يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع شرب عصير البصل ، و تجارب عصير البصل للتنحيف ، و كيفية استخدام البصل للتخسيس ، و تجربتي مع البصل للبشرة ، و تجربتي مع البصل لتطويل الشعر، و تجربتي مع عصير البصل للشعر الأبيض ، البصل لا يجهله إلا محروم ؛ لأنه في كل بيت له وجود، وهو نوع من البقل من الفصيلة الزنبقية، وهو بقل ذو رائحة نفاذة مهيجة.وسبب ذلك هو سلفات الآليل، وهي مادة كبريتية طيارة والحذر كل الحذر من استعمال البصل بعد تخزينه مقطعاً لأنه يتأكسد وتتكون منه مادة سامة، فلذا يجب أن يستعمل طازجاً. وقد ثبت علمياً أن عصيره يقتل الميكروبات السبحية، وكذلك ميكروبات السل تهلك فور تعرض المريض لبخار البصل ، للتعرف على فوائد شرب عصير البصل اليكم تجربتي مع شرب عصير البصل .

تجربتي مع شرب عصير البصل

البصل عيادة شعبية لعلاج الفقراء فهويعتبر مصدر رئيسي لفيتامين cوb بالاضافه الي العديد من الفيتامينات والبروتينات والالياف الغذائيه التي تعطي الجسم الكثير من الفوائد سنذكر في هذه الفقرة بعض تجارب اشخاص لعصير البصل تابعوها معنا.

تجربتي مع شرب عصير البصل
تجربتي مع شرب عصير البصل
  • التجربة الاولى : تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من الإلتهابات على فروة الرأس نتيجة تراكم القشرة والبكتيريا والجراثيم على الشعر ولكن مع إستخدام زيت البصل والمداومة على إستخدامه ساعدها على علاج فروة الرأس بشكل طبيعي وأكثر آماناً حيث أنه يساعد على التخلص من البكتيريا التي تحتوي علىها فروة الرأس والجراثيم وغيرها من المواد الضارة على الشعر والتي تسبب إضعاف بصيلات الشعر وبالتالي يساعد على التساقط، وأنها قد جربت العديد من المنتجات الأخرى والمواد الجاهزة ولكنها لم تلاحظ فرق كبير مثلما لاحظت ذلك من خلال زيت البصل الفعال.
  • التجربة الثانية : من تجربتي مع عصير البصل للشعر يعتبر عصير البصل من المكونات الطبيعية ذات الأثر الفعال على الشعر وفروة الرأس حيث أنه يحتوي على مواد تساعد على قتل البكتيريا والجراثيم التي تتراكم على فروة الرأس وبالتالي تنقية فروة الرأس مما يساعد على تقوية بصيلات الشعر، كما انه يحتوي على مرطب طبيعي للشعر مما يجعله لا يتعرض إلى الهيشان حيث يصبح الشعر أكثر نعومة ولمعان طبيعي.
  • التجربة الثالثة : شراب البصل الاحمر اي قشر البصل مكدبتش خبر ورحت السوبر ماركت وجبت قشر بصل بالهبل وبدأت اشرب وده مع تقليل الاكل طبعا هما يومين وكانت المفاجأة صدري اصبح بيتكلم يعني انا بسمع صوت نفسي وهو طالع بزفة بلدي وانا والحمد لله معندبش حساسية ولكن لان زوجي طبيب فقال لي ان انا لم يحدث لي هذا الموضوع الا بعد شرب قشر البصل ويمكن يكون الزيوت الطيارة بتعته هي السبب وطبعا علي طول اعطاني دواء للحساسية ولاني مبسمعش الكلام او بمعني اوضح هموت وخس طنشت كلامه وقلت يمكن اي حاجة تانية برد ولا حاجة ودومت علي الشرب اكثر من اسبوعين وكل كام يوم اسمع صوت صدري بس مش راضيه اقول لجوزي علشان ميمنعنيش منه لكن في يوم بعد لما شربت قشر البصل اكلت شكولاته وعلي طول جسمي كله احمر وصدري فضل يخبط وجوزي سالني انتي مبطلتيش قشر البصل قلتله لا فاجابني انه الواضح ان قشر البصل ضربلي جهاز المناعة لان انا طول عمري معنديش لا حساسية بالصدر ولا حساسية من الشكولاته ولا المنجا.

