يقدم لكم موقعكم إقرأ مقالة تجدون فيها تجربتي مع شركات التداول ، وتجربتي مع شركة التداول، وتجاربكم مع التداول، وتجارب التداول عن طريق النت، وتجربتي مع تداول الذهب، وتنطوي التجارة على نقل البضائع أو الخدمات من شخص إلى آخر، وغالبًا ما يكون ذلك مقابل المال، حيث يسمى النظام أو الشبكة التي تسمح بالتداول بالسوق، لذلك لا بد من معرفة ما هو التداول، حيث يتفاوض التجار عمومًا من خلال وسيط للتبادل، مثل المال، وتسمى التجارة بين اثنين التجارة الثنائية، في حين أن التجارة التي تنطوي على أكثر من اثنين تسمى التجارة متعددة الأطراف، وتوجد التجارة بسبب التخصص وتقسيم العمل، وهو شكل سائد من النشاط الاقتصادي يركز فيه الأفراد والجماعات على جانب صغير من الإنتاج، لكنهم يستخدمون ناتجهم في التجارة في المنتجات والاحتياجات الأخرى، وتتكون تجارة التجزئة من بيع البضائع من موقع ثابت أو عبر الإنترنت أو عن طريق البريد…تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

تجربتي مع شركات التداول

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع شركات التداول، والمُتداول هو فرد يشارك في بيع وشراء الأصول المالية في أي سوق مالي، إما لنفسه أو نيابة عن شخص أو مؤسسة أخرى، فعبد معرفة ما هو التداول، لا بُد من معرفة الفرق الرئيس بين المُتداول والمُستثمر، فالفرق يظهر من خلال المدة التي يحمل فيها الشخص الأصل، حيث يميل المُستثمرون إلى الحصول على أفق زمني طويل الأجل، بينما يميل المُتداولون إلى الاحتفاظ بأصول لفترات زمنية قصيرة للاستفادة من الاتجاهات قصيرة الأجل، ويمكن للمُتداول العمل في مؤسسة مالية، وفي هذه الحالة يتداول بأموال الشركة وائتمانها، ويتقاضى راتبًا ومكافأة، كما يمكن للمُتداول العمل لحسابه، مما يعني أنه يتداول بأمواله وائتمانه ولكنه يحتفظ بالربح لنفسه.

تجربتي مع شركات التداول
تجربتي مع شركات التداول
  • شخص يحكي لنا عن تجربته يقول: هذه تجربتي الشخصية أصوغها في هذه السطور لعلها تزيح بعضا من النظرة التشائمية التي كثيرا ما أجدها علي صفحات المنتدي والتي عندما أراها تضيق نفسي وينتابني بعض التخاذل والوهن وقد
  • يكون مثلي الكثير ينتابه نفس الشعور بداية تعرفت علي مايسمي بالفوركس عن طريق أحد الأصدقاء عرفت منه بعض المعلومات التي كانت الخيط الذي إتبعته فيما بعد .
  • كان المتداول العربي اول منتدي دخلته ومن بعده الكثير من المنتديات ولكن كان هو الاساس قلبت أغلب صفحاته فانا محب جدا للقراءة – فان لم يكن لي صبر علي القراءة والتعلم فلن أصبر علي ما هو اشق واصعب – قرأت جميع الاستراتيجيات الموجودة بالمنتدي و تعاملت مع الغالبيية العظمي من طرق التحليل – علي الاقل من باب المعرفة – أكن كل الاحترام للكلاسيكي والهارمونيك ولكن لي فيهم بعض التحفظات فانا استخدمهم ولكن بطريقتي الخاصة اما الرقمي والرياضيات لا اعتقد انه يتماشي مع هذا السوق موجات اليوت اعتقد ان بها شئ ما مهم جدا مفقود ما هو لا اعرف ولن اتطرق للكلام عن باقي طرق التحليل وهذا لايمنع اني متابع للجميع ولذلك عرفت جميع أعضاء المتداول العربي وأكن لهم كل الإحترام .
  • ناتي للحديث عن المؤشرات وخصوصا المؤشرات الاساسية الموجودة بمكتبة الميتاتريدر والذي لا يعلمه الكثيرين أن كبار المضاربين في سوق الاسهم لابد ان تجد علي الاقل مؤشر واحد إن لم يكن أكثر وما يجعل البعض يكن العداء للمؤشرات هو عدم معرفتنا بالقراءة الصحيحة لكل مؤشر وهذا لا يعني اني خبير بكل المؤشرات الموجودة بمكتبة الميتاتريدر فيكفي ان تصادق واحد فقط منهم لكي يكون سببا من بعد الله في ربحك وعدم معرفتنا بطبيعة عمل هذه المؤشرات هو ما يجعل الكثيرين يردد عبارة ان بعض المؤشرات تابعه للسعر – وهذه هي طبيعة عملها انها تابعة للسعر لانها تعتمد في مدخلاتها علي الاسعار السابقة ومع كل سعر جديد يدخل اليها تتغير القراءة وهذا هو المطلوب منها وهو ان تعطيك إشعار باحتمال تغيير في الاتجاه لانه لايوجد شئ اكيد فيما هو ات ولذلك عليك ان تمسك العصا قريبا من المنتصف . المصدر

