يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع شرب عصير الكرفس ، و فوائد عصير الكرفس للشعر، و فوائد عصير الكرفس للرجال ، و فوائد عصير الكرفس لفقر الدم ، و طريقة عمل عصير الكرفس ، و أضرار عصير الكرفس ، وربما لا يكون هذا العصير مفضلا لدى الجميع، لكنه بالتأكيد يشهد رواجا في الوقت الحالي وبحسب إحصائيات غوغل تريندس فإن الاهتمام بعصير الكرفس كان قليلا جدا على مدار الأعوام القليلة الماضية، لكن الوضع تغير في وقت سابق من العام الحالي، إذ بدأ الاهتمام يزيد بشكل بارز على محركات البحث ومن المؤكد أن عصير الكرفس ليس سيئا بالنسبة لك، فهو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على كمية مناسبة من فيتامين “ك”، إلى جانب فيتامينات ومعادن رئيسية أخرى ، اليكم فيما يلي تجربتي مع شرب عصير الكرفس .

تجربتي مع شرب عصير الكرفس

بسبب غنى عصير الكرفس بنسب عالية من المواد الغذائية الهامة، مثل: الألياف، والبوتاسيوم، والمنغنيز، وحمض الفوليك (Folic acid)، ومضادات الأكسدة المتنوعة، فإن تناوله يحمل الفوائد العديدة للصحة، وهذا ماأشادت به تقييمات تجارب اشخاص مع شرب عصير الكرفس ، تابعوا معنا الفقرة للتعرف عليها.

  • التجربة الاولى : قرأت عن القوى الشافية لعصير الكرفس ، كانت اهتماماتي مزعجة ، لكن شرب عصير الكرفس القديم البسيط بدا مملًا جدًا والمشاة مقارنة بجلالة العصير الأخضر الذي اعتدت عليه. ومع ذلك ، دعني أخبرك أنه إذا كانت العصير الأخضر هي الملكة ، فإن عصير الكرفس هو الساحر. يقول ويليامز ، في “ميديكال ميديوم” ، إن عصير الكرفس “هو أحد أقوى العصائر التي يمكن أن نشربها ، حيث إن تناول 16 أوقية فقط من عصير الكرفس الطازج كل صباح على معدة فارغة يمكن أن يحول صحتك وهضمك في أقل من أسبوع واحد. ” يحتوي الكرفس على مركبات تسمى الكومارين ، والتي تُعرف بأنها تعزز نشاط خلايا الدم البيضاء وتدعم الجهاز الوعائي. كما أنه يساعد على تنقية مجرى الدم ، والمساعدة في الهضم ، والاسترخاء في الأعصاب ، وخفض ضغط الدم ، وإزالة مشاكل البشرة. الكرفس غني بفيتامين أ والمغنيسيوم والحديد ، وكل ذلك يساعد على تغذية الدم.تجربتي مع شرب عصير الكرفس
  • التجربة الثانية : يعتبر عصير الكرفس من أقوى الصيحات في عالم الصحة هذه الأيام، ولكن القليل منا قد سمع عن فوائد الكرفس للبشرة الرائعة، حيث يحل مشاكل البشرة من جذورها التي تأتي من الداخل (المعدة والسموم في الجسم)، ولذا فإننا اليوم سوف نطلب منك مشاركتنا تحدي شرب عصير الكرفس لمدة شهر كامل للحصول على بشرة رائعة، ولكن قبل كل شيء نشدد بأن تجربي كمية قليلة منه في البداية لأنه قد يسبب الحساسية للبعض وثانياً إذا كان ضغطك منخفضاً (كحالتي أنا) فننصحك بإضافة القليل من الملح له واستشارة طبيبك لأن عصير الكرفس يساعد في تخفيض الضغط المرتفع.
  • التجربة الثالثة : تجربة العصير الاخضر المكون بس من كرفس لمدة شهرين تقريبا (تقريبا خمس ايام خلال الشهرين ما شربته) رأي وتجربتي كانت ؟؟ بشرة نقيه احسها مشدودة هضمي تحسن ما كان في مشاكل لكن ابد ما حسيت اني معدتي ثقيلة سدت النفس عن اشتهاء الاكل وقلت كمية اكلي النوم تعدل وبوقته ومن انام احتاج الوقت الصح للنوم يعني بالفراش خمس دقايق واغفى لان الصحي بالنوم هو ان مو بس تحط الراس عالمخدة تغفى ولا ان تقعد بالساعات حيث انه من الصحي ان تحتاج من خمس لعشر دقايق على ما تغفى مع ان لي فترة ما سويت اي فحوصات طبيه وما اعرف ان كان عندي اي انفلاميشن لكن فعلا حسيت مثل healing لكل مفاصلي اصحى الصبح احس فيهم ليونه واسوي سترتشنغ بسهولة ، الحمدلله مع مرور شهر درجة الحرارة تحت الاربعين اغلب الأيام المناعة تمام لانه مقوي مناعة طبيعي ويعطي طاقة محتاجها الجسم وما ترهق الكظرية ، يعني الطاقة اللي عندي من داخل جسمي مو مثل الكافيين وقت نشربه يجبر الجسم على إعطاء طاقة.