قد يهمك :

تجارب عصير البصل للتنحيف

رجيم البصل من اجل خسارة الوزن والتخلص من السمنة الزائدة، كما أن البصل يحتوي على نسبة عالية جداً من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج اليها الجسم، كما أنه يعمل على تخليص الجسم من السموم، ويستخدم ايضاَ في علاج الكثير من المشاكل الجمالية، و من تجارب عصير البصل للتنحيف ما يلي :

  • التجربة الاولى : اللي خلاني اتحمس لها صديقتي تقول اخوها سوا هالخلطه لمدة شهر ونص ونزل 17 كيلو طبعاً مع حميه يعني ياكل اكلهم العادي مع تخفيف والرياضه مو دايم يسويها بس انتظم على هالخلطه يشربها قبل كل وجبه الخلطه وصفة صينية عجيبة لإنزال الوزن والاهم من ذلك أنها تعالج السليوليت والاستمرار عليها يفقدك (10) كيلو في الشهر. الوصفة هي المقادير: 2 كوب ماء قشر بصل أحمر الطريقة: قشري البصل الأحمر واجمعي منه كمية كبيرة وكسريه ونظفيه جيدا ثم خذي منه مقدار ملعقة طعام ونصف بعد التكسير واغسلي مقدار الملعقة ونصف فقط بالماء جيداً . ثم أغليه مع كمية الماء مثل الشاي واشربي منه قبل الأكل ثلاث مرات يومياً قبل كل وجبه بخمس دقائق فقط .
  • التجربة الثانية : لا تجرؤ الكثيرات على اعادة تجربتي مع رجيم البصل للتنحيف السريع. فمذاق هذا النوع من الخضار ورائحته قد لا يشجعان على ذلك. لكنني عرفت العديد من المعلومات المهمة عنه والتي تشير الى انه يمكن الاعتماد عليه من اجل خسارة الوزن والتخلص من الدهون التي تتراكم في مناطق الجسم مثل البطن والارداف. ولهذا قررت ان اتعلم كيف ابدأ تجربتي مع رجيم البصل للتنحيف السريع.تعلمت اثناء اتباع تجربتي مع رجيم البصل تحضير شراب او عصير من هذه الخضار. ولأنه فعال في عملية التخسيس وانقاص الوزن قررت ان اتشارك الطريقة مع الجميع. – يغسل البصل من دون تقشير. – يتم تقطيعه ووضعه في وعاء مع كمية كافية من الماء.– يضاف القليل من الزعتر الاخضر المغسول. – يوضع الخليط على نار متوسطة وعندما يغلي يترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق. – بعد ذلك ينزع الخليط عن النار ويصفى الماء ويترك ليبرد. وباتباع هذه الخطوات استفدت من هذا الشراب من خلال تناول كوب منه قبل الوجبات اثناء اتباعي رجيم البصل للتنحيف السريع وبعد ذلك لمدة شهر.
  • التجربة الثالثة : جربتي طرق ووصفات كثيرة ودي المرة 34562 اللي بتحاولي تخسي فيها و مفيش أى نتيجة , طيب أيه رأيك تجربي الوصفة دي وصفة ( ريجيم البصل ) على فكرة الوصفة سهلة ومش هتكلفك كتير لأن البصل من مستلزمات مطبخك التي لا غنى عنها , بالإضافة إلى أن البصل كله ( فيتامينات وألياف ومعادن وفسفور وبروتينات وغير ذلك ) من الفوائد العامة للجسم , والبصل يحتوي على نسبة عالية من الماء التي تساعدك على الريجيم الصحي والتخلص من الدهون المتراكمة بالإضافة إلى أن البصل طبيعي ولا يوجد به أى مواد كيميائية ضارة بصحتك ,خذي كمية من قشر البصل وقومي بغسلهم جيداً , واضيفي كوبين من الماء المغلي على قشر البصل , وقليل من الزعتر الجاف , واتركيهم لمدة 5 دقائق إلى أن يبرد , صفي المشروب , وتناولي كوب منه قبل كل وجبة , وممكن تزودي معدل الحرق عن طريق إضافة قليل من العسل أو الكمون إلى المشروب .

