشهاداتي من لديه الوقت للقراءة
  • قمت باعادة صياغة السيرة الذاتية الى 3 صفحات وباختصار شديد ولكني رأيتها كثيرة جدا اريد أن اوصل رساله انني استطيع فعل اشياء كثيرة ولكن فيكلمات موجزة حذفت التكرار راجعت اللغه العربية لاقتباس جمل لغوية تعبر عن مابداخلي في بضع كلمات مختصرة ونجحت في ذلك ولكن النجاح الاكبر عندما استطعت انا اجد من يقوم بتسويق خبراتي بالمجان بعدما قمت بالتسجيل في اكثر من 10 موقع توظيف بلا مبالغه ولكن دون فائدة فكلهم ليس لديهم هوية او تنظيم او خطة عمل قمت باختبار الموقع وقرأت عنه كثيرا وتأكدت من مصداقيته ووجدته راعيا لكثيرا من معارض التوظيف في الخليج فقلت انه ضالتي ولماذا لا اجرب.
  • بالفعل قمت بانشاء حساب على الموقع ووجدت انه يطلب معلومات كثيرة ويسمح لي بكتابة خبراتي ومعلوماتي وشهاداتي حسبما اريد اصريت على ان اكمل سيرتي الذاتية بنسبة 100% على الموقع وبالفعل بعدما اكملت السيرة الذاتية لم يمضي اسبوعا والا انا استلم عبر بريدي تنبيها بان هناك رساله خاصة على الموقع من احد الشركات تطلبني للعمل لديها يا سبحان الله الحمد والشكر لك يا الله اخيرا هناك من يبحث عن خبراتي وانتا ايضا لابد ان هناك من يبحث عنكي ولكن لاتوجد قناة اتصال ليصل اليكي خذي بالاسباب وقومي ببناء سيرتك الذاتية على مهل واتميها بنسبة 100% وانتظر اول رساله ستاتيك لتعلمي انكي مطلوبة وبقوة في احد الوظائف تاكدي انك تستطيع عمل اشياء مميزة لايستطيع غيرك فعلها زدي ثقتك بنفسك تعاملي باحترافية مع الشركات وبثقة كوني حريصة على فتح ايميلك دائما لمتابعه الرسائل يوميا والرد عليها قمت بتحديث سيرتك الذاتية على الموقع كلما تعلمت شيئا جديد”.

قد يهمك:

أفضل مواقع التوظيف في السعودية

تجربتي مع شركات التوظيف : يُعرف عن المملكة السعودية أنها من أكثر الدول الأكثر بحثاً عنها بواسطة الأشخاص رغبةً في الحصول على وظيفة فيها، لأنها تُعد من البلاد القريبة التي تزخر بالعديد من العمال المغتربين ولأن لها النصيب الأكبر في الاستفادة فتعمل على توفير عدد كبير من المهن الخالية، لذلك فإن مهمة البحث عن مواقع توظيف في السعودية باستخدام الشبكة العنكبوتية أصبحت في غاية السهولة بالإضافة إلى أنها غير مكلفة.

أفضل مواقع التوظيف في السعودية
أفضل مواقع التوظيف في السعودية
  • Gulf Talent: موقع توظيف رائد في الخليج، خاصة الإمارات والسعودية وقطر، يعرض الوظائف من شركات عالمية تتطلب مستوى عالي من المهنية. واجهة الموقع تعرض عدد الوظائف المتاحة حسب البلد، وعند النقر على علم البلد، يتم نقلك إلى صفحة جديدة فيها قائمة بالوظائف المتاحة ومعلومات الاسم الوظيفي وموقع العمل والشركة صاحبة الوظيفة.
  • Bayt: يعد بيت.كوم من أكبر مواقع التوظيف في الوطن العربي. واجهة الموقع تعرض عداد الوظائف الخالية في شتى المجالات من الإدارة والمبيعات والتسويق والتدريس والطب والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات والهندسة وكثير من الوظائف. ويتميز بمحرك بحث متقدم يتكون من خانتين، الأولى خاصة بالوظيفة والثانية الدولة، إذ ينشر عروض الوظائف في معظم الدول العربية، وعلى رأسها السعودية والإمارات ومصر وقطر.
  • Naukrigulf: يعد نوكري من أكبر مواقع التوظيف في دول الوطن العربي، خاصة السعودية والإمارات ومصر والكويت وقطر. واجهة الموقع غنية بالمعلومات، وتعرض الوظائف حسب مكان العمل (المدينة) والمجالات مع المسمى الوظيفي والجنسية المشترطة، وحاليا يعرض أكثر من 40 ألف وظيفة متاحة في مختلف دول الخليج والشرق الأوسط. يمكنك كباحث عن عمل تسجيل بياناتك وسيرتك الذاتية، وكصاحب شركة عرض إعلانات التوظيف، ويقدم تطبيق Naukrigulf نفس الخدمات لتصفح أسهل على هواتف أندرويد وآيفون.
  • Indeed: من أكبر مواقع التوظيف في العالم، وحسب القائمون عليه فإن زواره يبلغون أكثر من ربع مليار شهريا ويضاف 10 عروض توظيف جديدة في الثانية الواحدة. واجهة الموقع عبارة عن محرك بحث يدعم اللغة العربية، يشمل خانة المُسمى الوظيفي وخانة البلد، إذ ينشر عروض الوظائف في معظم دول الوطن العربي وعلى رأسها السعودية والكويت وعمان وقطر والإمارات ومصر والمغرب والبحرين. وفي صفحة نتائج البحث، وعند اختيار أحد النتائج، يعرض كل ما يتعلق بالوظيفة من متطلبات التعيين مثل الخبرة والشهادة ومهام الوظيفة والراتب وأيام العمل.

