يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع شرب عصير البطاطس ، و تجربتي مع ماء البطاطس للشعر، و فوائد عصير البطاطس للقولون ، و أضرار عصير البطاطا ، و تجربتي في علاج قرحة المعدة ، و تجربتي مع العرقسوس للمعده من منا لا يعرف البطاطس لكن كثير منا يجهل تأثيره على الجسم فالبطاطس نبات عشبي حولي يعرف علمياً باسم Solanum Tuberosum وتحتوي درنات البطاطس على كمية كبيرة من النشأ وكمية كبيرة من الفيتامينات مثل أ، ب1، ب2، ج، ك، ومعادن وبالأخص البوتاسيوم وكمية صغيرة من قلويد الاتروبين تستعمل البطاطس على نطاق واسع في الغذاء، ويعتبر نشأ البطاطس أحد أنواع النشأ الموجودة في دساتير الأدوية والذي يدخل في كثير من المستحضرات الصيدلانية ، فيما يلي سنتعرف على تجربتي مع شرب عصير البطاطس فتابعونا.

تجربتي مع شرب عصير البطاطس

عند استخدام عصير البطاطس وجدت أنه يساعد على علاج لمجموعة من الامراض حيث تحتوي على سكروز طبيعي يمتصه أعضاء الجهاز الهضمي البشري بشكل جيد ، ويحتوي محصول الجذر هذا على بروتينات الجلوبيولين وقلويدات الستيرويد ، والتي تعطي فوائد البطاطا المضادة للالتهابات التي تستخدم في العلاج والأكل الخارجي ، ومن فوائد شرب عصير البطاطس :

تجربتي مع شرب عصير البطاطس
تجربتي مع شرب عصير البطاطس
  • التهاب الكبد يمتلك عصير البطاطا قدرات فعالة في طرد السموم من الجسم لدعم تطهير المرارة والكبد، وبعض البلدان كاليابان تستخدم عصير البطاطا في علاج التهاب الكبد
  • المشاكل التي تصيب المعدة منها: يقي من الإصابة بتقرحات المعدة كما يساعد على التقليل من الحموضة وذلك لأنه يحتوي على بعض الخصائص المضادة للحموضة، فعند تناول كوب واحد من عصير البطاطس يومياً يعمل على وقاية المعدة من التقرحات والحرق يحتوي عصير البطاطس على نشا تعمل على الحد من التهابات الأمعاء وتحسين عملية الهضم. كما تساعد على علاج عسر الهضم والانتفاخ. تحتوي أيضاً على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على تطهير الجهاز الهضمي وعلاج الإمساك.
  • علاج السرطان يُساهم عصير البطاطا الطازج في علاج السرطان، ويمكننا شرب 1-2 كوب يومياً لعلاج أمراض الكلى، وقرحة المعدة، وأمراض القلب .
  • علاج الكولسترول عندما نستهلك عصير بطاطا على أساس يومي منتظم، فإنه سوف يساعد على خفض الكولسترول السيئ بالجسم، وهذا ما يجعلنا بعيدين عن أمراض القلب والأوعية الدموية .
  • فقدان الوزن عصير البطاطا يساعد على خسارة أي نصف كيلو زائد من السعرات والدهون المتراكمة بالجسم، وينبغي أن يتم شربه بالصباح الباكر قبل وجبة الإفطار، وفي الليل قبل النوم، ويمكننا خلطه بالعسل قليلاً كي نحصل على أفضل النتائج .
  • علاج الألم والالتها كان الناس لسنوات عديدة يستخدمون عصير البطاطا لعلاج الأمراض، بفضل خصائص العصير المضادة للالتهابات، لذلك يُستخدم في تخفيف حدة الآلام الناتجة عن الظهر والتهاب المفاصل، ويجب أن يؤخذ العصير بالصباح الباكر على معدة فارغة كي نحصل على أفضل النتائج .