كيفية استخدام البصل للتخسيس

  • تنقع قشور البصل في كوبين من الماء المغلي، وتُترك من خمس دقائق إلى عشر منها. يُصفَّى الماء بعد ذلك، مع شرب القليل منه، يوميًّا، قبل تناول وجبات الطعام الرئيسة الثلاث. يُفتِّت هذا العصير الدهون، ويُكافح الجوع والرغبة في تناول الطعام خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات.
  • ومن المُمكن إضافة القليل من العسل أو الكمُّون لزيادة مفعول عصير البصل في إحراق الدهون. علمًا أنَّ المداومة اليوميَّة على شرب عصير قشر البصل ستنعكس خسارة في الوزن. يُفضَّل أن يترافق تطبيق هذه الوصفة، مع اعتماد رجيم صحي يخلو من الدهون الضارَّة والمأكولات المقلية وتلك الجاهزة والمصنعة والغنية بالملح والسكّر. ولمزيد من الفوائد، يُنصح باستخدام قشر البصل الأحمر، كونه أكثر فعاليَّة مُقارنة بأنواع البصل الأخرى في إحراق الدهون وتفتيتها ومنع تراكمها من جديد.
  • ويمكن تناول البصل طازجًا: يعد تناول البصل طازجًا أفضل طريقة للحصول على القيمة الغذائية للبصل كاملًا، وبالتالي خسارة الوزن بفاعلية أكثر. إضافة (البصل بالرمان): وهو طبق شهي يمكن تناوله من قبل الأشخاص النباتيين وغير النباتيين، كما أنه طبق سهل التحضير.
  • حساء البصل: تعد جميع أطباق الحساء من الأطباق الفعالة لخسارة الوزن، إذ تقدم جميعها المواد الغذائية الضرورية للجسم، كما يمكن تناولها في جميع الأوقات، ويُمكن لحساء البصل وزيت الزيتون مع الثّوم وبعض الخضروات مثل البندورة والكرنب أن يكون حساء فعّالًا لخسارة الوزن.
  • و هناك طريقة اخرى لاستخدام البصل هي ، يغسل البصل جيدًا ويقطّع وينقع في قليل من الماء الدافئ، يتم شرب كوب من الماء الناتج ثلاث مرات يوميًّا قبل كل وجبة. يغسل البصل جيداً ويتم تقشيره وإعداد عصير يتم تناول ملعقة كبيرة منه يوميًّا على الريق. يستخدم قشر البصل بنقعه في الماء المغليّ وإضافة القليل من القرفة والزعتر والكمون والليمون وعسل النحل، ويتم شرب كوب من الماء الناتج بعد كل وجبة لزيادة معدل حرق الجسم للدهون. يغسل البصل جيداً ويوضع في قدر على النار مع قليل من الزعتر حتى الغليان، ويتم إضافة عسل النحل للمشروب وتناوله قبل الوجبات يومياً لزيادة معدل حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

