يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع سيارة يارس ، و تويوتا يارس 2010 ، و تويوتا يارس 2014 ، و تويوتا يارس 2015 ، و يارس 2017 ، و يارس 2019 ، و أعطال تويوتا يارس ، تجمع فئة السيدان ما بين التصميمات الجذابة وعملية الأداء، مع كونها اقتصادية في استهلاك الوقود اذ تلبي السيارة السيدان الكثير من طموحات الجمهور، نظرا لما تتمتع به من تصميمات جذابة وأداء عملي وراحة في القيادة، فضلا عن كونها اقتصادية في استهلاك الوقود وهي واحدة من أهم مزايا هذه الفئة من السيارات. في المقال التالي نستعرض أفضل السيارات السيدان وهي سيارة يارس ، لذا تابعوا معنا تجربتي مع سيارة يارس ولاتفوتوها.

تجربتي مع سيارة يارس

سيارة يارس غنية عن التعريف، وان كنت تسأل ان كانت يارس تستحق الشراء، فهي بالطبع من أفضل السيارات التي يمكنك شراؤها واعتمادها ، بشهادة مستعملي هذا النوع من السيارات تجدون في التالي اهم التقييمات والتجارب.

تجربتي مع سيارة يارس
تجربتي مع سيارة يارس
  • التجربة الاولى : بعطيكم نبذه بسيطه عن سياره يارس تايوتا من تجربه ممكن احد يبي يشتريها ويستفيد. طبعا ١٣ قير عادي اولا المميزات ١ اقتصاديه جداجدا ٢ نور قوي ٣ في الزحمه وبذات المواقف حلوه وتلف علاطول ٤الفرامل جيده جدا مع مانع انزلاق ٥ الزيت بدون سيفون ٣ علب بس ؛ الان نجي للعيوب ١ صوت المحرك عالي مع السرعات مافوق ١٤٠ ٢ وزن السياره خفيف تلعب لعب مع الهوا ٤ المرتبه او المقعد غير. مريح ابدا ٥ مع السرعه لمده طوليه ثم بعد ماتاقف تسمع صوت الكمرشن حق المكيف يطلع له صوت تق تق تق وتروح بعد ١٠ دقايق من الوقفه. المكيف لاباس به ومن اشد العيوب في وجهت نضري الطبلون حق العدادات في النصف. تجربتي مع سيارة يارس
  • التجربة الثانية : احب ان اتكلم عن السيارة اللتي يجهلها الكثير ولا يعرف قدرها فهي سيارة تستحق شعار وبكل فخر تجبرتي لمدة ثلاث سنوات استعملت السيارة استعمال شاق ويوميا يكون ممشاي من 160 إللى 190 كم تهور لكن بعد العمل عن البيت هو السبب والمسافة كانت 140 كم يوميا وطريق ملئ بالحفر وأنا على هذه الحاله ولم أغير من السيارة سوى القطع الاستهلاكية وبسم الله ما شاء الله السيارة صبورة لأبعد درجة وجودة عالية جدا في الأداء.
  • التجربة الثالثة : لقد قمت بشراء السيارة ياريس فول أوبشن مانيول موديل 2007 بعد بيع سيارتى تويوتا عيون 1999 وأستطيع أن أقول تقيمى بعد تجربتى الفعلية للسيارتين أن السيارة ياريس سيارات عملية جدا جدا بدليل أننى عندما بعت التويوتا عيون بعد 8 سنوات لم أقم بتغيير أى شئ فى السيارة نهائيا ما عدا الفلاتر و السيور وبعتها وهى سليمة 100%. لا توجد عربية أقتصادية فى أستهلاك البنزين مثل اليابانى و أقصد هنا الاستمرارية بعد عدة سنوات من الاستخدام و أيضا عند السرعات العالية . أخى معة تويوتا أستارلت 1994 لم يقم بتغيير سوى مساعد واحد فى 13 سنة ولسة مغير طقم شمبر بالنسبة للقوة السيارة ياريس عزمها أكبر بفارق واضح جدا و أوسع كثيييير.