وظائف إلكترونية

  • مساعد افتراضي: تستطيع أن تعمل وأنت جالس على الأريكة وكل ما تحتاجه هو الإنترنت والهاتف.
  • مدرب لياقة بدنية: لا يتطلب الأمر منك الذهاب إلى الصالة الرياضية، فقط كاميرا فيديو وحاسب آلي وإنترنت وأدواتك الرياضية.
  • المتسوق الشخصي: يمكنك أن تختار كل القطع التي تناسب عميلك وتنسيقها له من خلال الإنترنت.
  • مختبر ألعاب الفيديو: بعد تطوير الألعاب يطلب المطور أشخاص لتجربة اللعبة ويدفع لهم المقابل.
  • خبير اللون: تطلب العديد من الشركات المساعدة في اختيار الألوان لمشاريعها مثل مواقع الإنترنت وغيرها فتستعين بخبير ألوان إلكتروني.
  • هاكرز محترف: فقط يجب أن يكون لديك مهارة القرصنة لتختبر مستوى أمن المواقع والبرامج المختلفة عن طريق محاولة الاختراق.

مواقع توظيف

تجربتي مع شركات التوظيف : أصبحت مواقع الإنترنت من الوسائل الأكثر شعبية للبحث عن عمل في الخارج، وبالفعل أصبح هناك المئات من المواقع الإلكترونية التي تقدّم هذه الخدمات عبر محرّكات بحث خاصة بها بالاعتماد على أدوات بحث سريعة سلسة وسهلة الاستخدام، وعادة ما تُعرض نتائج البحث تلك استناداً إلى نوع الوظيفة والموقع الجغرافي والراتب المتوقّع.

  • CareerBuilder.com: يمتلك هذا الموقع شراكات مختلفة مع عدد من الصحف والجرائد لإدراج إعلاناتها المبوبة المتعلّقة بالوظائف على صفحات الموقع، وعادة ما يحتل موقع Career builder خياراً مهمّاً للباحثين عن عمل في مختلف دول العالم.
  • Indeed.com: واحد من أفضل مواقع التوظيف عالمياً في الوقت الحالي ويتصدّر معظم الخدمات المتعلّقة بالبحث عن عمل بما فيها المواقع الإلكترونية والإصدارات الورقية والإعلانات المبوبة. من المزايا المثيرة للإعجاب في هذا الموقع أنّه يُتيح للمستخدم إمكانية تحميل سيرته الذاتية ومشاركتها بشكل مباشر مع أصحاب العمل.
  • Glassdoor.com: هو مجتمع يساعد الأفراد للحصول على عمل والشركات للبحث عن المواهب، ويُوفّر الموقع للمشتركين إمكانيّة الاطلّاع على تقارير الرواتب والأجور الخاصّة بالشركة والتقييمات والمراجعات، وبالتالي يدفع المستخدم لاتخاذ أفضل قرار ممكن.
  • Dice.com: يُعتبر “دايس” من المواقع الرائدة للبحث عن عمل في قطاع التكنولوجيا، ويسرد نتائج البحث وفق تفضيلات يحدّدها المستخدم مثل اسم الشركة، المُسمّى الوظيفي، نوع الوظيفة، أو الموقع الجغرافي. ويُتيح للمستخدمين أيضاً رفع السيرة الذاتية وتعقّب الوظائف الشاغرة والحصول على معلومات متعلّقة بالرواتب والأجور.
  • US.jobs: واحد من أفضل المواقع للبحث عن عمل في أمريكا، وهو شراكة بين رابطة أصحاب العمل المباشرة Direct Employers Association والرابطة الوطنية لوكالات القوى العاملة الحكومية NASWA، وقد تم تصميمه لتحسين سوق العمل في أمريكا ورابط أرباب العمل والباحثين عن عمل بشكل مباشر. ويضم المواقع بنك معلومات هائلة عن الوظائف الشاغرة في البلاد عدا عن معارض التوظيف المجدولة.
  • LinkedIn: أكبر شبكة اجتماعية مهنية على الإنترنت وتُتيح للمستخدمين البحث عن عمل ومتابعة المحترفين والمدراء والشركات للاطّلاع على أنشطتهم وأخبارهم والوظائف الشاغرة التي يعلنون عنها. مؤخرّاً أصبح بإمكان المستخدمين رفع عيّنات من أعمالهم السابقة لتصبح متاحة أمام أرباب العمل المحتملين، وعادة ما تطلب بعض الشركات حساب المتقدّم على “لينكد إن” بدلاً من السيرة الذاتية التقليدية.