تجربتي مع البصل للبشرة

  • من خلال تجربتي اكتشفت ان للبصل فوائد كثيرة للبشرة حيث يساعد البصل في القضاء على بعض مشاكل البشرة الحساسة ، لأنه يساعد في القضاء على أكسدة البشرة وإعطائها إحساسًا بالانتعاش ، كما أن له المزايا التالية: يساعد البصل في تقليل الهالات السوداء وبعض البقع التي قد تظهر على الجلد. يمكن أن يساعد البصل البشرة على أن تبدو شابة. إزالة البكتيريا من البشرة الحساسة. يساعد البصل على زيادة نعومة الجلد. ينعش البصل القشرة. يضفي إشراقة على البشرة. يساعد في التخلص من ندبات حب الشباب. يعالج ندبات الوجه عليك تحضير عصير البصل والدقيق واللبن وخلطهم ، ثم تغسل وجهك بالماء وتضع الخليط السابق على وجهك ، أو يمكنك وضعه على رقبتك ، ثم اتركه لمدة 20 دقيقة أو ساعة ، ثم ضعي كرة قطنية ضعيها في الحليب وامسحي وجهك لإزالة المزيج ثم كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • كما ذكرت إحدى الفتيات تجربتها مع البصل للبشرة فقالت “جربت وصفة رائعة لا بل مذهلة للتخلص من آثار ندبات أو حب شباب أو خدوش، وهذه الوصفة التي جربتها تعمل على إزالتها نهائيا، والوصفة سهلة جبت حبة بصل وقطعت الرأس مكان المنبت، سوف تجدين مادة سائلة ذات لون أبيض يشبه الحليب كمية بسيطة جدا”.
  • روت إحدى السيدات تجربتها مع البصل للبشرة فقالت “عن تجربة البصل له فوائد كثيرة للبشرة، ولكن مشكلته في الرائحة، لكن استطعت أن اتخلص منها فبعد ما أعمل مسك ماء البصل، اغسل وجهي ثم أمسحه بشريحة بطاطس أو شريحة ليمون ثم، وبعد ذلك أغسل وجهي وأرطبه بماء ورد، وماء البصل يعطي نتائج رائعة للبشرة”. وحكت أخرى تجربتها مع البصل للبشرة “رأيت واحدة إيرانية في صالون وصراحة كانت بشرتها روعة وكانت تلفت النظر وتجرأت وسألتها، وقالت لي جواب ما توقعته وهو أنها تقطع البصل نصفين كل ليله وتفركها في وجها، وقالت أن أختها تعمل أقنعه طبيعية في المنزل وتبيعها، لكنها رأت أن احسن طريقة أعطت نتيجة معها هي البصل”.

تجربتي مع البصل لتطويل الشعر

تجربتي مع البصل لتطويل الشعر
تجربتي مع البصل لتطويل الشعر
  • تحكي سيدة عن تجربتها مع البصل لتطويل الشعر، حيث كانت تعاني من تساقط الشعر بشكل كبير وظهور الشعر بشكل باهت، غير صحي وغير لامع، حيث عملت على استخدام الكثير من المنتجات التجارية إلى جانب تناول بعض الفيتامينات التي وصفها الطبيب، ولكن ظلت حالة الشعر كما هي.بعد معاناة طويلة توصلت السيدة إلى تجربة البصل خاصة أن الكثير أكدوا فعاليته بشكل كبير في تحسين حالة الشعر، فبدأت في تدليك الشعر بعصير البصل مرتين في الأسبوع، وبعد غسل الشعر تضع خلطة من الزيوت الطبيعية تتكون من زيت الخروع، زيت السمسم وزيت اللوز، مؤكدة أنها بعد مرور فترة على هذا الروتين تحسنت حالة الشعر وتوقف عن التساقط، بل وبدأ الشعر في النمو بشكل غير مسبوق.
  • تقول سيدة في احد المنتديات ، عانيت من تساقط الشعر لمدة 3 سنوات بدون سبب، وجربت عصير البصل لمدة اسبوعين عن طريق وضع البصل بعد تقشيره في العصارة حتى يصبح عصير، ثم أضعه على شعري لمدة ساعتين، وغسله بشامبو، وشعرت بفرق كبير في نعومة الشعر وطوله”.
  • وسيدة اخرى تقول ، بعد ان كانت تجربتي ناجحة في انبات الشعر خاصة في الفراغات اود مشاركتك طريقتي في استخدام البصل للشعر طوال مدة التجربة و لذلك تحتاجين الى : بصل قليل زيت الخروع الطريقة : اولا قومي بوضع البصل في الخلاط بعد ذلك قومي باستخراج ماء البصل او عصير البصل من الخليط. اضيفي اليه قليلا من زيت الخروع. ادهني فروة الراس بالمزيج و كذلك الشعر من الجذور الى الاطراف. قومي بتغطية الراس و اتركيه 2 ساعات بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو. داومي على الوصفة 3 مرات اسبوعيا او مرتين على الاقل.
  • وتقول سيدة اخرى عن تجربتها ، ساعدني عصير البصل على إنبات الشعر في المناطق التي كان بها فراغات والتي كانت تشعرني بالإحراج لوجودها في مقدمة الرأس، لقد واظبت على استخدام عصير البصل لمدة أسبوع كامل حتى أحصل على نتيجة مذهلة، ولكن لم أخصل على نتيجة جيدة كما كنت أتمناها لم يظهر شعر في الفراغات الموجودة في شعري. فقط لاحظت أن تساقط شعري قد قل بشكل كبير، وبالطبع قمت بالمداومة أكثر على عصير البصل لشعري حتى أحصل على نتيجة ممتازة فلقد داومت شهرين كاملين على استخدام عصير البصل وبالفعل كانت تجربتي مع عصير البصل ناجحة فقد تم ظهور الشعر داخل الفراغات ووقوف كامل للتساقط الذي كنت أعاني منه في السابق.