قد يهمك :

تويوتا يارس 2010

تويوتا يارس 2010
تويوتا يارس 2010
  • سيارة ياريس ذات الخمسة أبواب تعتبر نفسها الشكل الأكثر طراوة في مجموعة طرازات تتضمن أيضاً سيارة سيدان بأربعة أبواب وثلاثة أبواب ببان عامودي. يجتمع تصميم البيت الزجاجي الطويل والودي الجميل ليعطي مظهر يارس الذي لا يمكن تشبيهه إلا بشخصية كرتونية يابانية متحركة. كما أن تصميم سيارة يارس ذات الخمسة أبواب هو أكثر إبداعاً وإبداعاً من طرازات هوندا فيت 2010 وسيارة نيسان فيرسا
  • سيارة Yaris 2 5doors 1.4 D-4D Live تتميز بمحرك turbocharged In-line 4 سلندر ديزل يولد قوة 90 حصان. تعتبر هذه السيارة دفع أمامي بناقل حركة 6 سرعات يدوي. تنتج هذه السيارة شركة Toyota العالمية و تم إنتاج أول سيارة من هذا الموديل فى عام 2010.
  • التصميم الداخلي لسيارة تويوتا ياريس 2010 هو بمثابة حلم أصبح حقيقة لكل من يحب أن يكون منظمًا ومرتبًا. هناك ما لا يقل عن 8 حجرات وعلبة للأحذية مثبتة في لوحة القيادة مع مفضلي الشخصي هو الحجرة المغطاة الموجودة خلف عجلة القيادة حيث ستذهب جراب المقياس عادة.
  • ولكن إذا كنت شخصًا أقل تنظيماً (أو احتكاريًا شبيهًا بالقضية) ، فقد تواجه صعوبة في تذكر مكان هاتفك الخلوي عندما يبدأ في الرنين في واحدة من أماكن الإخفاء التي لا تعد ولا تحصى. وبالنظر إلى عدد من قباب لوحة القيادة ، وجدت أنه من الغريب أن يتشارك السائق والراكب الأمامي في حامل صغير صغير.
  • الرؤية من سيارة تويوتا يارس 2010 ممتازة بفضل تصميم لوحة القيادة المنخفضة. تتواجد مفاتيح نوافذ الكهرباء بشكل مريح على اللوحة العلوية للأبواب ، والشيء الوحيد المفقود للسائق هو مسند الذراع المركزي.
  • هذه الميزة ستجعل سيارة يارس طرادًا مسافات طويلة أفضل بكثير حيث تضطر إلى إراحة مرفقك على ساقك بشكل خشن خلال رحلات طويلة على الطريق السريع.

تويوتا يارس 2014

تويوتا يارس 2014
تويوتا يارس 2014
  • تشكل يارس إلى جانب شقيقتها كورولا أهم سيارات السيدان من عائلة تويوتا وأوسعها انتشاراً، حيث أثارت جميع إصدارات هذه السلسلة اهتمام عشاق عالم السيارات، بشكلها الأنيق، وتقنياتها الحديثة، وعملانيتها، وكفاءتها في استهلاك الوقود كشفت تويوتا أخيراً عن إصدارها الجديد تويوتا يارس 2014، والذي ظهر لأول مرة في معرض بانكوك للسيارات.
  • اعتمدت تويوتا على أسلوب تصميم fascia في علامتها التجارية الجديدة، وهو نفس أسلوب التصميم الذي شهدناه على نماذج أفالون وكامري الاحدث، وسنراه بالتأكيد على النموذج القادم من تويوتا كورولا في المستقبل القريب، وهناك النموذج الرياضي من ياريس 2014 والذي يأتي مع عدة رياضية كاملة والجناح الخلفي.
  • مقصورة السيارة تم تحسينها بالتأكيد، مع المزيد من المساحة المخصصة للأقدام في الخلف ومساحة خالية جيدة من جميع النواحي.
  • وبالنسبة للنموذج الأعلى من ياريس SE+ فهو يحتوي على زر البدء التلقائي، مع مفتاح اوتوماتيكي A/C للتحكم في درجة الحرارة وسرعة المروحة، مع مجموعة من الجلود والمواد الجيدة المستخدمة في الكونسول الوسطي وعجلة القيادة ولوحة العدادات.