قد يهمك :

تجربتي مع ماء البطاطس للشعر

تجربتي مع ماء البطاطس للشعر
تجربتي مع ماء البطاطس للشعر
  • عندما يتعلق الامر بالحفاظ على نظافه فروه الراس فان المرء قد يستطيع دائما الاعتماد على الخضراوات من اجل القيام بتلك الوظيفه ويعمل عصير البطاطس على تنضيف فروه الراس و فتح بصيلات الشعر المسدوده كما يساعد على علاج مشكلات الشعر مثل القشره و تساقط الشعر .
  • يحتوى كلا من عصير البطاطس و قشرها على الزنك و النياثين و الحديد الذين يساعدوا فى نمو الشعر بشكل سريع بطريقه طبيعيه من خلال تغذيه وترطيب بصيلات الشعر ويجب وضع عصير البطاطس على الشعر يوميا من اجل الحصول على اسرع نتائج .
  • يساعد عصير البطاطس عن تدليكه فى فروه الراس بلطف على تحفيز الدوره الدمويه والتخلص من الشوائب العالقه فى بصيلات الشعر ، مما يعزز من النمو الصحى للشعر .
  • عصير البطاطس لازاله قشرة الشعر ، ان البطاطس هى خضراوات ذات طبيعه حمضيه وبالتالى فهى تساعد على التخلص والحد من القشره كما ان عصير البطاطس يكون مفيد لصحه فروه الراس ايضا .
  • يعمل عصير البطاطس منعم ومرطب طبيعى للشعر حيث انه يضيف اليه اللمعان و البريق . ويعتبر استخدام عصير البطاطس لتنعيم الشعر من التقاليد القديمه فى العديد من الحضارات . وانه من السهل تحضير عصير البطاطس من اجل نمو الشعر فى المنزل فقط قم بخلط البطاطس فى الخلاط وقم بتصفيه الخليط . كما يمكن استخدام عصير البطاطس مع العديد من المكونات مثل البيض و العسل من اجل تعزيز صحه الشعر .
  • لتسريع نمو الشعر وزيادة كثافته نضع كمية مناسبة من ماء سلق البطاطس على الشعر وفروة الرأس ثمّ ندلكه بلطف ونغطيه باستعمال قبعة الشعر، ويُفضل أن نتركه لمدة تتراوح من عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة، ونكرر هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على شعر كثيف ولامع وبرّاق. معالجة الشعر الجاف نمزج كمية مناسبة من عصير البطاطس مع القليل من هلام الصبار، ثمّ نطبق المزيج الناتج على الشعر ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك نغسله بالماء، ونواظب على هذه الوصفة مما يزيد لمعان الشعر ويساهم في ترطيبه.
  • ولصنع عصير البطاطس لنمو الشعر غسل البطاطس و تقشير جلدها . تقطيع البطاطس إلى قطع صغيرة ثم مزجها جيدا . إذا كان المهروس ثخينًا جدًا ، فضعيه مع القليل من الماء . استخدمي قطعة قماش للضغط عليها و جمع عصير البطاطس في وعاء . تحضير عصير البطاطس الطازج قبل كل استخدام . يمكنك استخدام عصير البطاطس في حد ذاته لتعزيز نمو الشعر أو الجمع بينه مع المكونات الأخرى لجني فوائد إضافية . فيما يلي الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استخدام عصير البطاطس لنمو الشعر .