مواقع توظيف اون لاين

  • موقع وظف – Wuzzuf منذ عام 2012 نجح موقع وظف في مساعدة أكثر من 10000 شركة من كبار الشركات والمؤسسات فى مصر، وبه أكثر من مليون ونصف CV – سيرة ذاتية، ونجح فى توظيف أكثر من 100000 شاب
    في إيجاد وظائف مناسبة لهم فى هذه الشركات.
  • بدأ موقع وظف.نت بتقديم خدماته لمصر فقط، والآن يتم التوسع ليشمل جميع بلاد الوطن العربى.
  • يعتبر موقع بيت أكبر موقع للتوظيف فى الوطن العربى وشمال أفريقيا، ويعتبر حلقة الوصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل.
  • فيمكن للباحثين أن يجدوا وظائف مناسبة لهم من حيث “الدرجة الوظيفية – المستوى التعليمي – مكان التوظيف”.
  • وتم تأسيس موقع بيت.كوم عام 2000، وسجل به حوالى 27 مليون باحث عن وظيفة وأكثر من 40 ألف صاحب عمل ، والموقع يقدم خدماته للباحثين عن وظيفة بشكل مجانى تماما، فيمكنك التسجيل به والبحث عن وظيفة والحصول عليها بدون دفع أى مقابل.
  • وما يميز موقع بيت.كوم ايضا هو انه يدعم اللغة العربية ولغات اخرى مثل الانجليزية والفرنسية، بجانب المدونة التعليمية الخاصة بهم تحتوى على مقالات ومعلومات مفيدة جدا لك كباحث عن وظيفة، إضافة إلى ذلك هى الخدمات التى يقدمها الموقع مثل كتابة السيرة الذاتية باحترافية.

موقع فرص عمل

  • موقع SimplyHired: من أكبر مواقع البحث عن عمل، يساعدك هذا الموقع في التعرف على فرص العمل المتاحة في البلدان التالية: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الأرجنتين، البرازيل، ألمانيا، إسبانيا، فرنسا، الهند، أيرلندا، إيطاليا، المكسيك، هولندا، النمسا، البرتغال، جنوب أفريقيا، السويد، المملكة المتحدة، روسيا، اليابان والصين وغيرها.
  • موقع أبشر للتوظيف : يحتل المرتبة الأولى في التوظيف في المملكة العربية السعودية والذي أسسته وزارة الداخلية لاستقبال واستلام طلبات التوظيف والسير الذاتية للمتقدمين بربط قطاعات الدولة والقطاعات الخاصة بما تعلنه عن الشواغر المتاحة مع الباحثين عن العمل , حيث يعتبر الموقع أكبر قاعدة توظيف في المملكة للمواطنين والوافدين بما يشمل من فرص عمل في القطاعات العسكرية والأمنية والأحوال المدنية والحراسة وغيرعا .
  • موقع سعودية 24 : أفضل موقع توظيف في المملكة العربية السعودية بعد العملاق أبشر , يتضمن العديد من فرص العمل والوظائف المناسبة لكافة أصناف المتقدمين من حملة الشهادة الثانوية بالإضافة للوظائف النسائية والوظائف المهنية والهندسية والطبية , حيث وفر الموقع ألاف فرص العمل في كافة مناطق المملكة مثل الرياض وجدة والمنطقة الشرقية .