قد يهمك :

فوائد عصير الكرفس للشعر

  • يعَد عصير الكرفس من العناصر الغنيّة بالماء، وفيتامين A، المهمان للشعر، إذ أنّ الماء يُحافظ على رطوبة فروة الرأس، ويُكافح الإصابة بالقشرة، أمّا فيتامين A فإنه يغذي الشعر، ويمنحه الصحة، كما أنّ عصير الكرفس يُحفز نمو الشعر، وللحصول على هذه الفوائد، يُنصَح بشرب عصير الكرفس يومياً.
  • يغذي الكرفس الشعر من الجذور، ويجعلها أكثر صحّةً لاحتوائه على الفيتامينات الكثيرة التي تقوي وتغذي الخصلات طبيعياً.
  • يساعد الكرفس على نمو الشّعر، ويحسّن من نسيجه، ممّا يزيد من جمال الشّعر ولمعانه.
  • يحتوي الكرفس على حمض الفوليك، وهو أحد فيتامينات B المعقّدة، الذي قد يساهم في منع ظهور شيب الشّعر.
  • الكرفس من أكثر الخضروات التي تمد الشعر بما يحتاجه من رطوبة وعناصر غذائية ضرورية للوقاية من التقصف والتساقط, ولذلك ينصح كثير من خبراء التغذية بضرورة تواجد الكرفس ضمن النظام الغذائي, للعناية بالجسم والشعر.يحافظ علي رطوبة فروه الرأس. يستخدم للتخلص من القشرة. يعزز نمو الشعر. يعطي الشعر لمعانا وبريقا مميزا.
  • حيث يمكن أخذ عشرة إلى خمسة عشر من سيقان الكرفس، وهرسها جيداً بعد الغسيل، ثم يتم وضعه على الشعر، وذلك أثناء غسل الشعر بالشامبو، بعدها يتم لف الرأس بمنشفة، ثم غسل الشعر بالماء البارد بعد ساعة من الوقت، بعدها سيتم الحصول على نتائج رائعة ومميزة، كما يعتبر الكرفس فعال في حالة المعاناة من تساقط الشعر أو ظهور الشيب المبكر، حيث وجدت بعض الدراسات أن عصير الكرفس فعال في تحفيز نمو الشعر، بالإضافة إلى فعاليته الوراء في علاج تساقط الشعر.

فوائد عصير الكرفس للرجال

فوائد عصير الكرفس للرجال
فوائد عصير الكرفس للرجال
  • يعتبر الكرفس من أفضل الأغذية للصحّة الجنسيّة، إذ أنّه يزيد القدرة الجنسيّة ويطيل مدّة الجماع بين الزوجين ويؤخّر القذف.
  • يحتوي الكرفس مثلاً على نسبة عالية من فيتامين ج المضاد للأكسدة وتلف الخلايا، ما يحد من فرص الالتهابات المرتبطة بالأمراض، وحسب الموقع المعني بصحة الرجل، تشير دراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في تحسين عدد الحيوانات المنوية وحركتها، وكلاهما عاملان حيويان في خصوبة الرجال.
  • من فوائد الكرفس للجنس أنه يزيد الرغبة الجنسيّة عند الزوجين ويساعد على انتصاب القضيب.
  • يحسن الفاعلية الجنسية لدى الرجل (أي الانتصاب)، لكنه يؤثر أيضاً على الجسد الأنثوي، لأنه يرفع تدفق الدم إلى البظر، مما يجعله أكثر حساسية. بلا شك، جميع هذه الأطعمة فعّالة. أنت فقط بحاجة إلى صحن من الحمص، وبعض السلطة (من بين مكوّناتها، بالطبع، قطع من الكرفس)، وطبقٌ من المحار.
  • يستخدم للجنس بعدة طرق، أولها عن طريق تناوله نيّئاً بعد إضافته إلى أطباق السلطة، أو يمكن تناوله مطبوخاً مع مختلف أنواع الحساء.
  • يمكن تناوله على شكل منقوع وذلك بغلي عروقه وأوراقه في الماء وتناول المنقوع يومياً.
  • يمكن تناوله على شكل عصير بعد أن يتم عصر عروقه، والحرص على تناول نصف كوب من عصير الكرفس يومياً لمدة لا تقل عن عشرين يوماً.
  • يمكن إضافة بذوره على شكل توابل للطعام بعد طحنها وإضافتها إلى مختلف انواع الطعام.