قد يهمك:

تجربتي مع شركة التداول

  • تجربة أخرى تقول: السلام عليكم ورحمة الله. أرحب بكم إخواني وأخواتي أينما كنتم في المملكة والخليج والوطن العربي الكبير هذا هو الجزء الرابع والأخير من خلاصة تجربتي وفضح شركات الفوركس (التداول العالمي) النصابة وعلى رأسها شركة Xtrade بادئ ذي بدء ، أحب أن أنوه إلى النقاط الهامة التالية وقد فاتني أن أذكرها في الأجزاء السابقة: نسبة الشركات النصابة التي تدعي بأنها مرخصة تقارب 60% من جملة الشركات العالمية المرخصة. لا تصدق أبداً الزعم بتحقيق أية أرباح تزيد عن 10%، وبأن شركات التداول المرخصة تربح على الدوام ، فحتى إن حققت أرباحاً فهي لن تتجاوز بحد أقصى 10% من رأس المال أو قيمة الصفقة (أيهما).
  • كل الشركات غير المرخصة أو التي تدعي أنها مرخصة بالأرقام والتواريخ الزائفة سوف تبادر بالاتصال بالضحايا هاتفياً لإحكام عملية الخنق والمحاصرة وضمان الاستجابة الفورية واستعراض الخبث.
  • الشركات النظامية والمرخصة دولياً لديها نظام صارم ولغة تواصل راقية ووسائل اتصال مختلفة كلياً عن أسلوب الاتصال المباشر السمج والسخيف والذي يغص بالتوتر والإلحاح والعروض الوهمية المغرية، وهي تكون مراسلات موثقة عبر رقابة دولية وعبر مؤسسات النقد المحلي معظم شركات الفوركس النصابة مقرها إسرائيل للأسف، وكلها تعمل تحت منظومة واحدة وغطاء مؤسساتي ضخم يخضع لحسابات وميزانيات وتقييم دوري وحماية قانونية وخدمات استشارية دولية.
  • وجميع العاملين فيها هم يهود يتحدثون العربية (اللهجة الفلسطينية) بطلاقة ، وهم متعصبون وحاقدون على أهل الخليج بالذات ، فلا قيم عندهم ولا ضمير ولا ذمة ، البعض منهم قد يذكر الله أثناء الاتصال ويحلف باسمه مراراً ويدعي الإسلام والأمانة والأدب ، وألسنتهم تكيل اللعنات سراً وصدورهم تغلي بالحقد وتتمنى زوال النعمة والله كاشفهم وفاضحهم. تجربتي مع شركات التداول
  • هل يجب أن أذكر القارئ بكلام سيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه عن خصال ثلاث اشتهر بها اليهود: الحسد ، والحلف والتظلم الكاذب ، والغدر