تويوتا يارس 2015

تويوتا يارس 2015
تويوتا يارس 2015
  • أعطت تويوتا تجديدا كاملا لتويوتا يارس الجديدة 2015 و التي كانت تحتاج إليها بشدة، مع إعادة تصميم أمامي و خلفي و ترقية كاملة للتصميم الداخلي . حيث تشمل وسائل الراحة الجديدة المتطورة نظام تويوتا للمعلومات والترفيه مع واجهة تعمل باللمس و تسع وسائد هوائية مؤكدة بذلك التزام الشركة بمعايير الأمان.
  • بالنسبة لليارس منخفضة التكلفة فإن هذه الميزات المحسنة بالإضافة إلى سمعة جودة الشركة المصنعة كان كفيلا بتصنيف ممتاز جداً لليارس الجديد بين مشتري السيارات. إلا أنه تم انتقاد السيارة لقيادتها الغير حماسية و مساحة أرجل أقل للركاب في المقعد الخلفي و لكنها تعطى بعض النقاط الإضافية من حيث مساحة الصندوق.
  • تحصل Yaris على خمس سرعات، وتمتلك محركًا رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مع 80 كيلو واط و141 نيوتن متر. بعض الإضافات القياسية البارزة في مجموعة Yaris الجديرة بالذكر هي الكاميرا ذات الرؤية الخلفية، نظام تثبيت السرعة، شاشة لمس 6.1 بوصة، عجلات 15 بوصة، تصل إلى عجلة القيادة القابلة للضبط مع أدوات التحكم وأضواء فرامل الطوارئ.
  • تم تعديل التصميم الخارجي بمهارة في العمق، استفادت الواجهة الأمامية من بعض التغييرات التفصيلية، والتي زادت من حدة الرؤية الكلية لسيارات Yaris.
  • تسمح لك المواد التي تعمل باللمس الناعم بالراحة. يوفر لك المقعد الخلفي القابل للطي مساحة شحن أكبر في مساحة صغيرة. يوفر الاختيار بين ناقل حركة ومحرك سعة 1.5 لتر الأداء الذي تريده، بالإضافة إلى معالجة سريعة الاستجابة تجعل القيادة أكثر متعة.
  • تتميز بتصميم أوروبي جريء، وأنيق وممتع واقتصادي في استهلاك الوقود. .يأتي بثلاثة موديلات، 3 أبواب CE، و 5 أبواب LE و 5 ابوابSe. تمتلك مصدات أمامية وخلفية محدثة مع تصميم مستدير لتحسين الديناميكا الهوائية. تخلق المرايا ومقابض الأبواب بلون الهيكل تصميمًا أنيقًا وبسيطًا.
  • محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر بقوة 83 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة وعزم 121 نيوتن.متر عند 4400 لفة في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بخيارين من نواقل الحركة، إما يدوي من خمس سرعات، أو أوتوماتيكية من أربعة سرعات، كلاهما يدفع بالعجلات الأمامية من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 13.5 و14 ثانية، وإلى سرعة قصوى تبلغ 165 و175 كم/س. ويبلغ معدل استهلاك الوقود 6.3 لتر لكل 100 كم.

يارس 2017

يارس 2017
يارس 2017
  • السيارة تويوتا يارس 2017 لم تحصل على تحديثات جذرية في تصميمها و انما عبارة عن بعض المسات البسيطة للغاية و التي لم تجعلها مختلفة عن موديل العام السابق و مع ذلك فقد زاد ثمن السيارة لدى وكالة عبداللطيف جميل – وكيل تويوتا و لكزس الرسمي داخل المملكة العربية السعودية – و لكن الزيادة هي طفيفة للغاية عند المقارنة بزيادات التي نالتها العديد من السيارات الاخرى .
  • تتوفر يارس 2017 بمحرك 4 سلندر بسعة 1.5 لتر وقوة 105 حصان، يتميز بأنه أقل وزناً وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات.
  • السلامة من حيث السلامة، طورت تويوتا عدة تقنيات مساعدة لمنع وقود الحوادث المرورية مثل نظام التحكم بالثبات VSC الذي يقوم بالتحكم في بالمكابح الأربعة والمحرك في حالة إستشعار النظام لإحتمالية إنزلاق السيارة، بحيث يساعد تلقائياً على تفادي إنزلاق السيارة. وفقاً لمنظمة NHTSA الأمريكية، ساعد نظام VSC في تقليل نسبة حوادث سيارات السيدان إلى 35%.
  • تبدو يارس أطول من الجيل السابق بفضل خطوط التصميم الجديدة، والذي يقلل من احتكاك الهواء ويساعد في رفع استهلاك الوقود وفقاً لتويوتا. تميز التصميم الخارجي بهوية تويوتا الجديدة في الواجهة الأمامية التي تحتوي على شبك متصل بالمصابيح الأمامية، وشبك سفلي أسود واسع، وأنوار ضباب أمامية. وأما التصميم الخلفي إحتوى على مصابيح تمتد مع خطوط السيارة، وأنوار ضباب خلفية.
  • هذه السيارة متوفرة لدى الوكلاء بنسخة محرك سعة 1.3 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 84 حصان عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 121 نيوتن متر عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 5 سرعات يدوي .