فوائد عصير البطاطس للقولون

  • القولون العصبى أحد أهم هذه الأعراض المرضية شيوعا، وأكثرها إزعاجا ، فهو يصيب أكثر من 20 فالمائة من الشعوب كافة، كما يعانى المصريون بشكل خاص منه نتيجة الخلل فى السلوك الغذائى وطبيعة الأطعمة وطرق الطهى المعتمدة هنا، فإثارته تساوى مجموعة من الأعراض المزعجة، كأصوات البطن المحرجة، والانتفاخات، وعدم ارتياح المعدة، ونزول مخاط بجانب البراز، إضافة إلى الشعور بآلام البطن، وتقلصات وغازات لا حصر لها.
  • يسهم عصير البطاطس بشكل كبير في تطهير القولون والحد من الانتفاخات والالتهابات التي يتعرض لها لأسباب طبية وعلاجية عديدة، وبشكل عام ينصح أطباء الجهاز الهضمي وخبراء علاج مشاكل القولون في الحرص الدوري على تناول مشروب البطاطس بشكل يومي ولكن بمقدار مناسب وليكن ثمرة متوسطة الحجم، مع الحذر من أن يتم تناولها نيئة أو أن تكون ليست ناضجة بشكل كامل وبها بقعًا خضراء تحوي مواد غير صالحة للجسم، وبإخضاع العديد من مصابي أمراض القولون على اختلافها لتناول عصير البطاطس بشكل دوري، مع الحفاظ على عدم تناول ما يضيره أكثر وأكثر، جاءت نتائج ذلك فعالة ومفيدة وصحية بقدر كبير.
  • قد يكون لاستهلاك عصير البطاطا بانتظام تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي، إذ قد يساعد تناول عصير البطاطا على: حماية القناة الهاضمة من الإصابة ببعض أنواع الالتهابات والمشاكل الهضمية. علاج قرحة المعدة عبر تحسين مستويات الحموضة في المعدة، وتحفيز تكون بطانة مخاطية في داخل المعدة قد تخفف من حدة الأعراض المرافقة للقرحة. علاج الإمساك والوقاية منه بسبب غنى البطاطا بالألياف.
  • يعزز مناعة الجسم: يحتوي عصير البطاطس على كمية كبيرة من فيتامين C ، أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء التي تحارب العدوى ونزلات البرد ويحمي فيتامين C الجهاز المناعي من مسببات الأمراض الضارة التي يمكن أن تسبب أمراضا مزمنة.
  • يحسن الهضم: يمكن أن يساعد عصير البطاطس في تحسين الجهاز الهضمي لأنه غني بالقلوية ويمكن أن يساعد عصير البطاطس في تقليل ارتداد الحمض ، وتخفيف التهاب المعدة وتقليل
  • يخفف من حرقة المعدة:يحدث عندما يتدفق حمض المعدة للخلف إلى المريء ويحتوي عصير البطاطس على مركبات أساسية تبطن بطانة المعدة ، مما يساعد على خفض حمض المعدة وتداوي التهاب المعدة والأمعاء.

أضرار عصير البطاطا

  • يعد استهلاك حبّات البطاطا الطازجة والخالية من الشوائب آمناً بالعادة لمُعظم الأشخاص، ولكن بالمقابل فإنّ البطاطا التالفة أو الخضراء أو التي تمتلك بعض البراعم تحتوي على موادّ كيميائيّة سامّة لا تتحطّم بالطبخ، والتي قد ترتبط بظهور بعض الأعراض، مثل: ألم في الرأس، والاحمرار، والغثيان، والتقيّؤ، والإسهال، والألم في المعدة، والعطش، والأرق، كما أنّها قد تزيد من خطر الوفاة.
  • قد يكون لعصير البطاطا بعض الأضرار المحتملة، وهذه أهمها انه يحتوي عصير البطاطا على نسبة عالية من السكريات، لذا فهو قد لا يلائم مرضى السكري وقد يتسبب عصير البطاطا بتهيج الجهاز الهضمي وظهور بعض المشاكل الهضمية عند تناوله، مثل: الإسهال والتقيؤ.
  • قد يتسبب هذا النوع من العصائر الطبيعية بمضاعفات سلبية للحامل وللجنين، لذا يفضل أن تتجنب المرأة الحامل والمرضعة كذلك عصير البطاطا على سبيل الاحتياط ولتخفيف فرص الإصابة بأضرار عصير البطاطا المذكورة انفًا، يفضل اختيار البطاطا الناضجة والنظيفة والابتعاد عن البطاطا الخضراء.
  • ومن قيود على استخدام العصير من الخضروات الجذرية: المرحلة الحادة من التهاب البنكرياس. النوع المعقد من مرض السكري. أضرار لتسوس المينا الأسنان ؛ الاستعداد المعوي لعملية التخمر والتورم. التعصب الفردي أو جذر الحساسية إلى الجذر ؛ القابلية للإمساك أو الإسهال ؛ السمنة الحرجة مشاكل مع الجهاز البولي.