تجاربكم مع التداول

  • السلام عليكم احببت ان افيدكم بنصائح قد تكون معلومة لديكم مسبقا لكن”ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين”
    بسم الله انسى نظام يا تصيب يا تخيب، اكون او لا اكون لأن السوق يوم لك يوم عليك وانت اللي تحدد كم يوم لك وكم يوم عليك على حسب قوة استراتيجيتك وخبرتك المقصود واضح وهو احترام رأس المال وعدم المخاطرة .
  • لا تفتح صفقات الا بعد ساعة من بداية فترة ما، مثلا الفترة الآسيوية بدأت الساعة 2 ادخل على الساعة 3 وهكذا بالنسبة لباقي الفترات والسبب هو احيانا او ربما غالبا تحدث امور غير منطقية في السوق مع بداية كل فترة.
  • تأكد من عدم وجود اخبار مهمة أثناء وقت تداولك وقبل فتحك للصفقات(لا تتداول وقت الاخبار)
  • اذا كانت صفقاتك طويلة او متوسطة المدى عليك الاهتمام بالتحليل الاساسي والفني معا، عن نفسي نظامي سكالبينج الصفقة الواحدة بين 12 و 20 نقطة لذلك لا اهتم بإتجاه السوق ولا بالتحليل الاساسي، أهتم بالتحليل الفني فقط.
  • بالطبع لا تستطيع الغاء صفقة قمت بفتحها فلا تكن متهورا(لا تنسى نفسك وتدخل بشكل عشوائي)
  • اذا نجحت ستشعر بأنك ناجح فعلا ولن تقول لنفسك (كيف اصبحت ثريا ! لا اصدق نفسي !) معنى كلامي انك بتتعب بتبذل مجهود لكي تنجح، الصبر مهم جدا.
  • خلاصة الموضوع كله في النقطة رقم 5، ضع لنفسك خطة ونفذها حرفيا ولا تنسى نفسك ارجو ممن لديه اضافة ان لا يتردد بإضافتها وان وجد خطأ في كلامي ارجو تصحيحه لكي نرتقي وشكرا

تجارب التداول عن طريق النت

  • أصبح الآن الاستثمار أو التداول من خلال شركة تداول عبر الإنترنت أمرًا سهلاً ، بشكل عام تكون عمولة شركة التداول مقابل خدماته معقولة جدًا.
  • أما الجزء الأصعب فهو اختيار شركة التداول هذه عبر الإنترنت من بين الخيارات الكثيرة و الشاملة المتاحة لك.
  • ولكن قبل أن تتمكن من العثور على أفضل تداول تفاعلية للتداول اليومي ، يجب عليك تحديد أسلوب الاستثمار الخاص بك والاحتياجات الفردية بما في ذلك عدد المرات التي تتداول بها في اليوم ، في أي ساعة ، كم من المال وماذا ستستخدم من الأدوات المالية.
  • وعند اختيارك لوسيط التداول اليومي الأعلى تقييمًا ، هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار، إذا اخترت ببساطة الأرخص فقد تضطر إلى التنازل عن ميزات برنامج شركة التداول حيث لا يوجد وسيلة واحدة تلبي كافة احتياجات الجميع عندما يتعلق الأمر بشركات التداول عبر الانترنت و منصات التداول الخاصة بهم.

تجربتي مع تداول الذهب

  • تجربتي في تجارة الذهب باعتباره نوع من أنواع التجارة التي تحقق عائد مادي كبير ومميز، سواء كانت لشخص مبتدئ أو شخص ذو خبرة، حيث أن الذهب من مميزاته أنه قادر على أن يحتفظ بقيمته المالية في الأسواق لفترات طويلة نسبيا.
  • لن نتوقف إلى هنا فقط عن تجربتي في تجارة الذهب، حيث أنها واحدة من الطرق التي تعمل على الحفاظ على أموالك من الانخفاض المفاجئ في أسعار العملات. والذي يحدث بناءً على التضخمات المالية وذلك على كافة مستويات العالم في الفترات الأخيرة، لذلك ينصح الكثير من تجار الذهب المقربين منهم الدخول في تلك التجارة، ذلك لكي يستطيع تأمين مستقبله ويدخر بشكل آمن.
  • ولكن هناك البعض منهم لديهم مخيلة بأن الإتجار في الذهب هو عبارة عن أن يشتري الشخص مشغولات ذهبية لكي يدخرها، ومن ثم في حالة ارتفاع الأسعار يقوم ببيعها وهو خاطئ بكل ما تحمله الكلمة.
  • والصحيح هو أن يتوجه الشخص للبدء في شراء سبيكة وزنها (كيلو جرام- 500 جرام- 250 جرام- 100 جرام- 50 جرام) ويجب الانتباه وعدم المخاطرة بكل ما معك من أموال.