تجربتي مع عصير البصل للشعر الأبيض

  • التجربة الاولى : تجربتي في القضاء على الشيب نهائيا ذكر أحد المشاركين في إحدى المواقع تجربته الخاصة في القضاء على الشيب، حيث ذكر أنه لاحظ ظهور الشعر الأبيض في مرحلة العشرينات، الأمر الذي آثار لديه الدهشة والإزعاج، ودفعه إلى الذهاب إلى الطبيب. وكان الطبيب قد قام بوصف بعض المكملات الغذائية، التي من شأنها أن تساهم في القضاء على الشيب، وبالفعل كنت قد استطعت الحد من ظهور الشعر الأبيض.1- يتم استخدام عصير البصل في دهان فروة الرأس 2- يتم تدليك فروة الرأس بشكل جيد لمدة حوالي 30 دقيقة 3- يتم ترك العصير على الشعر لمدة حوالي 60 دقيقة 4- يتم عقب ذلك القيام بغسل وتنظيف الشعر
  • التجربة الثانية : يمكن أن يساعد البصل على علاج شعرك من الشيب. فالبصل غني بالانزيم المضاد للأكسدة، الذي يعيد اللون الطبيعي للشعر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المغذيات النباتية التي يحتويها البصل وكذلك فيتامين C، وحامض الفوليك والنحاس يساعدان أيضا في علاج الشعر الرمادي.الطريقة الثانية: يمكنك أيضا خلط عصير البصل الذي تحصلت عليه مع كميات متساوية من زيت جوز الهند. وإذا كانت رائحة البصل قوية جدا بالنسبة لك، قم بخلط عصير البصل مع 1 بيضة و 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وطبقه على شعرك. الطريقة الثالثة: عصير البصل مختلط مع عصير الليمون: علاج طبيعي استخدمت لقرون في علاج الشيب.
  • التجربة الثالثة : بحثت عن الطريقة الصحيحة لاستعمال عصير البصل للشعر الابيض و داومت على الوصفة مدة لا تقل عن الشهر تقريبا و لكن بدون جدوى ، اصدقك القول ، عصير البصل لم يؤتي معي ان نتيجة تذكر في ما يخص علاج الشعر الابيض ، اذ ما زال كما هو و لم يتغير لونه و لو قليلا ، لذلك يمكنني القول ان تجربتي مع عصير البصل للشعر الابيض بائت بالفشل غير انها تجربة مفيدة جدا لانه صحيح ان عصير البصل لم يعالج الشعر الابيض ، و لكنه مكون فعال صراحة لعلاج تساقط الشعر ، اذ بعد استعمالي لعصير البصل لاحظت انه اوقف تساقط الشعر كما زاد من كثافة الشعر بشكل كبير و واضح. لذلك ، لا اعتقد ان عصير البصل بامكانه علاه الشعر الابيض و ذلك نتيجة لتجربتي الخاصة و لكنه مفيد جدا لتساقط الشعر ، لذلك اذا كنت تعانين من تساقط الشعر الخفيف انصحك باستعمال ماء البصل كعلاج طبيعي لايقاف التساقط و اعادة انبات الشعر في الفراغات.