فوائد عصير الكرفس لفقر الدم

  • يعانى مريض فقر الدم من بعض الأعراض مثل ضيق التنفس، والتعب، شحوب اللون والبرد الشديد، نتيجة فقد الدم لأسباب مختلفة منها طول فترة الطمث عند الإناث أوفقدان الدم أثناء الولادة أو الجراحة و الحوادث. ولتعويض فقدان الدم، ينصح المريض بإتباع نظام غذائى يحتوى على العناصر التالية وهى الحديد، حمض الفوليك أو الأطعمة الغنية B12، فيتامين (ج)، بالإضافة إلى شرب العصائر التى تحتوى على هذه العناصرالغذائية منها الكرفس.
  • يساعد الكرفس على توازن درجة الحموضة في الدم، وينصح بإضافة قطع من التفاح، لزيادة نسبة الحديد.
  • عصير الكرفس الكرفس من أنواع الخضراوات التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات وأهمها فيتامين ب بأنواعه ونسبة لا بأس بها من الكالسيوم والحديد وينصح بخلط تفاحه معه لزيادة نسبة الحديد.
  • طريقة عمل المشروب حزمة من الكرفس وثمرة تفاح وكوب من الماء وتوضع كل المكونات في الخلاط الكهربائي ويتم ضربهما لمدة دقيقتين على الأقل ويمكن إضافة العسل الأبيض للتحلية حسب الرغبة.

طريقة عمل عصير الكرفس

  • الطريقة الاولى : طريقة عمل عصير الكرفس المكونات لتر من الماء. ثلاث ليمونات متوسطات. خمسة أعواد من الكرفس المُقطّع. طريقة التحضير يُضع كل من الكرفس والماء والليمون في وعاء الخلاط الكهربائي، ثمّ يُخلط جيدًا لتتمازج وتتجانس المكونات. يُسكب عصير الكرفس في أكواب التقديم، ثمّ يُقدّم باردًا.
  • الطريقة الثانية : اغسلي حبات الجزر جيداً و أيضاً أعواد الكرفس بدون نزع أوراق الكرفس ، وإذا كنتي ترغبين في الحصول على مذاق أكثر حلاوة يمكنك إضافة حبة من التفاح الأخضر، ولكنك إذا أضفت التفاح سوف تحصلين على مذاق يشبه مذاق عصير الفواكه. قومي بتقطيع الخضروات قطع صغيره وضعيها في الخلاط أو في عصارة الخضروات. قومي بإضافة كوب من الماء إذا كنت سوف تستخدمين الخلاط العادي، أما إذا استخدمت عصارة الخضروات فلا تضيفي الماء. قومي بتشغيل الخلاط على سرعة بطيئة ثم قومي برفع السرعة تدريجيًا ، وإذا رأيت أن شفرات الخلاط قد توقفت عن الخلط قومي بإضافة المزيد من الماء حسب الحاجة. لا تقومي بتصفية العصير بعد خلطه؛ للاستفادة من أكبر نسبة ممكنة من الألياف الطبيعية المفيدة جدا للجسم. وبذلك سوف تحصلين على عصير مفيد جداً لكي ولعائلتك ويفضل شرب هذا العصير في الحال للاستفادة بكل فوائده… وبالهناء والشفاء.
  • الطريقة الثالثة : المكونات عود متوسط من الكرفس. حبّتان كبيرتان من الخيار. مئة ملليلترٍ من ماء فوّار. ليمونتان مُقشرتان من الليمون الأخضر . ثلاث حبّات متوسطة الحجم من التفاح الأخضر. طريقة التحضير وضع التفّاح والكرفس والخيار والليمون الأخضر في وعاء العصّارة الكهربائية، والعصر جيدًا حتى تصبح المكوّنات ناعمة. وضع مقدار ثلثي الكوب من العصير في كوب التقديم، وإكمال الثلث المتبقي بماء الفوّار وتقديمه فورًا.

أضرار عصير الكرفس

  • على الرغم من أنّ عصير الكرفس غنيٌّ بالعناصر الغذائيّة المُفيدة، إلّا أنّه يحمل بعض الخصائص التي تستدعي أخذ الحيطة والحذر عند تناوُله، ونذكر بعضاً منها فيما يأتي:
  • يمكن ان يتسبب الكرفس في حساسية شديدة وخاصة من اولئك الذين يعانون من حساسية فيجب تجنب تناول الاطعمة التي تحتوي علي الكرفس حتي ولو بنسبة ضئيلة . – اذا كان لديك ضغط دم منخفض فعليك تجنب تناول الكرفس وذلك لانه يجعل ضغط الدم لديهم اقل .
  • يحتوي الكرفس على كميات عالية نسبيًا من الصوديوم فساق الكرفس يحتوي على 35 غرامًا من الصوديوم تقريبًا، وهي كمية لا تعد خطيرة، ولكن تستدعي بعض الحذر.
  • عصير الكرفس قد يسبب التسمم يحتوي الكرفس على مادة السورالين الكيميائية التي تتفاعل مع ضوء الشمس، وقد يزيد تناول الكرفس والأطعمة الأخرى عالية السورالين من حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية، ما يزيد من خطر التهاب الجلد، وتلف الشمس، والضوء.