يارس 2019

يارس 2019
يارس 2019
  • أعلنت بعض وكالات ومعارض السيارات في المملكة العربية السعودية عن موديلات 2019 بالرغم من أننا ما زلنا في الربع الأخير من عام 2018 ، ومن أبرز المركبات الجديدة التي تم الإعلان نجد السيارة تويوتا افالون 2019 والسيارة تويوتا كامري 2019 وسيارة اليوم تويوتا يارس 2019 ، وفي السعودية تم الإعلان عن جميع فئات واسعار السيارة، وتحظى السيارة تويوتا يارس بشعبية كبيرة في منطقة الخليج، وذلك بفضل إمكانيات السيارة ومحركها القوي، بجانب الرفاهية وعوامل الأمان، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا يارس 2019 في هذا المقال.
  • المواصفات الفنية بوصة فقط وهو ما يجعلها غير مثالية على الإطلاق، أما من حيث المصابيح الخارجية فهي مسحوبة إلى طرفي السيارة وهو ما يجعل تصميمها رياضياً أكثر من كونه عملياً. كما زوّد المطوّرون لهذه السيارة مصابيح ضباب صغيرة بكل دائرى يحيط بها إطار من الكروم الأسود.
  • أما المحرك فليس هناك جديد على الإطلاق فهو يحتوي على 5 سرعات يدوي فقط بقوة 107 حصان بالإضافة إلى ناقل أوتوماتيكي بقوة 7 سرعات.
  • من الداخل أضافت تويوتا شاشة في منتصف الكونسول، حيث تحتوي الشاشة على نظام ترفيهي بهما مميزات عديدة، وتتوفر تقنيات حاليا في معظم السيارات الحديثة مثل كاميرا بالخارج وأزرار للتحكم على عجلة القيادة، بالإضافة إلى إمكانية ربط الهاتف بالشاشة عبر البلوتوث.
  • الراحة و الرفاهية أما عن الراحة و الرفاهية فللأسف يمكن أن نعطيها تقييماً لا يزيد على 3 من أصل 10 وذلك لأن بها العديد من العيوب التي تبعد هذه الفئة عن مظاهر الراحة و الرفاهية بشكل كبير مثل: مقاعد أمامية متواضعة وغير متطورة حتى عن الفئة السابقة من يارس
  • قرب المقاعد الخلفية من المقاعد الأمامية وهو ما يجعلها ضيقة من حيث استقبال العديد من الركاب خاصة طوال القامة. نعتقد وجود صعوبة في استقبال 3 بالغين في المقاعد الخلفية.

أعطال تويوتا يارس

تجربتي مع سيارة يارس - أعطال تويوتا يارس
أعطال تويوتا يارس
  • أجمع أغلب مستخدمي سيارة تويتا ياريس أن هذه السيارة عيوبها قليلة جداً ، في بعض الموديلات يوجد مشكل في نظام التكييف وقطع غيار السيارة غالية في بعض البلدان أما باقي الأراء فهي كلها ايجابية حول هذه السيارة ،
  • لكن قد تصادف بعض الاعطال الشائعة في السيارات كوجود صعوبة عند الضغط على دواسة الفرامل: يواجه بعض السائقين صعوبة عند الضغط على دواسة الفرامل بسبب تلف السيرفو التي تعمل على التحكم بدوران عمود الكرنك، وعند تلف هذه القطعة تؤدي إلى صعوبة الضغط على دواسة الفرامل.
  • صدور أصوات طقطقة عند تغيير اتجاه عجلة القيادة خاصة عندما تكون السيارة متوقفة: يرجع السبب وراء صدور طقطقة عند تغيير اتجاه عجلة القيادة إلى تلف ترس الاسكترا داخل عجلة القيادة ويحتاج إلى التغيير.
  • صدور أصوات غريبة عند تغيير السرعات بناقل الحركة: يؤدي نقص مستوى زيت ناقل الحركة أو امتلائه بالشوائب إلى تلف ناقل الحركة وصدور أصوات غريبة عند تغغير السرعات.
  • اضافة الى الكلفة اذ يتراوح سعر تويوتا يارس هاتشباك SE سيدان في دولة الإمارات العربية المتحدة ما يعادل 14,646 15,190 دولار أمريكي، وذلك مع محرك سعة 1.3 ليتر. أما الفئة SE+ فيتراوح سعرها ما بين 16,820 و17,092 دولار أمريكي.