تجربتي في علاج قرحة المعدة

  • من خلال تجربتي في علاج قرحة المعدة جربت الكثير من الوصفات الطبيعية و الأدوية، و هنا جاء دور العطار الذي وصف لي وصفة سحرية جربتها شخصيا و كانت لها نتيجة فعالة في ظرف أيام قليلة. لا أنكر أني إستخدم عصير الملفوف الطازج و أنه قام بتخفيف الكثير من الأعراض، إلا أنه لم يكن بالمستوى المطلوب. و عندما قال لي العطار جربي وصفة الرمان و العسل لحرقة المعدة، كنت مترددة في الأول و لكن عند تجربتي لها تخلصت من قرحة المعدة نهائيا و الحمد لله.
  • لقد نجحت إحدى السيدات في علاج قرحة المعدة وتعافيها منها تماما وبنسبه كبيرة، وذلك عن طريق استخدام مسحوق قشور ثمار الرمان حيث قامت بمزجها مع العسل النقي بكميات متساوية، ثم أخذت من هذا المزيج ملعقة صغيرة على جرعات بمعدل ثلاث مرات في اليوم، واستمرت في تناولها قبل الوجبة الغذائية بحوالي ربع ساعة ملعقة كبيرة، ولكن يؤخذ في الاعتبار عدم استخدام مسحوق قشور ثمار الرمان بدون عسل.
  • كدت واحدة من النساء أنها كانت في مقتبل عمرها تبلغ من العمر 28 عاما وقد أصيبت بقرحة المعدة على الرغم من أنها لم تعاني من أي أمراض أخرى عصرية مثل السكر والضغط. وأكدت أنها كانت تعيش حياتها بسلام دون أي مشاكل اخرى حتى اليوم التي شعرت فيه بمغص شديد وألم لا يمكن تحمله مطلقا في منطقة البطن وكان هذا الألم مصحوب بخروج نزيف دموي وكان النزيف يزداد تدريجيا في شدته. حتى استطاعت ان تتابع مع طبيب مختص تقوم بتنظيم طعمها والدواء حتى استطاعت أن تشعر بالتحسن.
  • شاركت إحدى السيدات تجاربهم الذاتية في علاج قرحة المعدة، واتباعها لنظام علاجي صحي بشكل يومي وذلك نوضحه فيما يلي: تُطحن قشور الرمان ثم تُمزج بالعسل، قبل وجبه الغذاء بمده لا تقل عن 15 دقيقه، يتم تناول 3 ملاعق علي مدار اليوم. أضافت سيده أخرى، إن الاستمرار علي شرب المياه و تناول الزبادي و التفاح، يعالج ألآم المعدة، إذ أن اتباع النظام الصحي في الأكل يقي الجسم من قرحة ألمعدة والالتهابات.

تجربتي مع العرقسوس للمعده

تجربتي مع العرقسوس للمعده
تجربتي مع العرقسوس للمعده
  • عرق السوس يعتبر من أقوى المضادات الحيويه أول ماسمعت عن فوائده من الدكتور عادل عبدالعال ونصح فيه لأنفلونزا الطيور وقال كان السقا في مصر يعمل مشروب عرق السوس وماكان منتشر بين الناس لا التهاب كبدي ولاغيره من الأمراض وكانوا يشربون بنفس الكأس
  • يعتبر ساحر لتخفيف الام المعدة ويعالج عسر الهضم الذى تسببه الجرثومة فى المعدة وهو مضاد قوى وفعال للالتهابات ويعمل على زيادة النشاط كنت اتناول كوب يوميا صباحا
  • وجدت دراسة مزدوجة التعمية أن مستخلص يحتوي على glabridin وglabrene، وهي مركبات الفلافونويد الموجودة في جذر عرق سوس، كان فعالا في تخفيف الانزعاج في المعدة. استخراج خفض الغثيان وآلام في المعدة، وحرقة.
  • بالتالي يستخدم العرقسوس لتهدئة المشاكل المعدية المعوية في حالات التسمم الغذائي وقرحة المعدة والحرقان ، بالإضافة إلى العمل على إصلاح بطانة المعدة وإعادة توازنها ، وذلك لإحتوائه على مواد مضادة للالتهابات وتعزز المناعة.